الشبكة مسجلة لدى وزارة الثقافة و الاعلام


المواضيع التي تطرح في الشبكة على مسؤولية كتابها و نخلي مسؤوليتنا عن اي طرح مخالف من الاعضاء فهو يمثل رأي صاحبه . و نرجوا التواصل مع الادارة لحذف اي موضوع مخالف او فيه اساءة بأي شكل كان و ايقاف عضوية كاتبه . و لكثرة المواضيع تحصل احيانا تجاوزات قد لا تلاحظها الادارة . لذا وجب التنويه

Google


خدمات مقدمة من الشبكة لاعضائها
عدد الضغطات : 2,754 مركز جوال قبيلة الحويطات  للمناسبات الاجتماعية - سجل رقمك لتصلك اخبار القبيلة على جوالك
عدد الضغطات : 6,855 مركز ايميلات قبيلة الحويطات  admin@alhowaitat.net سجل لتحصل على ايميلك باسم القبيلة
عدد الضغطات : 5,236 مركز رفع الصور و الملفات الخاص بشبكة الحويطات
عدد الضغطات : 8,330 تابعوا قناة شبكة قبائل الحويطات على اليوتيوب
عدد الضغطات : 1,901
المنصة المتخصصة لتقنية المعلومات - براقما - اضغط على الصورة
عدد الضغطات : 481 عدد الضغطات : 462

الإهداءات

العودة   الشبكة العامة لقبائل الحويطات - المنبر الاعلامي و المرجع الرسمي المعتمد > "" المنتديات العامة "" > منتدى احداث منطقة تبوك و محافظاتها

منتدى احداث منطقة تبوك و محافظاتها يختص بأخبار منطقة تبوك و محافظاتها و قراها

ملاحظة: يمنع النسخ لغير اعضاء الشبكة العامة لقبائل الحويطات

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 13-05-13, 03:15 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مؤسس الشبكة
الرتبة:

 

البيانات
التسجيل: Oct 2006
العضوية: 1
المشاركات: 6,158 [+]
بمعدل : 1.31 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 100
الفارس will become famous soon enough الفارس will become famous soon enough

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الفارس غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

المنتدى : منتدى احداث منطقة تبوك و محافظاتها
افتراضي تأخر التنفيذ . والوزير لوح بسحب المشاريع

مئات الملايين اعتمدت لطرق تبوك .. ومدير النقل أقر بالخلل وحمل المقاولين المسؤولية
تأخر التنفيذ .. والوزير لوح بسحب المشاريع

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نادر العنزي (تبوك)


أكد مدير عام الإدارة العامة للطرق والنقل في منطقة تبوك المهندس خالد بن محمد الوكيل أن وزارة النقل لا تنظر لإنشاء الطرق فحسب، بل تهتم بإزالة القديم منها والذي انتهى عمره الافتراضي وإعادة إنشائه والصيانة الدائمة للأجزاء المهترئة منها.
وأبان الوكيل أنهم حريصون على الأماكن التراثية التي تعترض الطرق وذلك بالتنسيق مع الهيئة العامة للسياحة في المنطقة، حيث تم الانتهاء من تعديل مسار طريق تبوك- المدينة المنورة السريع عند الأماكن التي تعترض المواقع الأثرية.
وألقى المهندس خالد باللائمة على المقاولين الذين تسببوا في تأخر تنفيذ ازدواج طريق تبوك – حقل، ومشروع إزالة وإعادة أجزاء من الطريق القائم، مشيرا إلى أن معالي وزير النقل الدكتور جبارة الصريري أكد -خلال زيارته الأخيرة لمدينة تبوك- أنه غير راض عن الإنجاز في هذا الطريق، لافتا إلى أن الوزير أصدر تعليماته لتسريع العمل حتى لو أدى ذلك لسحب المشروع من المقاولين الحاليين وتكليف مقاولين آخرين أفضل أداء لاستكمال هذا الطريق.


وأشار مدير النقل والطرق في تبوك أن أمير منطقة تبوك وخلال جولته على المحافظات الشهر الماضي اطلع على المشاريع الجديدة للطرق والتي بلغت تكلفتها 1000 مليون ريال لمشاريع جديدة، مبينا اعتماد العديد من مشاريع الطرق الحيوية والتنموية بمنطقة تبوك، إضافة إلى التقاطعات العلوية والجسور من أهمها (المرحلة الرابعة) من مشروع طريق تبوك - المدينة المنورة السريع، والمرحل الثانية من ازدواج طريق تبوك – شرماء، والتقاطع العلوي لميدان المروج، والتقاطع العلوي لميدان السنابل، بالإضافة إلى الجسر الذي تقوم بتنفيذه الوزارة في الوقت الراهن عند تقاطع طريق المدينة الحالي مع طريق حطين، وكذلك الجسر الذي ينشأ على طريق حطين عند تقاطعه مع الطريق المؤدي لدوار المروج، بالإضافة إلى المرحلة الأولى من معالجة تقاطعات الأودية مع الطرق حول مدينة تبوك، واعتماد المرحلة الأولى من الطريق الذي يربط تبوك برأس الشيخ حميد، وكذا المرحلة الأولى من طريق تيماء – العلا المباشر لمسافة 110كم، بالإضافة إلى العديد من الاستكمالات للمشاريع القائمة، بخلاف اعتماد عدة مراحل من إعادة تأهيل وإصلاح الطرق وإصلاح الطرق القديمة القائمة وإعادة تنفيذها طبقا لمواصفات الحديثة، كما تم اعتماد ربط الكثير من القرى بالمحافظات التابعة لها للمنطقة بالطرق الرئيسية تيسيرا وتسهيلا على المواطنين وكذلك تم اعتماد مبالغ إضافية لأعمال الصيانة الوقائية لطرق المنطقة.
وأضاف الوكيل، الوزارة اعتمدت قبل أشهر ما يزيد عن 120 مليون ريال لأعمال نظافة وصيانة لطرق المنطقة ولمدة 3 سنوات مقبلة بالإضافة إلى دعم الوزارة السنوي لفرق الطرق الترابية بمعدات إضافية حتى تتمكن من القيام بعملها على الوجه المطلوب في فتح وتمهيد وردم الطرق الترابية التي لم تصلها خدمة السفلتة، مشيرا إلى أنه تم اعتماد المزيد من المشاريع المطلوبة للمنطقة ضمن ميزانية العام الجاري.
وأبان المهندس الوكيل أنه تم اعتماد مبلغ وقدره 1000 مليون ريال لمشاريع جديدة في المنطقة، بالإضافة إلى اعتماد مبالغ أخرى لتمويل عدد من المشاريع القائمة.
وفي نفس السياق أوضح الوكيل أن أجزاء كبيرة من الطريق الذي يربط محافظة أملج بمحافظة الوجه تم اعتماد إزالته وإعادة إنشائه طبقا للمواصفات الحديثة مع تعديل بعض المنحنيات والمناسيب وبأكتاف أسفلتية ليصبح أكثر سلامة وراحة، مشيرا إلى أن الطريق مابين مركز الشرف إلى محافظة البدع تمت إزالة أجزاء كبيرة منه وأعيد إنشاؤها بعد تعديل منحنياته وبمواصفات حديثة.
ويبشر الوكيل أن الطريق الدائري الأول بمدينة تبوك الذي يمتد من دوار المروج سيصبح تقاطعا في القريب العاجل، مرورا بميدان السنابل، سيصبح أيضا تقاطعا، ويمتد أمام المنطقة الصناعية ليرتبط بالتقاطع العلوي على طريق ضباء، حيث انتهت الوزارة من تنفيذه قبل عامين، حتى يصل إلى ميدان المدرعات، ومن ثم إلى ميدان الجيش، الذي سيصبح تقاطعا، ثم إلى ميدان الطائرة ويمتد إلى طريق حطين مروراً بالجسر الرابط هذا الطريق بميدان المروج وينتهي عند الجسر الرابط طريق حطين بالمدينة المنورة الحالي.
وفي إشارة إيجابية توقع الوكيل افتتاح جسر حطين الجديد، على طريق المدينة المنورة، مشيرا إلى أنه سيتم تحويل ميدان السنابل إلى تقاطع اعتبارا من هذا العام، كما سيتم تحويل ميدان صحاري إلى تقاطع كذلك مما سيحل الأزمة الكبيرة التي يعاني منها سالكي تلك الطرقات.
وعن طريق تبوك - حائل السريع قال المهندس الوكيل: الطريق معتمد منذ سنتين ويعترضه بعض العوائق والعمل جار لإنهائها.
ولفت الوكيل أن صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان أمير منطقة تبوك مهتم بهذا الطريق أسوة بالطرق الأخرى بالمنطقة، حيث إن لهذا الطريق أهمية خاصة حيث إنه طريق محوري مهم يربط منطقة تبوك بالمنطقة الوسطى بطريق سريع، إذ سيختصر 120 كلم عن الطريق الحالي المؤدي إلى منطقة حالي ويحتوي على العديد من التقاطعات العلوية والجسور ومعابر خاصة للإبل، حيث سيتقاطع مع الطريق الدائري الثاني، كذلك مع طريق المدينة الحالي ويمر بالقرب من مركز العسافية التابعة لمحافظة تيماء.
وعن طريق تبوك - المدينة المنورة أكد المهندس الوكيل أن هذا العام سيتم البدء بالمرحلة الرابعة حيث تم إنجاز 90 كم أعمال ترابية والسفلتة 30 كم وهو على أربعة مسارات لكل اتجاه وبه جسور وتقاطعات علوية ومعابر للإبل.
التوسع في مشاريع الطرق
وأكد مدير إدارة النقل والطرق أن منطقة تبوك تشهد تطورا نوعيا في التوسع بتنفيذ العديد من الطرق السريعة والرئيسية والمزدوجة والثانوية والفرعية والزراعية، وفتح العقبات وتنفيذ التقاطعات العلوية والجسور، ورفع مستوى بعض الطرق الرئيسية المفردة بازدواجها، مشيرا إلى أن أغلب الطرقات الرئيسية تم تغطيتها بالازدواجي، فمن منفذ حالة عمار حتى مفرق الجهراء طريق مزدوج، ومن مفرق الجوف إلى نهاية منطقة تبوك بعد أم نخيلة والحوية طريق مزدوج كذلك من مركز الشرف حتى بعد محافظة أملج مايقارب 650كم جميعها طرقات مزدوجة.
افتقاد الشبوك
وعن افتقاد بعض الطرقات إلى الشبوك للمحافظة على سلامة العابرين أكد المهندس الوكيل أنه يتم وضع الشبوك على الطرق السريعة التي تتكون من عدة مسارات في كل اتجاه وتحتوي على تقاطعات علوية وجسور ومعابر للإبل. أما الطرق المزدوجة والتي لاتشتمل على تقاطعات فلا يتم تنفيذ أسياج لها لتقاطعها مع طرق تخدم القرى والهجر والتجمعات السكنية والزراعية ويصعب قطع هذه الطرق.
غياب سيارات الأجرة
وعن غياب وسيلة النقل الأجرة عن أهالي المنطقة في ظل سيطرة قائدي مركبات الدبابات أكد المهندس الوكيل أن مزاولة نشاط الأجرة العامة متاح لمن يرغب من الأفراد السعوديين أو المنشآت الوطنية وذلك بعد الحصول على الترخيص اللازم وفق أحكام اللائحة التنفيذية لنشاط الأجرة العامة والشروط والتعليمات الخاصة بالسيارات المستخدمة بالنشاط والتي حددتها الوزارة، مشيرا إلى أن برنامج الملك عبدالله في بنك التسليف والادخار يوفر سيارات أجرة مجهزة للمواطنين الأفراد الذين تنطبق عليهم الشروط للعمل في هذه المهنة على أن يسددوا أقساطها من دخلها، متمنيا أن يستفيد أبناء المنطقة من هذا البرنامج ويفيدوا منطقتهم.
سيارات أجرة منتهية الصلاحية
وعن ممارسة العمالة الأجنبية لقيادة سيارات الأجرة في مطار الأمير سلطان بن عبدالعزيز الإقليمي وكروت تشغيلها منتهية قال المهندس الوكيل: هناك شركة أجرة واحدة فقط تقدم خدمة نقل الركاب بالمطار، وسبق الكتابة للشركة والجهات ذات العلاقة بالمطار لمنع دخول سيارات الشركة لحين تصحيح وضع الشركة وفق لائحة الأجرة العامة ودفع الغرامات المسجلة عليها، فيما طلبت الشركة مهلة 3 أشهر فقط لتصحيح وضعها كونها الشركة الوحيدة العاملة في المطار.















عرض البوم صور الفارس   رد مع اقتباس
قديم 13-05-13, 04:08 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الآمــــيــــن الـــــعـــــامــ
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الشهاب

 

البيانات
التسجيل: Nov 2006
العضوية: 90
المشاركات: 14,602 [+]
بمعدل : 3.11 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 1820
الشهاب has a brilliant future الشهاب has a brilliant future الشهاب has a brilliant future الشهاب has a brilliant future الشهاب has a brilliant future الشهاب has a brilliant future الشهاب has a brilliant future الشهاب has a brilliant future الشهاب has a brilliant future الشهاب has a brilliant future الشهاب has a brilliant future

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الشهاب غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : الفارس المنتدى : منتدى احداث منطقة تبوك و محافظاتها
افتراضي رد: تأخر التنفيذ . والوزير لوح بسحب المشاريع

شكرا لايراد الخبر

بارك الله بك

الشهاب















عرض البوم صور الشهاب   رد مع اقتباس
قديم 14-05-13, 02:12 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عربى الحويطى

 

البيانات
التسجيل: Jun 2008
العضوية: 4720
المشاركات: 13,935 [+]
بمعدل : 3.40 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1559
نقاط التقييم: 299
عربى الحويطى is a jewel in the rough عربى الحويطى is a jewel in the rough عربى الحويطى is a jewel in the rough

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
عربى الحويطى غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : الفارس المنتدى : منتدى احداث منطقة تبوك و محافظاتها
افتراضي رد: تأخر التنفيذ . والوزير لوح بسحب المشاريع

اخوى الفارس
مجهود مميز وايراد لنا كل ماهو جديد وهام
يعطيك العاااااافيه















عرض البوم صور عربى الحويطى   رد مع اقتباس
قديم 14-05-13, 09:45 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مجلس الادارة و المدير الإداري
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية محمد الحامدي

 

البيانات
التسجيل: Feb 2008
العضوية: 3208
المشاركات: 5,295 [+]
بمعدل : 1.25 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 675
نقاط التقييم: 50
محمد الحامدي will become famous soon enough

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
محمد الحامدي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : الفارس المنتدى : منتدى احداث منطقة تبوك و محافظاتها
افتراضي رد: تأخر التنفيذ . والوزير لوح بسحب المشاريع

وألقى المهندس خالد باللائمة على المقاولين الذين تسببوا في تأخر تنفيذ ازدواج طريق تبوك – حقل، ومشروع إزالة وإعادة أجزاء من الطريق القائم، مشيرا إلى أن معالي وزير النقل الدكتور جبارة الصريري أكد -خلال زيارته الأخيرة لمدينة تبوك- أنه غير راض عن الإنجاز في هذا الطريق، لافتا إلى أن الوزير أصدر تعليماته لتسريع العمل حتى لو أدى ذلك لسحب المشروع من المقاولين الحاليين وتكليف مقاولين آخرين أفضل أداء لاستكمال هذا الطريق.


ماظنيت يتم سحب المشروع من المقاول لان في هذا الزمن اصبح المقاولين هم من يتحكمون بالدوائر والوزارات وليس العكس

نسال الله يعدل الحال بس

شكرا لنقل الخبر استاذي















عرض البوم صور محمد الحامدي   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

دعم فني
استضافة براقما


الساعة الآن 11:13 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.5.2 ©2010, Crawlability, Inc. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

Ramdan √ BY: ! Omani ! © 2012

إنطلقت الشبكة في 2006/10/17 م - المملكة العربية السعودية - المؤسس / تيسير بن ابراهيم بن محمد ابو طقيقة - الموقع حاصل على شهادة SSL

a.d - i.s.s.w

اختصار الروابط
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009