الشبكة مسجلة لدى وزارة الثقافة و الاعلام


المواضيع التي تطرح في الشبكة على مسؤولية كتابها و نخلي مسؤوليتنا عن اي طرح مخالف من الاعضاء فهو يمثل رأي صاحبه . و نرجوا التواصل مع الادارة لحذف اي موضوع مخالف او فيه اساءة بأي شكل كان و ايقاف عضوية كاتبه . و لكثرة المواضيع تحصل احيانا تجاوزات قد لا تلاحظها الادارة . لذا وجب التنويه

Google



الإهداءات


منتدى المواضيع الاقتصاديـة و البشرية يشمل على المواضيع الاقتصادية و التجارية و الصناعية

ملاحظة: يمنع النسخ لغير اعضاء الشبكة العامة لقبائل الحويطات

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 15-06-13, 01:41 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو ماسي
الرتبة:

 

البيانات
التسجيل: Nov 2006
العضوية: 201
المشاركات: 1,342 [+]
بمعدل : 0.27 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 300
نقاط التقييم: 10
السيف is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
السيف غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

المنتدى : منتدى المواضيع الاقتصاديـة و البشرية
افتراضي حوادث ستزيد الصيف التهاباً

حوادث ستزيد الصيف التهاباً

عبد الله إبراهيم الكعيد

في الجزء الأول من هذه الحكاية أوجزت سبب لجوء الناس في بلادنا لاستخدام السيارات الخاصة في السفر والتنقل وذكرت عدم وجود البدائل المناسبة والمريحة. لهذا ستجوب السيارات أو هي بالفعل بدأت تجوب الطرقات البرية الطويلة بسبب إجازة الصيف. السؤال هل الطرق بكل مكوناتها وما يحيط بها تُساعد على السفر الطويل؟ وما هي الأخطار التي قد تُسبب وقوع حوادث السيارات؟
أبدأ بالطرق السريعة أو ما يسمى ب(الهاي وي) صحيح أنها مُسيّجة من الجانبين لمنع الحيوانات من الدخول لحرم الطريق وكذا وجود فاصل وسطي لمنع الدوران إلا من جسور التحويل غير أن هذه الطرق تعاني من تشققات وأخاديد وتطعجات تربك السائق وتخل بتوازن السيارة. كما أن عدم إضاءة تلك الطرق تجعل القيادة عليها في الليل مخاطرة أكيدة. إنارة الطرق الطويلة في بلدان العالم يتم عن طريق الطاقة الشمسية وبلادنا بلاد الشمس المشرقة طيلة أيام العام فلماذا لا تتم الاستفادة من الطاقة الشمسية لإنارة الطرق؟ لا جواب عندي.
تلك الطرق تفتقد أيضا اللوحات والعلامات التحذيرية المضيئة ليلا وحتى اللوحات الحالية قد بهتتْ بسبب العوامل الجوية وعدم صيانتها أو تبديلها. اللوحات الإرشادية والتحذيرية من أهم مكونات الطرق التي تساعد على تحقيق سلامة السير عليها. في المسافات الطويلة يُنصح السائق بأخذ قسط من الراحة حتى لا يُسبب له الإجهاد النوم أثناء القيادة وهذا أحد أكثر مسببات وقوع الحوادث. حسناً ، هل استراحات الطرق لدينا (إن وُجدت) مهيأة بالفعل أو مغرية بالتوقف ؟؟ الإجابة معروفة ولن أزيد..! هذا حال الطرق الحديثة أما الطرق القديمة والمفردة فهذه خارج حسابات السلامة إذ هي خطيرة بالفعل ولا يُفترض فتحها للسير بحالتها الراهنة.
من المخالفات القاتلة التي يرتكبها الناس في بلادنا تحميل السيارة بالركاب أكثر من العدد الذي تم تصميمها لأجله. عدد أفراد الأسرة السعودية في الغالب كبير هذا في حالة اكتفاء الرجل بزوجة واحدة. لهذا يقوم الناس بحشر الأجساد في سيارة واحدة بحجة أنها سيارة عائلية..! هذا غير حمل الأغراض والعفش فوق سطحها فأيّ كفرات يمكنها تحمّل مثل هذه الأحمال الثقيلة؟؟ هذا إذا افترضنا مناسبة الإطارات وسلامتها وتحملها درجات الحرارة المرتفعة على سطح الإسفلت. حينما يقع حادث على سيارة تقل راكبين غير سيارة تقل أكثر من عشرة ركاب إذ فرص الموت والإصابة أكبر وأكثر.
في تويتر علّق القارئ (فايز) على ما ورد في الجزء الأول من هذه الحكاية بقوله "تسافر في البر ما تشوف إلاّ صحراء قاحلة وعجاج وشيء يسوء الناظرين فتسرع لتهرب" وقد صدق في وصفه الموجز هذا. من هنا أختم الكلام من حيث بدأت فإذا يتوقع خبراء الأرصاد صيفاً لاهباً هذا العام أتوقع حوادث دامية على طرقات بلادنا وأرجو ألاّ يصدق توقعي.















عرض البوم صور السيف   رد مع اقتباس
قديم 15-06-13, 07:36 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الآمــــيــــن الـــــعـــــامــ
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الشهاب

 

البيانات
التسجيل: Nov 2006
العضوية: 90
المشاركات: 14,602 [+]
بمعدل : 2.95 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 1820
الشهاب has a brilliant future الشهاب has a brilliant future الشهاب has a brilliant future الشهاب has a brilliant future الشهاب has a brilliant future الشهاب has a brilliant future الشهاب has a brilliant future الشهاب has a brilliant future الشهاب has a brilliant future الشهاب has a brilliant future الشهاب has a brilliant future

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الشهاب غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : السيف المنتدى : منتدى المواضيع الاقتصاديـة و البشرية
افتراضي رد: حوادث ستزيد الصيف التهاباً

شكرا لجهودك التى نثمنها اخي السيف
الشهاب















عرض البوم صور الشهاب   رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:07 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.5.2 ©2010, Crawlability, Inc. TranZ By Almuhajir

إنطلقت الشبكة في 2006/10/17 م - المملكة العربية السعودية - المؤسس / تيسير بن ابراهيم بن محمد ابو طقيقة - الموقع حاصل على شهادة SSL

a.d - i.s.s.w

اختصار الروابط
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009