الشبكة مسجلة لدى وزارة الثقافة و الاعلام


المواضيع التي تطرح في الشبكة على مسؤولية كتابها و نخلي مسؤوليتنا عن اي طرح مخالف من الاعضاء فهو يمثل رأي صاحبه . و نرجوا التواصل مع الادارة لحذف اي موضوع مخالف او فيه اساءة بأي شكل كان و ايقاف عضوية كاتبه . و لكثرة المواضيع تحصل احيانا تجاوزات قد لا تلاحظها الادارة . لذا وجب التنويه

Google


خدمات مقدمة من الشبكة لاعضائها
عدد الضغطات : 2,701 مركز جوال قبيلة الحويطات  للمناسبات الاجتماعية - سجل رقمك لتصلك اخبار القبيلة على جوالك
عدد الضغطات : 6,812 مركز ايميلات قبيلة الحويطات  admin@alhowaitat.net سجل لتحصل على ايميلك باسم القبيلة
عدد الضغطات : 5,191 مركز رفع الصور و الملفات الخاص بشبكة الحويطات
عدد الضغطات : 8,281 تابعوا قناة شبكة قبائل الحويطات على اليوتيوب
عدد الضغطات : 1,851
المنصة المتخصصة لتقنية المعلومات - براقما - اضغط على الصورة
عدد الضغطات : 439 عدد الضغطات : 420

الإهداءات

العودة   الشبكة العامة لقبائل الحويطات - المنبر الاعلامي و المرجع الرسمي المعتمد > "" المنتديات المتخصصة "" > منتدى المواضيع الاجتماعية و الأسرية

منتدى المواضيع الاجتماعية و الأسرية كل مايخص المواضيع الاجتماعية و المجتمعية

ملاحظة: يمنع النسخ لغير اعضاء الشبكة العامة لقبائل الحويطات

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 17-07-13, 04:32 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو ماسي
الرتبة:

 

البيانات
التسجيل: Nov 2006
العضوية: 201
المشاركات: 1,342 [+]
بمعدل : 0.29 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 291
نقاط التقييم: 10
السيف is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
السيف غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

المنتدى : منتدى المواضيع الاجتماعية و الأسرية
افتراضي قيمة الكبير

قيمة الكبير

ناصر مهنا اليحيوي

قيادات الدول والشعوب إما أنها نعمة أو نقمة على الدولة والشعب.. وحينما يكون هناك كبير في الوطن يتصف بصفات الكبار من عدل وحزم وفكر ورؤية وإجادة لصنع القرار، فان الوطن يستقر والحياة تهنأ والتطوير يستمر، أما إذا انعدم وجود الكبير أو أصبح لا هيبة له ولا تقدير، فإن الشعوب تنتكس والفوضى تعم والاقتصاد ينهار والأمن يستباح والمجتمع يتشرذم.
والشعوب التي لا يوجد فيها كبير والتي لا يحترم كبيرها أو قائدها أو التي لا تنصت لحكمائها وعقلائها هي (شعوب ضائعة) مصيرها الفوضى والتفكك، والأمر سيزداد سوءا لو كثرت القيادات وكثر صناع القرار، عندها ينطبق المثل القائل (إذا كثر عدد الربان غرق المركب).. ولو نظرنا إلى من حولنا لشاهدنا هذه الحقيقة ماثلة للعيان، فالشعوب التي لم يعد فيها كبير وكثر فيها صناع القرار ولا تعرف الفرق بين الحاكم والمحكوم، فإنها تئن من الفوضى والانقسام، بعد أن رأينا الحكيم يتحدث إلى جوار الطائش والعاقل إلى جوار المجنون.. ومن يبحث عن مصلحة الوطن إلى جوار من يبحث عن مصلحته ومصلحة حزبه.. هذه الأجواء لا تصنع دولا مستقرة، هذه أجواء تقود إلى شروخ وانقسامات في المجتمع لا يعلم مداها إلا الله، وهنا علينا أن نتذكر قول المصطفى ــ صلى الله عليه وسلم: (إذا خرج ثلاثة في فلاة فليؤمروا واحدا عليهم)، وقبله قول الله عز وجل: (أطيعوا الله وأطيعوا الرسول وأولي الأمر منكم).
إن الديموقراطية ليست انتصارا للذات، وإنما انتصار يأتي من صناديق الاقتراع، وهذا الانتصار لا يعني إقصاء المهزوم أو تجاهله، والبراعة تكمن في توحيد الصفوف ولم الشمل وتحقيق الازدهار ولا قيمة لأي ديموقراطية لا تحقق تلك الأهداف السامية.
فاللهم أزل الغمة عن هذه الأمة واختر لها خيارها إنك على كل قدير.















عرض البوم صور السيف   رد مع اقتباس
قديم 18-07-13, 11:50 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
متغطرسهــ
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية قمرالشمال

 

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 14870
المشاركات: 2,962 [+]
بمعدل : 1.20 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 407
نقاط التقييم: 289
قمرالشمال is a jewel in the rough قمرالشمال is a jewel in the rough قمرالشمال is a jewel in the rough

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
قمرالشمال غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : السيف المنتدى : منتدى المواضيع الاجتماعية و الأسرية
افتراضي رد: قيمة الكبير

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة















عرض البوم صور قمرالشمال   رد مع اقتباس
قديم 19-07-13, 12:10 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عربى الحويطى

 

البيانات
التسجيل: Jun 2008
العضوية: 4720
المشاركات: 13,935 [+]
بمعدل : 3.42 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1558
نقاط التقييم: 299
عربى الحويطى is a jewel in the rough عربى الحويطى is a jewel in the rough عربى الحويطى is a jewel in the rough

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
عربى الحويطى غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : السيف المنتدى : منتدى المواضيع الاجتماعية و الأسرية
افتراضي رد: قيمة الكبير

اخوى السيف
يعطيك العاااااااافيه















عرض البوم صور عربى الحويطى   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

دعم فني
استضافة براقما


الساعة الآن 08:01 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.5.2 ©2010, Crawlability, Inc. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

Ramdan √ BY: ! Omani ! © 2012

إنطلقت الشبكة في 2006/10/17 م - المملكة العربية السعودية - المؤسس / تيسير بن ابراهيم بن محمد ابو طقيقة - الموقع حاصل على شهادة SSL

a.d - i.s.s.w

اختصار الروابط
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009