الشبكة مسجلة لدى وزارة الثقافة و الاعلام


المواضيع التي تطرح في الشبكة على مسؤولية كتابها و نخلي مسؤوليتنا عن اي طرح مخالف من الاعضاء فهو يمثل رأي صاحبه . و نرجوا التواصل مع الادارة لحذف اي موضوع مخالف او فيه اساءة بأي شكل كان و ايقاف عضوية كاتبه . و لكثرة المواضيع تحصل احيانا تجاوزات قد لا تلاحظها الادارة . لذا وجب التنويه

Google


خدمات مقدمة من الشبكة لاعضائها
عدد الضغطات : 2,682 مركز جوال قبيلة الحويطات  للمناسبات الاجتماعية - سجل رقمك لتصلك اخبار القبيلة على جوالك
عدد الضغطات : 6,799 مركز ايميلات قبيلة الحويطات  admin@alhowaitat.net سجل لتحصل على ايميلك باسم القبيلة
عدد الضغطات : 5,178 مركز رفع الصور و الملفات الخاص بشبكة الحويطات
عدد الضغطات : 8,271 تابعوا قناة شبكة قبائل الحويطات على اليوتيوب
عدد الضغطات : 1,835
المنصة المتخصصة لتقنية المعلومات - براقما - اضغط على الصورة
عدد الضغطات : 423 عدد الضغطات : 405

الإهداءات

العودة   الشبكة العامة لقبائل الحويطات - المنبر الاعلامي و المرجع الرسمي المعتمد > "" المنتديات العامة "" > منتدى المواضيع الاقتصاديـة و البشرية

منتدى المواضيع الاقتصاديـة و البشرية يشمل على المواضيع الاقتصادية و التجارية و الصناعية

ملاحظة: يمنع النسخ لغير اعضاء الشبكة العامة لقبائل الحويطات

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 13-08-13, 09:26 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو ماسي
الرتبة:

 

البيانات
التسجيل: Nov 2006
العضوية: 201
المشاركات: 1,342 [+]
بمعدل : 0.29 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 290
نقاط التقييم: 10
السيف is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
السيف غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

المنتدى : منتدى المواضيع الاقتصاديـة و البشرية
افتراضي عيدكم ساهر

السفر على الطرق الطويلة خاصة في الأعياد والإجازات وحيث لاتوجد بدائل كافية مع تعذر الحجوزات لبعض المحطات وعدم وجود نقل عام مناسب يجعل كثيرا من رواد الطرق يتمنون لو أن ساهر لم يكن أو أنه أعلن عن شهر "بلا ساهر" كما تفعل بعض البنوك وشركات التقسيط التي تؤجل قسط رمضان مثلا.
نحن نفني الكثير من الوقت، ونبذل المزيد من الجهد في الأمنيات وانتظار صدور المكرمات، لكننا لانقضي وقتا يسيرا في إصلاح حالنا وتجنب ما يؤدي إلى المخالفات سواء ما يتعلق بالمرور والعم ساهر أو غير ذلك من المخالفات النظامية. العرب بشكل عام يشتغلون بماهو من صلاحيات غيرهم دون أن يشتغلوا بماهو في أيديهم.
كلنا ننبهر بالقيادة النظامية في البلدان التي نزورها، ولكننا عندما نعود نبدأ بترديد مثل بائس يقول "إذا لم تكن ذئبا أكلتك الذئاب" وعندها نتحول في شوارعنا إلى وحوش بين آكل ومأكول. أتذكر الفترة التي خضعت فيها للتدريب المكثف قبل اختبار الرخصة البريطانية، لم يكن السائق الذي يجوب بي الشوارع يعلمني كيف أجتاز الاختبار الذي يعد ثالث أصعب اختبار في العالم وإنما إضافة إلى ذلك كان يدربني على مهارات وسلوكيات وأخلاقيات تبقى معي عندما استخدم الطرق العامة. ورغم مضي أكثر من 15 عاما على ذلك التدريب والاختبار الشاقين اللذين يطوف بك فيهما المختبر الشوارع العامة لمدة 45 دقيقة، فإنني مازلت أغالب نفسي منتفعا مما تعلمت؛ ومن ذلك النظر في المرآة الخلفية كل 5 ثوان، وقبل أن أدوس على الكوابح أو أنعطف يمينا أو شمالا، كما أجتهد في إعطاء الأولوية للغير.
ومع ذلك فإن التدريب الجيد على القيادة، والاختبارات الصعبة ليست وحدها كافية لصون انسيابية السير دون تعد من أحد على النظام أو على الآخرين، وإنما يتطلب الأمر قوانين واضحة ومعلنة وغرامات وعقوبات رادعة قابلة للتطبيق. ذلك أن طبع البشر في اي مكان وزمان الميل للأسهل والأسرع وتعتريهم أنانية تختلف من شعب وأمة لأخرى. ومن هذا المنطلق تسن الأنظمة لضبط العلاقة بين البشر، وتوضع العقوبات لردع المخالفين.
استعرضت بعض العقوبات في نظام المرور البريطاني فتأكد لي أن الانضباط مشاركة بين الوعي والخوف. فالقيادة الخطرة في بريطانيا التي تعرض أرواح الآخرين للهلاك عقوبتها القصوى سنتين في السجن فإن أدت إلى الوفاة فإن العقوبة تصل إلى 14 سنة في السجن إضافة إلى عقوبة مالية مفتوحة السقف الأعلى. أما القيادة المتهورة وغير المسؤولة (التفحيط عندنا مثالا)، فمقدار مخالفتها 5000 جنيه استرليني (30000 ريال)، ويسجن ستة أشهر من لايتوقف بعد حادث ارتكبه أو لم يبلغ عنه إضافة إلى عقوبة مالية قدرها 5000 جنيه استرليني، وتتراوح مخالفة القيادة بدون تأمين بين 2500 إلى 5000 جنيه استرليني، أما تجاوز السرعة فعقوبتها المالية بين 1000 إلى 2500 جنيه استرليني، وقاطع الإشارة أو من لم تخضع سيارته للفحص الدوري فيدفع 1000 جنيه استرليني (6000ريال)، بينما تكون العقوبة القصوى لعدم ربط حزام الأمان 500 جنيه استرليني (3000 ريال). وهذه العقوبات في حدها الأعلى وتصاحب بحسم نقاط من رخصة السائق وبالإيقاف المؤقت لمدد محددة تبعا لنوع المخالفة، وللمحكمة تقدير الحالة وإضافة السجن لمدد أطول، وحسم النقاط والمنع من القيادة إلى غير ذلك من المنظومة العقابية وفقا لتقدير القاضي.
حتى تستمتع بالحياة ويستمتع بها الأخرون من حولك، وتتذوق الأمان على الطرقات ويأمن الآخرون من تهورك وعدم مسؤوليتك لابد أن تكون هناك عقوبات، وعقوبات رادعة. الناس لايرضون ولن يرضوا عن أية عقوبات من هذا النوع، ولكن التشدد في العقوبة يمنع حصول المخالفة، وبذلك ينشغل الناس بإصلاح أحوالهم حفاظا على أموالهم وخوفا من العقوبات الرادعة. هناك ألسنة حداد تجأر بالشكوى وتنتهج التفسيرات التآمرية، وتستدر عواطف الناس ضد أي تنظيم ينقلنا إلى مجتمعات أكثر تقدما، وهؤلاء لا يعجبهم العجب ولا الصيام لا في رجب ولا غيره، والرد عليهم سهل جدا. احترم النظام يبقى جيبك عامرا.
سنن الله في الكون، وتجارب الآخرين الذين نجحوا في فرض النظام يجب أن نستفيد منها، أما أن نعيش في غابة تسيطر الأنانية على تصرفاتنا ويكون مصيرنا إما آكل أو مأكول فإن ذلك النمط من العيش لايصنع حضارة ولا تنمية ولا شعوبا متحضرة.

د / عبد الله بن موسى الطاير
الرياض















عرض البوم صور السيف   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

دعم فني
استضافة براقما


الساعة الآن 06:29 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.5.2 ©2010, Crawlability, Inc. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

Ramdan √ BY: ! Omani ! © 2012

إنطلقت الشبكة في 2006/10/17 م - المملكة العربية السعودية - المؤسس / تيسير بن ابراهيم بن محمد ابو طقيقة - الموقع حاصل على شهادة SSL

a.d - i.s.s.w

اختصار الروابط
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009