الشبكة مسجلة لدى وزارة الثقافة و الاعلام


المواضيع التي تطرح في الشبكة على مسؤولية كتابها و نخلي مسؤوليتنا عن اي طرح مخالف من الاعضاء فهو يمثل رأي صاحبه . و نرجوا التواصل مع الادارة لحذف اي موضوع مخالف او فيه اساءة بأي شكل كان و ايقاف عضوية كاتبه . و لكثرة المواضيع تحصل احيانا تجاوزات قد لا تلاحظها الادارة . لذا وجب التنويه

Google


خدمات مقدمة من الشبكة لاعضائها
عدد الضغطات : 2,682 مركز جوال قبيلة الحويطات  للمناسبات الاجتماعية - سجل رقمك لتصلك اخبار القبيلة على جوالك
عدد الضغطات : 6,799 مركز ايميلات قبيلة الحويطات  admin@alhowaitat.net سجل لتحصل على ايميلك باسم القبيلة
عدد الضغطات : 5,178 مركز رفع الصور و الملفات الخاص بشبكة الحويطات
عدد الضغطات : 8,271 تابعوا قناة شبكة قبائل الحويطات على اليوتيوب
عدد الضغطات : 1,835
المنصة المتخصصة لتقنية المعلومات - براقما - اضغط على الصورة
عدد الضغطات : 423 عدد الضغطات : 405

الإهداءات

العودة   الشبكة العامة لقبائل الحويطات - المنبر الاعلامي و المرجع الرسمي المعتمد > "" المنتديات العامة "" > منتدى المواضيع الاقتصاديـة و البشرية

منتدى المواضيع الاقتصاديـة و البشرية يشمل على المواضيع الاقتصادية و التجارية و الصناعية

ملاحظة: يمنع النسخ لغير اعضاء الشبكة العامة لقبائل الحويطات

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-10-13, 07:41 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مؤسس الشبكة
الرتبة:

 

البيانات
التسجيل: Oct 2006
العضوية: 1
المشاركات: 6,158 [+]
بمعدل : 1.31 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 100
الفارس will become famous soon enough الفارس will become famous soon enough

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الفارس غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

المنتدى : منتدى المواضيع الاقتصاديـة و البشرية
افتراضي الحج ورابعة وإخوان الخليج

رابعة العدوية من الشخصيات التي شوهت سيرتها عبر التاريخ المكتوب والمرئي، وكثيرة هي الشخصيات التاريخية التي تغرق في وحل التزييف ولا تجد منفذا للخروج من فخاخ الوقائع التاريخية إلا مواصلة عبور الزمن بكم مهول من الزوائد والأكاذيب، ورابعة العدوية العابدة القانتة تم تشويهها تاريخيا ورسخت التشوهات المكتوبة عنها عبر تجسيد شخصيتها من خلال فلم سينمائي قامت ببطولته الفنانة نبيلة عبيد حمل الأخطاء المغلوطة نفسها وثبتها في جزئيات تنفيها وقائع تاريخية أخرى، ومن الأخطاء التي جسدها الفلم أن رابعة العدوية بدأت حياتها فتاة لعوبا ومعاقرة الغواية قبل أن تتبتل وتعتزل في معبدها، وقد حاول كثير من المؤرخين والمفكرين إزاحة التهم التي لحقت ببداية سيرتها كالفيلسوف والمفكر الوجودي عبدالرحمن بدوي من خلال كتابه شهيدة العشق.. إلا أن الناس يفضلون دائما إبقاء تهمة النقص والانحراف بأي شخصية تقية كنوع من الانتصار لسقوطهم أو لهفواتهم وكذلك من أجل تهدئة وخز ضمائرهم .. وكان من الممكن اكتفاء شخصية رابعة بما لحق بها من تشويه تاريخي، إلا أن الإخوان المسلمين أرادوا جمع تشوهاتهم بتشوهات التاريخ الذي ارتبط برابعة من خلال (الأربع الأصابع) التي اتخذوها شعارا لهم بعد إخراجهم من اعتصامهم بميدان رابعة العدوية، وهو الشعار الذي قيل فيه الكثير، وأخذ البعض في تعميق دلالاته لدرجة إيصاله إلى أنه شعار ماسوني.!

ولأن الإخوان المسلمين لم يكتفوا بما أحدثوه من تخريب في بلدهم الأم وفي العديد من الدول العربية، فإن شهية التنظيم ما زالت نهمة لإحداث خراب شامل، فهم لم يكتفوا بالانتحار السياسي وسقوط دولتهم في مصر، ولم يقتنعوا بما آل إليه مرشدهم ورئيسهم وقياداتهم، فقرروا مواصلة التخريب في أي موقع يطؤونه، وما زال تنظيمهم العالمي يحلم بالعودة والسعي إلى تنظيف السمعة عبر التنادي على أعضائه بمساندة جماعتهم في رحلة العودة، وهي الرحلة التي لن تحدث بسبب الغباء السياسي الذي لازم الجماعة في كل تحركاتهم، ومع اكتشاف العالم العربي بأن الأخوان المسلمون نفق غربي لتمرير مخطط الشرق الأوسط الجديد بات الجميع مستيقظا لكل التحركات التي يحدثونها على الأرض أو تحتها.

وهاهم اليوم يتنادون بالتظاهر وإلصاق شعار رابعة على قمة جبل الرحمة وتحويل الحج إلى مناسبة سياسية يطالبون فيها بتحقيق حلمهم المفقود.

وقد مضى زمن على إخماد استخدام الشعارات السياسية في الحج حين وقفت الدولة بحزم رافضة المتاجرة السياسية من أي عرق أو لون، ولن يسمح للإخوان أو لسواهم بتغيير ملامح الروحانية التعبدية إلى صراخ ومطالب دنيوية.

ويصيبك الأخوان بالدهشة وهم يخططون لهذا الفعل، فهل فقدوا لياقتهم السياسية والأدبية والدينية كاملا حتى يتنادوا لتحويل الحج إلى مطالب سياسية هم أعلم بأنها غدت من التاريخ الذي لن يكتب له العودة إلا بعد عشرات السنوات ــ هذا إن أحسن المتبقون منهم إعادة صياغة أهداف الجماعة بما يتناسب مع آمال الشعوب وتطلعاتها.

المقلق في مناداتهم هذه أن كثيرا ممن ينتسبون للجماعة عالميا ومحليا هم من يشجع إلى تحويل موسم هذا العام إلى دعوة إخوانية. والسؤال الأعمق: أين يقف الإخوان المسلمون الخليجيون من هذه الدعوة، مع أو ضد!.

عبده خال
عكاظ















عرض البوم صور الفارس   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

دعم فني
استضافة براقما


الساعة الآن 06:22 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.5.2 ©2010, Crawlability, Inc. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

Ramdan √ BY: ! Omani ! © 2012

إنطلقت الشبكة في 2006/10/17 م - المملكة العربية السعودية - المؤسس / تيسير بن ابراهيم بن محمد ابو طقيقة - الموقع حاصل على شهادة SSL

a.d - i.s.s.w

اختصار الروابط
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009