الشبكة مسجلة لدى وزارة الثقافة و الاعلام


المواضيع التي تطرح في الشبكة على مسؤولية كتابها و نخلي مسؤوليتنا عن اي طرح مخالف من الاعضاء فهو يمثل رأي صاحبه . و نرجوا التواصل مع الادارة لحذف اي موضوع مخالف او فيه اساءة بأي شكل كان و ايقاف عضوية كاتبه . و لكثرة المواضيع تحصل احيانا تجاوزات قد لا تلاحظها الادارة . لذا وجب التنويه

Google



الإهداءات


منتــدى نبـــــــض الــوطــن الغالــي خاص بكل ما يخص المقالات الخاصة بالوطن و يلامس رفعته و يناقش همومه

ملاحظة: يمنع النسخ لغير اعضاء الشبكة العامة لقبائل الحويطات

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 24-10-13, 10:33 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو ماسي
الرتبة:

 

البيانات
التسجيل: Nov 2006
العضوية: 201
المشاركات: 1,342 [+]
بمعدل : 0.27 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 300
نقاط التقييم: 10
السيف is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
السيف غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

المنتدى : منتــدى نبـــــــض الــوطــن الغالــي
افتراضي الخلاف السعودي الامريكي غير مسبوق و بالغ الاهمية

"الديلي تلجراف" تؤكد: الخلاف السعودي الأمريكي "غير مسبوق وبالغ الأهمية"



"فيسك": نزع سلاح إيران سيجعل السعودية تهيمن عسكرياً على الشرق الأوسط



نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
سبق– الرياض:

اهتمت صفحات الشؤون الدولية والمقالات الافتتاحية في الصحف البريطانية، اليوم الخميس، بكشف ما تعتقد أنه أسباب الخلاف السعودي الأمريكي العلني، فتفسر "الإندبندنت" عبر كاتبها روبرت فيسك الخلاف في ضوء ما زعمت أنه صراع عقائدي، مؤكدة أن نزع سلاح إيران يعني أن القوة العسكرية السعودية سوف تهيمن على الشرق الأوسط من الحدود الأفغانية إلى البحر المتوسط، بينما تصف "الديلي تلجراف" الخلاف السعودي الأمريكي بأنه "غير مسبوق وبالغ الأهمية".

وقال موقع هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي": في تحقيق نشرته صحيفة "الإندبندنت" على صفحة كاملة، تتصدرها صور الرئيس السوري بشار الأسد والمرشد الأعلى في إيران آية الله علي خامنئي ووزير الخارجية الأمريكي جون كيري والأمير بندر بن سلطان رئيس جهاز الاستخبارات السعودي، اجتهد الكاتب البريطاني روبرت فيسك في تفسير أسباب الخلاف بين السعودية والولايات المتحدة.

وقال "فيسك" في تحقيق بعنوان "المملكة العربية السعودية وأمريكا.. حقيقة الشقاق"، إن رفض السعودية غير المسبوق لمقعد مجلس الأمن لا يتصل فقط بسوريا، ولكنه رد على التهديد الإيراني.

وقال "فيسك" إن موقف السعودية من مجلس الأمن يعبر عن الخوف من استجابة الرئيس الأمريكي باراك أوباما لمبادرات إيران الرامية إلى تحسين العلاقات مع الغرب.

ويعتقد الكاتب أن تغيير النظام في سوريا وعدم تمكين إيران من امتلاك سلاح نووي سوف يعزز نفوذ السعودية، ويقول: "إصرار كيري على ضرورة تخلي الرئيس السوري بشار الأسد ونظامه عن السلطة يعني أن حكومة سنية سوف تنصب في سوريا، كما أن رغبته في نزع سلاح إيران، رغم أن تهديدها غير واضح، سوف يؤكد أن القوة العسكرية السعودية سوف تهيمن على الشرق الأوسط من الحدود الأفغانية إلى البحر المتوسط".

وفي الموضوع نفسه تتحدث صحيفة "الديلي تلجراف" في إحد مقالاتها الافتتاحية عن "الفجوة المتسعة" بين السعودية والغرب، وتصف الصحيفة الخلافات السعودية الأمريكية، التي ظهرت خلال الأيام الأخيرة بشأن سوريا، بما يشمل التقليص الذي تم التلويح به في التعاون السعودي مع الاستخبارات الأمريكية، والتعهد السعودي بالبحث عن مصدر بديل للسلاح الأمريكي، تصفه بأنه "غير مسبوق وبالغ الأهمية".

وتعتقد "الديلي تلجراف" أن قدراً ما من التباعد بين السعودية والولايات المتحدة أمر طبيعي بالتأكيد، في ظل تراجع اعتماد الولايات المتحدة على نفط الشرق الأوسط، ووجود أوباما في البيت الأبيض.

وتخلص الصحيفة إلى أن هذا التحالف الأمريكي السعودي يقوم دائماً وبغض النظر عن أي شيء على المصالح، وليس على أي تقارب من نوع آخر















عرض البوم صور السيف   رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:19 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.5.2 ©2010, Crawlability, Inc. TranZ By Almuhajir

إنطلقت الشبكة في 2006/10/17 م - المملكة العربية السعودية - المؤسس / تيسير بن ابراهيم بن محمد ابو طقيقة - الموقع حاصل على شهادة SSL

a.d - i.s.s.w

اختصار الروابط
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009