الشبكة مسجلة لدى وزارة الثقافة و الاعلام


المواضيع التي تطرح في الشبكة على مسؤولية كتابها و نخلي مسؤوليتنا عن اي طرح مخالف من الاعضاء فهو يمثل رأي صاحبه . و نرجوا التواصل مع الادارة لحذف اي موضوع مخالف او فيه اساءة بأي شكل كان و ايقاف عضوية كاتبه . و لكثرة المواضيع تحصل احيانا تجاوزات قد لا تلاحظها الادارة . لذا وجب التنويه

Google



الإهداءات


منتــدى نبـــــــض الــوطــن الغالــي خاص بكل ما يخص المقالات الخاصة بالوطن و يلامس رفعته و يناقش همومه

ملاحظة: يمنع النسخ لغير اعضاء الشبكة العامة لقبائل الحويطات

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 26-12-13, 10:40 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو ماسي
الرتبة:

 

البيانات
التسجيل: Nov 2006
العضوية: 201
المشاركات: 1,342 [+]
بمعدل : 0.27 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 300
نقاط التقييم: 10
السيف is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
السيف غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

المنتدى : منتــدى نبـــــــض الــوطــن الغالــي
افتراضي سر الثقة .. في الملك الصالح



المتأمل في عهد هذا القائد الفذ سيعلم كيف وضع في مقدمة دول العالم كقيادة نالت ثقة شعبها.. فقد جاء المؤشر الذي توصل له المنتدى الاقتصادي العالمي «دافوس» في تقريره حول التنافسية العالمية لعام 2013 / 2014.. إذ حلت المملكة العربية السعودية في الترتيب الخامس حول الثقة في القادة السياسيين للبلاد المتمثلة في خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله.. وهذا ليس بمستغرب فبداية الأحداث والأعمال في عهده الميمون الموافقة على انضمام السعودية لمنظمة التجارة العالمية عام 2005، وتوالت إنجازاته وأبرزها مشروعات اقتصادية ضخمة، التوسع في الابتعاث، التخطيط لإنشاء مدن اقتصادية، تأسيس جامعات جديدة، التوسعات بالحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة، حوار الأديان، اهتم بتقنية النانو والعلوم والتقنية والطاقة الذرية والمتجددة، كافح الفساد، خصص 250 مليار ريال سعودي لبناء نصف مليون وحدة سكنية للمواطنين، قرر دخول المرأة كعضو في مجلس الشورى والبلديات، إنشاء خمس مدن طبية، تغيير العطلة الرسمية إلى الجمعة والسبت للتوافق مع العالم.. ولقد علقت جملته الشهيرة في أذهان السعوديين «ما دام انتوا بخير.. حنا بخير»، فابشروا بالخير مع هذا القائد.
لقد تقدمت السعودية في تصنيف «الثقة في القادة» عن الكثير من الدول المتقدمة والعظمى مثل بريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية والصين وسويسرا واليابان وتركيا واستراليا والبرازيل ورسيا وكثيرا من دول العالم.. فيما حلت سنغافورة بموقع متميز في التقرير لتتصدر المركز الأول.
واستند ترتيب تنافسية الدول في التقرير إلى المؤشر الذي حدده منتدى الاقتصاد العالمي للمرة الأولى عام 2004.. إذ يتم احتساب درجات المؤشر في إطار تعريف التنافسية بوصفها مجموعة من المؤسسات والسياسات والعوامل التي تحدد مستوى إنتاجية الدولة.. وذلك عن طريق جمع البيانات العامة والخاصة المتعلقة بنحو 12 فئة أساسية تمثل الدعائم الأساسية للتنافسية، والتي تكون جميعها صورة شاملة للوضع التنافسي للدولة.. وهي «المؤسسات، والابتكار، وبيئة الاقتصاد الكلي، والصحة والتعليم الأساسي، والتعليم الجامعي والتدريب، وكفاءة أسواق السلع، وكفاءة سوق العمل، وتطوير سوق المال، والجاهزية التكنولوجية، وحجم السوق، ومدى تقدم الأعمال والابتكار».
وتميز تقرير هذا العام بعدد قياسي من اقتصادات 148 دولة، وبالتالي لا يزال التقييم الأكثر شمولية من نوعه.. وأنه يحتوي على لمحة مفصلة عن كل من الاقتصادات المشمولة في الدراسة، وأكثر من 100 مؤشر تنافسي.
ورجوعا لما يحقق الثقة في القادة هو مضيهم قدما في الإصلاحات الهيكلية والاستثمارات الحاسمة اللازمة لضمان أن بلدانهم يمكن أن توفر بيئة مزدهرة وفرص العمل لمواطنيها.. وتحديد وتعزيز ما من شأنه دفع عجلة النمو الاقتصادي في المستقبل.. ولهذا الأمر سوف تكون قدرة الاقتصادات على خلق منتجات جديدة ذات قيمة مضافة، وتسير العمليات ونماذج الأعمال التجارية من خلال الابتكار إلى الأمام.
وهذا يعني يا سادة أن التمييز التقليدي بين البلدان بأنها «المتقدمة» أو «النامية»، سوف يصبح أقل أهمية وسوف يتم بدلا من ذلك التفريق بين البلدان على أساس ما إذا كانت «غنية بالابتكارات» أو «فقيرة في الابتكار» ولذا فمن الأهمية للدول أن يعمل قادة الأعمال والحكومات والمجتمعات المدنية معا لخلق بيئات تمكينية لتشجيع «الابتكار» على وجه الخصوص، لإنشاء نظم تعليمية مناسبة.. وحول ما صنفت له مملكتنا.. فللحديث بقية.

مكارم صبحي بترجي
عكاظ















عرض البوم صور السيف   رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:59 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.5.2 ©2010, Crawlability, Inc. TranZ By Almuhajir

إنطلقت الشبكة في 2006/10/17 م - المملكة العربية السعودية - المؤسس / تيسير بن ابراهيم بن محمد ابو طقيقة - الموقع حاصل على شهادة SSL

a.d - i.s.s.w

اختصار الروابط
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009