الشبكة مسجلة لدى وزارة الثقافة و الاعلام


المواضيع التي تطرح في الشبكة على مسؤولية كتابها و نخلي مسؤوليتنا عن اي طرح مخالف من الاعضاء فهو يمثل رأي صاحبه . و نرجوا التواصل مع الادارة لحذف اي موضوع مخالف او فيه اساءة بأي شكل كان و ايقاف عضوية كاتبه . و لكثرة المواضيع تحصل احيانا تجاوزات قد لا تلاحظها الادارة . لذا وجب التنويه

Google



الإهداءات


منتــدى نبـــــــض الــوطــن الغالــي خاص بكل ما يخص المقالات الخاصة بالوطن و يلامس رفعته و يناقش همومه

ملاحظة: يمنع النسخ لغير اعضاء الشبكة العامة لقبائل الحويطات

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 22-01-14, 10:50 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مؤسس الشبكة
الرتبة:

 

البيانات
التسجيل: Oct 2006
العضوية: 1
المشاركات: 6,179 [+]
بمعدل : 1.24 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 100
الفارس will become famous soon enough الفارس will become famous soon enough

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الفارس غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

المنتدى : منتــدى نبـــــــض الــوطــن الغالــي
افتراضي ماذا فعلتم للمواطن ؟؟

أكثر من مرة قلت إن المسؤولين يورطون أنفسهم حين يصرحون بأنهم يتلقون الدعم المالي الكبير لبرامجهم ومشاريعهم وخططهم، والدعم المعنوي والتشجيع والمؤازرة الشخصية المستمرة من خادم الحرمين الشريفين، فيما الواقع لا يعكس النتيجة المتوقعة لمثل هذا الدعم، وبالتالي لا يوجد استنتاج منطقي لسبب هذا التناقض سوى الخلل في التخطيط أو التنفيذ أو كليهما، وذلك ما يمثل إدانة مباشرة لأولئك المسؤولين والجهات التي يتولون مهمة إدارتها.

وقبل يومين قال وزير الاقتصاد والتخطيط إن خادم الحرمين الشريفين يسألنا باستمرار «ماذا فعلتم للمواطن» وهذا ما يجعلنا نعمل جادين لإيجاد فرص عمل للمواطن وإنتاجية فاعلة في الاقتصاد.. وحين يصرح وزير التخطيط والاقتصاد بمثل هذه العبارة فإن وزارته تتحمل مسؤولية أكبر من بقية الوزارات الأخرى لأنها المسؤولة عن تخطيط الاستراتيجيات الوطنية في كل المجالات وتحديد متطلبات واحتياجات المستقبل من خلال رؤية مدروسة ومتقنة تحقق الأهداف الضامنة لاستمرارية التطوير والتنمية المستدامة وحلحلة كل المعوقات التي تقف أمام ذلك. وإذا كان وزير التخطيط يعترف بأن رأس الدولة يسأله وزملاءه دائما ماذا فعلتم للمواطن فإننا نؤكد للوزير بأن الملك قد سأل هذا السؤال نيابة عن كل المواطنين وعبر عن لسان حال الجميع.

وإذا ما تحدثنا عن وزارة التخطيط فإنها كانت على مدى زمن طويل قابعة في الظل لا يعرف الناس ماذا تقدم للوطن رغم أهمية وحيوية وحساسية دور التخطيط في أي عمل. كان الناس لا يتذكرون وجودها إلا عندما يأتي ذكر الخطط الخمسية التي كلما انتهت خطة منها نكتشف أنها لم تحقق كثيرا من أهدافها التي حددتها، ولم تصل إلى نسبة معقولة من النتائج التي استهدفتها، والأمثلة كثيرة على ذلك إذا قمنا بمراجعة سريعة للخطط السابقة القريبة لأن الأرقام لا تحتمل التأويل أو التشكيك. نحن رغم وجود وزارة للتخطيط لا نعرف ماذا نريد أن نحقق استراتيجيا لوطننا، ولا نعرف الصورة المستقبلية التي نريدها لأن الرؤية غير واضحة والأهداف غير محددة بدقة، وهذا سبب جوهري في عدم تحقيقنا لإنجازات بحجم الإنفاق الهائل على تلك الخطط. وإذا كانت وزارة التخطيط في أي مكان يجب أن تلتزم الدقة المتناهية في تقديم المعلومة فإنه غير مقبول من وزير التخطيط أن يقول في منتدى التنافسية الدولي الذي عقد بالرياض مؤخرا «لقد قفزنا سنوات ضوئية في مضمار التقدم والقدرة التنافسية». كيف نحسب هذه السنوات الضوئية وكيف نقيس التقدم بمعيارها يا معالي الوزير؟

مرة أخرى، ومرات ومرات، سيظل السؤال ساخنا: ماذا فعلتم للمواطن؟؟

حمود ابو طالب
عكاظ















عرض البوم صور الفارس   رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:28 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.5.2 ©2010, Crawlability, Inc. TranZ By Almuhajir

إنطلقت الشبكة في 2006/10/17 م - المملكة العربية السعودية - المؤسس / تيسير بن ابراهيم بن محمد ابو طقيقة - الموقع حاصل على شهادة SSL

a.d - i.s.s.w

اختصار الروابط
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009