الشبكة مسجلة لدى وزارة الثقافة و الاعلام


المواضيع التي تطرح في الشبكة على مسؤولية كتابها و نخلي مسؤوليتنا عن اي طرح مخالف من الاعضاء فهو يمثل رأي صاحبه . و نرجوا التواصل مع الادارة لحذف اي موضوع مخالف او فيه اساءة بأي شكل كان و ايقاف عضوية كاتبه . و لكثرة المواضيع تحصل احيانا تجاوزات قد لا تلاحظها الادارة . لذا وجب التنويه

Google



الإهداءات


منتــدى نبـــــــض الــوطــن الغالــي خاص بكل ما يخص المقالات الخاصة بالوطن و يلامس رفعته و يناقش همومه

ملاحظة: يمنع النسخ لغير اعضاء الشبكة العامة لقبائل الحويطات

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-05-14, 03:50 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
الرتبة:

 

البيانات
التسجيل: Mar 2008
العضوية: 4047
المشاركات: 251 [+]
بمعدل : 0.06 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 175
نقاط التقييم: 10
الحويطي is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الحويطي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

المنتدى : منتــدى نبـــــــض الــوطــن الغالــي
افتراضي ندرة العمال ترفع الاسعار و تضاعفها

مواطنون: ندرة العمال ترفع الأسعار وتهدد بتوقف المشروعات

أجر العامل 160 ريالاً وسعر متر البناء وصل 550 ريالاً


محمد البيضاني - جريدة المدينة
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
ارتفعت أسعار مواد البناء، ومع تصحيح الأوضاع، قل عدد العمال في مختلف المهن السباكة والنجارة والبناء والحدادة وغيرها، الأمر الذي أدى لاستياء عدد من المواطنين من ارتفاع أجور العمالة وارتفاع سعر المتر في البناء والنجارة إلى أرقام قياسية، مشيرين إلى أن أجر العامل العادي تجاوز المائة وخمسين ريالا، فيما بلغ متر البناء بالقطعة إلى 550 ريالا.. واشتكى أصحاب مشروعات سكنية خاصة من ارتفاع تكاليف عمالة المقاولات، وكذلك الأيدي العاملة، مشيرين إلى أن الأسعار ارتفعت عما كانت عليه في الفترة الماضية.
بينما يشير مقاولون إلى أن تصحيح أوضاع العمالة كان له دور في رفع الأسعار، حيث أصبح مكلفًا بعد مرحلة تصحيح أوضاع المخالفين.
ويقول أحمد الزهراني، مقاول بمنطقة الباحة: إن ارتفاع أجور الأيدي العاملة بات واضحًا، فبعد أن كانت الأجرة مابين 100 ريال إلى 120 ريالا ارتفعت إلى 160 ريالا، ومع ذلك لا يوجد العدد الكافي لتلبية احتياجات السوق.. وحذر الزهراني من أن الارتفاع سيؤدي إلى ركود في البناء ويتعطل عدد من المشروعات.. من جانب آخر أوضح صالح الزهراني أن ارتفاع الأراضي والعقار ومواد البناء والمساكن وتصحيح أوضاع العمالة المخالفة والسائبة كانت سببًا في ارتفاع أجور العمالة.
ويؤكد علي محمد الغامدي أن متر البناء كان لا يتجاوز 450، أما الآن فالمقاول يتعاقد على سعر يتجاوز 550 ريالا ويرجعون الأسباب إلى ارتفاع مواد البناء، وكذلك ارتفاع أجور الأيدي العاملة، مشيرًا إلى أن سبب ارتفاع الأجور وراءه ارتفاع الطلب على العمالة بسبب كثرة المشروعات في المنطقة.
ويقول عبدالرحمن الغامدي: إن سعر المتر لأجرة البلاط وصل إلى 30 ريالاً، وهذا رقم كبير جدًا ولم يحدث من قبل.. وقال المستثمر بقطاع المقاولات، خالد الغامدي: إن قطاع البناء والتشييد يعتبر أبرز القطاعات التي تتلاعب فيها العمالة الوافدة بالأجور، مضيفًا: إن الكثير من العمالة الوافدة تقوم باستغلال الظروف الحالية مع ظهور شح العمالة بمضاعفة أجورها اليومية.
يطالب سعيد الزهراني بعدم رضوخ المواطنين لتلك الأسعار حتى لا تكون عرفًا سائدًا في السوق، وحتى لا يكون المواطن هو من يدفع فاتورة هذه الزيادات.
ويشير عبدالرحمن الغامدي إلى أن سعر التبليط نوع السيراميك وصل إلى 30 ريالًا للمتر، حيث تدرج في الارتفاع إلى أن وصل إلى هذا السعر، كما وصل سعر التلييس إلى 25 ريالاً للمتر في الأدوار العلوية ويضطر العديد من أصحاب العمائر السكنية إلى الرضوخ لهذه الأسعار في ظل شح العمالة ويحتج العديد من العمالة بقلة الأيدي العاملة وكذلك كثرة الطلبات عليهم خصوصًا في بعض المهن كالتبليط والسباكة والكهرباء ويتخوف علي العمري من شح العمالة مع اقتراب الصيف وشهر رمضان، فكثير من العمالة تفضل الصيام في دولهم ومع ذويهم.















عرض البوم صور الحويطي   رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:10 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.5.2 ©2010, Crawlability, Inc. TranZ By Almuhajir

إنطلقت الشبكة في 2006/10/17 م - المملكة العربية السعودية - المؤسس / تيسير بن ابراهيم بن محمد ابو طقيقة - الموقع حاصل على شهادة SSL

a.d - i.s.s.w

اختصار الروابط
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009