الشبكة مسجلة لدى وزارة الثقافة و الاعلام


المواضيع التي تطرح في الشبكة على مسؤولية كتابها و نخلي مسؤوليتنا عن اي طرح مخالف من الاعضاء فهو يمثل رأي صاحبه . و نرجوا التواصل مع الادارة لحذف اي موضوع مخالف او فيه اساءة بأي شكل كان و ايقاف عضوية كاتبه . و لكثرة المواضيع تحصل احيانا تجاوزات قد لا تلاحظها الادارة . لذا وجب التنويه

Google


خدمات مقدمة من الشبكة لاعضائها
عدد الضغطات : 2,683 مركز جوال قبيلة الحويطات  للمناسبات الاجتماعية - سجل رقمك لتصلك اخبار القبيلة على جوالك
عدد الضغطات : 6,799 مركز ايميلات قبيلة الحويطات  admin@alhowaitat.net سجل لتحصل على ايميلك باسم القبيلة
عدد الضغطات : 5,179 مركز رفع الصور و الملفات الخاص بشبكة الحويطات
عدد الضغطات : 8,271 تابعوا قناة شبكة قبائل الحويطات على اليوتيوب
عدد الضغطات : 1,836
المنصة المتخصصة لتقنية المعلومات - براقما - اضغط على الصورة
عدد الضغطات : 423 عدد الضغطات : 405

الإهداءات

العودة   الشبكة العامة لقبائل الحويطات - المنبر الاعلامي و المرجع الرسمي المعتمد > "" المنتديات العامة "" > منتدى المواضيع الاقتصاديـة و البشرية

منتدى المواضيع الاقتصاديـة و البشرية يشمل على المواضيع الاقتصادية و التجارية و الصناعية

ملاحظة: يمنع النسخ لغير اعضاء الشبكة العامة لقبائل الحويطات

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع التقييم: تقييم الموضوع: 1 تصويتات, المعدل 5.00. انواع عرض الموضوع
قديم 30-05-14, 12:04 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مؤسس الشبكة
الرتبة:

 

البيانات
التسجيل: Oct 2006
العضوية: 1
المشاركات: 6,158 [+]
بمعدل : 1.31 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 100
الفارس will become famous soon enough الفارس will become famous soon enough

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الفارس غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

المنتدى : منتدى المواضيع الاقتصاديـة و البشرية
افتراضي نصيحة للمستثمر والمقيم الأجنبي في وطننا !!

في المملكة أعلن يوم أمس الأول عن إيقاف نشاط مستثمر "أجنبي" بعد أن ثبت أنه يدعم مايسمي بحزب الله اللبناني الموالي لإيران. هذا المستثمر "اللبناني الجنسية" ثبت أنه حول أمواله العائدة عليه من استثماراته التجارية في المملكة حولها للجماعات الإرهابية من خلال حزب الله اللبناني..
هذا القرار لقي ترحيباً اجتماعياً منقطع النظير وحظي بتفاعل كبير جداً على المستوى الداخلي والخارجي وذلك لمبررات كثيرة وطنية ودينية واجتماعية واقتصادية.. لكن أهم صور هذا التفاعل أنه أثبت للملأ في الداخل والخارج المقاييس الحقيقية والطبيعية للوطنية الصادقة المكتنزة في المجتمع ولله الحمد بكافة شرائحه كباراً وصغاراً. وهي صور تؤكد حضور هذه الوطنية الجميلة والطبيعية والصادقة في مثل هذه الظروف وفي مثل هذه المناسبات والمواقف التي قد تمس مصالح هذا الوطن أيّاً كانت وتلامس حقوق الوطن والمواطن !!
إن قرار إيقاف النشاط التجاري لشخص غير سعودي أساء الأمانة وأخل بالشروط والتعليمات وخالف الأنظمة والضوابط التجارية والأمنية والمالية وهو يدرك أنه جاء إلى هذا الوطن من باب الاستثمار الأجنبي من أجل أن يكسب ويستفيد وأن يكون ثروة كبيرة من خيرات هذا الوطن . إنما هو قرار يمثل مطلباً اجتماعياً وأمنياً واقتصادياً وهو قرار وطني في مضمونه وفي أبعاده يحمي مصالح الوطن من كافة الأوجه ويكفل هيبة الأنظمة في بلد شأنه شأن كل دول العالم التي تعمل وفق أنظمة صارمة ولله الحمد.
اليوم هذا الوطن ولله الحمد والشكر هو بلد خير واستقرار ورخاء وأمن.. ولذلك وبفضل الله وتوفيقه أصبح مقصداً ومطلباً لحضور كثير من سكان دول العالم سواء كان القصد من الحضور هو للعمل او للتجارة او للزيارة او للسياحة وقبل ذلك وفي مقدمته هو بفضل الله بلد الحرمين لكل حاج ومعتمر.. لذلك فإن مطالب القدوم إليه مطالب كبيرة ودائمة وهذه من نعم الله على هذا الوطن..
لهذا أصبح هذا الوطن اليوم ولله الحمد في مقدمة الدول العالمية الجاذبة للاستثمار العالمي في شتى المجالات التجارية والصناعية والاقتصادية، ومن هذا أعطت حكومة خادم الحرمين الشريفين "حفظه الله" لإخواننا المستثمرين ورجال الأعمال المسلمين والعرب الأولوية في الاستفادة من فرص التجارة والاستثمار الكبيرة في شتى المجالات وفي كل أرجاء هذا الوطن لكي تكون أولويات عائد هذا الاستثمار لصالح أبناء ومجتمعات إخواننا المستثمرين العرب والمسلمين في بلدانهم وفي مجتمعاتهم من خلال هذه الفرص التجارية أسوة بإخوانهم المواطنين. وقد تحقق هذا الهدف والمقصد الإسلامي والعربي ولله الحمد من خلال نجاح الكثير من إخواننا رجال الأعمال والمستثمرين العرب والمسلمين في العديد من مجالات مشاريع الاستثمار الأجنبي.
ولكن.. في الأشهر الاخيرة لاحظت الجهات المعنية في المملكة أن "بعض" شركات ومؤسسات الاستثمار الأجنبي ومن خلال "فئة " من المستثمرين غير السعوديين لاحظت أنهم قد استغلوا للأسف الشديد هذه الفرص الاستثمارية العظيمة بإساءة كبيرة جداً ووجهوا العوائد المالية من هذا الاستثمار لأهداف عدائية لهذا الوطن ولأبنائه من خلال دعم أحزاب إرهابية وطائفية بتوجهات سياسية خارجية !! فتأكد للجهات المعنية في المملكة أن أهداف هذه العناصر غير السعودية ليست ذات توجه تجاري استثماري بقدر ماهي توجهات إرهابية طائفية وسياسية صرفة تمارس هذا التوجه بخفاء تحت غطاء الاستثمار الأجنبي في المملكة !! مما تأكد لها ان مشاريع الاستثمار الأجنبي في الوطن أصبحت اليوم في حاجة ماسة وعاجلة إلى مراقبة وإلى تقييم صارم وبحث وتقص من كافة الجوانب !! فجاءت الحقيقة المؤلمة لنا في هذا الوطن من خلال ضبط أول هذه العناصر التجارية وهو أحد المستثمرين اللبنانيين الذي أعلن يوم أمس الأول بأنه يدعم حزب الله من خلال تحويل العوائد المالية من استثماراته في المملكة ؟؟
هذا الإعلان إنما هو إنذار صريح وصارم لأمثال هذا المستثمر وهو رسالة لكل الإخوة المقيمين وكذلك الإخوة العرب الذين يعملون على المستوى الفردي في كل المهن والمواقع !! رسالة تقول لهم بأن هذا الوطن هو وطن سلام وأمن وعمل ورخاء لكل مسالم!! ولكل من يبحث عن رزقه وقوته وقوت أسرته في الخارج والداخل بعيداً عن أي توجهات سياسية أو دينية.. ويجب أن يدرك هؤلاء الإخوة بأنهم يقيمون وأسرهم وأبناؤهم في وطن احتضنهم بكل الحب والود ومن حقه عليهم احترام هذه النعمة وهذه الفرص ولن ينفعهم زعماء الإرهاب والتوجهات الطائفية والسياسية التي تنشر الفتن في كل الدول، وعليهم أن يفكروا ملياً بأن يحافظوا على هذه الفرص وألا تكون عقولهم وأجسادهم وأسرهم ومصادر رزقهم ضحايا ووقود لتوجهات قادة الإرهاب الفكري والسياسي والطائفي!!
والأهم من ذلك كله على كل الإخوة المقيمين أن يدركوا أن الجهات المعنية في هذا الوطن جادة كل الجد في التصدي لكل من يحاول الإساءة في هذا الوطن، فهي في هذه المهمة لاتفرق بين مواطن ومقيم.. فأمن هذا والوطن واقتصاده واستقراره وأمواله ستبقى فوق كل اعتبار مهما كان الثمن ..!!


عبد العزيز عبد الرحمن آل الشيخ
جريدة الرياض















عرض البوم صور الفارس   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

دعم فني
استضافة براقما


الساعة الآن 08:53 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.5.2 ©2010, Crawlability, Inc. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

Ramdan √ BY: ! Omani ! © 2012

إنطلقت الشبكة في 2006/10/17 م - المملكة العربية السعودية - المؤسس / تيسير بن ابراهيم بن محمد ابو طقيقة - الموقع حاصل على شهادة SSL

a.d - i.s.s.w

اختصار الروابط
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009