الشبكة مسجلة لدى وزارة الثقافة و الاعلام


المواضيع التي تطرح في الشبكة على مسؤولية كتابها و نخلي مسؤوليتنا عن اي طرح مخالف من الاعضاء فهو يمثل رأي صاحبه . و نرجوا التواصل مع الادارة لحذف اي موضوع مخالف او فيه اساءة بأي شكل كان و ايقاف عضوية كاتبه . و لكثرة المواضيع تحصل احيانا تجاوزات قد لا تلاحظها الادارة . لذا وجب التنويه

Google


خدمات مقدمة من الشبكة لاعضائها
عدد الضغطات : 2,792 مركز جوال قبيلة الحويطات  للمناسبات الاجتماعية - سجل رقمك لتصلك اخبار القبيلة على جوالك
عدد الضغطات : 6,880 مركز ايميلات قبيلة الحويطات  admin@alhowaitat.net سجل لتحصل على ايميلك باسم القبيلة
عدد الضغطات : 5,273 مركز رفع الصور و الملفات الخاص بشبكة الحويطات
عدد الضغطات : 8,360 تابعوا قناة شبكة قبائل الحويطات على اليوتيوب
عدد الضغطات : 1,934
المنصة المتخصصة لتقنية المعلومات - براقما - اضغط على الصورة
عدد الضغطات : 504 عدد الضغطات : 493

الإهداءات

العودة   الشبكة العامة لقبائل الحويطات - المنبر الاعلامي و المرجع الرسمي المعتمد > "" المنتديات العامة "" > منتدى المواضيع الاقتصاديـة و البشرية

منتدى المواضيع الاقتصاديـة و البشرية يشمل على المواضيع الاقتصادية و التجارية و الصناعية

ملاحظة: يمنع النسخ لغير اعضاء الشبكة العامة لقبائل الحويطات

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 26-08-07, 08:50 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المشرف الاقتصادي
الرتبة:

 

البيانات
التسجيل: Jan 2007
العضوية: 412
العمر: 56
المشاركات: 1,356 [+]
بمعدل : 0.29 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 292
نقاط التقييم: 10
سحاب is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
سحاب غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

المنتدى : منتدى المواضيع الاقتصاديـة و البشرية
افتراضي السعودية الهندية

السعودية الهندية" تغلق على 109.75 ريالات بارتفاع 997.5%
اقتصاديون : افتتاح أسهم التأمين على 1000 % يهدد السوق

الرياض : شجاع الوازعي
افتتح سهم الشركة السعودية الهندية للتأمين التعاوني أمس تعاملات اليوم الأول لإدراجه على النسبة القصوى المسموح بها، حيث بلغ 109.75‏ ريالات للسهم، بارتفاع نسبته 997.5%.
واعتبر خبراء اقتصاديون افتتاح بعض شركات التأمين على النسبة القصوى، غير منطقي ويدعو للقلق، موضحين أنه بات يشكل خطرا على تداولات السوق.
وقال الخبير الاقتصادي فضل البوعينين لـ"الوطن" إن قطاع التأمين بدأ بتطبيق ثقافة المحاكاة، عقب افتتاح إحدى الشركات على النسبة القصوى الأمر الذي دفع المتداولين على طلب جميع الشركات المدرجة عقب ذلك على النسبة القصوى.
وأوضح البوعينين أن افتتاح هذه الشركات على النسب القصوى ولأكثر من 5 أيام تداول لبعضها يدعو للقلق، مشيرا إلى أن هذه الشرارة دفعت الكثير من المتداولين إلى وضع أوامر شراء على النسب القصوى المسموح بها في أول أيام الإدراج، كحادثة جديدة لم يسبق أن حدثت في سوق الأسهم السعودية.
وأضاف نلاحظ أن المكتتبين في شركات التأمين عمدوا إلى الاحتفاظ بأسهمهم وعدم عرضها للبيع في أول أيام الإدراج مما قلل معدل العرض وارتفاع كمية الطلب بالوقت ذاته.
من جهة أخرى أكد أستاذ المحاسبة في جامعة الطائف الدكتور سالم باعجاجة أن إغلاق شركات التأمين المدرجة في السوق لـ 6 أيام متتالية على النسبة القصوى يشكل خطرا حقيقيا على تداولات السوق.
وعن التذبذب الضيق لمؤشر السوق أمس قال باعجاجة"أصبح السوق يدار باحترافية عالية لذلك أتوقع أن يقود هذا التذبذب تداولات السوق لاختراق نقاط مقاومة مهمة لم يستطع تجاوزها خلال الأيام الماضية".
من جهة أخرى أكد مصرفيون لـ"الوطن" أن العديد من المضاربين يحرصون على الحضور المبكر لصالات التداول قبل البدء في صيانة الأوامر للأسهم المدرجة حديثا لوضع أوامر شراء على النسبة القصوى لأسهم شركات التأمين على أمل أن يتم تنفيذ الطلب وهو ما قل حدوثه بسبب عزوف ملاك الأسهم عن البيع في أول أيام الإدراج.
وكان سهم "الشركة السعودية الهندية للتأمين التعاوني" أغلق خلال تعاملات الأمس "أول أيام إدراجه" على 109.75 ‏ريالات بارتفاع بلغ 99.75 ريالا عن سعر الاكتتاب البالغ 10 ريالات فقط تمثل نسبة 997.5%، حيث تجاوزت القيمة المنفذة على السهم 32‏ مليون ريال، مثلت ما يزيد عن 291‏ ألف سهم جرى تداولها من خلال 9.8‏ آلاف صفقة. وأدرج السهم بالرمز 8110‏ ضمن شركات قطاع التأمين في سوق السعودية.


جريدة الوطن العربي الاحد 13 / 8 / 1428 هـ















عرض البوم صور سحاب   رد مع اقتباس
قديم 26-08-07, 10:52 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
النخبة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية مستحل المستحيل

 

البيانات
التسجيل: Jun 2007
العضوية: 915
المشاركات: 1,227 [+]
بمعدل : 0.27 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 274
نقاط التقييم: 10
مستحل المستحيل is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
مستحل المستحيل غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : سحاب المنتدى : منتدى المواضيع الاقتصاديـة و البشرية
افتراضي رد: السعودية الهندية

اقتباس:
وأضاف نلاحظ أن المكتتبين في شركات التأمين عمدوا إلى الاحتفاظ بأسهمهم وعدم عرضها للبيع في أول أيام الإدراج مما قلل معدل العرض وارتفاع كمية الطلب بالوقت ذاته.
أخي سحاب شكرا لك على هذا الموضوع الجميل
وجهة نظر,,,,,,,,,,,
الاسباب اللتي جعلت الكل يحتفظ بأسهمه في هذه الشركات التأمينيه ليس شطاره او معرفه بالسوق لانه يوجد بها اناس بعضهم لايقرأ ولايكتب وقاموا بالاكتتاب بها وبما ان سعرها زهيد في الاكتتاب طبقوا قول المثل اللي يقول,, ياتصيب ياتخيب,,
وأنا اولهم لاأعرف متى سوف يذبح هذا العجل الهندي واذا حصلنا الورك منه زين .
تحياتي لك
ودمت بود















عرض البوم صور مستحل المستحيل   رد مع اقتباس
قديم 26-08-07, 11:28 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
النخبة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية almansy

 

البيانات
التسجيل: Jun 2007
العضوية: 911
المشاركات: 2,108 [+]
بمعدل : 0.47 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 362
نقاط التقييم: 10
almansy is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
almansy غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : سحاب المنتدى : منتدى المواضيع الاقتصاديـة و البشرية
افتراضي رد: السعودية الهندية

السبب الرئيسي قلة عدد الاسهم المكتتب بها

وكانت البدايه مع الشركات المرتبطه بالبنوك والتي حققت ارتفاعات وصلت 2000%

وهذا ما حدى باقي الشركات تحذو حذوها علما ان البنك الاهلي شريك ومؤسس في الهنديه

اذا البنوك ذات العلاقه هي من رفع اسعار شركات التأمين الى هذا الحد

( رغم فشل بعض الشركات في منافسة التعاونيه للتأمين في السوق السعوديه )

ومثلا ميد غلف الشركه الخاصه التي تأسست واحتكرت التأمين على الخطوط السعوديه لسنوات عده

وبعد طرحها للاكتتاب لم تحقق هذه النسب العاليه

وفي النهايه المسأله عرض وطلب يتحكم بها من يملك السيوله ( والله يرحم طاش ما طاش )















عرض البوم صور almansy   رد مع اقتباس
قديم 27-08-07, 12:02 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المشرف الاقتصادي
الرتبة:

 

البيانات
التسجيل: Jan 2007
العضوية: 412
العمر: 56
المشاركات: 1,356 [+]
بمعدل : 0.29 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 292
نقاط التقييم: 10
سحاب is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
سحاب غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : سحاب المنتدى : منتدى المواضيع الاقتصاديـة و البشرية
افتراضي رد: السعودية الهندية

اخي المستحيل
اشكرك على المرو وعلى وجهة نظرك . ان الاكتتاب لايصيب المرء بالخسارة لان سعر الشراء(( 10 )) ريال للسهم والعدد القليل الذي يمنح للمساهم تبعد خطر الخسارة . وعموما المكتتب لاخوف عليه بل اذا كان يستطيع الانتظار (( كمستثمر )) سيلحقه خيرا منها ولن يذبح ونصيحتي لك احتفظ بها ولن تخسر وانشاء الله ستصيب .















عرض البوم صور سحاب   رد مع اقتباس
قديم 27-08-07, 12:05 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المشرف الاقتصادي
الرتبة:

 

البيانات
التسجيل: Jan 2007
العضوية: 412
العمر: 56
المشاركات: 1,356 [+]
بمعدل : 0.29 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 292
نقاط التقييم: 10
سحاب is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
سحاب غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : سحاب المنتدى : منتدى المواضيع الاقتصاديـة و البشرية
افتراضي رد: السعودية الهندية

اخي المنسي
صدقت وأصبت بما ذكرت . واقول ان البنوك كانت احدى ابرز اسباب التلاعب بالسوق . ونعم (( لطاش ماطاش )) وطالما ان اصحاب روؤس الأموال المقصودين بالسوق فلا أمان داخل السوق .















عرض البوم صور سحاب   رد مع اقتباس
قديم 27-08-07, 01:18 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
النخبة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية قــرنــاس

 

البيانات
التسجيل: Feb 2007
العضوية: 485
المشاركات: 1,434 [+]
بمعدل : 0.31 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 299
نقاط التقييم: 10
قــرنــاس is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
قــرنــاس غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : سحاب المنتدى : منتدى المواضيع الاقتصاديـة و البشرية
افتراضي رد: السعودية الهندية

شاكر لك سحاب هذه الأخبار

من وجهة نضري اللي عنده اسهم إكتتاب وخاصه في شركات التأمين يمسك عليها بيديه ورجوله

لأن السوق الآن متحكمه به أسهم التأمين وخاصة إذا كانت أسهم الشركه قليله جداً مثل 4 مليون سهم

راح تعين خير من وراها إن شاء الله















عرض البوم صور قــرنــاس   رد مع اقتباس
قديم 27-08-07, 01:23 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المشرف الاقتصادي
الرتبة:

 

البيانات
التسجيل: Jan 2007
العضوية: 412
العمر: 56
المشاركات: 1,356 [+]
بمعدل : 0.29 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 292
نقاط التقييم: 10
سحاب is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
سحاب غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : سحاب المنتدى : منتدى المواضيع الاقتصاديـة و البشرية
افتراضي رد: السعودية الهندية

وجهة نظر صحيحة اخي القرناس . على شرط ان تكون اكتتاب .
بارك الله بك















عرض البوم صور سحاب   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

دعم فني
استضافة براقما


الساعة الآن 10:58 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.5.2 ©2010, Crawlability, Inc. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

Ramdan √ BY: ! Omani ! © 2012

إنطلقت الشبكة في 2006/10/17 م - المملكة العربية السعودية - المؤسس / تيسير بن ابراهيم بن محمد ابو طقيقة - الموقع حاصل على شهادة SSL

a.d - i.s.s.w

اختصار الروابط
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009