الشبكة مسجلة لدى وزارة الثقافة و الاعلام


المواضيع التي تطرح في الشبكة على مسؤولية كتابها و نخلي مسؤوليتنا عن اي طرح مخالف من الاعضاء فهو يمثل رأي صاحبه . و نرجوا التواصل مع الادارة لحذف اي موضوع مخالف او فيه اساءة بأي شكل كان و ايقاف عضوية كاتبه . و لكثرة المواضيع تحصل احيانا تجاوزات قد لا تلاحظها الادارة . لذا وجب التنويه

Google


خدمات مقدمة من الشبكة لاعضائها
عدد الضغطات : 2,754 مركز جوال قبيلة الحويطات  للمناسبات الاجتماعية - سجل رقمك لتصلك اخبار القبيلة على جوالك
عدد الضغطات : 6,855 مركز ايميلات قبيلة الحويطات  admin@alhowaitat.net سجل لتحصل على ايميلك باسم القبيلة
عدد الضغطات : 5,236 مركز رفع الصور و الملفات الخاص بشبكة الحويطات
عدد الضغطات : 8,330 تابعوا قناة شبكة قبائل الحويطات على اليوتيوب
عدد الضغطات : 1,901
المنصة المتخصصة لتقنية المعلومات - براقما - اضغط على الصورة
عدد الضغطات : 481 عدد الضغطات : 462

الإهداءات

العودة   الشبكة العامة لقبائل الحويطات - المنبر الاعلامي و المرجع الرسمي المعتمد > "" المنتديات العامة "" > منتدى احداث منطقة تبوك و محافظاتها

منتدى احداث منطقة تبوك و محافظاتها يختص بأخبار منطقة تبوك و محافظاتها و قراها

ملاحظة: يمنع النسخ لغير اعضاء الشبكة العامة لقبائل الحويطات

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-11-14, 11:02 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مؤسس الشبكة
الرتبة:

 

البيانات
التسجيل: Oct 2006
العضوية: 1
المشاركات: 6,158 [+]
بمعدل : 1.31 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 100
الفارس will become famous soon enough الفارس will become famous soon enough

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الفارس غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

المنتدى : منتدى احداث منطقة تبوك و محافظاتها
افتراضي قرارات بصحة تبوك تثير استياء الموظفين

قالوا إنهم يحملون شهادات متدنية.. وأحدهم أُعيد لمنصبه بعد إقصائه سابقاً

قرار التمديد للقيادات الإدارية بـ"صحة تبوك" يثير غضب حملة المؤهلات



نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

بدر الجبل- سبق- تبوك:
أثار قرار مدير صحة تبوك أمس الأول تمديد تكليف عدد من منتسبي المديرية في مناصب مديري المستشفيات وعدد من القيادات الإدارية في المنطقة موجة من الاستياء والتذمر من العديد من حملة البكالوريوس والماجستير في التخصصات الإدارية العاملين في القطاع الصحي على مستوى المنطقة، نتيجة التمديد لأصحاب شهادات متدنية. كما أثار هذا القرار بعض أهالي المحافظات نتيجة استمرار مديري المستشفيات في مناصبهم معللين ذلك بكونهم لم يحدثوا أي تغيير في فتراتهم الطويلة السابقة، على حد وصفهم.

وفي التفاصيل، أكد مصدر مطلع لـ"سبق" أن الذين مُدد لهم في قرار مدير صحة تبوك رؤساء أقسام إدارية ومديري مستشفيات جميعهم يحملون مؤهلات متدنية "دبلوم"، لا تتناسب مع وظائفهم المجدد لهم عليها. مشيراً إلى أنه تم تجاهل الكثير من حملة البكالوريوس في تخصص إدارة المستشفيات والماجستير، والأطباء ذوي الاختصاصات التي تلائم بعض من هذه الوظائف بصحة تبوك ليشغلوها للرقي بها مع موجة التغيير الحاصلة الآن في وزارة الصحة، والسعي إلى التطوير بتقديم الخدمة الصحية للمجتمع.

وأردف: قرار التمديد أعاد أحد القيادات من ذوي أصحاب الشهادات المتدنية للإدارة بعدما تم إقصاؤه من قِبل المدير العام السابق؛ ما يدل على تجاهل ذوي الشهادات المصنفة والمؤهلة لهذا المنصب.

وكشف المصدر أن أحد القيادات الصحية بصحة تبوك صدر قرار وزاري بشأنه، وهو إعادته إلى منصبه لمدة عام، وتنتهي في 14/ 6/ 1435هـ، ولا يجدد له، ولا يولى مناصب قيادية، ويعاد إلى وظيفته السابقة في مجال تخصصه "على خلفية اتهامه بإجراءات غير نظامية"، إلا أنه ما زال إلى الآن على رأس العمل، ويحتفظ بمنصبه بدون قرار حاسم، بالرغم من انتهاء قراره السابق في منتصف العام الماضي.

وقال: إن هناك معلومات "غير مؤكدة" تُلمح إلى إمكانية التمديد له دون الرجوع إلى القرار الوزاري الذي صدر بحقه، أو الرجوع لمقام الوزارة، وذلك حسب الصلاحيات الممنوحة مؤخراً لمديري العموم، في دلالة أخرى على تحجيم الكفاءات وحملة الشهادات العليا من تمكينهم لتولي هذه المناصب.

وأضاف: هناك سوء تعامل من قِبل بعض مديري المستشفيات من أصحاب الشهادات المتدنية في المنطقة للكادر الصحي السعودي؛ ما أدى إلى طلب نقلهم إلى "ملاكاتهم الوظيفة" أو أي جهة أخرى نتيجة هذا التعامل، كما أدى ذلك إلى تذمر الأطباء الأجانب؛ ما دفعهم لتقديم استقالات بالجملة، وتم إيعازها إلى أسباب عائلية وأخرى تتعلق بالراتب. لافتاً إلى أن الفترة الحالية غير آمنة، وينقصها الاستقرار والاحترام وتقدير الجهود المبذولة لاستقبال الجمهور المتذمر دائماً.

من جهته، قال أحد حملة الشهادات الإدارية في تخصص إدارة المستشفيات بصحة تبوك لـ"سبق": إن القرارات مجحفة، وغير منصفة، ومحبطة لنا، نتيجة تعيين ما يزيد على 16 شخصاً جميعهم يحملون شهادات صحية متدنية، رغم النقص في الكوادر الصحية الفنية على مستوى المنطقة، وتجاهل أصحاب الشهادات الإدارية العليا لسنوات دون أسباب واضحة تذكر.

فيما أكد عدد من سكان بعض المحافظات أنهم تقدموا في فترات سابقة بشكاوى ضد مديري المستشفيات في محافظاتهم لصحة تبوك نتيجة سوء الخدمة الصحية المقدمة، المتمثلة في نقص بعض الأدوية ونقص بعض التخصصات المهمة والأجهزة الطبية، ولم يتم تأمينها لهم؛ ما دفع ذلك لاستمرار تحويل مرضاهم لمستشفيات تبوك التي تعاني هي الأخرى من الزحام نتيجة هذا التحويل، ومع ذلك لا يزال مديرو المستشفيات يحتفظون بمناصبهم لسنوات؛ الأمر الذي يفقدهم الثقة في التطوير الذي يرجونه، بحسب وصفهم. وطالبوا وزير الصحة المكلف المهندس عادل فقيه بضخ دماء شابة قادرة على التطوير وشجاعة في اتخاذ القرارات التي تساهم في تقديم خدمة صحية أفضل.

وبدورها، نقلت "سبق" هذا الاستياء للشؤون الصحية بمنطقة تبوك لأخذ رأيهم حول ما ورد، إلا أنها اعتذرت عن عدم الإجابة عن استفسار الصحيفة بشأن استياء بعض منسوبيها من حملة الشهادات العليا من قرار المدير العام للشؤون الصحية الأخير بشأن احتفاظ أصحاب الشهادات المتدنية بمناصبهم، وتجاهل أصحاب الشهادات العليا.

يُذكر أن المدير العام للشؤون الصحية بمنطقة تبوك محمد علي الطويلعي أصدر قراراً أمس الأول بتمديد تكليف عدد من منتسبي المديرية في مناصب مشرفي القطاعات الصحية ومديري المستشفيات وعدد من القيادات الإدارية.

وقال: "قرارات التمديد للمكلفين جاءت لما تقتضيه مصلحة العمل، وأنا أثق بالذين تم تمديد تكليفهم، وأعلم أنهم سيؤدون أعمالهم على أكمل وأفضل وجه".

وأضاف: "تقديم الخدمات الصحية بالمنطقة يحتاج إلى تضافر الجهود، وبذل المزيد من العطاء من أجل تحقيق ما هو أفضل. وأوصي الجميع بتقوى الله، والعمل على تحقيق وتنفيذ خطط الوزارة الهادفة إلى تقديم خدمات ذات مستوى؛ يحقق رضا المستفيد منها".















عرض البوم صور الفارس   رد مع اقتباس
قديم 03-11-14, 10:29 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عربى الحويطى

 

البيانات
التسجيل: Jun 2008
العضوية: 4720
المشاركات: 13,935 [+]
بمعدل : 3.40 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1559
نقاط التقييم: 299
عربى الحويطى is a jewel in the rough عربى الحويطى is a jewel in the rough عربى الحويطى is a jewel in the rough

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
عربى الحويطى غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : الفارس المنتدى : منتدى احداث منطقة تبوك و محافظاتها
افتراضي رد: قرارات بصحة تبوك تثير استياء الموظفين

اخوى الفارس
يعطيك العاااااافيه















عرض البوم صور عربى الحويطى   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

دعم فني
استضافة براقما


الساعة الآن 10:40 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.5.2 ©2010, Crawlability, Inc. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

Ramdan √ BY: ! Omani ! © 2012

إنطلقت الشبكة في 2006/10/17 م - المملكة العربية السعودية - المؤسس / تيسير بن ابراهيم بن محمد ابو طقيقة - الموقع حاصل على شهادة SSL

a.d - i.s.s.w

اختصار الروابط
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009