الشبكة مسجلة لدى وزارة الثقافة و الاعلام


المواضيع التي تطرح في الشبكة على مسؤولية كتابها و نخلي مسؤوليتنا عن اي طرح مخالف من الاعضاء فهو يمثل رأي صاحبه . و نرجوا التواصل مع الادارة لحذف اي موضوع مخالف او فيه اساءة بأي شكل كان و ايقاف عضوية كاتبه . و لكثرة المواضيع تحصل احيانا تجاوزات قد لا تلاحظها الادارة . لذا وجب التنويه

Google


خدمات مقدمة من الشبكة لاعضائها
عدد الضغطات : 2,701 مركز جوال قبيلة الحويطات  للمناسبات الاجتماعية - سجل رقمك لتصلك اخبار القبيلة على جوالك
عدد الضغطات : 6,812 مركز ايميلات قبيلة الحويطات  admin@alhowaitat.net سجل لتحصل على ايميلك باسم القبيلة
عدد الضغطات : 5,191 مركز رفع الصور و الملفات الخاص بشبكة الحويطات
عدد الضغطات : 8,281 تابعوا قناة شبكة قبائل الحويطات على اليوتيوب
عدد الضغطات : 1,851
المنصة المتخصصة لتقنية المعلومات - براقما - اضغط على الصورة
عدد الضغطات : 439 عدد الضغطات : 420

الإهداءات

العودة   الشبكة العامة لقبائل الحويطات - المنبر الاعلامي و المرجع الرسمي المعتمد > "" المنتديات المتخصصة "" > منتدى المواضيع الاجتماعية و الأسرية

منتدى المواضيع الاجتماعية و الأسرية كل مايخص المواضيع الاجتماعية و المجتمعية

ملاحظة: يمنع النسخ لغير اعضاء الشبكة العامة لقبائل الحويطات

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 16-02-15, 05:21 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية دمعة يتيمة

 

البيانات
التسجيل: Feb 2007
العضوية: 527
العمر: 72
المشاركات: 1,186 [+]
بمعدل : 0.26 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 272
نقاط التقييم: 10
دمعة يتيمة is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
دمعة يتيمة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

المنتدى : منتدى المواضيع الاجتماعية و الأسرية
افتراضي إليك ابنتي الغالية المقبلة على الزواج

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بنيتي الغالية

هذا موضوع قرأته فتذكرتك ونقلته لك غاليتي

إليك ابنتي في ليلة العمر


اليوم يا
بنيتي
تدخلين دنياً جديدةً عليك

دنياً سمعت كثيراً عنها من صديقاتك و قريباتك و لمستها في أخواتك

و لكن كل هذا لا يعني أنك عرفت دنياً
الزواج
و الحياة الزوجية إلا كمعرفة من وقف على شاطئ اليم دون أن يخوض فيه
و شتان بين من يسبح في البحر و من يسبح على البر .


اليوم تتركين العش الذي درجتِ فيه ، و الأهل الذين عشتِ بينهم و كبرتِ
و بدأتِ تنقشين في خيالكِ أحلاماً و أمانٍ و رؤىً لعالمٍ جديد ، تخيلت فيه كل صغيرة و كبيرة
و حلمتِ أحلاماً وردية عن البيت و الزوج و الأطفال
و قد يكون بيتكِ هذا تجسيداً لتلك الأماني و الأحلام التي ملأت خاطرك
أو قد يكون البون شاسعاً بين ما كنتِ تحلمين به و بين الحقيقة .


فالخيال دائماً يا
بنيتي
مجنحٌ بألف جناح
و الحقيقة تسير على الأرض
فأرجو ألا تصدمكِ الحقيقة
إذا رأيتِ اختلافاً كبيراً بين عاداتكِ و عادات زوجكِ
و طباع كل منكما في المأكل و المشرب و الملبس و النوم و طريقة التفكير و النظرة للأمور
و قد يكون هذا مخالفاً لما عهدته في بيت أهلك
فلا تقفي مكتوفة اليدين تندبين حظكِ
بل حاولي أن تقربي المسافة بينكما
فالطريق الطويل يبدأ بخطوة واحدة .

و كل عادة يمكنكِ أن تجاريه فيها إذا كانت مقبولة ، فلا مانع أن تصبح عادتكِ
و لا تنخدعي بالمثل القائل : ( زوجكِ على ما عوّدتِه )
فالرجل ليس كما سمعتِ صلصالاً يمكن تشكيله حسبَ ما تريدين
و لا طيناً تصيرينه وعاءاً خزفياً تفرغين فيه عاداتكِ و أخلاقكِ و طباعكِ
فكل فرد في العالم له خصائص و ميزات و رغبات و حاجات و نزعات تختلف عن غيره مهما بدا الشبه قريباً في الظاهر فالناس أشباهٌ و شتى في الشيم
فقد يتشابهون ظاهراً و يختلفون خلقاً و باطناً
حتى إنكِ تختلفين عني يا
بنيتي
في أشياء كثيرة
فما بالك في زوجين مختلفين تماماً و من بيئتين مختلفتين
في ******* و نمط التفكير و النمط الأسري و درجات التعليم و الحياة الاجتماعية !!



إن الزوجة الذكية


هي التي تجعل شعارَها " شعرة معاوية " بينها و بين زوجها دائما
فلا تنصهر شخصيتها و تذوب أمامه
بل تأخذ أحسن ما عنده
و تجعله يتشرب أحسن ما عندها
دون إكراه أو إلزام أو تعنت مكروه
بل بطريقة غير مباشرة و دون أن يشعر .
و اعلمي يا
بنيتي
أن الرجل الشرقي حساس جداً و عنتريّ
لا يأخذ من زوجته شيئاً من طباعها و عاداتها إذا لمس منها ضغطاً أو إكراهاً .

و ليكن أمام عينيك


حديث رسول الله صلى الله عليه و سلم : " لو كنتُ آمراً أحداً أن يسجدَ لأحدٍ لأمرتُ المرأة أن تسجدَ لزوجها " .


فكوني معه على الزمن

و لا تكوني مع الزمن عليه


امنحيه السكن و السكون و الطمأنينة و الأمن النفسي و الدفء الأسري
و لا تظني أن
الزواج
ملابس و حلياً و منتزهات و سهرات و كلمات معسولة فقط
بل تأكدي و تيقني أن هذا لن يستمر طويلاً ، لأن لكل جديد فرحة
و هذا الانبهار لن يدوم ، فالمسؤولية ثقيلة و الزوج بحاجة لرعايةٍ خاصةٍ
و اهتمامٍ فريدٍ يشعره أنه لا يمكنه أن يستغني عنكِ أبداً .

لا تتركي الجوع يعضه كسلاً و إهمالاً

كما لا تثقي كثيراً بأن " الطريق إلى قلب الرجل معدته "
و كوني وسطاً بين ذلك
فالطريق إلى قلب الزوج الألفة و المودة و الرحمة .

فالمطاعم قادرة على ملء معدته ، لكنها عاجزة عن ملء الفراغ النفسي الذي يجده إلى جانبك
احرصي على مشاركته فرحته و ألمه
و لا تقع عيناه منك إلا على أجمل منظر
و لا يشم منك إلا أطيب ريح
ابحثي عما يحبه فافعليه ، و مما يكرهه تجنبيه
و اعلمي يا
بنيتي
أنه ليس عيباً أو طعناً في الأنوثة أو جرحاً في الكرامة
أن تحني رأسكِ عند هبوب العاصفة
و تكوني أصمَّ سميعاً أو أعمى بصيراً
فالسنديانة القاسية يقتلعها الإعصار من جذورها و يرميها بعيداً فلا تقوم لها قائمة
و تنهض السنابل الرقيقة التي تميل مع الهواء و تحني رأسها مع الهواء ، لترفعه دائماً .

إن لكل شيء ثمناً

و ثمن الحفاظ على بيتك الحفاظُ على أعصابك أن تفلت منك وقت هبوب الاختلاف
فالنار لا تطفئها نارٌ مثلها
بل ماءٌ يكون برداً و سلاماً
فالكلام أثناء الخصام حتى و لو كان ليناً يكون كرجمِ الحجارة .
و إياكِ أن تكثري من العتاب
بل اجعليه كالملح ، إن يكن معتدلاً يطيب الطعام ، و إن يكثر فعلى الطعام السلام .
اجعلي أسرار بيتكِ و خلافاتكِ الشخصية لا تتجاوز جدران منزلكِ
فإذا نقلت كل صغيرة و كبيرة في خصامكِ إلى أهلكِ
فلن يغفروا له بعد أن يعود الوفاق إليكما إلا إذا كانت أموراً أساسية يجب معالجتها في بدايتها حتى لا تستفحل عندها قد لا ينفع معها إلا اجتثاث الأصل .


عندما أزفك إلى زوجك


أعلم أني أقتطع جزءاً من قلبي و لكنها سنة الحياة
و لا تظني أني تخلصت منك بزواجكِ ، أو عجزت عن القيام بمسئوليتكِ
فلو كانت الفتيات يغنيهن الأهل عن الزواج
لاستغنت عنه بنت أفضل الخلق – الزهراء فاطمة رضي الله عنها
أو بنات الملوك و القادة و العظماء و الوجهاء و الأغنياء
و لكنه حاجة نفسية لا تباع و لا تشترى و لا تستأجر
إلا بالزواج !!!

فداري هذه النعمة حتى لا تندمي على فقدها


لأن الاحتفاظ بالزوج أصعب كثيرا من الحصول عليه في عصر كثرت فيه المغريات
و صار المستحيل ممكناً و التخمين يقيناً
و لم يعد في حساب بعض الأزواج اعتبار للأسرة أو العائلة أو المكانة الاجتماعية أو كلام الناس أو خوف الله
و أصبح الضمير غائباً
و ارتفعت أسهم الأنانية
فهبطت أسهم الإيثار و الصدق و الصبر و التروي الذي حل محله السرعة و النزق و الطيش و ضيق الأفق و محدودية الرؤية .
قلبي معكِ و دعواتي لكِ
بأن تحبي زوجكِ و أهله كحب أسرتكِ
و خاصة حماتكِ أم زوجكِ
فأحبيها لأنها أعطتكِ قطعة منها
و احترميها كما تريدين أن يحترم زوجُكِ أمَكِ
و تذكري قول الشاعر :
أحسِنْ إلى الناس تستعبدْ قلوبهمُ *** فطالما استعبدَ الإحسانُ إنسانَا
و إياكِ و الغيرة منها أو من أخواته
فكما تدين تدان .
و إياكِ و طاعته في معصية
لأنه لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق .
أتمنى لكِ زواجاً سعيداً و مديداً مع زوجكِ
و أن يكون رفيق دربكِ الطويل
بارك الله لكما و بارك عليكما و جمع بينكما في خير

ودمتم على طاعة الرحمن

وعلى طريق الخير نلتقي دوما















عرض البوم صور دمعة يتيمة   رد مع اقتباس
قديم 16-02-15, 10:35 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
heart of happiness
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية $عز الاكابر$

 

البيانات
التسجيل: Jul 2012
العضوية: 14339
المشاركات: 763 [+]
بمعدل : 0.29 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 164
نقاط التقييم: 10
$عز الاكابر$ is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
$عز الاكابر$ غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : دمعة يتيمة المنتدى : منتدى المواضيع الاجتماعية و الأسرية
افتراضي رد: إليك ابنتي الغالية المقبلة على الزواج

شكرا ع النقل















عرض البوم صور $عز الاكابر$   رد مع اقتباس
قديم 18-02-15, 09:34 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية دمعة يتيمة

 

البيانات
التسجيل: Feb 2007
العضوية: 527
العمر: 72
المشاركات: 1,186 [+]
بمعدل : 0.26 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 272
نقاط التقييم: 10
دمعة يتيمة is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
دمعة يتيمة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : دمعة يتيمة المنتدى : منتدى المواضيع الاجتماعية و الأسرية
افتراضي رد: إليك ابنتي الغالية المقبلة على الزواج

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة




حياك الله


جزاك الله خيرا على المرور والتعقيب

أسأل الله لكم راحة تملأ أنفسكم ورضى يغمر قلوبكم


وعملاً يرضي ربكم وسعادة تعلوا وجوهكم


ونصراً يقهر عدوكم وذكراً يشغل وقتكم


وعفواً يغسل ذنوبكم و فرجاً يمحوا همومكم


اللهم اجعلنا من ورثة جنتك وأهلا لنعمتك وأسكنا


قصورها برحمتك وارزقنا فردوسك الأعلى



حنانا منك ومنا و إن لم نكن لها أهلا فليس لنا من العمل ما يبلغنا



هذا الأمل إلا حبك وحب رسولك صلى الله عليه وسلم والحمد لله رب العالمين



ودمتم على طاعة الرحمن









نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
</B></I>















عرض البوم صور دمعة يتيمة   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

دعم فني
استضافة براقما


الساعة الآن 06:33 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.5.2 ©2010, Crawlability, Inc. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

Ramdan √ BY: ! Omani ! © 2012

إنطلقت الشبكة في 2006/10/17 م - المملكة العربية السعودية - المؤسس / تيسير بن ابراهيم بن محمد ابو طقيقة - الموقع حاصل على شهادة SSL

a.d - i.s.s.w

اختصار الروابط
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009