الشبكة مسجلة لدى وزارة الثقافة و الاعلام


المواضيع التي تطرح في الشبكة على مسؤولية كتابها و نخلي مسؤوليتنا عن اي طرح مخالف من الاعضاء فهو يمثل رأي صاحبه . و نرجوا التواصل مع الادارة لحذف اي موضوع مخالف او فيه اساءة بأي شكل كان و ايقاف عضوية كاتبه . و لكثرة المواضيع تحصل احيانا تجاوزات قد لا تلاحظها الادارة . لذا وجب التنويه

Google



الإهداءات


منتدى المواضيع الاقتصاديـة و البشرية يشمل على المواضيع الاقتصادية و التجارية و الصناعية

ملاحظة: يمنع النسخ لغير اعضاء الشبكة العامة لقبائل الحويطات

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 20-05-15, 11:22 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مؤسس الشبكة
الرتبة:

 

البيانات
التسجيل: Oct 2006
العضوية: 1
المشاركات: 6,178 [+]
بمعدل : 1.24 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 100
الفارس will become famous soon enough الفارس will become famous soon enough

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الفارس غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

المنتدى : منتدى المواضيع الاقتصاديـة و البشرية
افتراضي الرز في مجلس الشورى



أحيانا، وقد يكون ذلك بسبب جهلي، لا أفهم ما هي اختصاصات مجلس الشورى على وجه التحديد، فهو يتناول كل شيء من الخطط الاستراتيجية للوزارات إلى قانون التحرش الذي يتحفظ عليه إلى موائد الرز، التي أكد عضوا المجلس منصور الكريديس وطارق فدعق، على وجود مادة الزرنيح السامة في بعض أنواعه وبأننا نأكل (سما هاريا) حسب وصف فدعق.
أن يقفز الرز وسمومه هكذا فجأة إلى قبة المجلس فهذا يعني أننا طالما ظلمنا أعضاءه الذين قد يدخل بعضهم دوراته المتتالية ويخرجون ولم نعرفهم أو نسمع بهم، لأنهم لم ينبسوا ببنت شفة، حتى لو كانت بنت الشفة هذه نوع الرز أو الخضروات أو زيادة السكر في خبز التميس. ليس مهما، من الآن وصاعدا، نوعية القضايا التي يتناولها المجلس أو يهتم بها أو يوصي بأخذ إجراءات حيالها. المهم، وهذا أضعف الإيمان، أن نسمع أصوات أعضائه المحسوبين بالعشرات، رجالا ونساء.
وما دمنا في ذكر النساء فإنني توقعت أن يلي مسألة (الرز) في المجلس مسألة (الروج المسموم) التي ربما تحملها إحدى عضوات المجلس، اللواتي نسينا أكثر من ثلثي أسمائهن بعد أن كنا نعرفهن بالاسم الرباعي وقت تعيينهن في يناير 2013. الآن مرت سنتان ونصف تقريبا، وإذا كان أحدكم يعرف أثرا من أي نوع لأي عضوة بالمجلس فليبشرنا به لنبشر به المجتمع، خاصة المجتمع النسائي، الذي توقع منهن الكثير وخاب أمله بقدر يصعب قياسه.
لم تفعل عضوات الشورى النساء أكثر مما يفعله أعضاؤه الرجال، أي عملية الحضور والمشاركة في التصويت على المقترحات والتوصيات. وفعل بعضهن، أيضا، نفس ما فعله بعض الأعضاء حين انصب اهتمامهن على قضايا هامشية مثل قضية أزياء مذيعات التلفزيون وغيرها من القضايا الصغيرة، مبتعدات عن مسائل ملحة مثل توسيع دائرة عمل المرأة في القطاعين الحكومي والخاص، ومشاركتها الفاعلة في الشأن العام، ومشكلات الطلاق والنفقة والعنف الأسري وتشرد الأولاد بسبب تعسف الآباء، إلى آخره من المسائل التي تقع في صميم حقوق المرأة وتيسير سبل حياتها.
وأخيرا، قد يكون لدى المجلس من الإنجازات والمبادرات ما هو حري بحفاوة المجتمع واعترافه له بالسبق والفضل، لكن نحن ليس لنا إلا الظاهر. والظاهر هو مراوحة (أداء) مجلسنا الموقر بين الرز والأزياء. وإذا كان لديه ما يخبرنا به من المنجزات الرائدة التي تحققت نتائجها على أرض الواقع فكلنا عيون وآذان صاغية.

محمد العصيمي
عكاظ















عرض البوم صور الفارس   رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:35 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.5.2 ©2010, Crawlability, Inc. TranZ By Almuhajir

إنطلقت الشبكة في 2006/10/17 م - المملكة العربية السعودية - المؤسس / تيسير بن ابراهيم بن محمد ابو طقيقة - الموقع حاصل على شهادة SSL

a.d - i.s.s.w

اختصار الروابط
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009