الشبكة مسجلة لدى وزارة الثقافة و الاعلام


المواضيع التي تطرح في الشبكة على مسؤولية كتابها و نخلي مسؤوليتنا عن اي طرح مخالف من الاعضاء فهو يمثل رأي صاحبه . و نرجوا التواصل مع الادارة لحذف اي موضوع مخالف او فيه اساءة بأي شكل كان و ايقاف عضوية كاتبه . و لكثرة المواضيع تحصل احيانا تجاوزات قد لا تلاحظها الادارة . لذا وجب التنويه

Google



الإهداءات


منتدى المواضيع الاقتصاديـة و البشرية يشمل على المواضيع الاقتصادية و التجارية و الصناعية

ملاحظة: يمنع النسخ لغير اعضاء الشبكة العامة لقبائل الحويطات

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 23-05-15, 09:35 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مؤسس الشبكة
الرتبة:

 

البيانات
التسجيل: Oct 2006
العضوية: 1
المشاركات: 6,178 [+]
بمعدل : 1.24 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 100
الفارس will become famous soon enough الفارس will become famous soon enough

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الفارس غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

المنتدى : منتدى المواضيع الاقتصاديـة و البشرية
افتراضي هيئة الدواء و الغذاء تكشف المستور



.. قبل أن يهل شهر رمضان المبارك وتحل أشهر الحج التي تصبح المراقبة للأسواق والمطابخ، وحتى الأدوية شبه مستحيلة لما يحدث من زحام السيارات، وتتابع الحجاج بعرض الشارع وطوله فقد أوضحت «عكاظ» بتاريخ الاثنين 15/7/1436هـ : أن دراسة ميدانية أجرتها هيئة الغذاء والدواء على المطابخ في مكة والمدينة عن أن 28% من عمال مطابخ الإعاشة في مكة غير حاصلين على شهادات صحية، مقابل 4% لمطابخ الإعاشة في المدينة المنورة التي سجلت التزاما للعمالة يصل إلى 80% بينما تقلصت نسبة الالتزام بتلك الاشتراطات إلى 54% في مكة المكرمة.
وتذكر «عكاظ» أن الدراسة هدفت إلى التعرف على الوضع الصحي للمنشآت الغذائية التي تقدم الوجبات الغذائية للحجاج في كل من مكة المكرمة والمدينة المنورة، وتحديد أوجه القصور الفنية والصحية الخاصة بهذا النوع من الأنشطة.
كما كشفت الدراسات الميدانية على المنشآت الغذائية في مكة المكرمة، تبين أن نسبة العمالة غير الحاصلين على شهادات صحية في المطاعم ومطابخ الأكلات الشعبية 12%، ومحال الوجبات السريعة 10%، ومحال البوفيه والعصائر 13%، ومستودعات الأغذية 8%، والمنشآت الغذائية الأخرى 15%وبلغت نسبة التزام العاملين بالاشتراطات الصحية في المطاعم ومطابخ الأكلات الشعبية 54%، ومحال الوجبات السريعة 49%، ومحال البوفيه والعصائر 49%، ومستودعات الأغذية 26%، والمنشآت الغذائية الأخرى 60%.
أما في المدينة المنورة، فسجل موظفو الهيئة العامة للغذاء والدواء في دراساتهم الميدانية على المنشآت الغذائية مخالفات، منها أن نسبة العمالة غير الحاصلين على شهادات صحية في مطابخ الإعاشة 4%، وفي المطاعم ومطابخ الأكلات الشعبية 10%، وفي محال الوجبات السريعة 8%، وفي محال البوفيه والعصائر 7%، وفي مستودعات الأغذية 27%، وفي المنشآت الغذائية الأخرى 11%.
وتبين أن نسبة الالتزام بالاشتراطات الصحية في مطابخ الإعاشة 80%، والمطاعم ومطابخ الأكلات الشعبية 62%، ومحال الوجبات السريعة 63%، ومحال البوفيه والعصائر 59%، ومستودعات الأغذية 18%، والمنشآت الغذائية الأخرى 47%.
واتضح من خلال الدراسة أن عددا من المنشآت الغذائية لديها مواقع أخرى (حوش، قبو.. الخ) غير مرخصة تعد الوجبات فيها، وهو ما يتطلب تطبيق إجراء صارم بحق هذه المنشآت وعدم اعتمادها كمتعهدة إعاشة خلال المواسم القادمة.
خطوة جيدة لهيئة الدواء والغذاء .. ولكن المهم استمرار المراقبة وإنزال العقوبة الصارمة على الذين يعرضون المواطنين والحجاج لأمراض بتلوث بضائعهم..
السطـر الأخـير :
إذا عرفت نفسك فلا يضرك ما قيل فيك.

عبد الله عمر خياط
عكاظ















عرض البوم صور الفارس   رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:58 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.5.2 ©2010, Crawlability, Inc. TranZ By Almuhajir

إنطلقت الشبكة في 2006/10/17 م - المملكة العربية السعودية - المؤسس / تيسير بن ابراهيم بن محمد ابو طقيقة - الموقع حاصل على شهادة SSL

a.d - i.s.s.w

اختصار الروابط
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009