الشبكة مسجلة لدى وزارة الثقافة و الاعلام


المواضيع التي تطرح في الشبكة على مسؤولية كتابها و نخلي مسؤوليتنا عن اي طرح مخالف من الاعضاء فهو يمثل رأي صاحبه . و نرجوا التواصل مع الادارة لحذف اي موضوع مخالف او فيه اساءة بأي شكل كان و ايقاف عضوية كاتبه . و لكثرة المواضيع تحصل احيانا تجاوزات قد لا تلاحظها الادارة . لذا وجب التنويه

Google



الإهداءات


منتدى المواضيع الاقتصاديـة و البشرية يشمل على المواضيع الاقتصادية و التجارية و الصناعية

ملاحظة: يمنع النسخ لغير اعضاء الشبكة العامة لقبائل الحويطات

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 30-05-15, 07:50 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مؤسس الشبكة
الرتبة:

 

البيانات
التسجيل: Oct 2006
العضوية: 1
المشاركات: 6,180 [+]
بمعدل : 1.24 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 100
الفارس will become famous soon enough الفارس will become famous soon enough

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الفارس غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

المنتدى : منتدى المواضيع الاقتصاديـة و البشرية
افتراضي عوانس يبحثن عن رجل !!

بين حين وآخر يطلق أحدهم على تويتر هاشتاق عن العوانس في المملكة. وآخر الأخبار، التي يأتي بها غير خبير، أن ثلث السعوديات عوانس. وعلى ذلك علقت بالقول بأن ثلاثة أرباع نساء العالم عوانس لأن البحث عن (ظل) رجل انتهى زمنيا وبقي البحث عن رجل حقيقي وهو نادر.

وأنا أعني بالضبط ما أقول، إذ بينما بقيت النساء نساء حتى مع كفاحهن ومطاردتهن للقمة العيش تراجعت (المرجلة) كثيرا وبات وجود الرجل الذي يوثق به ويعتمد عليه أندر من لبن العصفور. والمرجلة، بالمناسبة، غير الذكورة التي تشبه هز عرف الديك في حضرة الدجاج. المرأة، مهما بلغت من الحضور العملي والاجتماعي، تحتاج غريزيا إلى رجل يفهم أنوثتها ويتعاطى بذوق مع رقتها ويحترم، على وجه الإجمال، وجودها في حياته.

ما يحدث الآن، وهو على خلاف ما كان موجودا في زمن أجدادنا، أن من نسميه اصطلاحا (رجل) أصبح يتعامل مع المرأة باعتبارها المخلوق الناقص الضعيف الذي يجوز، عند البعض، أن يهان وأن يقلل من شأنه وشأن أي قول أو فعل يقوم به. تفقد المرأة، في بيوت كثير من ذكور هذا الزمان، كيانها البشري الطبيعي الذي يفكر ويناقش ويقرر ويقود المركب ذاته سواء بسواء.

ولو أننا فحصنا سلامة بعض الأسر وثبات سقفها لوجدنا أن السبب الأول والأخير في ذلك المرأة التي تتحمل في سبيل عيالها ما لا تتحمله الجبال الراسيات، بينما الأب، في الغالب الأعم مما نراه، مشغول بمزاجاته وبعيد عن كل مسؤولية مترتبة عليه بحكم كونه الراعي المتوج اجتماعيا لبيته وزوجته وأولاده. ولكم أن تزوروا أقرب محكمة إليكم لتتأكدوا من هذا الكلام.

لذلك كثرت العازبات وليس العانسات لأن الرجل، في كل مجتمع، أصبح أقل رجولة ومسؤولية. ولأن المرأة رضيت من غنيمة الحياة بالعزوبية

مادام أن النتيجة هي أن تنتهي مطلقة أو معلقة أو معنفة تركض من محكمة إلى محكمة لتحصيل حقوقها خلف زوج غائب أو مستهتر أو مدمن. ومع ذلك سيبقى الزواج وسيبقى الرجاء بأن يتفقه كثير من الرجال في أنفسهم ومسؤولياتهم، مع استمرار المطالبة بأن يخضع الرجل والمرأة في مجتمعنا قبل الزواج لجلسات تثقيفية احترافية تضمن متانة جدران البيت الجديد ودفئه وصحته، وتمنع تدهوره بعد أشهر.

وهذا لن يحدث إلا بالإيمان المطلق بأن الحياة مشاركة لا يطغى فيها جنس على جنس ولا تدفع فيها المرأة هذه الأثمان الباهظة لأن المجتمع يسلم الذكر المقود بغض النظر عن نضجه وسلامة عقله ونفسه. قدروا المرأة لتطلق النساء العزوبية..

محمد العصيمي
عكاظ















عرض البوم صور الفارس   رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:31 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.5.2 ©2010, Crawlability, Inc. TranZ By Almuhajir

إنطلقت الشبكة في 2006/10/17 م - المملكة العربية السعودية - المؤسس / تيسير بن ابراهيم بن محمد ابو طقيقة - الموقع حاصل على شهادة SSL

a.d - i.s.s.w

اختصار الروابط
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009