الشبكة مسجلة لدى وزارة الثقافة و الاعلام


المواضيع التي تطرح في الشبكة على مسؤولية كتابها و نخلي مسؤوليتنا عن اي طرح مخالف من الاعضاء فهو يمثل رأي صاحبه . و نرجوا التواصل مع الادارة لحذف اي موضوع مخالف او فيه اساءة بأي شكل كان و ايقاف عضوية كاتبه . و لكثرة المواضيع تحصل احيانا تجاوزات قد لا تلاحظها الادارة . لذا وجب التنويه

Google



الإهداءات


منتدى المواضيع الاقتصاديـة و البشرية يشمل على المواضيع الاقتصادية و التجارية و الصناعية

ملاحظة: يمنع النسخ لغير اعضاء الشبكة العامة لقبائل الحويطات

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-06-15, 12:25 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مؤسس الشبكة
الرتبة:

 

البيانات
التسجيل: Oct 2006
العضوية: 1
المشاركات: 6,178 [+]
بمعدل : 1.24 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 100
الفارس will become famous soon enough الفارس will become famous soon enough

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الفارس غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

المنتدى : منتدى المواضيع الاقتصاديـة و البشرية
افتراضي صح النوم يا وزارة العمل؟!




بعد سنوات من تطبيق نظام نطاقات وتحديد الوظائف الواجب سعودة نسبة معينة منها حتى تظل المؤسسة المسعودة في النطاق الأخضر ولا تتحول إلى الأصفر أو الأحمر الذي يحرمها من الاستقدام، اكتشفت وزارة العمل وفقها الله وأصلح بالها أنه لا توجد إمكانية لسعودة وظائف النظافة والعمالة الخاصة بالبناء، ولذلك تفضلت مشكورة فأخرجت هاتين المهنتين من مجموع الوظائف الخاضعة لنطاقات السعودة!
لقد احتاجت الوزارة لسنوات قبل أن تصل إلى هذه النتيجة التي يدركها الجميع، فأنا شخصيا أعيش في هذه الدنيا منذ ما يزيد على ستة عقود وقد أدركت كل ما حولي منذ نصف قرن فلم أشاهد في أي يوم من أيام حياتي عامل نظافة من المواطنين فكيف تتوقع وزارة العمل أن هذه المهنة يمكن أن يتوفر لها في الوقت الحاضر وبعد ثلاث طفرات سمان من يلتحق بها من المواطنين فجعلتها من ضمن الوظائف التي يحق لهم الحصول على نسبة منها وما هذا التفكير الرومانسي العجيب؟
أما أعمال البناء فقد كان هناك من يمتهنها من المواطنين قبل نحو 50 عاما ولكن المهنة بجميع تفاصيلها من حدادة ونجارة وبناء ومسلحات وتشطيبات أصبحت في أيدي الوافدين والمقيمين من ذلك التاريخ فكيف فكرت الوزارة وقدرت وقررت أن تسعود مهنة البناء وهل كانت منفصلة تماما عن الواقع عندما جعلتها من ضمن الوظائف المطلوب سعودة نسبة منها حتى لا تدخل المؤسسة التي لا تسعود في النطاق الأحمر وكيف اتسع خيالها حتى بلغ حدا جعلها تعتقد أنها سوف ترى عمال بناء مواطنين صاعدين لعمائر تحت الإنشاء نازلين منها وعلى رؤوسهم خوذات العمل وفي أيديهم عدة النجارة والبناء والسباكة والكهرباء، فلما أفاقت من حلمها الجميل أخرجت هذه المهنة من نطاق السعودة ولكن بعد سنوات من تعطيل المؤسسات الوطنية العاملة في مجال التعمير والبناء وحرمانها من الاستقدام بحجة أنهم لم يسعودوا وظائف البناء، وهو تعطيل أدى إلى خسائر لحقت بمؤسسات البناء والتعمير وإلى اضطرارها في بعض الأحيان لمخالفة النظام وتشغيل عمالة سائبة أو ليست على كفالتها للوفاء بما التزمت به من عقود مع الذين وقعوا معها عقود بناء عمارات أو فلل أو أسواق وهل من حقنا والأمر كما ذكر أن نقول لوزارة العمل.. صح النوم!.

محمد احمد الحساني
عكاظ















عرض البوم صور الفارس   رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:43 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.5.2 ©2010, Crawlability, Inc. TranZ By Almuhajir

إنطلقت الشبكة في 2006/10/17 م - المملكة العربية السعودية - المؤسس / تيسير بن ابراهيم بن محمد ابو طقيقة - الموقع حاصل على شهادة SSL

a.d - i.s.s.w

اختصار الروابط
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009