الشبكة مسجلة لدى وزارة الثقافة و الاعلام


المواضيع التي تطرح في الشبكة على مسؤولية كتابها و نخلي مسؤوليتنا عن اي طرح مخالف من الاعضاء فهو يمثل رأي صاحبه . و نرجوا التواصل مع الادارة لحذف اي موضوع مخالف او فيه اساءة بأي شكل كان و ايقاف عضوية كاتبه . و لكثرة المواضيع تحصل احيانا تجاوزات قد لا تلاحظها الادارة . لذا وجب التنويه

Google



الإهداءات


منتدى المواضيع الاقتصاديـة و البشرية يشمل على المواضيع الاقتصادية و التجارية و الصناعية

ملاحظة: يمنع النسخ لغير اعضاء الشبكة العامة لقبائل الحويطات

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 26-08-15, 06:16 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
رئيس مجلس ادارة الشبكة
الرتبة:

 

البيانات
التسجيل: Oct 2006
العضوية: 9
المشاركات: 13,085 [+]
بمعدل : 2.63 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 500
الآتي الأخير is a glorious beacon of light الآتي الأخير is a glorious beacon of light الآتي الأخير is a glorious beacon of light الآتي الأخير is a glorious beacon of light الآتي الأخير is a glorious beacon of light الآتي الأخير is a glorious beacon of light

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الآتي الأخير غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

المنتدى : منتدى المواضيع الاقتصاديـة و البشرية
افتراضي الاقتصاد السعودي متماسك والدولة ليست مديونة

"الفوزان" لـ "سبق": الاقتصاد السعودي متماسك والدولة ليست مديونة واحتياطي النفط 2.8 ترليون

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

بدر العتيبي - سبق - الرياض:

مع الهبوط المفاجئ بسوق الأسهم السعودية الذي بدأ منذ أيام وسبب خسائر كبيرة للمستثمرين وتزامن هبوطه مع هبوط سعر النفط والعقار حتى بات البعض قلق من الوضع الإقتصادي للسعودية.

أكد المحلل الاقتصادي راشد الفوزان أن اقتصاد السعودية متماسك وقوي على خلاف ما يتداول من انهيارات، ووجه مجموعة نصائح للمستثمرين بالأسهم وكذلك بث تطمينات حول الاقتصاد السعودي على عكس ما يثيره بعض الاقتصاديين الآخرين في مواقع التواصل.

ورداً على استفسار "سبق" عن وضع سوق الأسهم ونصائحه للمستثمرين قال الفوزان: "السوق مثله مثل أي سوق بالعالم ونحن نتذكر عام ٢٠٠٣ وهي عادة لا بد تمر بالعالم كل ٧ سنوات وهي دورة اقتصادية يتخللها هبوط وخسائر ونصائحي لهم الابتعاد عن الاقتراض، والنصيحة الأخرى إذا لم يكن يفهم بالسوق يعطي أسهمه لشركات مالية لأنها رغم الانخفاض لم تنخفض بشكل قوي".

مضيفاً: "كذلك شراء الأسهم الجيدة وكذلك رغم ما يدور بالسوق من هبوط لا بد أن نتيقن أنه سيرتفع فعلينا الابتعاد عن فكر المؤامرات وتداول الشائعات والقال والقيل الذي يرعب الناس".

وعن ما يتناقله البعض حول هبوط النفط قال: "ما زال اقتصاد المملكة متماسكاً قوياً باعتبار احتياطي النفط لدينا ٢،٨ ترليون ونحن أكبر بلد منتج ومخزن والحكومة غير مديونة، فلماذا الخوف والهلع؟".

وقال: "الأزمة بكل مكان واليابان بالنسبة للناتج القومي لديهم فهم مديونون، ويظل اقتصادهم قوياً والصين كذلك ولا يوجد دولة غير مديونة، ونحن لدينا مصدر دخل قوي".

وزاد: "نعم ليس لدينا مصدر دخل متنوع، هذه مشكلة الكل يعرفها لكن يظل اقتصادنا قوياً والدليل يومياً نتداول ٤ مليارات، وفي ظل هذه الظروف الراهنة".

وأردف: "البعض يتكلم عن السوق بعاطفة لكن الدولة ما زالت تدعم المشاريع لم ترفع سعر الماء ولا البنزين ولا الغاز ولا الخبز ولا الكهرباء والدولة تدعم سنوياً ٣٠٠ مليار".

وأشار: "لو نبيع النفط بـ٤٠ دولاراً أربع سنوات قادمة لن نحتاج شيئاً، ونحن مؤخراً بدأنا بتنويع مصادر الدخل لكن لم تكن بالشكل الكافي".

ووجه رسالة بقوله: "ولا بد أن نخفف العمالة الأجنبية التي استنزفت البلد أي عامل لا حاجة لنا فيه يجب أن يرحل ويبقى من نحتاجه، وأكرر يبقى من نحتاجه لأنهم يستنزفون الدولة من الكهرباء والبنزين والجرائم وغيرها".

واختتم: "نعم يوجد زوبعة ولا أنكر ذلك لكن ليست بالشكل الذي يتوقعه الناس واقتصادنا ما زال قوياً والدولة ليست مديونة".















عرض البوم صور الآتي الأخير   رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:17 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.5.2 ©2010, Crawlability, Inc. TranZ By Almuhajir

إنطلقت الشبكة في 2006/10/17 م - المملكة العربية السعودية - المؤسس / تيسير بن ابراهيم بن محمد ابو طقيقة - الموقع حاصل على شهادة SSL

a.d - i.s.s.w

اختصار الروابط
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009