الشبكة مسجلة لدى وزارة الثقافة و الاعلام


المواضيع التي تطرح في الشبكة على مسؤولية كتابها و نخلي مسؤوليتنا عن اي طرح مخالف من الاعضاء فهو يمثل رأي صاحبه . و نرجوا التواصل مع الادارة لحذف اي موضوع مخالف او فيه اساءة بأي شكل كان و ايقاف عضوية كاتبه . و لكثرة المواضيع تحصل احيانا تجاوزات قد لا تلاحظها الادارة . لذا وجب التنويه

Google



الإهداءات


منتدى تقنية الكمبيوتر والانترنت خاص بالاخبار التقنية واجهزة الحواسيب،وطرح المشاكل الكمبيوترية وحلولها

ملاحظة: يمنع النسخ لغير اعضاء الشبكة العامة لقبائل الحويطات

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-10-15, 01:28 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مجلس الادارة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية طبعي الوفا

 

البيانات
التسجيل: Jun 2015
العضوية: 16722
المشاركات: 1,723 [+]
بمعدل : 0.95 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 10
طبعي الوفا is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
طبعي الوفا غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

المنتدى : منتدى تقنية الكمبيوتر والانترنت
افتراضي «تويتر» يحاول اللحاق بـ «فيسبوك»: خدمة جديدة تتيح تصفح الأخبار لحظياً

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


إعداد عبدالعليم الحجار |
في خطوة تهدف إلى إنعاش مكانته عالمياً بين وسائل الإعلام الاجتماعي، أطلق موقع «تويتر» أخيراً خدمة إخبارية جديدة تحمل اسم «Moments» أي ( لحظات)، وتعمل بنظامي التشغيل Android و iOS علاوة على إمكانية استخدامها عبر سطح المكتب، وهي الخدمة التي وصفها متابعون ومحللون بأنها تمثل أضخم وأهم تغيير على الإطلاق في تاريخ موقع التدوين المصغر منذ تأسيسه في العام 2006.


وعلاوة على توفير تغذية لحظية للمستجدات الإخباربة، فإن أهمية الخدمة الجديدة تكمن في أنه من المتوقع لها أن تسحب البساط من تحت أقدام «تجار المتابعين» الذين يتحايلون من أجل تجميع أكبر عدد من الـ «Followers» لحساباتهم التويترية، ثم يستغلون تلك الأعداد في جنى أرباح من وراء «بيزنس الإعلانات». وتسمح الخدمة الجديدة للتويتريين للمرة الأولى بمتابعة أحدث الأخبار لحظياً بشكل مبسط وسلس في مكان واحد دون أن يضطروا إلى متابعة عشرات المغردين أو اللهاث وراء آخر التحديثات الإخبارية هنا وهناك.

وقالت الشركة في منشور لها على مدونتها: «كل يوم، يشارك الناس مئات الملايين من التغريدات، التي من بينها ما لا يمكن العثور عليه إلا على تويتر، مثل المحادثات بين قادة العالم والمشاهير، والمواطنين الذين يخبرون عن الأحداث حال وقوعها»، وغير ذلك من الأحداث المباشرة، وندرك أن العثور على تلك اللحظات الحصرية لتويتر يشكل تحدياً، خصوصاً إن لم تكن تتابع حسابات محددة.


وتساعد الميزة الجديدة المستخدمين على العثور على أفضل ما يحويه تويتر بسهولة النقر على أيقونة، بغض النظر عن الأشخاص الذين يتابعهم المستخدم، ومن خلال النقر على تبويب جديد يُسمى«اللحظات»(Moments).


وأكدت«تويتر»أنها تُحدِّث قائمة القصص التي يظهرها التبويب لحظياً مع ظهور كل جديد، وفي حال رغب المستخدم بالمزيد، فبإمكانه الغوص من خلال المواضيع التي تشمل«الترفيه»، و«الرياضة»، للعثور على المزيد من القصص خلال الأيام القليلة السابقة.

وأوضحت«تويتر»أن ميزة «اللحظات»Moments الجديدة متاحة مبدئياً في الولايات المتحدة عبر الأجهزة الذكية العاملة بنظامي أندرويد، وآي أو إس، إضافة إلى نسخة سطح المكتب من موقع التواصل الاجتماعي.


وأشارت الشركة إلى أن «اللحظات»التي تتم مشاركتها عبر الشبكة يمكن مشاهدتها في أي مكان خارج الولايات المتحدة، وبنفس التجربة المتاحة للمستخدمين في الولايات المتحدة، إذ تتسم خدمة«Moments»التويترية الجديدة كخاصية إخبارية جديدة تقوم بتجميع التغريدات والصور ومقاطع الفيديو الخاصة بموضوع ما و بثها تحت رابط واحد ذي أقسام متنوعة.

وترتكز نظرية الخاصية التويترية الجديدة على إقرار مسؤولي موقع تويتر بأن كثيرين ابتعدوا عنه بسبب أنه من الصعب جدا العثور من خلاله على التغريدات المثيرة للاهتمام أو حتى تحديد الحسابات التي يتعين متابعتها.


وتراهن«تويتر»على معالجة تلك المشكلة تحديدا من خلال تبسيط آليات وخطوات البحث والتصفح وإلغاء سمات لا داعي لها، بما في ذلك وسم الـ«هاشتاغ»وخاصية (@replies)، وبتعبير آخر، فإن الخاصية الجديدة تهدف أساسا إلى«كبح جماح الفوضى التي كانت سائدة في أرجاء تويتر»وفقا لما قاله الرئيس التنفيذي الجديد جاك دورسي.


وبعد انصراف ملايين المستخدمين عن التغريد التويتري خلال السنوات القليلة الماضية، يرى البعض أن ملامح مستقبل جاك دورسي كرئيس تنفيذي لشركة تويتر ستتوقف إلى حد كبير على إجابة سؤال بسيط ألا وهو: هل سيستطيع إقناع حشود مستخدمي الفيسبوك حول العالم بأن يعيدوا النظر وأن يغيروا نظرتهم السلبية نسبياً إزاء موقع تويتر الذي يوفر خدمة تدوين مصغر لا تسمح بأكثر من 140 حرفا في التغريدة الواحدة، وهي الخدمة ذاتها التي كان دورسي ذاته قد شارك في تأسيسها في العام 2006؟


وعلى الرغم من أن الخدمة الجديدة ليست متاحة حاليا سوى في داخل الولايات المتحدة، فإنه بوسع التويتريين في خارجها أن يشاهدوا ويتصفحوا الروابط التي تبثها كي يتسنى لهم التعرف على كيفية عملها، كما ستمنح شركات إعلامية (دور نشر) وغير إعلامية مختارة في كل دولة صلاحيات تعاقدية تحصل بموجبها على أدوات تسمح لها بنشر تطبيق«Moments»خاص بها وبما تبثه من محتوى إخباري آن.


ومن أجل إطلاق وتطوير الخدمة مستقبلا في أي دولة حول العالم، ستحتاج«تويتر»إلى الدخول في شراكات مع كبريات شركات الإعلام والكيانات المعتبرة في تلك الدولة، وفي داخل الولايات المتحدة، تتعاون حالياً مع كيانات عملاقة عدة من بينها مؤسة نيويورك تايمز ووكالة ناسا ومجلة فوغ وصحيفة الواشنطن بوست ومحطة فوكس نيوز. ولاحظ مراقبون أن خاصية«Moments»تؤكد وتركز على رعاية المحتوى الإخباري أكثر من مجرد بثه آنياً، وأنها لا تتبع الأسلوب التقليدي في تجميع وبث الأخبار، وأنها تستهدف أساسا شريحة الساعين إلى متابعة الأخبار، وأنها لم تطرح أي أداة إعلانية حتى الآن في الولايات المتحدة، لكنها أعلنت أنها ستفعل ذلك في غضون الأيام القليلة المقبلة، وأن معظم الآراء والتقييمات إزاءها حتى الآن تتصف بكونها إيجابية.















عرض البوم صور طبعي الوفا   رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:41 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.5.2 ©2010, Crawlability, Inc. TranZ By Almuhajir

إنطلقت الشبكة في 2006/10/17 م - المملكة العربية السعودية - المؤسس / تيسير بن ابراهيم بن محمد ابو طقيقة - الموقع حاصل على شهادة SSL

a.d - i.s.s.w

اختصار الروابط
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009