الشبكة مسجلة لدى وزارة الثقافة و الاعلام


المواضيع التي تطرح في الشبكة على مسؤولية كتابها و نخلي مسؤوليتنا عن اي طرح مخالف من الاعضاء فهو يمثل رأي صاحبه . و نرجوا التواصل مع الادارة لحذف اي موضوع مخالف او فيه اساءة بأي شكل كان و ايقاف عضوية كاتبه . و لكثرة المواضيع تحصل احيانا تجاوزات قد لا تلاحظها الادارة . لذا وجب التنويه

Google



الإهداءات


منتدى المواضيع الاقتصاديـة و البشرية يشمل على المواضيع الاقتصادية و التجارية و الصناعية

ملاحظة: يمنع النسخ لغير اعضاء الشبكة العامة لقبائل الحويطات

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 17-11-15, 01:00 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مؤسس الشبكة
الرتبة:

 

البيانات
التسجيل: Oct 2006
العضوية: 1
المشاركات: 6,178 [+]
بمعدل : 1.24 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 100
الفارس will become famous soon enough الفارس will become famous soon enough

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الفارس غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

المنتدى : منتدى المواضيع الاقتصاديـة و البشرية
افتراضي الأربعاء والخميس والجمعة ترفع أسعار السلع المستوردة

رفع خطاب للجهات العليا و«غرامة الأرضيات» تفجر الأزمة

الأربعاء والخميس والجمعة ترفع أسعار السلع المستوردة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

عبدالرحيم بن حسن (جدة) عكاظ


تنتظر الأسواق المحلية تفجر أزمة أسعار في السلع بسبب أيام الأربعاء، والخميس، والجمعة إذ يتم تأخير تسليم البيانات الجمركية للإرساليات المستوردة إلى الجمارك بسبب الإجازة، فينجم عن ذلك فرض غرامات تعرف بـ «غرامة الأرضيات» على المستوردين الذين لا يتوانون في إنزال قيمتها على السلع المستوردة مباشرة ليدفع المستهلك الأخير ثمنها النهائي.
وفي هذا الإطار؛ رفع عدد من أصحاب الأعمال البارزين خطابا إلى الجهات العليا من أجل حل أزمة الغرامات التي فرضتها مصلحة الجمارك على المستوردين بحجة تأخر دخول الإرسالية لأكثر من 48 ساعة رغم أن التعميم أشار إلى أن «فترة انتظار اليومين تبدأ بعد تفريغ الحاوية من السفينة» ما يعني أن الأمر يصل إلى 72 ساعة؛ إلا أن ذلك لم يطبق عمليا في عدة منافذ وفي مقدمتها ميناء جدة الإسلامي الأمر الذي جعل المستوردين يواجهون مشكلة حقيقية مع وصول السفن في 3 أيام من الأسبوع.
وأشاروا إلى أن السفينة التي تصل في أيام الأربعاء أو الخميس أو الجمعة إلى الموانئ لا يمكن إدخال بياناتها لدى الجمارك إلا في يوم الأحد بسبب الإجازة الأسبوعية لموظفي الجمارك.
وأكدوا على أن وكلاء الملاحة الذين يختصون بإصدار قائمة بمحتويات السفينة تحت ما يعرف في الأوساط الجمركية بـ «المونفيست» يغلق العديد منهم مكاتبهم في نهاية الأسبوع لمدة يوم واحد فقط، وبعض المكاتب تغلق ليومين متتاليين.
وأفادوا بأن العديد من وكلاء الملاحة يرفضون تقديم «المونفيست» قبل وصول السفينة حتى يتأكدوا من تطابق البيانات والمعلومات مع الموجودات من أجل عدم الدخول في إجراءات معقدة عندما يحدث اختلاف مع الوارد الفعلي ينجم عنه تأخير زمني يصل إلى أكثر من أسبوع.
وأضافوا في الخطاب الذي تم رفعه: قياسا على ذلك فإنه لا يمكن إدخال البيان الجمركي خلال يومين بعد وصول البضاعة ما يجعل الغرامة أمرا محتوما عليها.
وبيّنوا أن قيمة الغرامات تصل إلى ملايين الريالات للإرساليات التي يوجد فيها عشرات الحاويات المحملة بالبضائع الأمر الذي سيضطر المستوردين إلى رفع قيمة البضاعة قبل دخولها إلى السوق المحلية من أجل تسديد فاتورتها ما يجعل المستهلك المحلي أمام احتمال رفع أسعار وشيك في السلع خلال الربع الثاني من العام الهجري الجاري.
وبالاتصال على رئيس لجنة المخلصين الجمركيين في غرفة تجارة وصناعة جدة المستشار إبراهيم العقيلي للوقوف على تفاصيل هذا الملف، رفض التعليق بحجة أنه في اجتماع ثم أغلق جواله.















عرض البوم صور الفارس   رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:15 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.5.2 ©2010, Crawlability, Inc. TranZ By Almuhajir

إنطلقت الشبكة في 2006/10/17 م - المملكة العربية السعودية - المؤسس / تيسير بن ابراهيم بن محمد ابو طقيقة - الموقع حاصل على شهادة SSL

a.d - i.s.s.w

اختصار الروابط
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009