الشبكة مسجلة لدى وزارة الثقافة و الاعلام


المواضيع التي تطرح في الشبكة على مسؤولية كتابها و نخلي مسؤوليتنا عن اي طرح مخالف من الاعضاء فهو يمثل رأي صاحبه . و نرجوا التواصل مع الادارة لحذف اي موضوع مخالف او فيه اساءة بأي شكل كان و ايقاف عضوية كاتبه . و لكثرة المواضيع تحصل احيانا تجاوزات قد لا تلاحظها الادارة . لذا وجب التنويه

Google



الإهداءات


منتدى تقنية الكمبيوتر والانترنت خاص بالاخبار التقنية واجهزة الحواسيب،وطرح المشاكل الكمبيوترية وحلولها

ملاحظة: يمنع النسخ لغير اعضاء الشبكة العامة لقبائل الحويطات

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 29-11-15, 10:13 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مجلس الادارة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية طبعي الوفا

 

البيانات
التسجيل: Jun 2015
العضوية: 16722
المشاركات: 1,723 [+]
بمعدل : 0.95 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 10
طبعي الوفا is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
طبعي الوفا غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

المنتدى : منتدى تقنية الكمبيوتر والانترنت
افتراضي السر فى الإيموشن.. طريقة لاختيار كلمة سر لا يمكن اختراقها

السر فى الإيموشن.. طريقة لاختيار كلمة سر لا يمكن اختراقها "خليك ناصح"

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

باسوورد جهازك يمكن اعتباره بمثابة مفتاح منزلك لا يمكن أن تتركه فى يد أى شخص آخر ولا تتركه بدون شفرات، لأن بسهولة يمكن لأى فرد أن يحصل عليه بطريقة أو أخرى ويسرق مقتنياتك ويتعرف على أسرارك كاملة، لذلك مثلما تقوم بعمل مفتاح مشفر لمكتبك ومنزلك عليك أن تتبع الأمر ذاته مع الباسورد الخاص بحساباتك على الإنترنت، وتجد طريقة مبتكرة لجعله معقدا إلى أقصى درجة لمنع الهاكرز من اختراقه والتجسس عليك، وأول خطوة لفعل ذلك هو الابتعاد عن أساطير كلمات المرور السهلة والبدائية التى يمكن أن يخمنها أصدقاؤك وأفراد عائلتك، وكل من يعرفونك وتجعلك بالنسبة للمخترقين فريسة سهلة لاقتحام حساباتها وسرقتها، سواء الموجودة على مواقع التواصل الاجتماعى فيس بوك وتويتر أو الخاصة بالبنك ومكان عملك.



كلمات مرور "مهروسة" فى مليون حساب فبداية ابتعد عن وضع رقم هاتفك واسمك باللغة العربية أو الإنجليزية ككلمة مرور، حتى أسماء أفراد عائلتك وحبيبك أو صديقك المقرب، وتاريخ ميلادك وميلادهم، لأن كل هذه الكلمات من السهل اختراقها لأنها متاحة بالفعل لدى الجميع، فكل أصدقائك يعرفون جيدا أدق التفاصيل عنك، وهى موجودة بالفعل فى ملفك الشخصى فى فيس بوك على سبيل المثال، وإذا بحث الهاكر جيدا داخله سيتمكن من اختراقك فى ثوان معدودة.



كما عليك أن تنسى تماما أن هناك كلمة مرور يمكن تكوينها من تسلسل أرقام مثل "12345"، "98765"، ولا تعتقد يوما أن صنع باسوورد من الأحرف المتتابعة على لوحة المفاتيح الخاصة بك مثل asdfghjk أو zxcvbnm هو أمر فريد، لأن هذا يفعله نصف مستخدمين الإنترنت، ويعتبر باسوورد مقروءا للقراصنة، فابتعد عنه قدر المستطاع، وضمت قائمة كلمات المرور الأضعف التى أطلقها الباحثون ووصفوها بالأكثر سذاجة وانتشارا مجموعة من الكلمات مثل Password1، welcome، password، Welcome1 ، welcome1، Password2.




ومن أهم العادات التى يجب الابتعاد عنها عن اختيار كلمات مرور هى استخدام كلمات سر موحدة فى جميع حسابات التواصل الاجتماعى والبريد الإلكترونى أو المنتديات، أو حتى المواقع التى تشترك فيها، لأن انكشاف كلمة السر لأى من هذه المواقع سيجعل جميع حساباتك مكشوفة للمخترقين، لذلك عليك اختيار كلمة معينة لكل حساب على الإنترنت.


باحثون يقترحون باسورد "ميخترقهاش الجن الأزرق" لكى تصل إلى كلمة مرور قوية لحساباتك المتعددة على شبكة الإنترنت، عليك ألّا تكون فريسة سهلة، وتجد طريقة تلتف بها على برامجهم الخبيثة، لذلك لا تفكر كثيرا لأن هناك عدة طرق قدمها باحثون ومتخصصون فى علوم الكمبيوتر وأمن المواقع لتختار باسوورد غير قابل للاختراق والنسيان.



يمكنك استخدام بيت شعر تحبه وتفضله وهذا وفقا للباحثين فى مجال الأمن لمعلوماتى الذين قالوا إن بيت الشعر هو أكثر طريقة آمنة لاختيار كلمة المرور لا يمكن نسيانها، فإذا قرر تخصيص على سبيل المثال "أنا البحر فى أحشائه الضر كامن" كباسورد فأنت فى أمان لأن لا يوجد هاكرز يمكنه تخمين بيت شعر كامل وأنت لن تنساه تحت أى ظرف لأن الشعر يخزن فى العقل بطريقة أصعب.


أما إذا كنت لا تهوى المتنبى وغير مهتم بما كان يكتبه أحمد رامى، فعليك وعلى الإيموشن، نعم يمكنك اختيار مجموعة من الرموز التعبيرية التى تستخدمها فى المحادثات مع أصدقائك لتكون كلمة مرور حساباتك، ولكن بعد فكها لرموز، فهذه الطريقة أجمع الباحثين أنها آمنه للغاية ولا يمكن اختراق الحسابات التى تعمل بها. ولكن محبى الألغاز قادرون على صنع كلمة المرور الأصعب على الهاكرز، عن طريق اختيار جملة يفضلونها وينتقون الحرف الأول والأخير من كل كلمة بها لتكوين "الباسورد" الخاص بهم، بالإضافة إلى وضع بعض الرموز فى البداية والنهاية، أما إذا كنت لا تحب الشعر وغير متحمس "للإيموشنز" ولا وتمل من الألغاز فعليك اختيار الكلمة التى تريدها ولكن مع دمج أرقام وأحرف ورموز معا حتى تكون صعبة الاختراق، وإذا كنت غير متأكد من قوة كلمة المرور التى تستخدمها لحسابك يمكن اختبارها فى موقع security password checker التابع لشركة مايكروسوفت، وسيظهر لك إذا كان الباسوورد الذى اخترته قويا أو ضعيفا ويساعدك فى تحسينه، ولا تنسى تغيير كلمة المرور جميع حساباتك كل ثلاثة أشهر.















عرض البوم صور طبعي الوفا   رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:08 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.5.2 ©2010, Crawlability, Inc. TranZ By Almuhajir

إنطلقت الشبكة في 2006/10/17 م - المملكة العربية السعودية - المؤسس / تيسير بن ابراهيم بن محمد ابو طقيقة - الموقع حاصل على شهادة SSL

a.d - i.s.s.w

اختصار الروابط
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009