الشبكة مسجلة لدى وزارة الثقافة و الاعلام


المواضيع التي تطرح في الشبكة على مسؤولية كتابها و نخلي مسؤوليتنا عن اي طرح مخالف من الاعضاء فهو يمثل رأي صاحبه . و نرجوا التواصل مع الادارة لحذف اي موضوع مخالف او فيه اساءة بأي شكل كان و ايقاف عضوية كاتبه . و لكثرة المواضيع تحصل احيانا تجاوزات قد لا تلاحظها الادارة . لذا وجب التنويه

Google



الإهداءات


منتدى تقنية الكمبيوتر والانترنت خاص بالاخبار التقنية واجهزة الحواسيب،وطرح المشاكل الكمبيوترية وحلولها

ملاحظة: يمنع النسخ لغير اعضاء الشبكة العامة لقبائل الحويطات

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 26-12-15, 02:29 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مجلس الادارة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية طبعي الوفا

 

البيانات
التسجيل: Jun 2015
العضوية: 16722
المشاركات: 1,723 [+]
بمعدل : 0.95 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 10
طبعي الوفا is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
طبعي الوفا غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

المنتدى : منتدى تقنية الكمبيوتر والانترنت
افتراضي إعلانات الإنترنت.. مساحة جديدة لنشر البرمجيات الخبيثة

إعلانات الإنترنت.. مساحة جديدة لنشر البرمجيات الخبيثة




يتجه قراصنة الإنترنت بمعدل متزايد إلى استغلال الإعلانات على الإنترنت، لنقل البرمجيات الخبيثة إلى أجهزة كمبيوتر المستخدمين والإيقاع بهم، عبر الشبكة المعقدة والخادعة من بائعي ومشتري الإعلانات المستندة إلى عادات تصفح المستخدمين، وهي نقطة ضعف في أمن الإنترنت قلما تنتبه إليها النقاشات.


وتأكد هذا الاتجاه، أخيراً، بعدما عرض موقع «ياهو» إعلاناً مرتبطاً ببرمجيات خبيثة لمستخدميه في أوروبا لمدة أسبوع، وهو ما تكرر خلال الأشهر القليلة الماضية مع مواقع رئيسة لصحف ومدوّنات، وموقع «ديلي موشن» المتخصص في عرض مقاطع الفيديو، بحسب تقرير نشرته صحيفة «ذا وول ستريت جورنال» الأميركية.


ويمكن لهذه الإعلانات المزيّفة أن تنقل البرمجيات الخبيثة إلى أجهزة كمبيوتر المستخدمين من دون النقر عليها، وفي حالات أخرى تظهر على شكل تنبيهات عادية تحث المستخدمين على تجديد برنامج مكافحة الفيروسات الخاص بهم، لجذب المستخدمين للنقر على الإعلان، وتحميل الفيروس أو دفع الأموال لمحتالين، وفي بعض الأحيان تخدم الشبكات الإعلانية الرئيسة دون علم هذه الإعلانات المزيّفة، كما قد تمرّ عبر برمجيات محاربة الفيروسات.


ويرى باحثون أمنيون ومتخصصون في مجال الإعلانات أن بنية إعلانات الإنترنت نفسها تُمثل جزءاً من المشكلة، إذ تنتقل عبر عشرات الأيادي الافتراضية بين المشترين والبائعين في عملية سريعة جداً، وتتضمن الكثير من الأطراف الفاعلة، ما يجعل من الصعب فحص جميع الإعلانات.


ورصد تحليل لشركة «ريسك آي كيو» المتخصصة في الأمن الإلكتروني، ما يقرب من 384 ألف إعلان خبيث خلال عام 2013، وهو ما يزيد على العام السابق، الذي شهد 205 آلاف إعلان، وعن عددها في عام 2011 الذي وصل إلى 70 ألف إعلان.

وكانت شركة «غوغل»، التي تمتلك إحدى أكبر شبكات الإعلان على الإنترنت، أشارت إلى تعطيلها إعلانات تعود إلى أكثر من 400 ألف موقع وتخفي برمجيات خبيثة في عام 2013، مقارنة مع 123 ألف موقع في العام السابق.


وأقرّ أشخاص قريبون من شركات الإعلان الكبيرة بزيادة عدد الإعلانات الخبيثة، وأرجعوا ذلك جزئياً إلى ارتفاع أعداد مستخدمي الإنترنت، كما أشاروا في الوقت نفسه إلى منع الشركات لكثيرٍ من الإعلانات الخبيثة. وعلل مسؤول في شركة «روبيكون بروجكت»، التي تقوم بـ «أتمتة» عملية بيع وشراء الإعلانات، تزايد الإعلانات الخبيثة بميل القراصنة إلى التحرك في مجموعات، والاحتشاد لاستغلال ثغرة أمنية واحدة إلى أن يتم تصليحها. ويبدو الآن أن القراصنة يلتفون للاستفادة من ضعف إعلانات الإنترنت في اختراق الحواسيب.


وتسببت مسألة الإعلانات الخبيثة في إثارة أجواء من عدم الثقة بين الناشرين وشركات الإعلان، ففي أواخر ديسمبر 213 بدأت صحيفة «ميل آند غارديان» في جنوب إفريقيا بتلقي شكاوى قرائها بأن موقعها على الإنترنت ينقل البرمجيات الخبيثة إلى أجهزتهم، من خلال نافذة تظهر فجأة وتحمل عبارة «نظف حاسوبك كي لا يتعطل النظام»، وعند النقر بالموافقة أو «أوكي» تنتقل البرمجية الخبيثة إلى الأجهزة.


وأظهر اختبار مستقل أجرته وحدة «فيرس توتال» المتخصصة في اختبار برمجيات مكافحة فيروسات الكمبيوتر والتابعة لشركة «غوغل»، أن هذه البرمجية تمكنت من المرور عبر 44 برمجية من بين 47 من برمجيات مكافحة الفيروسات دون اكتشافها.


وتتبعت شركة «إم آند جي ميديا» المالكة للصحيفة مصدر المشكلة، وأرجعتها إلى إعلان تلقته من شركة تحمل اسم «آد دالان» لا تمتلك أي عنوان فعلي في الواقع، وأشار تقرير «ذا وول ستريت جورنال» إلى عدم تلقيها رد عند طلبها تعليق من «آد دالان».


واعتبر رئيس قسم التكنولوجيا في «ميل آند غارديان»، أليستير فيروذر، أنه في حال لم تُشدد شبكات إعلانات الطرف الثالث من معاييرها، فإنهم بذلك سيقتلون «الدجاجة التي تبيض البيضة الذهبية»، في إشارة إلى تضرر أعمالها. وفي مثال آخر، ظهر أواخر العام الماضي إعلان محمل ببرمجيات خبيثة بجانب مقطع فيديو من البرنامج التلفزيوني البريطاني «دكتور هو» على موقع قنوات «يو كيه تي في»، ومر عبر 17 عنوان إنترنت قبل أن يصل إلى «روبيكون بروجكت»، وفق باحثين في «ريسك آي كيو». وذكر مسؤول في شركة «روبيكون بروجت» الأميركية أن الشركة تفحص آلياً الإعلانات، لكن أحياناً ما يفلت منها إعلان خبيث. وتنبه المعلنون قبل سنوات لخطر المشكلات المحتملة للبرمجيات الخبيثة، وكافحوا للقضاء علها، لكن مسؤولين تنفيذيين في المجال يرون أن فحص البرامج وراء الإعلانات لاكتشاف الثغرات عملية تتطلب وقتاً طويلاً، إلى جانب كلفتها المرتفعة وصعوبتها؛ نظراً لأن مزيداً من الإعلانات تتضمن رسوماً تفاعلية وتعليمات برمجية معقدة تُستخدم لاستهداف فئات معينة من المستخدمين.


وفي المثال الخاص بشركة «ياهو»، فقد انتشر الإعلان الخبيث في الفترة بين الـ 27 من ديسمبر 2013، والثالث من يناير 2014 قبل أن تتعرف إليه الشركة، وبحسب مصادر مطلعة على تحقيق الشركة، فمن المستحيل تحديد عدد الأشخاص الذين تضرروا منه لأن الفيروس انتقل إلى أجهزتهم في ظروفٍ معينة. ومثلاً، حاول الإعلان العثور على ثغرة أمنية لم تُعالج في لغة «جافا»، التي تمنح الإنترنت مظهراً تفاعلياً، كما بدا أن الأجهزة المتضررة تعمل بنظام تشغيل «ويندوز» وليس «ماك»، وفي حال أصاب الإعلان الخبيث الجهاز ينقل إليه مجموعة من الفيروسات من بينها «زيوس» الذي يُستغل غالباً لسرقة معلومات الحسابات المصرفية والمالية على الإنترنت، وفق العديد من الباحين الأمنيين الذين درسوا الحادث. وبعد مرور أسابيع لاتزال تواصل «ياهو» تحقيقاتها مع الجهات المسؤولة عن تنفيذ القانون، وبحسب الشركة، تمكن القراصنة من انتحال صفة معلن قانوني وتقديم الإعلان الخبيث عبر شبكتها.















عرض البوم صور طبعي الوفا   رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:32 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.5.2 ©2010, Crawlability, Inc. TranZ By Almuhajir

إنطلقت الشبكة في 2006/10/17 م - المملكة العربية السعودية - المؤسس / تيسير بن ابراهيم بن محمد ابو طقيقة - الموقع حاصل على شهادة SSL

a.d - i.s.s.w

اختصار الروابط
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009