الشبكة مسجلة لدى وزارة الثقافة و الاعلام


المواضيع التي تطرح في الشبكة على مسؤولية كتابها و نخلي مسؤوليتنا عن اي طرح مخالف من الاعضاء فهو يمثل رأي صاحبه . و نرجوا التواصل مع الادارة لحذف اي موضوع مخالف او فيه اساءة بأي شكل كان و ايقاف عضوية كاتبه . و لكثرة المواضيع تحصل احيانا تجاوزات قد لا تلاحظها الادارة . لذا وجب التنويه

Google


خدمات مقدمة من الشبكة لاعضائها
عدد الضغطات : 2,683 مركز جوال قبيلة الحويطات  للمناسبات الاجتماعية - سجل رقمك لتصلك اخبار القبيلة على جوالك
عدد الضغطات : 6,799 مركز ايميلات قبيلة الحويطات  admin@alhowaitat.net سجل لتحصل على ايميلك باسم القبيلة
عدد الضغطات : 5,179 مركز رفع الصور و الملفات الخاص بشبكة الحويطات
عدد الضغطات : 8,271 تابعوا قناة شبكة قبائل الحويطات على اليوتيوب
عدد الضغطات : 1,836
المنصة المتخصصة لتقنية المعلومات - براقما - اضغط على الصورة
عدد الضغطات : 423 عدد الضغطات : 405

الإهداءات

العودة   الشبكة العامة لقبائل الحويطات - المنبر الاعلامي و المرجع الرسمي المعتمد > "" المنتديات العامة "" > منتدى المواضيع الاقتصاديـة و البشرية

منتدى المواضيع الاقتصاديـة و البشرية يشمل على المواضيع الاقتصادية و التجارية و الصناعية

ملاحظة: يمنع النسخ لغير اعضاء الشبكة العامة لقبائل الحويطات

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-09-07, 07:32 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المشرف الاقتصادي
الرتبة:

 

البيانات
التسجيل: Jan 2007
العضوية: 412
العمر: 56
المشاركات: 1,356 [+]
بمعدل : 0.29 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 290
نقاط التقييم: 10
سحاب is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
سحاب غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

المنتدى : منتدى المواضيع الاقتصاديـة و البشرية
افتراضي صحف السبت 30 / شعبان

جريدة الرياض 30 / 8 / 1428 هـ
أما شركة مجموعة أنعام الدولية فقد أعلنت أنه تقرر عقد اجتماع ثان للجمعية العامة غير العادية في تمام الساعة العاشرة والنصف من مساء يوم الثلاثاء 128/9/6ه الموافق 2007/9/18م بقاعة كرستال بفندق كراون بلازا جدة وذلك للنظر في تخفيض رأس مال الشركة من (1200) مليون ريال إلى 109ملايين ريال بنسبة تغير في رأس المال (90.93%) وبالتالي تخفيض عدد الأسهم من مائة وعشرين مليون سهم إلى عشرة ملايين وتسعمائة ألف سهم بمعدل تخفيض (11:1) لكل سهم تقريباً، هذا وينعقد الاجتماع صحيحاً إذا حضره مساهمون يمثلون ربع رأس المال على الأقل.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
السفارة الهندية بالرياض: ارتفاع الروبية أمام الدولار وراء زيادة أسعار الأرز

الرياض - أحمد بن حمدان تصوير - عبداللطيف الحمدان
أرجع راجيف شاهاري نائب السفير الهندي في المملكة، ارتفاع أسعار الأرز في بلاده إلى ارتفاع قيمة الروبية أمام الدولار، مشيراً إلى أن السلطات الهندية تمنع تخزين الأرز بغرض احتكاره والمزايدة على أسعاره، كما أن أسعار الأرز "البسمتي" دائماً ما تكون مرتفعة.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

حاولت منظمة الأوبك أمس تهدئة أسعار النفط التي تقترب من 78دولاراً للبرميل من خلال زيادة الإنتاج بمقدار 500برميل يوميا حيث أقرت في نهاية اجتماعها البارحة زيادة الإنتاج لتفادي تنامي للأسعار قد يضر بنمو الاقتصاد العالمي ، بيدا أن أسعار البترول تجاهلت هذه الزيادة ومضت قدما في مسارها الصاعد وارتفعت بحوالي 23سنتا للبرميل لتقترب من 78دولاراً للبرميل.
.............................................................................................................................................................................
جريدة الوطن 30 / 8 / 1428 هـ
ديوان المظالم يغرم 7 مؤسسات تجارية عرضت بضائع مقلدة


الرياض: واس
أصدر ديوان المظالم أحكاما بحق 7 مؤسسات ومحلات تجارية قامت بعرض بضائع مقلدة لعلامات تجارية مسجلة، فيما بلغ إجمالي الغرامات المالية التي صدرت على أصحابها نحو 450 ألف ريال.
وقال وكيل وزارة التجارة والصناعة للتجارة الداخلية حسان عقيل إن ديوان المظالم أصدر أحكاما بإدانة مؤسسة مستوردة لمعجون أسنان وتغريمها مئة ألف ريال، وإدانة مؤسسة تجارية لمخالفتها في شامبو ومستحضرات تجميل وتغريمها خمسين ألف ريال، وإدانة مؤسسة مستوردة لأشمغة وتغريمها خمسين ألف ريال، وإدانة مؤسسة تجارية في موضوع قطع غيار سيارات بتغريمها خمسين ألف ريال، وإدانة مؤسسة مستوردة لملابس بتغريمها خمسين ألف ريال، وإدانة مصنع مواد غذائية بتغريمه مئة ألف ريال، وإدانة مؤسسة تجارية قطع غيار سيارات وتغريمها خمسين ألف ريال.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

وزير النفط السعودي المهندس علي النعيمي في حديث باسم مع الصحفيين قبل اجتماع وزراء أوبك في فيينا أمس
فيينا، برلين، أوسلو: الوكالات
وافق وزراء منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك" خلال اجتماعهم أمس في فيينا على زيادة الإنتاج بمقدار نصف مليون برميل في اليوم اعتبارا من بداية نوفمبر المقبل.
وانتخب المجتمعون وزير الطاقة والمناجم شكيب خليل رئيسا لمنظمة أوبك بدءا من يناير المقبل.
وقال وزير الطاقة القطري عبدالله العطية بعد اجتماع استمر سبع ساعات إنه سيتم اعتماد زيادة بمقدار 500 ألف برميل عن مستويات الإنتاج الحالية. فيما أكد رئيس وفد ليبيا شكري غانم أن الزيادة ستكون إضافة إلى مستويات الإنتاج الحالية.
وقال مندوب في أوبك إن الأساس الذي سيبنى عليه سيكون إنتاج المنظمة في يوليو الماضي.
وكان مسح أظهر أن الدول التي تخضع لنظام الحصص الإنتاجية ضخت 26.74 مليون برميل يوميا في يوليو.
وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية إن الدول الـ 12 في أوبك ستضخ 31.04 مليون برميل يوميا في الربع الأخير من العام والتي تقل بمقدار 640 ألف برميل يوميا عما كان عليه في نفس الربع من العام الماضي.
وأضافت أنه في عام 2008 تتوقع أن تزيد أوبك إنتاجها ببطء ليصل في المتوسط إلى 31.4 مليون برميل يوميا من أجل إدارة المخزونات والمحافظة على الأسعار.
وقال الخبير في مكتب "بي إف سي أنيرجي" الاستشاري بول توسيتي إن السعوديين يتحدثون عن زيادة الإنتاج ، وهذه خطوة رمزية موجهة إلى الدول المستهلكة التي تطالب منذ أشهر بزيادة العرض.
وأضاف السعودية، أول دولة منتجة للنفط في أوبك، هي البلد الوحيد القادر على تأمين زيادة كبيرة في الإنتاج النفطي.
وتوقع أن تصل حصة السعودية من هذه الزيادة إلى نحو 350 ألف برميل فيما سيضيف150 ألفا الأعضاء الآخرون في أوبك.
إلى ذلك قال وزير الطاقة في النرويج أود روجر أنوكسن أمس إن أسواق النفط متوازنة وإن الأسعار الحالية ضرورية لتطوير موارد جديدة ولتعويض ارتفاع تكلفة الإنتاج.
وأضاف إن سوق النفط متوازنة إلى حد كبير حتى مع اقتراب الأسعار من 78 دولارا للبرميل وهون من احتمال أن تؤدي الأسعار المرتفعة إلى تقليص النمو الاقتصادي العالمي.
في سياق متصل قال المدير التنفيذي لوكالة الطاقة الدولية نوبو تاناكا إن أسواق النفط تحتاج لمزيد من الإمدادات في الأشهر المقبلة في ضوء استمرار قوة الطلب.
وأوضح تاناكا في مؤتمر صحفي في برلين أن الوكالة تدرس إدخال تعديلات على سياستها بشأن مخزوناتها النفطية لكنه أكد أنها لن تستخدم بأي حال عندما يرتفع سعر النفط مشيرا إلى أنه لا يمكن استخدامها للتدخل في السوق

............................................................................................................................................................................
جريدة عكاظ 30 / 8 / 1428 هـ
تصدرت الكوسا والخيار قائمة الخضروات الاكثر ارتفاعا قبل حلول شهر رمضان المبارك حيث سجلت الاولى زيادة بمقدار 100 % لتستقر عند 80 ريالا مقابل 40 ريالا للعبوة 15 كغم بينما بلغت الزيادة في الثانية %50 لتصل الى 60 ريالا مقابل 40 ريالا للعبوة 15 كغم واحتل الباذنجان المرتبة الثالثة في القائمة بزيادة 30 % ليصل الى 45 ريالا مقابل 30 ريالا للعبوة 15 كغم. عزا متعاملون في سوق الدمام المركزي للفواكه والخضار اسباب الارتفاع المتفاوتة عوضا عن الارتفاع الشامل الذي تشهده مختلف اصناف الخضروات قبل حلول الشهر الفضيل في السنوات الماضية الى الاجراءات الاحترازية التي اتخذها الموردون في الموسم الحالي لضبط الاسعار والحيلولة دون صعودها الصاروخي فقد حالت الصفقات الكبيرة التي ابرمها الموردون في المنطقة الشرقية مع الشركات المصدرة في سوريا والاردن في توفير كميات كبيرة وبدأت تدخل الكميات لصورة كبيرة في الاسواق منذ اسبوعين تقريبا الامر الذي شكل عاملا اساسيا في ابقاء الاسعار عند المستويات المعقولة.
وقال عبدالله نصار “متعامل” ان الطماطم التي شهدت زيادة كبيرة تجاوزت حاجز 100% في الاعوام السابقة خلال الايام التي تسبق دخول شهر رمضان المبارك لم تشهد زيادة كبيرة خلال الايام الماضية حيث تتراوح حاليا بين 11 - 13 ريالا للعبوة “2 - 4 كغم” مقابل 8 - 10 ريالات سابقا.. وبالتالي فان الزيادة لم تتجاوز حاجز ريالين في الغالب مشيرا الى ان بعض الاصناف التي كانت ترتفع بصورة كبيرة في الايام التي تسبق شهر رمضان في الاعوام السابقة لم تسجل زيادة كبيرة فعلى سبيل المثال فان الفلفل البارد لم يتجاوز سعر 15 ريالا للكرتون “4كغم” مقابل 10 ريالات بينما كانت اسعاره تصل الى 30 ريالا في نفس الفترة من الاعوام السابقة.
وتوقع سلمان عبدالكريم “متعامل” استقرار الاسعار الحالية حتى نهاية الاسبوع الجاري خصوصا وان شريحة واسعة من الاسر عمدت لشراء احتياجاتها للاسبوع الاول من الشهر الفضيل قبل حلوله باسبوع تقريبا ما يعني ابقاء الحركة عند مستويات محددة الامر الذي تمثل في الحركة البطيئة نسبيا يوم امس اذ لم تشهد عمليات البيع والشراء ارتفاعا كبيرا فالنسبة لا تزال عند مستوى 40% - 50% بينما كانت التوقعات تشير الى وصول الطلب الى 100% وبالتالي فان الاسعار ستشهد تراجعا مع انتهاء الاسبوع الاول من الشهر الفضيل واوضح مالك الفرج “مورد” ان الصفقات والاستعدادات المبكرة التي سبقت دخول الشهر الفضيل شكلت عاملا مساعدا لابقاء الاسعار عند مستويات محددة مشيرا الى ان الموردين ابرموا اتفاقيات متعددة مع الشركات المصدرة في تركيا وسوريا لاستيراد كميات كبيرة من الخضروات على اختلافها الامر الذي ساعد في توفير هذه السلع باسعار مناسبة وبالتالي القدرة والسيطرة على الاسعار موضحا ان الشاحنات “البرادات” التي تدخل يوميا من منفذ الحديثة تصل الى 80 شاحنة وهي محملة بمختلف انواع الخضروات والفواكه وقد سجلت ارتفاعا خلال الاسبوع الماضي بمقدار 100% فبعد ان كانت لا تتجاوز 40 شاحنة اصبحت تصل الى 80 شاحنة.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أزمة الخادمات تتفاقم مع ارتفاع أسعار التذاكر
غرامات تأخير على مكاتب الاستقدام وإلغاء شرط الزمن في العقود

محمد عضيب (الدمام)
كشف عضو اللجنة الوطنية للاستقدام في مجلس الغرف وليد السويد ان لـ «عكاظ» ان مكاتب الاستقدام تتضرر اكثر من العملاء جراء تأخر وصول الخادمات والتي ترتفع يومياً في جاكرتا وسريلانكا لحجز مقاعد على الخطوط الجوية قبل رمضان المبارك مع ارتفاع اسعار التذاكر بحوالى 40 دولارا للتذكرة. واضاف ان مكاتب الاستقدام تتحمل 30 ريالاً عن كل يوم تأخير عن المدة المحددة في العقد بين الطرفين مبينا ان التأخير الذي يتحمل المستقدم شركة او مؤسسة دفع تعويض عن التأخير عن كل يوم اذا كان بسبب المكتب وليست لاسباب خارجية مثل خطوط الطيران او اسباب الكوارث التي تلحق بالدول المستقدم منها على سبيل المثال فيضانات وكوارث طبيعية. واوضح انه يتوقع ارتفاع رواتب الخادمات اللاتي ينتظر وصولهن للمملكة وخلق ازمة بين مكاتب الاستقدام والعملاء مبينا ان بعض مكاتب الاستقدام توضح لعملائها اسباب التأخير وهي ازمة تتكرر سنوياً.

لكم التحية















عرض البوم صور سحاب   رد مع اقتباس
قديم 12-09-07, 08:08 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الآمــــيــــن الـــــعـــــامــ
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الشهاب

 

البيانات
التسجيل: Nov 2006
العضوية: 90
المشاركات: 14,602 [+]
بمعدل : 3.12 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 1820
الشهاب has a brilliant future الشهاب has a brilliant future الشهاب has a brilliant future الشهاب has a brilliant future الشهاب has a brilliant future الشهاب has a brilliant future الشهاب has a brilliant future الشهاب has a brilliant future الشهاب has a brilliant future الشهاب has a brilliant future الشهاب has a brilliant future

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الشهاب غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : سحاب المنتدى : منتدى المواضيع الاقتصاديـة و البشرية
افتراضي رد: صحف السبت 30 / شعبان

مشكور اخى على هذى الجولة فى الصحف


مجهود رائع وملحوظ



شكرا لك اخى ولجهودك الكبيرة




الشهاب















عرض البوم صور الشهاب   رد مع اقتباس
قديم 12-09-07, 10:02 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المشرف الاقتصادي
الرتبة:

 

البيانات
التسجيل: Jan 2007
العضوية: 412
العمر: 56
المشاركات: 1,356 [+]
بمعدل : 0.29 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 290
نقاط التقييم: 10
سحاب is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
سحاب غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : سحاب المنتدى : منتدى المواضيع الاقتصاديـة و البشرية
افتراضي رد: صحف السبت 30 / شعبان

بارك الله بك اخي الشهاب . وهذا لاشيء مع ماتقوم به انت من اجلنا















عرض البوم صور سحاب   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

دعم فني
استضافة براقما


الساعة الآن 02:24 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.5.2 ©2010, Crawlability, Inc. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

Ramdan √ BY: ! Omani ! © 2012

إنطلقت الشبكة في 2006/10/17 م - المملكة العربية السعودية - المؤسس / تيسير بن ابراهيم بن محمد ابو طقيقة - الموقع حاصل على شهادة SSL

a.d - i.s.s.w

اختصار الروابط
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009