الشبكة مسجلة لدى وزارة الثقافة و الاعلام


المواضيع التي تطرح في الشبكة على مسؤولية كتابها و نخلي مسؤوليتنا عن اي طرح مخالف من الاعضاء فهو يمثل رأي صاحبه . و نرجوا التواصل مع الادارة لحذف اي موضوع مخالف او فيه اساءة بأي شكل كان و ايقاف عضوية كاتبه . و لكثرة المواضيع تحصل احيانا تجاوزات قد لا تلاحظها الادارة . لذا وجب التنويه

Google


خدمات مقدمة من الشبكة لاعضائها
عدد الضغطات : 2,798 مركز جوال قبيلة الحويطات  للمناسبات الاجتماعية - سجل رقمك لتصلك اخبار القبيلة على جوالك
عدد الضغطات : 6,881 مركز ايميلات قبيلة الحويطات  admin@alhowaitat.net سجل لتحصل على ايميلك باسم القبيلة
عدد الضغطات : 5,275 مركز رفع الصور و الملفات الخاص بشبكة الحويطات
عدد الضغطات : 8,361 تابعوا قناة شبكة قبائل الحويطات على اليوتيوب
عدد الضغطات : 1,946
المنصة المتخصصة لتقنية المعلومات - براقما - اضغط على الصورة
عدد الضغطات : 511 عدد الضغطات : 503

الإهداءات

العودة   الشبكة العامة لقبائل الحويطات - المنبر الاعلامي و المرجع الرسمي المعتمد > "" المنتديات المتخصصة "" > منتدى المواضيع الاجتماعية و الأسرية > مطبخ حـواء

ملاحظة: يمنع النسخ لغير اعضاء الشبكة العامة لقبائل الحويطات

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 28-05-16, 03:55 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مجلس الادارة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية طبعي الوفا

 

البيانات
التسجيل: Jun 2015
العضوية: 16722
المشاركات: 1,725 [+]
بمعدل : 1.08 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 10
طبعي الوفا is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
طبعي الوفا غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

المنتدى : مطبخ حـواء
افتراضي التين أشهر فاكهه صيفيه وفوائدها المتعدده

التين أشهر فاكهه صيفيه وفوائدها المتعدده


التين الحلو من أشهرالفواكه الصيفية .

ومن ألذ الفواكه التى يتم تجفيفها أيضا (التين المجفف) .والتين من الفواكه التى لا تتوفرع لى مدار السنة مما جعلها من الفواكه الأكثر شعبية. ومن مميزات فاكهة التين أنها ذات طعم رائع عندما يؤكل وحده. أو عندما يضاف لتجميل وحشو المخبوزات مثل الكعك. وبالإضافة إلى ذلك فهو من الفواكه ذات القيمة الغذائية العالية والتى بامكانها أن تحسن صحة جسمك بشكل مثير للاهتمام ومثير للدهشة.

فمن فوائد فاكهة التين على صحة الانسان :

أنها تجعلك أقل عرضة للإصابة بسرطان الثدي. فقد ربطت إحدى الدراسات الحديثة التي أجريت على النساء بعد سن اليأس أن استهلاك التين أدى إلى انخفاض كبير في خطر الاصابة بسرطان الثدي. وهذه الفائدة الصحية نتيجة للكمية الكبيرة من الألياف الموجودة في التين. ومن المثير للاهتمام أن النساء الذين يأكلون أيضا الكثيرمن الألياف من الحبوب أقل عرضة للمعاناة من أي شكل من أشكال سرطان الثدى على نحو مثير للاهتمام يقدر بنحو 50%. وبالإضافة إلى ذلك تجدر الإشارة أيضا إلى أن التين هو مصدر جيد لمضادات الأكسدة حيث يمكنه أن يساعد على وقف (الجذور الحرة الخطرة) من إتلاف خلايا الجسم. فالتين يحافظ على خلايا الجسم الخاصه بك من التلف وتقلل أيضا من تطور أى نوع من الورم الخبيث


يساعدك على فقدان الوزن التين خالي تماما من الدهون.لذلك فهو يعد مكمل للنظام الغذائي الخاص بك عندما تحاول فقدان وزنك. وبالإضافة إلى ذلك فوجبة واحدة من التين تحتوي على ما يقرب من نصف السعرات اليومية الموصى بها من الألياف. لذلك يعد تناول وجبات خفيفة من التين مساعد قوى للشعور بالشبع أطول فتره ممكنه وأكثر شعوربالارتياح لفترة أطول. حيث ان عملية اتباع نظام غذائي يكون أقل إيلاما. فسوف يكون من السهل عليك التمسك بخطة تناول الطعام الخاصة بك. وأثبتت إحدى الدراسات التى أجريت على مجموعة من النساء أن أولئك الذين يتناولون معظم الأطعمه التى تحتوى على الألياف تجعل الشعور بالجوع أقل حدة على الرغم من أن المدخول الإجمالي من الطاقة كان أقل بكثير مما كان عليه من قبل. وأخيرا تجدر الإشارة إلى أن الطعم الحلو للتين يمكن أن يساعد على كبح الرغبة للحصول على الكعك أو الحلويات .

التين يساعد جسمك على التعامل مع مرض السكري

على الرغم من أن الاعتقاد السائد للتين يبدو وكأنه وجبة خفيفة شهية جدا.الا ان لديه بعض الخصائص القوية. وعلى وجه التحديد لديه الكثير من الخصائص الهامة المضادة لمرض السكري حيث أن الأكل منه يمكن أن يقلل في الواقع حاجة مرضى السكري للأنسولين. فعلى سبيل المثال. وقد أثبتت دراسة بحثية على أكثر من شخص من مرضى السكري .حيث قامو باضافة فاكهة التين الى فطورهم فأصبحو أقل حاجة لحقن الأنسولين من حيث الفتره الزمنيه.

تحسن صحة العظام

أولا: التين توفر لك لدى 79 مللي غرام من الكالسيوم. والكالسيوم يساعد على تحسين كثافة العظام.


ثانيا: البوتاسيوم في التين يمكن أن يساعد على منع العظام من ترقق عن طريق تقليل كمية الكالسيوم التي تفقد في البول.

يحسن من صحة القلب التين هو مصدر للبوتاسيوم. والبوتاسيوم يساعد على إبقاء دقات قلبك العادية وضغط الدم ضمن الحدود السليمة. وقد كشفت دراسة حديثة أن الأشخاص الذين يسهلكون نظام غذائي غني وخاصة بالبوتاسيوم والمغنيسيوم. فقد يستمر ضغط الدم لديهم بالانخفاض بعد ثمانية أسابيع فقط في المتوسط.وهذا الانخفاض يقدر بخمس نقاط للانقباضي والانبساطي ثلاث نقاط. وعلاوة على ذلك. فقد أظهرت بعض الدراسات والتى أجريت بشكل خاص على الحيوانات أن تناول التين يمكن أن يقلل من مستوى الدهون في مجرى الدم. مما يقلل من سماكة جدران الشرايين الخاص بك. وبالتالى سوف تكون أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب أوالذين يعانون من السكتة الدماغية.

يساعد على محاربة علامات التقدم فى العمر ورشاقة الجسم

التين غني بالمواد المضادة للاكسدة التي تسمى بوليفينول والانثوسيانين. وقد أشارت بعض الدراسات أن التين بامكانه أن يساعد على إبطاء الشيخوخة وتحسين الذاكرة .

التين جيد جدا للجهاز الهضمي

وأخيرا كما ذكر أعلاه. فإن وجبة واحدة من التين توفر لك ما يقرب من نصف السعرات الحرارية اليومية الموصى بها من الألياف. لذلك فان التين يمكن أن يساعد على جعل حركات الأمعاء أضخم وأكثر ليونة .فاتباع نظام غذائي ذونسبة عالية من الألياف يساعد على منع الامساك. وإذا أصبحت حركات الأمعاء منتظمة فأنت أقل عرضة للمعاناة من سرطان القولون والمستقيم (كما تتم إزالة السموم من جسمك بطريقة أكثر كفاءة) .















عرض البوم صور طبعي الوفا   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

دعم فني
استضافة براقما


الساعة الآن 07:21 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.5.2 ©2010, Crawlability, Inc. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

Ramdan √ BY: ! Omani ! © 2012

إنطلقت الشبكة في 2006/10/17 م - المملكة العربية السعودية - المؤسس / تيسير بن ابراهيم بن محمد ابو طقيقة - الموقع حاصل على شهادة SSL

a.d - i.s.s.w

اختصار الروابط
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009