الشبكة مسجلة لدى وزارة الثقافة و الاعلام


المواضيع التي تطرح في الشبكة على مسؤولية كتابها و نخلي مسؤوليتنا عن اي طرح مخالف من الاعضاء فهو يمثل رأي صاحبه . و نرجوا التواصل مع الادارة لحذف اي موضوع مخالف او فيه اساءة بأي شكل كان و ايقاف عضوية كاتبه . و لكثرة المواضيع تحصل احيانا تجاوزات قد لا تلاحظها الادارة . لذا وجب التنويه

Google



الإهداءات


منتدى المواضيع الاقتصاديـة و البشرية يشمل على المواضيع الاقتصادية و التجارية و الصناعية

ملاحظة: يمنع النسخ لغير اعضاء الشبكة العامة لقبائل الحويطات

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-06-16, 10:19 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مؤسس الشبكة
الرتبة:

 

البيانات
التسجيل: Oct 2006
العضوية: 1
المشاركات: 6,178 [+]
بمعدل : 1.24 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 100
الفارس will become famous soon enough الفارس will become famous soon enough

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الفارس غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

المنتدى : منتدى المواضيع الاقتصاديـة و البشرية
افتراضي ثلاث نصائح لإجازة الصيف

ثلاث نصائح لإجازة الصيف
د. مَعين بن جنيد - جريدة الرياض

كلمة الإجازة ترتبط لدى الكثيرين بمفهوم "الفضاوة" والانقطاع التام عن العمل والتعلم. ربما لأن العمل والتعلم هما من مصادر الآلام في حياتهم. لكن المفترض أن يكون العمل والتعلم هما من مصادر المتعة في أي مجتمع ناجح. وإذا لم يكن الأمر كذلك في حياتك خارج نطاق الإجازة، فربما أن الإجازة الصيفية الطويلة هي من أهم الفرص لتجربة العمل والتعلم بوصفهما متعا من متع الحياة!

هناك طرق كثيرة للاستفادة من الإجازة، وكان زميلي الكاتب عبدالرحمن السلطان قد كتب مقالا لطيفا بعنوان: "إجازة الأربعة أشهر.. أنت المسؤول!". وفي هذا المقال أود أن أقدم لكم ثلاث نصائح عامة للاستفادة من الإجازة في تعلم وعمل أشياء مفيدة.

تعلم اللغة الإنجليزية. يؤكد العلماء أن تعلم لغة جديدة يقوي قدرات العقل! لكن تعلم اللغة له دوافع أخرى ومهمة أيضا، فاللغة الإنجليزية تحديدا هي اللغة التي يكتب بها معظم ما يقدم من علوم ومعارف. لو نظرنا إلى ويكيبيديا كمثال، فإن متوسط المقالات التي تضاف يوميا باللغة الإنجليزية هو 800 مقال. وتوجد في هذه الموسوعة أكثر من 5 ملايين مقال إنجليزي. ولو وازنّا ذلك مع اللغة العربية، فإن مجموع المقالات العربية في ويكيبيديا لا يمثل سوى 8% من عدد المقالات الإنجليزية. وبدون الخوض في أزمة الترجمة والمحتوى العربي، فإن الشخص الجاد في التعلم لا ينبغي له أن ينتظر "مشروع ترجمة عربيا كبيرا"، بل عليه أن يتعلم اللغة الإنجليزية، ليسهم هو نفسه في إثراء المحتوى العربي. لذلك فإن تعلم اللغة الإنجليزية ضرورة سواء أكان هدفك الثقافة والاطلاع أم التوسع في مجال تحبه أو استكشاف مجالات جديدة.

تعلم البرمجة. نحن من أكثر الشعوب التي "تعيش في الإنترنت". واستخدامنا للتطبيقات والمواقع أصبح جزءا من ضرورات الحياة! وكل هذه التطبيقات والمواقع قام ببرمجتها أشخاص مثلي ومثلك. ومن الخطأ أن يكون المجتمع بكل فئاته جاهلا بأهمية البرمجة والتطوير. واليوم توجد مواقع ووسائل كثيرة تبسط البرجمة للأطفال والكبار. ومهارة البرمجة تمتد فائدتها من عالم التطبيقات العادية والمواقع والتجارة الإلكترونية، مرورا بالاقتصاد، والدراسات والأبحاث، إلى فهم الطبيعة والكون. ومن فوائد البرمجة أنها تنمي قدراتك وفهمك. فعندما تبرمج فإنك تكون مثل الأستاذ الذي يشرح فكرة لتلميذه. فمن خلال عملية الشرح نفسها ستعرف مواطن الخلل في فهمك أو في طريقة إيصالك للمعلومة وبالتالي يتحسن فهمك وقدراتك. ولا تنس أن بعض أغنياء العالم استفادوا من قدراتهم في البرمجة في إطلاق أعمالهم التي قادتهم للنجاح.

اقرأ كتابا واكتب عنه. هذه فكرة سهلة، غير أن تطبيقها يحتاج إلى جهد، ولكنه جهد فيه متعة وفائدة. لن أتطرق لكيفية اختيار الكتاب، فهذه عملية تعتمد على اهتمامات القارئ. ولكن أيا كان الكتاب الذي ستقرأه، فإن الهدف من هذه النصيحة هو أن تقرأه كناقد وليس كمتلقٍّ مستسلم. لذلك عليك أن تقرأ بهدوء وعمق، وأن تفكر فيما قرأت. وربما تضطر إلى الاطلاع على مصادر أخرى أو مناقشة أشخاص ذوي خبرة لتصل إلى رأيك ونقدك الشخصي. وفي النهاية تخرج بمراجعة للكتاب فيها تلخيص واضح ودقيق لما أراد المؤلف إيصاله لنا، بالإضافة إلى نقد موضوعي ورأي ناتج عن فهم عميق.

هذا التمرين الصيفي سيفتح لك أبوابا كثيرة لاحقا، سواء في حياتك العامة أو العملية أو الدراسية.

أخيرا، الإجازة لا تعني "الفضاوة" بقدر ما تعني فرصة للابتعاد عن مسؤوليات المدرسة والجامعة والعمل، لتطوير أنفسنا ومهاراتنا -بالإضافة إلى الاسترخاء والترفيه طبعا- كي نعود أكثر علما وخبرة وحكمة.















عرض البوم صور الفارس   رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:41 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.5.2 ©2010, Crawlability, Inc. TranZ By Almuhajir

إنطلقت الشبكة في 2006/10/17 م - المملكة العربية السعودية - المؤسس / تيسير بن ابراهيم بن محمد ابو طقيقة - الموقع حاصل على شهادة SSL

a.d - i.s.s.w

اختصار الروابط
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009