الشبكة مسجلة لدى وزارة الثقافة و الاعلام


المواضيع التي تطرح في الشبكة على مسؤولية كتابها و نخلي مسؤوليتنا عن اي طرح مخالف من الاعضاء فهو يمثل رأي صاحبه . و نرجوا التواصل مع الادارة لحذف اي موضوع مخالف او فيه اساءة بأي شكل كان و ايقاف عضوية كاتبه . و لكثرة المواضيع تحصل احيانا تجاوزات قد لا تلاحظها الادارة . لذا وجب التنويه

Google



الإهداءات


منتدى المواضيع الاقتصاديـة و البشرية يشمل على المواضيع الاقتصادية و التجارية و الصناعية

ملاحظة: يمنع النسخ لغير اعضاء الشبكة العامة لقبائل الحويطات

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-08-16, 02:37 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مؤسس الشبكة
الرتبة:

 

البيانات
التسجيل: Oct 2006
العضوية: 1
المشاركات: 6,178 [+]
بمعدل : 1.24 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 100
الفارس will become famous soon enough الفارس will become famous soon enough

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الفارس غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

المنتدى : منتدى المواضيع الاقتصاديـة و البشرية
افتراضي حوار المؤسسات الصحية مع المرضى

قلما تخاطب الجهات الخدمية مستهدفيها بأسلوب "ودود " مباشر. فالمرافق الخدمية، خاصة الشركات والمؤسسات، التي لديها "غرض" لدى الجمهور تخطب ود مستهدفيها ببرنامج محدد تحسب فيه الربح أولاً، واهتمامها بالجمهور هو بقدر ما تتوقع من إقبال على منتجها، أو الخدمة التي تقدمها بمقابل.

مقدمو الخدمة الطبية يفترض أنهم على العكس من ذلك، كونهم معنيين بشأن إنساني في المقام الأول، ولأن المعرفة التي يتلقاها مستهدفوهم من أي جهة هي في النهاية خدمة للقطاع، سواء كان مقدم الخدمة حكومياً أم خاصاً.

إننا في حاجة إلى ثقافة بناء معارف العملاء وطالبي الخدمة، ليس لأغراض ربحية آنية، ولكن لأهداف بعيدة المدى يعود ريعها المعرفي على الوطن كله، في الانسجام والتناغم الوطني لتحقيقة " رؤية 2030 ".

تلقيت مؤخرا دعوة من "مدينة الملك فهد الطبية بالرياض" لحضور ملتقى "لاجلكم "، الذي شارك فيه عدد من المستفيدين من الخدمات الصحية "المرضى" وكبار المسؤولين والاطباء.. تمحور الملتقى حول مفهوم الشراكة بين مقدم الخدمة الصحية ومتلقيها، على غير الطريقة التقليدية التي طالما قامت على افتراض سلبية المريض، وعدم معرفته بمصالحه، وأن الطبيب أو الإدارة الطبية وحدها تدرك ما يفيد المريض، الذي ليس من حقه إبداء الرأي حول ما يقدم له، أو يشكو من قصور.

ما أقدمت عليه مدينة الملك فهد الطبية من لفت الأنظار للتحول المطلوب في معاملة المريض، وجعله شريكاً في الأمور العلاجية، هو مبادرة تحسب للمدينة التي دوماً تطرح الرؤية العصرية في فلسفة الخدمة الصحية وإدارتها.

بقدر ما اتصف الملتقى بالشفافية والوضوح والصراحة في تبادل الرأي، وهو ما يشجع مؤسسات طبيىة أخرى على أن تحذو حذو " المدينة "، فإنني وددت لو أن "الملتقى" زاد جرعة استصحاب نتائج وتوصيات منتديات ولقاءات سابقة، ليس بالضروة أن تكون أقيمت في "المدينة". فالمعرفة التراكمية عن إشكالات القطاع ومطالب متلقي الخدمة تضع المفهوم الذي نستهدفه في الخط المستقيم الصحيح، وتبعد التكرار. ولو تم اختيار المرضى الحضور في الملتقى ليمثلوا طيفاً مجتمعاً أوسع لكانت طروحاتهم أكثر واقعية في أن تعكس المطالب الحقيقية، وتعبر عن هواجس المريض ومخاوفه من طول انتظار تلقي الخدمة الصحية.

فعلى الرغم من أن الاستجابة للمطالب وتلبية الاحتياجات في توفر السرير او الحصول على موعد مع الطبيب أو الجراح أصبحت أفضل من أوقات مضت، فإن التعمق في أفكار المرضى واتاحة الفرصة الحرة لهم للفضفضة تسهم في كشف مواطن القصور والخلل. وذلك عين الهدف من "حوار المؤسسات الصحية مع المرضى".

محمد الحيدر
جريدة الرياض















عرض البوم صور الفارس   رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:21 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.5.2 ©2010, Crawlability, Inc. TranZ By Almuhajir

إنطلقت الشبكة في 2006/10/17 م - المملكة العربية السعودية - المؤسس / تيسير بن ابراهيم بن محمد ابو طقيقة - الموقع حاصل على شهادة SSL

a.d - i.s.s.w

اختصار الروابط
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009