الشبكة مسجلة لدى وزارة الثقافة و الاعلام


المواضيع التي تطرح في الشبكة على مسؤولية كتابها و نخلي مسؤوليتنا عن اي طرح مخالف من الاعضاء فهو يمثل رأي صاحبه . و نرجوا التواصل مع الادارة لحذف اي موضوع مخالف او فيه اساءة بأي شكل كان و ايقاف عضوية كاتبه . و لكثرة المواضيع تحصل احيانا تجاوزات قد لا تلاحظها الادارة . لذا وجب التنويه

Google


خدمات مقدمة من الشبكة لاعضائها
عدد الضغطات : 2,683 مركز جوال قبيلة الحويطات  للمناسبات الاجتماعية - سجل رقمك لتصلك اخبار القبيلة على جوالك
عدد الضغطات : 6,799 مركز ايميلات قبيلة الحويطات  admin@alhowaitat.net سجل لتحصل على ايميلك باسم القبيلة
عدد الضغطات : 5,179 مركز رفع الصور و الملفات الخاص بشبكة الحويطات
عدد الضغطات : 8,271 تابعوا قناة شبكة قبائل الحويطات على اليوتيوب
عدد الضغطات : 1,836
المنصة المتخصصة لتقنية المعلومات - براقما - اضغط على الصورة
عدد الضغطات : 423 عدد الضغطات : 405

الإهداءات

العودة   الشبكة العامة لقبائل الحويطات - المنبر الاعلامي و المرجع الرسمي المعتمد > "" المنتديات العامة "" > منتدى المواضيع الاقتصاديـة و البشرية

منتدى المواضيع الاقتصاديـة و البشرية يشمل على المواضيع الاقتصادية و التجارية و الصناعية

ملاحظة: يمنع النسخ لغير اعضاء الشبكة العامة لقبائل الحويطات

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 16-09-07, 07:37 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المشرف الاقتصادي
الرتبة:

 

البيانات
التسجيل: Jan 2007
العضوية: 412
العمر: 56
المشاركات: 1,356 [+]
بمعدل : 0.29 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 290
نقاط التقييم: 10
سحاب is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
سحاب غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

المنتدى : منتدى المواضيع الاقتصاديـة و البشرية
افتراضي صحف الاحد 4 رمضان

جريدة الرياضالاحد 4 رمضان 1428هـ - 16 سبتمبر 2007م - العدد 14328

الاسعار لن تتراجع والتضخم مستمر

راشد الفوزان
من يتابع تصريحات المسئولين لدينا وهم المرتبطون بالوضع الاقتصادي كوزير التجارة ومحافظ مؤسسة النقد وغيرهم، يدرك ان الاسعار لن تتراجع كما كانت في السابق، وتعددت الاسباب والاسعار مرتفعة على اي حال، فمنها من يربط الارتفاع بسعر صرف العملة، الانفاق الحكومي الكبير، ارتفاع الدخل، نقص النطاق الزراعي في العالم، تكلفة الشحن المتزايدة، نقص المواد الاولية في البناء والاعمار، جشع واستغلال التجار، رفع الدعم الحكومي، قلة الموارد المائية، التزايد السكاني، هل بقي شيء من الاسباب؟ قد يكون هناك بقية لكن ما يجب ان ندركه ونتعامل معه الآن ان هناك مشكلة "تضخم" وتعريفه اقتصاديا باختصار "يعرف التضخم بانه الارتفاع المتزايد في اسعار السلع الاستهلاكية" والتضخم انواع وليس نوعا واحدا، فمنها التضخم "الاصيل" و"الزاحف" و"المكبوت" و"المفرط" ونحن نعاني من كل هذه الانواع بنسبة وتناسب بينها، وقد لا يهم الكثير عن انواع التضخم بقدر بإيجاد حلول لها .
إذا يجب ان نتعامل مع المشكلة انها قائمة وثابتة وتتضخم يوما بعد يوم، وانها تصيب كل مواطن الفقير وصاحب الدخل المحدود قبل المقتدر والدخل العالي، الاسعار لن تتراجع مع هذه الاسباب التي ذكرتها، لانها ليست بسيطرة الدولة من خلال وزارة التجارة او مؤسسة النقد بصورة كاملة، فهناك سياسات نقدية تطبق لا يمكن ان تحل مشكلة التضخم، وازمتنا الحالية ان حجم السيولة في المملكة تتجاوز او تقارب "تريليون ريال" اي قوة شراء عالية، وانفاق عال يستنزف كل الموارد، وان اضطرت مؤسسة النقد لرفع سعر الفائدة فهي لا تستطيع ان تخرج من ارتباطها بالدولار الامريكي، وهذه مشكلة اخرى تتعلق بالسياسة النقدية، فمؤسسة النقد بين مطرقة حجم التضخم وسندان السيولة العالية، ليس الحل برفع الدخل للمواطن، بقدر ما يكون الحل من خلال الدولة بتوفير الخدمات للمواطن سواء كانت طبية او تعليمية او إسكانية وتكون وفق استراتيجيات تساند المواطن وتخفف عنه الاعباء، والقضاء على البطالة العالية لدينا، والتركيز على المواطن، والترشيد في المصروفات والانفاق الحكومي ان يجدول على سنوات لا سنوات قصيرة وقليلة حتى لا تخلق ازمة ندرة المواد خاصة ما يتعلق بالبناء كما يحدث الان من مدن اقتصادية متزامنة، فكان يجب ان تتوفر المواد التي تكفي هذه المدن لا ان تخلق ازمة، والقروض الإسكانية العالية التي سببت ايضا طلبا عاليا، كل ما تقوم به الدول من مشاريع هي ممتازة، لكن هل تم النظر ودراسة قوة الانفاق والسيولة العالية للدولة مع ما هو متوفر من مواد للقطاع الحكومي والخاص، نحن خلقنا الازمة بصورة سريعة تفاعلت، هذا عدا ازمة الاغذية التي هي موضوع آخر، ولكن يجب ان تطرح حلول إستراتيجية لتخفيض التضخم وليس القضاء علية لانه يستحيل ان يتم ذلك وفق المعطيات التي ذكرنها . فلا يوجد توازن بين طلب عال جدا وعرض منخفض، وسيولة مرتفعة كقوة شراء وانفاق، وتزايد سكاني نسابق به الهند والصين، اين التوازن؟ لا يوجد للاسف . فكيف نطالب بعدم ارتفاع الاسعار، لا يكفي ان تكون الدولة تملك الاموال لتنخفض الاسعار بالعكس هو الصحيح، حين يتوفر دخل عال سيكون هناك انفاق عال، وطلب على السلع والخدمات اكبر من الحاجة الفعلية كافراد .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
جريدة الوطن الأحد 4 رمضان 1428هـ الموافق 16 سبتمبر 2007م العدد (2543) السنة السابعة

العمل تشترط إرفاق الشهادات البنكية عند التقديم لطلبات الاستقدام


الرياض: واس
أصدرت وزارة العمل تعميما لجميع مكاتب العمل الـ37 في مختلف مناطق المملكة بوجوب اشتراط الشهادات البنكية عند التقديم لطلبات الاستقدام.
وأوضح وكيل وزارة العمل للشؤون العمالية أحمد بن عبدالرحمن المنصور أن الوزارة وجهت مكاتب العمل المختلفة باعتماد تقديم الشهادات البنكية عند التقديم للحصول على تأشيرات استقدام مشيرا إلى أن قيمة الشهادة البنكية لا تقل عن القسيمة المالية لرسوم التأشيرات.
وبين أن مكاتب العمل لن تقبل من المنشآت الوطنية أي طلب استقدام إلا بعد تقديم شهادة بنكية تساوي رسوم التأشيرات التي تطلبها وفق المعادلة التالية (الشهادة البنكية تساوي عدد التأشيرات المطلوبة مضروبة في ألفي ريال رسم التأشيرة).
وأوضح وكيل وزارة العمل أن وزارة العمل وافقت على اشتراط الشهادة بعد رصد مكاتب العمل عدم جدية بعض أصحاب العمل في إنهاء إجراءات طلبات الاستقدام وسداد رسومها مما أدى إلى تراكم الطلبات المنتهية لدى بعض المكاتب و عدم مراجعة أصحابها بالسداد إلا بعد مرور فترة تصل إلى ستة أشهر وهو يدل على عدم حاجة البعض للتأشيرات فضلا عن تغير ظروف المنشأة أو سوق العمل خلال تلك الفترة.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


جريدة عكاظ الاحد 4 رمضان

زيادة جديدة لأسعار زيوت السيارات


محمد العبدالله (الدمام)
تعتزم شركات لانتاج زيوت المركبات زيادة الاسعار بواقع ريالات للكرتون اعتباراً من اكتوبر المقبل..وقال متعاملون في المنطقة الشرقية ان بعض مصانع الزيوت ارسلت خطابات رسمية تتضمن قرارها بزيادة الاسعار 5 ريالات في الكرتون ولم يتطرق المتعاملون لمبررات الزيادة الاخيرة، مشيرين الى ان قرار مصانع الزيوت ليس مستغرباً خصوصاً وانها عمدت خلال الاشهر الماضية لانتهاج الزيادة التدريجية، بحيث تراوحت الزيادة لمختلف انواع زيوت السيارات بين 50%- 70%، وصلت الاسعار في بعض الاصناف الى 218 ريالا للكرتون مقابل 160 ريالاً بينما وصل سعر البعض الآخر الى 180 ريالاً مقابل 130 ريالا للكرتون وارتفعت منتجات بعض المصانع لتصل الى 230 ريالا مقابل 165 ريالا و 225 ريالا مقابل 165 ريالا.



شركات الطيران ترفع تذاكر العمالة الاندونيسية 70 دولاراً


محمد العبدالله (الدمام)
بدأت شركات الطيران تسيير رحلات اضافية من جاكرتا الى مطارات المملكة اعتباراً من امس السبت لتخفيف ازمة العمالة المنزلية المحتجزة في معاهد التدريب المختلفة منذ اكثر من شهرين تقريباً.. حيث يتوقع ان تصل اول دفعة من العمالة المنزلية المحتجزة للمملكة في غضون ايام قليلة.وقالت مصادر ذات علاقة بالمنطقة الشرقية.. ان قرار شركات الطيران تسيير رحلات اضافية يأتي استجابة للاتفاق المبرم مع مكاتب السفريات الاندونيسية، بالاضافة الى تزايد الطلب على الحجوزات خلال الفترة القليلة الماضية، ويتوقع ان تواصل الحجوزات تسجيل ارقام متزايدة مع بدء موسم العمرة الرمضانية، مشيرة الى ان قرار تسيير الرحلات الاضافية صاحبة قرار مماثل اتخذت شركات الطيران العالمية برفع اسعار التذاكر بحوالى 50-70 دولاراً لتضاف الى الزيادة الاخيرة التي شهدتها اسعار التذاكر في غضون الاسابيع القليلة الماضية، وبالتالي فان اسعار التذاكر سجلت زيادة تجاوزت 150 دولاراً.. بحيث تتراوح الاسعار حاليا بين 500-520 دولاراً مقابل 450 دولاراً خلال الاسبوع الماضي.. بمعنى آخر فان اسعار التذاكر قفزت لمستويات كبيرة لتتجاوز حاجز 2000 ريال مقابل 1300 ريال في العام الماضي، وبالتالي زيادة تكاليف الاستقدام لتقارب 7000 ريال بزيادة مقدارها الف ريال في غضون ايام قليلة. ...................................


تحسين رواتب خريجي المعاهد والكليات الصحية المعينين على وظائف مساعد صحي


عبدالله المقاطي (ظلم)
اصدر مدير عام شؤون الموظفين بوزارة الصحة قراراً بتحسين رواتب خريجي المعاهد الصحية والكليات المعينين حديثاً على وظائف بمسمى مساعد صحي حيث تقرر رفع مرتباتهم الى ما يتناسب مع مؤهلاتهم وتوازي مرتبات الفنيين بالدرجة والمستوى اسوة بزملائهم السابقين. واكدت مصادر «عكاظ» ان صرف الرواتب عقب تحسينها سيتم خلال الشهرين القادمة. من جهته اكد سعيد الزهراني مدير الاعلام الصحي والنشر في المديرية العامة للشؤون الصحية بالطائف لـ«عكاظ» بان المديرية بدأت في تنفيذ القرار حيث يتم تعيين خريجي المعاهد على المستوى الثاني الدرجة الرابعة بمسمى «مساعد صحي أ» فيما يتم تعيين خريجي الكليات على المستوى الثالث الدرجة الثانية بنفس المسمى «مساعد صحي أ» مشيراً الى ان هذا القرار يأتي لتحسين مرتبات الخريجين لرواتب تناسب مؤهلاتهم وتوازي مرتبات الفنيين. ويأتي هذا القرار عقب تظلم عدد كبير من خريجي المعاهد والكليات الصحية الذين تم تعيينهم على وظائف مساعد صحي ذات الرواتب المتدنية نظراً لحملهم مؤهلات تؤهلهم لوظائف فنيين اسوة بزملائهم السابقين. وكانت وزارة الصحة خيّرت الخريجين في وقت سابق قبل توظيفهم بين وظيفة مساعد صحي او الانتظار لحين توفر وظائف تحمل مسميات فني.















عرض البوم صور سحاب   رد مع اقتباس
قديم 17-09-07, 01:46 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
النخبة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية almansy

 

البيانات
التسجيل: Jun 2007
العضوية: 911
المشاركات: 2,108 [+]
بمعدل : 0.47 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 360
نقاط التقييم: 10
almansy is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
almansy غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : سحاب المنتدى : منتدى المواضيع الاقتصاديـة و البشرية
افتراضي رد: صحف الاحد 4 رمضان

لدي سؤال فقط

وزير التجاره يماني

ماهي صلة القربى لوزير البترول الاسبق

بارك الله بك اخي سحاب

لمتابعة الاخبار الاقتصاديه

والتي تطالعنا من سيئ الى اسوء

وفي مصر هناك وزاره اسمها وزارة التموين

دمت بخير















عرض البوم صور almansy   رد مع اقتباس
قديم 17-09-07, 02:33 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المشرف الاقتصادي
الرتبة:

 

البيانات
التسجيل: Jan 2007
العضوية: 412
العمر: 56
المشاركات: 1,356 [+]
بمعدل : 0.29 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 290
نقاط التقييم: 10
سحاب is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
سحاب غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : سحاب المنتدى : منتدى المواضيع الاقتصاديـة و البشرية
افتراضي رد: صحف الاحد 4 رمضان

اخي الفاضل المنسي
في نظري القرابة بينهما في قرارتهما وهي الاهم من قرابة الدم .
واخبار الصحف هي دائما هكذا . فلا حول ولاقوة الا بالله .
والله اني ودي ماأنقل الا اخبارجيدة ولكن مع الاسف لقد تلاشت في هذه الايام . فالصبر جميل اخي .
بارك الله بك















عرض البوم صور سحاب   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

دعم فني
استضافة براقما


الساعة الآن 06:49 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.5.2 ©2010, Crawlability, Inc. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

Ramdan √ BY: ! Omani ! © 2012

إنطلقت الشبكة في 2006/10/17 م - المملكة العربية السعودية - المؤسس / تيسير بن ابراهيم بن محمد ابو طقيقة - الموقع حاصل على شهادة SSL

a.d - i.s.s.w

اختصار الروابط
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009