الشبكة مسجلة لدى وزارة الثقافة و الاعلام


المواضيع التي تطرح في الشبكة على مسؤولية كتابها و نخلي مسؤوليتنا عن اي طرح مخالف من الاعضاء فهو يمثل رأي صاحبه . و نرجوا التواصل مع الادارة لحذف اي موضوع مخالف او فيه اساءة بأي شكل كان و ايقاف عضوية كاتبه . و لكثرة المواضيع تحصل احيانا تجاوزات قد لا تلاحظها الادارة . لذا وجب التنويه

Google


خدمات مقدمة من الشبكة لاعضائها
عدد الضغطات : 2,799 مركز جوال قبيلة الحويطات  للمناسبات الاجتماعية - سجل رقمك لتصلك اخبار القبيلة على جوالك
عدد الضغطات : 6,884 مركز ايميلات قبيلة الحويطات  admin@alhowaitat.net سجل لتحصل على ايميلك باسم القبيلة
عدد الضغطات : 5,277 مركز رفع الصور و الملفات الخاص بشبكة الحويطات
عدد الضغطات : 8,362 تابعوا قناة شبكة قبائل الحويطات على اليوتيوب
عدد الضغطات : 1,948
المنصة المتخصصة لتقنية المعلومات - براقما - اضغط على الصورة
عدد الضغطات : 513 عدد الضغطات : 505

الإهداءات

العودة   الشبكة العامة لقبائل الحويطات - المنبر الاعلامي و المرجع الرسمي المعتمد > "" المنتديات المتخصصة "" > منتدى المواضيع الاجتماعية و الأسرية > مطبخ حـواء

ملاحظة: يمنع النسخ لغير اعضاء الشبكة العامة لقبائل الحويطات

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 13-02-17, 05:00 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مجلس الادارة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية طبعي الوفا

 

البيانات
التسجيل: Jun 2015
العضوية: 16722
المشاركات: 1,725 [+]
بمعدل : 1.08 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 10
طبعي الوفا is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
طبعي الوفا غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

المنتدى : مطبخ حـواء
افتراضي الفوائد الصحية لعصير الرمان

الفوائد الصحية لعصير الرمان



نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة



عندما نتحدث عن العصائر الطازجة ، فيجب أن نخبرك أنه يوجد فاكهة ، يعد عصيرها مخزنا للفوائد الصحية العديدة ، نعم إنه الرمان ، الذي يحتوي على 100 مادة كيميائية نباتية ، يعرف عصير الرمان منذ عدة قرون ، ويساعد الرمان في الوقاية من السرطان ، مفيد للخصوبة ويدعم الجهاز المناعي أيضا .

يقدم لكم هذا الموضوع نظرة شاملة على فوائد عصير الرمان ، والذي لا يقل أهمية عن الثمرة نفسها ، ويرجع ذلك إلى قشرتها التي تحتوي على مضادات الأكسدة ، التي تنبعث عند عصر هذه الفاكهة ، ولا تتوقف فوائد عصير الرمان عند هذه النقطة ، بل يحتوي على كثير من العناصر الغذائية التي تجعله في مرتبه لا تقل أهمية عن التوت الأزرق والشاي الأخضر.

وجد أن أفضل طريقة لجني الفائدة القصوي من الرمان هي استخلاص العصير منه ، فيحتوي عصير الرمان على فيتامين أ ، فيتامين سي وفيتامين إ ، ويمد الجسم بحوالي 40% من متطلباته من حمض الفوليك ، ومما لاشك فيه أن تناول العصير الطازج الغني بالفوائد أفضل من المصنع الموجود في المتاجر .


الفوائد الصحية لعصير الرمان :


1- عصير الرمان غني بمضادات الأكسدة : تحتوي بذور الرمان على “البوليفينول” الذي يعد من مضادات الأكسدة القوية ، وأثبتت الدراسات والأبحاث أن الرمان يحتوي على مضادات أكسدة أكثر من أي فاكهة أخرى ، كما يعمل على محاربة الجسم للجذور الحرة ، يقلل الإلتهابات ويحمي خلايا الجسم من التدمير .


2- يعتبر مصدرا غنيا لفيتامين سي : يحتوي عصير الرمان الطازج والمعد منزليا على حوالي 40% من المتطلبات اليومية لجسم الإنسان من فيتامين سي ، وهو مفيد جدا للصحة والجهاز المناعي .


3- يحمي عصير الرمان من السرطان : نعم ، يستخدم عصير الرمان للوقاية من مرض السرطان ، وأثبتت الدراسات الحديثة أن العناصر الغذائية في عصير الرمان تساعد في منع نمو الخلايا السرطانية في البروستاتا .


4- يحمي عصيرالرمان من الألزاهايمر : تعمل مضادات الأكسدة الموجودة في عصير الرمان على محاربة مرض الألزهايمر ، كما تساعد في حماية وتقوية الذاكرة .


5- يساعد في تحسين عملية الهضم : يعمل عصير الرمان على تقليل الإلتهابات في الأمعاء ،ويساعد في تحسين عملية الهضم ، فهو قادر على الحماية من مرض إلتهاب الأمعاء .


6- يعتبر مضاد طبيعي للإلتهابات : يحتوي عصير الرمان على مضادات إلتهاب قوية ، ويرجع ذلك مضادات الأكسدة الموجودة بتركيز عالى جدا فيه ، فيعمل على الحماية من الإلتهابات ، ويعيد ما تم تدميره بسبب عملية التأكسد .


7- يحمي من التعرض لإلتهاب المفاصل : يعمل عصير الرمان على الحماية من إلتهاب المفاصل ، وذلك لأنه يحتوي على “الفلافونويد” الذي يمنع الإلتهاب الذي قد يتسبب في هشاشة العظام وتدمير الغضاريف .


8- يجنب أمراض القلب : يعتبر عصير الرمان واقي من أمراض القلب ، حيث يعمل على حماية القلب والشرايين ، ويحسن عملية تدفق الدم في الجسم ، كما يبطئ نمو الترسبات وتراكم الكوليسترول في الشرايين .


9- يحافظ على مستوى ضغط الدم : يعتبر من أهم المنافع الصحية لعصير الرمان ، حيث أن تناول عصير الرمان بإنتظام يوميا يعمل على تقليل مسوى ضغط الدم ، مما يجعل المريض قادرا على أن يتحكم فيه .


10- يحمي من مرض السكري : وجد أن عصير الرمان يحمي من تذبذب الأنسولين في الدم ، كما يقلل مستوى السكر في الجسم ،و يقي من التعرض للإصابة بهذا المرض أيضا .


11- يعالج الأنيميا : من المعروف أن التفاح غني بالحديد ويفيد في علاج الأنيميا ، ولكن الرمان يحتوي على كمية كبيرة من الحديد تتفوق على الموجودة في التفاح ، مما يجعل عصير الرمان الطازج الأفضل ، لذلك يوصى به للمرأة الحامل والأطفال الذين يعانون فقر الدم والأنيميا .


12- يقاوم علامات التقدم في السن : يحتوي عصير الرمان على مضادات الأكسدة ، والتي تجعل الإنسان يبدو اقل سنا ، ويحافظ على نضارة البشرة ويحميها من علامات التقدم في السن .


13- تعزز الجهاز المناعي : يحتوي عصير الرمان على كمية وفيرة من فيتامين سي والذي يعزز الجهاز المناعي للجسم ، ويساعد في محاربة الأمراض الموسمية مثل السعال والبرد ، وخصوصا في الشتاء .


14-يجدد الكبد : يعتبر الكبد من أعضاء الجسم التي تقدر على تجديد نموها بشكل دوري ، وتناول عصير الرمان يساعد الكبد على تجديد أنسجتة وحمايتها من الأمراض .


15- عصير الرمان ينظف الكلى : تمتص الكلى معظم السموم الموجودة في الجسم ، لذا تناول عصير الرمان مفيد ليخلصها من هذه السموم المتراكمة بها .















عرض البوم صور طبعي الوفا   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

دعم فني
استضافة براقما


الساعة الآن 10:47 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.5.2 ©2010, Crawlability, Inc. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

Ramdan √ BY: ! Omani ! © 2012

إنطلقت الشبكة في 2006/10/17 م - المملكة العربية السعودية - المؤسس / تيسير بن ابراهيم بن محمد ابو طقيقة - الموقع حاصل على شهادة SSL

a.d - i.s.s.w

اختصار الروابط
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009