الشبكة مسجلة لدى وزارة الثقافة و الاعلام



Google


عدد الضغطات : 0
خدمات مقدمة من الشبكة لاعضائها
عدد الضغطات : 2,031 مركز جوال قبيلة الحويطات  للمناسبات الاجتماعية - سجل رقمك لتصلك اخبار القبيلة على جوالك
عدد الضغطات : 6,249 مركز ايميلات قبيلة الحويطات  admin@alhowaitat.net سجل لتحصل على ايميلك باسم القبيلة
عدد الضغطات : 4,693 مركز رفع الصور و الملفات الخاص بشبكة الحويطات
عدد الضغطات : 7,497 تابعوا قناة شبكة قبائل الحويطات على اليوتيوب
عدد الضغطات : 1,288

الإهداءات

العودة   الحويطات - الشبكة العامة لقبائل الحويطات - المنبر الاعلامي و الموقع الرسمي > "" المنتديات المتخصصة "" > منتدى المقناص و الـرحلات البرية والبحرية

منتدى المقناص و الـرحلات البرية والبحرية (يهتم بمواضيع المقناص وادوات الصيد والرحلات البرية و البحرية ) يشمل مواضيع السفر و السياحة

ملاحظة: يمنع النسخ لغير اعضاء الشبكة العامة لقبائل الحويطات

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 14-03-17, 08:47 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مجلس الادارة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية طبعي الوفا

 

البيانات
التسجيل: Jun 2015
العضوية: 16722
المشاركات: 1,358 [+]
بمعدل : 1.52 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 10
طبعي الوفا is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
طبعي الوفا غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

المنتدى : منتدى المقناص و الـرحلات البرية والبحرية
افتراضي افضل المناظر الصحراوية في العالم

افضل المناظر الصحراوية في العالم


لا يقتصر جمال الكون على البحار والأنهار والمحيطات ، والمسطحات الخضراء ، والوديان الخصبة ، لكن جمال الكون تعدى تلك الأماكن وانطلق لعنان الصحراء الصفراء ، والتي نالت حظها من الجمال ، فتلك الكثبان الرميلة ، والقمم الصخرية المترامية تحت ظلال الشمس الحارة تعكس أشكالا وألوانا غاية في الروعة والسحر ، مما دفع الكثيرين للقيام برحلات السفاري في أعماق الصحراء ، والقيام بسباقات رياضية مثيرة .



أفضل المناظر الصحراوية في العالم :
1. صحراء فالي دي لونا Valle De La Luna : تقع في صحراء أتاكاما في تشيلي ، وهي صحراء ساحة تمتلك مناظر طبيعية جميلة ، عملت على تشكيل الكثبان الرملية ، والتكوينات الحجرية التي تشبه سطح القمر ، وهو الإسم الذي تعرف به هذه المنطقة وادي القمر ، وذلك بفعل الرياح ، والفيضانات على الرمال ، والحجر ، والتي أظهرت تلك الترسبات الملحية بألوان متعددة والتي تختلف من وقت لآخر تبعا لتغير الضوء الساقط عليها .


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


2. صحراء بيناكلس Pinnacles Desert : وتوجد في حديقة نامبونج الوطنية في غرب استراليا ، وهي تشكيلات حجرية غريبة الشكل تنتشر بين الكثبان الرملية الواسعة ، والتي تعمل على نشر الظلال على رمال الصحراء القاسية ، مع انتشار بعض الزهور البرية في فصل الخريف .


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


3. صحراء ماكموردو الجافة Mcmurdo Dry Valleys : تعد القارة الجنوبية القطبية أكبر صحاري العالم ، وهي من أكثر المناطق الصحراوية جفافا ، إذ كانت تلك المنطقة تتعرض لرياح قوية بسرعة تصل 320 كيلو متر في الساعة ، مما يعمل على تبخر الرطوبة من الأراضي ، وقد كانت هذه المناطق خالية تمام من الجليد لمئات السنين خاصة في المناطق الداخلية منها .


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


4. صحراء وادي الموت Death Valley : الواقعة في ولاية نيفادا وكاليفورنيا ، وهي أكثر المناطق جفافا وسخونة في أمريكا الشمالية ، إذ تصل درجة الحرارة في المنطقة 130 درجة مئوية ، ولكنها بالرغم من ذلك تمتلك مناظر طبيعية رائعة متنوعة بين الكثبان الرملية الملونة ، والمناظر الطبيعية الصحراوية الجميلة .

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


5. صحراء سيناء Sinai Desrt : وهي صحراء شاسعة تمتد بين حدود مصر وفلسطين شمالا ، وهي صحراء مختلفة المناظر ، إذ تمتلك كل مقومات الصحاري الجافة ، مع شواطئ ساحلية رائعة الجمال تنتشر بها أشجار النخيل والزيتون ، مع رمال صفراء جذابة ، وأماكن سياحية متنوعة بين رحلات السفاري والتخييم ، ورحلات الغوص والصيد على شواطئها .


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


6. صحراء عرق الشبي Erg Chebbi : تعد الصحراء المغربية من الصحاري القاسية الوعرة ، وبالرغم من ذلك فهي وجهات سياحية كبيرة ، حيث تغطيها الرمال المختلفة الارتفاع إذ تصل حتى 150 متر في بعض الأحيان ، وقد اهتمت المغرب بسياحة الصحاري ، والتي تنظم عادة من قرية مرزوقة الواقعة على حدود أرج ، وتتعدد وسائل رحلات صحاري الإرج سواء بالطرق التقليدية وركوب الجمال ، أو استخدام السيارات الحديثة المريحة .

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


7. صحراء سوسوفلي Sossuvlei : أكثر الأماكن السياحية شهرة في ناميبيا ، والتي تشتهر برمالها الحمراء التي تجري بين ربوعها مياه النهر ، وتعد تربة سوسوفلي الطينية فرصة مواتية لظهور بعض النباتات الصغيرة ، وتلعب أشعة الشمس في المنطقة على تغير ألوان الكثبان الرملية من وقت لأخر مما يرسم مناظر طبيعية صحراوية مختلفة .


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


8. صحراء نازكا Nazca Desert : والتي تمتد على طول ساحل المحيط الهادئ الشمالي ، الواقعة على هضية مرتفعة وعرة بين مدنتي نازكا وبالبا ، وتدل الحفريات على وجود حيوانات وزواحف بالمنطقة ، والتي يغيب عنها أي دليل على وصول البشر لتلك المنطقة القاسية ، حتى كانت أولى خطوات الإنسان لها عام 1920 .


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

9. صحراء وادي رم Wadi Rum : في الأردن ، والتي تتميز بحياة برية جذابة ، بتكوينات صخرية منتشرة بالمنطقة ، والتي تعد وجهة سياحية مناسبة للقيام بكل النشاطات الصحراوية السياحية من ركوب الجمال والخيول ، التخييم لعدة أيام لهواة المغامرة وتسلق الصخور والواسعة ، حيث يعد جبل رام ثاني أعلى قمة في الأردن .


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


10. صحراء سالار دو أويوني Salar De Uyuni : بجبال الأنديز في بوليفيا ، وتعد أكبر مسطح ملحي على مستوى العالم ، مما يجعلها الصحراء البيضاء المترامية الأطراف في مواسم الجفاف ، والتي تنعكس صورته عند هطول الأمطار وغرق الأراضي الجافة بالمياه وترسم صورة جديدة مدهشة .


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة















عرض البوم صور طبعي الوفا   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

دعم فني
استضافة توب لاين


الساعة الآن 02:06 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.5.2 ©2010, Crawlability, Inc. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

Ramdan √ BY: ! Omani ! © 2012

إنطلقت الشبكة في 2006/10/17 م - المملكة العربية السعودية - المؤسس / تيسير بن ابراهيم بن محمد ابو طقيقة - الموقع حاصل على شهادة SSL

a.d - i.s.s.w

اختصار الروابط
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009