الشبكة مسجلة لدى وزارة الثقافة و الاعلام


المواضيع التي تطرح في الشبكة على مسؤولية كتابها و نخلي مسؤوليتنا عن اي طرح مخالف من الاعضاء فهو يمثل رأي صاحبه . و نرجوا التواصل مع الادارة لحذف اي موضوع مخالف او فيه اساءة بأي شكل كان و ايقاف عضوية كاتبه . و لكثرة المواضيع تحصل احيانا تجاوزات قد لا تلاحظها الادارة . لذا وجب التنويه

Google


خدمات مقدمة من الشبكة لاعضائها
عدد الضغطات : 2,701 مركز جوال قبيلة الحويطات  للمناسبات الاجتماعية - سجل رقمك لتصلك اخبار القبيلة على جوالك
عدد الضغطات : 6,812 مركز ايميلات قبيلة الحويطات  admin@alhowaitat.net سجل لتحصل على ايميلك باسم القبيلة
عدد الضغطات : 5,191 مركز رفع الصور و الملفات الخاص بشبكة الحويطات
عدد الضغطات : 8,281 تابعوا قناة شبكة قبائل الحويطات على اليوتيوب
عدد الضغطات : 1,851
المنصة المتخصصة لتقنية المعلومات - براقما - اضغط على الصورة
عدد الضغطات : 439 عدد الضغطات : 420

الإهداءات

العودة   الشبكة العامة لقبائل الحويطات - المنبر الاعلامي و المرجع الرسمي المعتمد > "" المنتديات المتخصصة "" > منتدى المواضيع الاجتماعية و الأسرية

منتدى المواضيع الاجتماعية و الأسرية كل مايخص المواضيع الاجتماعية و المجتمعية

ملاحظة: يمنع النسخ لغير اعضاء الشبكة العامة لقبائل الحويطات

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-01-18, 10:51 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مجلس الادارة
الرتبة:

 

البيانات
التسجيل: Jun 2011
العضوية: 12373
المشاركات: 2,569 [+]
بمعدل : 0.86 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 10
نورالدين is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
نورالدين غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

المنتدى : منتدى المواضيع الاجتماعية و الأسرية
افتراضي مقومات السعادة الزوجية

ما هي السعادة الزوجية؟

كيف نحقق السعادة الزوجية؟ تحدث السعادة الزوجية عندما يتحقق الاحترام والمحبة والمودة بين الزوجين، فيسكنان إلى بعضهما البعض، ويشعران بالاستقرار الأسري والأمان العاطفي.

وهذا يعني وباختصار شديد أن كل شريك بالحياة الزوجية سيفعل ويحقق رغبات الطرف الآخر، بينما يمتنع عن فعل ما يُغضب ويُحزن الطرف الآخر، وذلك بدافع الاحترام.

مقومات السعادة الزوجية

عندما نتحدث عن عالم الحياة الزوجية السعيدة، فإننا نأخذ بعين الاعتبار كون العلاقة الزوجية واحدةً من أكثر العلاقات تعقيداً، وذلك بفعل الاختلافات والتغيرات التي يعيشها كل من الرجل والمرأة في هذه العلاقة المقدسة التي يتشاركان من خلالها أصغر تفاصيل حياتهما.

ولتحقيق الزواج السعيد لابد من اتباع أسرار السعادة الزوجية التالية بجدية:

- الاحترام، إذا كنتم تطمحون لعيش حياة زوجية صحية فإن أول ما يجب فعله بجدية هو أن تحترما بعضكما البعض، أن يشعر كل طرف بهذه العلاقة أنه متساوٍ مع الطرف الآخر، ويتضح التساوي والاحترام بأخذ المشاعر بعين الاعتبار، وباتخاذ القرارات معاً، إضافةً إلى التعامل بدبلوماسية مع اختلاف وجهات النظر، المبادرة بالاعتذار في حال حدوث أي إساءات أو أخطاء، وأخيراً احترام خصوصية الطرف الآخر وعدم التطفل عليه ومراقبته والتفتيش في مقتنياته.

- الثقة والأمان، إن تعامل الزوجين مع بعضهما البعض بشفافية وتشاركهما أسرار بعضهما البعض، وبوح أحدهما للآخر بما يشعر، وتشاركهما في تفاصيل الحياة، كفيل بأن يخلق الثقة والأمان، وهما من أهم الجسور المتينة في الحب والسعادة الزوجية.

ولكن لهذه الثقة ضوابط شديدة الحساسية، حيث أنها معرضة للانكسار في حال تم كشف أحد هذه الخصوصيات أمام الآخرين، بغض النظر عن الدافع، بمعنى أن ما يحدث بين الزوجين يجب أن يبقى بينهما وحسب، ويستطيعان أخذ الإذن إذا أراد أحد الزوجين التحدث للآخرين عن أمرٍ خاص من الطرف الآخر. لذا على الزوجين أن يثقا ببعضهما أكثر من أي أحد آخر، والواجب أن لا يعرضا هذه الثقة للخطر.

- تقبل شريك الحياة، إن معرفة الزوجين للاختلافات بينهما وتقديرها وتقبلها من أبرز مقومات السعادة الزوجية، حيث أن هذه الخطوة تجعل كل طرف من الزوجين يعمل على إكمال النواقص والعيوب في الطرف الآخر فيأخذ كل منهما مهامه ويعيشان بحب وسلام.

- حسن الإنصات والاستماع، يُعتبر الاستماع في عالم الحياة الزوجية مفتاح الزواج السعيد، فهو طريقة مباشرة تُخبر بها شريك حياتك أنك مهتم لأمره.

وليس عليكم سوى إغلاق الملهيات الجانبية كالهاتف والتلفاز، ومن ثم التواصل البصري مع الشريك، والاستماع بجدية وتركيز، والتفاعل مع الأمر بطرح التساؤلات أو بالتعجب على سبيل المثال، حتى يظهر أن المستمع لا يشعر بالملل، مع تقديم المشورة إذا لزم الأمر.

- التواصل الناجح بين الزوجين، إن أبرز ما يحكم العلاقات الزوجية السعيدة الدائمة هو نجاح الزوجين بالتواصل مع بعضهما البعض، فالتواصل يعني أن أحدكما يستطيع التحدث مع الطرف الآخر حول معتقداتهِ والتعبير عن آرائهِ بحرية، ويتمكن من قراءة لغة جسد الشريك، ويشعر بما يشعر بهِ قبل إجراء أي محادثات، ويحدث ذلك بالخبرة المكتسبة من التعامل مع بعضكما البعض.

- إعطاء الأولوية للشريك، بالطبع لستم بحاجة لجعل الشريك محور الحياة الرئيسية، لكن كلا الزوجين يرغبان بأن يكونا الأولوية في حياة بعضهما البعض، ولهذا قررا الارتباط معاً منذ البداية، فإذا أردت أن تكون أحد أهم أولويات شريك حياتك، ليس عليك سوى أن تبادر بفعل ذلك أولاً.

- تطوير رابط الحياة الزوجية، ويكون ذلك بتخطي العقبات التي تواجه الزوجين بإيجابية، والاستفادة من الخبرة المكتسبة من المرور بهذه العقبات، مع الأخذ بعين الاعتبار ضرورة عدم الوقوف عليها وتذكرها مستقبلاً، فأخطاء الماضي تبقى في الماضي.

وبدلاً من تذكير الطرف الآخر بالإخفاقات الماضية، لابد من تعزيز السلوك الإيجابي لديه، والاستمتاع بالوقت الحالي، مع اليقين بأن تذكر الماضي لن يغير شيئاً سوى أنه يحرك مشاعراً دفينة ممتلئة بالحزن والأذى.















عرض البوم صور نورالدين   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

دعم فني
استضافة براقما


الساعة الآن 06:33 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.5.2 ©2010, Crawlability, Inc. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

Ramdan √ BY: ! Omani ! © 2012

إنطلقت الشبكة في 2006/10/17 م - المملكة العربية السعودية - المؤسس / تيسير بن ابراهيم بن محمد ابو طقيقة - الموقع حاصل على شهادة SSL

a.d - i.s.s.w

اختصار الروابط
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009