الشبكة مسجلة لدى وزارة الثقافة و الاعلام


المواضيع التي تطرح في الشبكة على مسؤولية كتابها و نخلي مسؤوليتنا عن اي طرح مخالف من الاعضاء فهو يمثل رأي صاحبه . و نرجوا التواصل مع الادارة لحذف اي موضوع مخالف او فيه اساءة بأي شكل كان و ايقاف عضوية كاتبه . و لكثرة المواضيع تحصل احيانا تجاوزات قد لا تلاحظها الادارة . لذا وجب التنويه

Google


خدمات مقدمة من الشبكة لاعضائها
عدد الضغطات : 2,796 مركز جوال قبيلة الحويطات  للمناسبات الاجتماعية - سجل رقمك لتصلك اخبار القبيلة على جوالك
عدد الضغطات : 6,881 مركز ايميلات قبيلة الحويطات  admin@alhowaitat.net سجل لتحصل على ايميلك باسم القبيلة
عدد الضغطات : 5,275 مركز رفع الصور و الملفات الخاص بشبكة الحويطات
عدد الضغطات : 8,360 تابعوا قناة شبكة قبائل الحويطات على اليوتيوب
عدد الضغطات : 1,941
المنصة المتخصصة لتقنية المعلومات - براقما - اضغط على الصورة
عدد الضغطات : 508 عدد الضغطات : 498

الإهداءات

العودة   الشبكة العامة لقبائل الحويطات - المنبر الاعلامي و المرجع الرسمي المعتمد > "" المنتديات المتخصصة "" > منتدى أخـبار الرياضة و السيارات > منتدى تقنية الكمبيوتر والانترنت > قسم البرامج العامة و برامج الحماية

ملاحظة: يمنع النسخ لغير اعضاء الشبكة العامة لقبائل الحويطات

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 25-01-18, 07:41 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مجلس الادارة
الرتبة:

 

البيانات
التسجيل: Jun 2011
العضوية: 12373
المشاركات: 2,570 [+]
بمعدل : 0.84 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 10
نورالدين is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
نورالدين غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

المنتدى : قسم البرامج العامة و برامج الحماية
افتراضي كيفية معرفة هل نسخة الويندوز أو Office المحملة اصلية ام لا

كيفية معرفة هل نسخة الويندوز أو Office المحملة اصلية ام لا

على الرغم من أن شركة مايكروسوفت توفر طرقاً متعددة لتحميل ويندوز; إلا أن الكثير لا يعرفها ويعتمد فى تحميل إصدارات الويندوز المختلفة أو حزمة الأوفيس على جهات غير معروفة مثل المواقع المقرصنة. حيث تمنحك نسخة ويندوز أو أوفيس بالفعل لكن غير أصلية أو ليست الرسمية من مايكروسوفت، بل انها معدلة أو مزيفة. وفى هذه الحالة، ستُعاني كثيراً مع الويندوز بسبب المشاكل التى تواجهها. فإذا كنت قد حصلت على نسخة ويندوز أو Office وغير متأكد ما إذا كانت أصلية أم لا، يمُكنك ببساطة اختبار ذلك من خلال الأداة أدناه حيث تساعدك على القيام بذلك فى غضون بضع دقائق.





هي Windows and Office Genuine ISO Verifier هذه الاداة المجانية والمحمولة تسمح لك بمعرفة ما إذا كانت نسخة الويندوز أو حزمة Office المحملة بصيغة ISO على جهازك أصلية أم لا بسرعة وبسهولة. كل ما تحتاجه هو اتصال بالانترنت وملف الايزو الخاص بالنسخة التى تريد التحقق منها، لتقوم الأداة بدورها وهو آخذ الملف وتحليله واستخراج الهاش الكود الخاص بهذه النسخة ثم مقارنته مع الهاش كود الاصلي من مايكروسوفت ويظهر لك النتيجة بعد ذلك. الاداة تدعم كل اصدارات ويندوز حتى ويندوز XP بما فى ذلك ويندوز سيرفر، بالإضافة إلى كل إصدارات الأوفيس بما فى ذلك Office 95. ( تحميل مباشر )




بعد تحميل ملف الاداة، قم بفك الضغط عنه ثم اضغط مرتين على ملف التشغيل لتظهر لك الواجهة الرسومية للأداة مباشرةً، وهي تحتوي على بعض الحقول الفارغة. ستقوم فى هذه الواجهة بالضغط على الزر المقابل لـ حقل Input file حتى تظهر لك نافذة Open بالشكل الموضح فى الصورة أعلاه، ستقوم من خلال هذه النافذة بالتوجه إلى المجلد ذلك الذي يحتوي على ملف الايزو الذي تريد التحقق منه. فحدد الملف سواء كان الخاص بنسخة الويندوز أو الـ Office وبعدها أضغط على زر Open لتحديده للأداة.



فى حالتى، أردت التحقق من نسخة مايكروسوفت أوفيس 2016 كانت لدي منذ فترة وقمت بتحميلها من جهة غير معروفة وكانت لا تعمل بكفاءة حيث كانت تتلف بمجرد إعادة تشغيل اي برنامج من الحزمة. عموماً، بعد تحديد النسخة أضغط على زر Verify فى قسم File Hash ثم انتظر بعض الوقت ليتم التحقق من حالة النسخة فالامر لن يستغرق أكثر من دقيقة. حيث يتم فى الوقت الحالي الإتصال بالإنترنت، ثم بدء تحليل الملف بشكل كلي حيث يتم إستخراج ومقارنة الهاش كود الخاص بالملف المحدد بالهاش الكود الاصلي من شركة مايكروسوفت، وبمجرد الانتهاء سيخبرك بالنتيجة فوراً.



بمجرد الإنتهاء، سيخبرك بنتيجة الاختبار فوراً. فإذا كانت النسخة اصلية ورسمية من مايكروسوفت، فسوف تظهر لك علامة خضراء وكلمة "GENUINE" أسفل قسم Result of verification وكذلك يعرض لك معلومات أكثر عن النسخة وإصدارها والاسم المحدد لها من قبل مايكروسوفت. لكن إن كانت النسخة مزيفة أو مقرصنة وليست أصلية، ففى هذه الحالة ستظهر لك علامة تعجب أو علامة Error مع عرض كلمة "NOT GENUINE" وفى حقل التفاصيل قد يخبرك أن ملف الايزو المحدد ليس له علاقة بـ إصدارات ويندوز أو أوفيس رغم أنه يعمل وتستطيع من خلاله تثبيت النسخة. فبشكل عام هذا يشير إلى أن النسخة ليست أصلية بتاتاً.



الاداة لا توفر طريقة واحدة فقط للتحقق من حالة ملف الايزو والتى قمنا باستعراضها فيما سبق. لكن، هناك طريقة اخري ايضاً توفرها لهؤلاء الذين لديهم الهاش كود الخاص بنسخة الويندوز تلك التى يريدون التحقق منها. فبعد تشغيل الاداة، اضغط على زر "SHA1" ومن نافذة Check SHA1 اكتب الهاش كود فى الحقل المخصص لذلك، ثم اضغط على زر Verify ليتم بعدها عرض نتيجة الفحص. فإذا كانت اصلية سوف يظهر رمز أخضر وسوف يظهر أيضا تفاصيل حول هذا المنتج. وإذا فشل في التحقق من الملف، ثم سترى رمز أحمر أو أصفر هناك.


وبهذه الطريقة، يُمكنك استخدام اداة Windows and Office Genuine ISO Verifier لمعرفة ما إذا كانت نسخة الويندوز أو Office المحملة أيزو أصلية ام لا، فالاداة من السهل جداً استخدامها وفى متناول اليد. ومع ذلك، لمعالجة ملف الايزو الخاص بالنسخة، يستغرق بضع دقائق والوقت يستند على حجم الملف. لذلك، تحلى بالصبر لحين تتحقق من حالة ملف الايزو لديك.















عرض البوم صور نورالدين   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

دعم فني
استضافة براقما


الساعة الآن 04:48 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.5.2 ©2010, Crawlability, Inc. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

Ramdan √ BY: ! Omani ! © 2012

إنطلقت الشبكة في 2006/10/17 م - المملكة العربية السعودية - المؤسس / تيسير بن ابراهيم بن محمد ابو طقيقة - الموقع حاصل على شهادة SSL

a.d - i.s.s.w

اختصار الروابط
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009