الشبكة مسجلة لدى وزارة الثقافة و الاعلام


المواضيع التي تطرح في الشبكة على مسؤولية كتابها و نخلي مسؤوليتنا عن اي طرح مخالف من الاعضاء فهو يمثل رأي صاحبه . و نرجوا التواصل مع الادارة لحذف اي موضوع مخالف او فيه اساءة بأي شكل كان و ايقاف عضوية كاتبه . و لكثرة المواضيع تحصل احيانا تجاوزات قد لا تلاحظها الادارة . لذا وجب التنويه

Google


خدمات مقدمة من الشبكة لاعضائها
عدد الضغطات : 2,690 مركز جوال قبيلة الحويطات  للمناسبات الاجتماعية - سجل رقمك لتصلك اخبار القبيلة على جوالك
عدد الضغطات : 6,804 مركز ايميلات قبيلة الحويطات  admin@alhowaitat.net سجل لتحصل على ايميلك باسم القبيلة
عدد الضغطات : 5,184 مركز رفع الصور و الملفات الخاص بشبكة الحويطات
عدد الضغطات : 8,276 تابعوا قناة شبكة قبائل الحويطات على اليوتيوب
عدد الضغطات : 1,843
المنصة المتخصصة لتقنية المعلومات - براقما - اضغط على الصورة
عدد الضغطات : 430 عدد الضغطات : 411

الإهداءات

العودة   الشبكة العامة لقبائل الحويطات - المنبر الاعلامي و المرجع الرسمي المعتمد > "" المنتديات العامة "" > منتدى المواضيع الاقتصاديـة و البشرية

منتدى المواضيع الاقتصاديـة و البشرية يشمل على المواضيع الاقتصادية و التجارية و الصناعية

ملاحظة: يمنع النسخ لغير اعضاء الشبكة العامة لقبائل الحويطات

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 23-09-07, 06:59 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المشرف الاقتصادي
الرتبة:

 

البيانات
التسجيل: Jan 2007
العضوية: 412
العمر: 56
المشاركات: 1,356 [+]
بمعدل : 0.29 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 290
نقاط التقييم: 10
سحاب is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
سحاب غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

المنتدى : منتدى المواضيع الاقتصاديـة و البشرية
افتراضي صحف الاحد 11 رمضان

عكاظ


سريلانكا» ترفع تكاليف استقدام العمالة المنزلية 200 دولار


محمد العبدالله (الدمام)
رفعت السلطات السريلانكية فاتورة تكاليف الاستقدام بقيمة 200 دولار على العمالة المنزلية «المسلمة والمسيحية» اعتباراً من مطلع سبتمبر الجاري لتصل تكاليف الاستقدام للعمالة المسلمة 1100 دولار مقابل 900 والمسيحية 900 دولار مقابل 750 دولاراً. قالت مصادر ذات علاقة بصناعة الاستقدام في المنطقة الشرقية ان السلطات السريلانكية بررت قرارها بزيادة فاتورة تكاليف الاستقدام للتطورات العالمية وارتفاع تكاليف المعيشة بالاضافة الى ندر العمالة مقابل ارتفاع الطلب، مشيرة الى ان الطلب على العمالة المنزلية السريلانكية لا يشكل حصة كبيرة من الطلب المحلي حيث يرتكز الطلب على العمالة المنزلية الاندونيسية بالدرجة الاولى والفلبينية بالدرجة الثانية.
واوضحت تلك المصادر ان بعض مكاتب الاستقدام اضطرت لانهاء علاقاتها مع مكاتب التعاقدات السريلانكية خلال الفترة الماضية.. بسبب عدم مصداقيتها في توفير العمالة المطلوبة في الوقت المحدد من جانب ومن جانب آخر فان محدودية الطلب على هذه النوعية من العمالة دفعت البعض لانهاء هذه العلاقة لخفض التكاليف التي تتطلبها العقود المبرمة مع مكاتب التعاقدات السريلانكية.
وقالت المصادر.. ان زيادة تكاليف الاستقدام لم تصاحبها زيادة في الرواتب الشهرية اذ ما لا تزال عند مستوياتها السابقة والبالغة 500 ريال شهري مشيرة الى ان انعدام التدريب المطلوب على العمالة المنزلية السريلانكية يجعلها في مؤخرة اهتمام الاسر السعودية.. فعملية اختيار العمالة المنزلية السريلانكية من قبل مكاتب التعاقدات تتم بطريقة بدائية للغاية، خصوصاً وان الغالبية العظمى من هذه العمالة يتم اختيارها من القرى التي تنعدم فيها اسباب الحياة المدنية التي تتطلبها عملية التأقلم مع العمل في المملكة.
واضافت ان مكاتب التعاقدات تمارس نوعا من «الخداع» في عملية توفير العمالة المطلوبة حيث تفضل ارسال الجزء الاكبر منها للبلدان الاسيوية ودول الخليج المجاورة، ما يطيل عملية انتظار العمالة المنزلية للمملكة حيث تستغرق فترة وصول العمالة المنزلية المسلمة3-4 اشهر وبسبب قلة الجالية الاسلامية في سريلانكا.. بينما يحتاج وصول العمالة المنزلية المسيحية الى شهرين نظراً لوفرتها وما يجعل عملية الحصول عليها سهلة للغاية.
وذكرت المصادر ان اجمالي مكاتب التعاقدات العاملة في صناعة الاستقدام بسريلانكا تتراوح بين 180-200 مكتب، اذ تقوم هذه المكاتب بتوفير العمالة المنزلية المطلوبة لكل بلدان العام بدون استثناء.
على الصعيد نفسه قال اصحاب مكاتب استقدام المنطقة الشرقية ان الايام القليلة الماضية شهدت انفراجاً جزئياً لازمة حجوزات العمالة المنزلية الاندونيسية فقد ساهمت الرحلات الاضافية التي تسيرها بعض خطوط الطيران العالمية في وصول نحو 20-30 عاملة للمكتب الواحد على الرحلة الواحدة وبالتالي فان ازمة الحجوزات ستبدأ في التلاشي بشكل تدريجي خصوصاً في ظل استمرار شركات الطيران في تسيير رحلاتها الاضافية.
.................................................................................................................................................................................................................

عبر الهاتف المجاني
2165 شكوى لمغالاة الاسعار والسلع المخالفة للمواصفات في 7 أشهر


واس (الرياض)
أوضح وكيل وزارة التجارة والصناعة للتجارة الداخلية حسان بن فضل عقيل بأنه تم توفير خدمة الهاتف المجاني رقم(8001241616) لتلقى شكاوى وملاحظات المواطنين والمقيمين عن اية حالات غش أو تقليد أو مغالاة أو أية مواقع مشبوهة في جميع مناطق المملكة. وبين عقيل ان الوزارة تلقت خلال الفترة من 6 / 1 / 1428هـ حتى5/7/1428هـ ما مجموعه (2165) مكالمة هاتفية تضمنت الابلاغ عن مغالاة في الاسعار وبيع وتخزين سلع مخالفة للمواصفات القياسية والانظمة المعتمدة بالاضافة الى وجود مستودعات واستراحات يتم فيها التعبئة أو التصنيع بطرق غير نظامية وكذلك وجود مخالفات في محطات الوقود ومحلات تغييرالزيوت وتمت احالة المخالفين لجهات الاختصاص لاتخاذ الاجراءت النظامية وتطبيق ما تقضي به الانظمة بحقهم.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الوطن


وضعوا مركباتهم في ميناء السويس انتظارا للحل أو الشحن
طلاب سعوديون بمصر يواجهون أزمة ترحيل سياراتهم

جدة: خالد المحاميد
يواجه عدد كبير من الطلاب السعوديين الدارسين بالقاهرة مشكلة إيقاف سياراتهم الخاصة في شوارع المدن المصرية، بعد أن أصدرت سلطات الجمارك المصرية قراراً أمهلت فيه جميع السيارات التي تحمل أرقاماً جمركية بمغادرة البلاد بحلول يوم أمس السبت 22 سبتمبر.
وكانت السلطات المصرية تسمح للزوار باصطحاب سياراتهم لمدة 3 أشهر، بينما سمحت للطلبة باستخدام سياراتهم التي تحمل أرقاماً جمركية لمدة سنة دراسية مقدارها 8 أشهر، يتوجب بعدها مغادرة السيارة للأراضي المصرية لفترة معينة ثم العودة بها، لمنحها نفس الفترة من جديد، لكن السلطات المصرية كانت تغض النظر عن تجاوز هذا القانون والتمديد بين فترة وأخرى لهذه السيارات، غير أنها منحت في الأشهر الستة الماضية فرصة أخيرة لإخراج هذه السيارات من الأراضي المصرية بحلول 22 سبتمبر الحالي، مما دفع الطلبة السعوديين إلى إيداع سياراتهم في ميناء السويس بانتظار انفراج الأزمة أو شحنها إلى المملكة.
من جانبه، قال الملحق الثقافي في سفارة خادم الحرمين الشريفين بالقاهرة محمد بن عبدالعزيز العقيل، إن مشكلة سيارات الطلبة السعوديين بدأت قبل 6 شهور تقريباً حين قررت مصلحة الجمارك المصرية وقف تصاريح سير السيارات التي تحمل أرقاماً جمركية فحاولنا منذ ذلك الوقت أن نحل المشكلة مع السلطات المصرية، التي أوضحت لنا أن القرار سينفذ لأسباب تتعلق بتنظيمات جديدة لإقامة السيارات الأجنبية في مصر.
وقال العقيل "لم يعد هناك من حل بعد استنفاد المهلة التي أعطيت لأصحاب السيارات، إلا شحن سياراتهم إلى المملكة". وأوضح قائلا إن النظام يقضي بفترة قانونية تمتد لثمانية أشهر سنوياً، وحاولنا أن تكون الفترة لأربع سنوات وهي مدة الدراسة لكن السلطات المصرية أبلغتنا بأنه لا توجد ضمانات لاستمرار الطالب في دراسته لأربع سنوات متتالية.
وأكد العقيل أن السفارة السعودية عملت بكل جهدها لمساعدة الطلبة السعوديين في هذه القضية، غير أن القرار يبقى بيد مصلحة الجمارك المصرية، لافتا إلى أن المتضررين الأكثر هم طلبة الدراسات العليا الذين عادة ما يصطحبون أفراد أسرهم معهم أثناء الدراسة. وأشار إلى أنه ليس هناك من حل يلوح في الأفق لهذه القضية، وأن السلطات المصرية مصرة على مغادرة هذه السيارات أراضيها بحلول أمس.
وكان عدد من الطلبة السعوديين قد شكوا من أن القرار سيتسبب في فقدانهم سياراتهم أو انقطاعهم عن الدراسة لإعادتها إلى المملكة، وهو إجراء يتطلب أياماً من العمل هم بحاجة إليه في أول أيام دراستهم.
وقال الطالب فيصل السليماني، الذي يتلقى تعليمه في الجامعة البريطانية بالقاهرة، إن القرار يضر بالطلبة السعوديين، وسيتسبب في مشكلة كبيرة في وصولهم إلى الجامعات والعودة منها إلى منازلهم، خاصة وأن بعضهم يقيم في أماكن بعيدة، معتمداً على وجود سيارته الخاصة معه.
وقال السليماني، الذي تحدث لـ"الوطن" هاتفيا من ميناء السويس حيث أوصل سيارته إن هناك عدة آلاف من سيارات الطلبة السعوديين تتكدس في ميناء السويس، ونحن حائرون ماذا نفعل، هل نعيدها للمملكة أم ننتظر أن تقدم لنا السفارة السعودية المساعدة؟.
ووصف الطالب عبد الرحمن الشهري الذي يدرس في جامعة العلوم والتكنولوجيا القرار بأنه يضر بالطلبة السعوديين في مصر، مذكرا بأن السلطات المصرية سبق وأن اتخذت قراراً مشابهاً من قبل ثم أعادت النظر فيه حين علمت مدى الضرر الذي سيلحق بالطلبة الدارسين في مصر.




.................................................................................................................................................................................................................

مقاطعة إلكترونية عبر المنتديات ورسائل (sms) للأرز في زكاة الفطر


جدة: حسن السلمي
شهدت المواقع والمنتديات الإلكترونية خلال الأيام الماضية تكتلات ودعايات ومسابقات عبر أكثر من منتدى يتمكن من إرسال رسائل (sms) لهواتف المواطنين والمقيمين بهدف دعوتهم للانضمام إلى حملة مقاطعة شراء الأرز في زكاة الفطر.
وانتشرت هذه التكتلات الإلكترونية عبر قنوات الاتصال المختلفة ورسائل الجوال، وتهدف إلى الدعوة لاستبدال الأرز في إخراج زكاة الفطر بالتمر والقمح والشعير.
وحسب ياسر الشريف مدير منتديات "من أجلك" الإلكترونية فإن المنتدى الثقافي الذي يمتلكه سيقدم لأعضائه وزواره اقتراحاً بإنشاء تكتل للدعوة إلى مقاطعة الأرز خلال شهر رمضان المبارك، وعدم إخراج زكاة الفطر من الأرز، واستبدالها بأي نوع من أنواع الأطعمة الأخرى.
وأشار الشريف إلى أنه جهز المنتدى بخاصية إرسال الرسائل النصية ورسائل (sms) ذات النظام السريع في الإرسال، حيث سيتمكن قسم المقاطعة في المنتدى من إرسال أكثر من 5 آلاف رسالة في اليوم الواحد.
وأوضح عبد العزيز الخثعمي مدير أحد المنتديات الإلكترونية ومبرمج حاسب آلي أن جميع المنتديات الإلكترونية المسجلة على الشبكة العنكبوتية في المملكة أعدت أقساماً خاصة لمقاطعة الأرز في رمضان وخصوصاً زكاة الفطر، وأنه قد أعد محركاً خاصاً لبث رسائل (sms) لأكبر عدد ممكن من الهواتف المحمولة للدعوة إلى مقاطعة الأرز في زكاة الفطر، واستبدالها بالقمح والتمر، وأن ذلك سيؤثر تأثيراً مباشراً في أسعار الأرز التي ارتفعت خلال الأيام الماضية.

.................................................................................................................................................................................................................
ضربة موجعة للدولار في السوق المصري تجذب معها الريال


القاهرة: محمد الضبعان
لقي الدولار الأمريكي ضربة موجعة في سوق الصرف المصري مسجلا هبوطا قويا أمام الجنيه جاذبا معه بعض العملات الرئيسية المرتبطة به والتي يتم احتسابها على أساس سعر صرف الدولار خاصة الريال السعودي تأثرا بخفض الفائدة الأمريكية نصف نقطة مئوية.
وسجل سعر صرف الدولار 5.61 جنيهات للشراء و 5.635 جنيهات للبيع لأول مرة منذ أكثر 5 سنوات تقريبا مهددا بالمزيد من التراجع مع استمرار التدفق النقدي الأجنبي للاحتياطي النقدي المصري والذي تجاوز 28.5 مليار دولار مع نمو السياحة وارتفاع أسعار الغاز والبترول وعائدات قناة السويس.
وتأثر الريال السعودي بهبوط الدولار منخفضا إلى 1.48 جنيه للشراء و1.50 جنيه للبيع إلا أن الريال يشهد تماسكا نسبيا مع ارتفاع الطلب عليه تأثرا بموسم عمرة رمضان واستعدادات موسم الحج والتي يتزايد خلالها الطلب على النقد الأجنبي والريال السعودي.
وقال مدير غرفة المعاملات الدولية وأسواق المال بالمصرف الأهلي اليوناني تامر يوسف إن الدولار لقي ضربة قوية في السوق المصري بعد خفض الفائدة الأمريكية نصف نقطة وهو ما أثر سلبيا على الدولار في الأسواق العالمية وزيادة المعروض منه ليشهد انخفاضا قويا.
وأشار إلى أنه بهذا الخفض تزايد الفارق بين الفائدة الأمريكية والمصرية لمصلحة الأخيرة خاصة مع قرار المركزي المصري بتثبيت أسعار الفائدة للمرة الرابعة دون تغيير.
وأضاف أن المستفيد الأهم إلى جانب سوق الصرف هو سوق البورصة والتي تحركت إيجابيا بالفعل مع خفض الفائدة الأمريكية، مشيرا إلى ارتفاع أسعار شهادات الإيداع الدولية للشركات المصرية المقيدة في بورصة لندن والتي جذبت معها أسهمها الشقيقة في البورصة المصرية مما أثر إيجابيا على أداء المؤشرات المصرية لتسجل أعلى مستوياتها التاريخية.
وتوقع خبراء ومحللون اقتصاديون أن تواصل البورصة المصرية نشاطها القياسي خلال الفترة المقبلة وحتى نهاية العام بدعم من العديد من المؤشرات الإيجابية على صعيد الاقتصاد القوي أبرزها الأداء القوي للعملة المحلية مقابل الدولار الأمريكي مما يعزز من ثقة المستثمرين الأجانب والمحليين في الأداء الاقتصادي وبالتالي البورصة المصرية.















عرض البوم صور سحاب   رد مع اقتباس
قديم 23-09-07, 05:11 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
النخبة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Haneen

 

البيانات
التسجيل: Jun 2007
العضوية: 885
المشاركات: 2,292 [+]
بمعدل : 0.51 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 379
نقاط التقييم: 10
Haneen is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
Haneen غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : سحاب المنتدى : منتدى المواضيع الاقتصاديـة و البشرية
افتراضي رد: صحف الاحد 11 رمضان

مشكور على الموضع اخي سحاب

معذرة على تقصيري بالمشاركة بالقسم الاقتصادي

لكن لا معلومات لدي بهذا المجال و اخاف ان شاركت اخلط كل شيء و هات نعرف انحلها بعدين هههههههه

مروري فقط لاشكرك على كل المواضيع المطروحة و جهودك بالاضافة لجهود الاخوة المشاركين لانجاح هذا القسم و ازدهاره

يعطيكم الف عافية















عرض البوم صور Haneen   رد مع اقتباس
قديم 23-09-07, 06:43 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المشرف الاقتصادي
الرتبة:

 

البيانات
التسجيل: Jan 2007
العضوية: 412
العمر: 56
المشاركات: 1,356 [+]
بمعدل : 0.29 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 290
نقاط التقييم: 10
سحاب is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
سحاب غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : سحاب المنتدى : منتدى المواضيع الاقتصاديـة و البشرية
افتراضي رد: صحف الاحد 11 رمضان

اختي العزيزة حنين
اشكر اكي شعوركي الطيب .ولا تقصير منك تجاه المجلس الاقتصادي . ويكفي منك شعورك الطيب .
المواضيع التي وضعتها بالمجلس الاقتصادي هي مقتطفات من ماجاء بالصحف المحلية والاخبار التي اتوقع ان تكون موضع اهتمام الغاليبة وهي فقط للاطلاع . وصدقيني مايهمني هو ان انقل المفيد فقط بصرف النظر ان شارك احد ام لا . فهذا امر ثانوي لايؤثر في شخصيا .
فهدفي هو تقديم المفيد لاخواني واخوتي .
اشكركي مرة اخرى على شعورك النبيل















عرض البوم صور سحاب   رد مع اقتباس
قديم 23-09-07, 07:37 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
النخبة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية almansy

 

البيانات
التسجيل: Jun 2007
العضوية: 911
المشاركات: 2,108 [+]
بمعدل : 0.47 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 360
نقاط التقييم: 10
almansy is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
almansy غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : سحاب المنتدى : منتدى المواضيع الاقتصاديـة و البشرية
افتراضي رد: صحف الاحد 11 رمضان

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سحاب مشاهدة المشاركة
عكاظ


سريلانكا» ترفع تكاليف استقدام العمالة المنزلية 200 دولار


.................................................................................................................................................................................................................
لها حق يجب ان تستفيد من الباحثين عن الكماليات

وايضا يبدو ان لا احد يعترف بانخفاض قيمة الريال

ويعتبر هذا اجراء طبيعي وبصراحه افرحني


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سحاب مشاهدة المشاركة

عبر الهاتف المجاني
2165 شكوى لمغالاة الاسعار والسلع المخالفة للمواصفات في 7 أشهر


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
غاب عن سعادة الوزير ان التبليغ عن المواد المخالفه للمقاييس

وكذلك السلع التي شملها الغلاء الفاحش

يعني التبليغ عن جميع السلع والمواد الاستهلاكيه والكماليه

ولن يقدم هاتفهم المجاني اي خدمه فعليه ولكنها فقاعه اعلاميه لامتصاص

الغضب الشعبي العارم في وجهه التدهور الاقتصادي لدوله من اغنى دول العالم ولا مبرر

للمارسات الخاطئه في كيفية التعامل مع الازمه الراهنه



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سحاب مشاهدة المشاركة

ضربة موجعة للدولار في السوق المصري تجذب معها الريال


.
وهذه احدى الممارسات الخاطئه المدفوعه بمصالح شخصيه

للاستمرار في ربط الريال في الدولار

وخوفي ان نستمر في هذا الى ان يبدأ الدولار بالارتفاع ثم يفك الارتباط

وهذه اذا صحت تعتبر خيانه عظمى للحكومه ويستفيد من سوف يتكسب

بالاتجار بالعمله


شكرا لك اخي سحاب لهذه الباقه الاخباريه من الصحف المحليه

دمت بخير















عرض البوم صور almansy   رد مع اقتباس
قديم 23-09-07, 11:09 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المشرف الاقتصادي
الرتبة:

 

البيانات
التسجيل: Jan 2007
العضوية: 412
العمر: 56
المشاركات: 1,356 [+]
بمعدل : 0.29 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 290
نقاط التقييم: 10
سحاب is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
سحاب غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : سحاب المنتدى : منتدى المواضيع الاقتصاديـة و البشرية
افتراضي رد: صحف الاحد 11 رمضان

اخي المنسي
اسعدني مرورك . واسعدني اكثر تعليقك الرائع .
بارك الله بك . والبقية تأتي















عرض البوم صور سحاب   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

دعم فني
استضافة براقما


الساعة الآن 05:26 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.5.2 ©2010, Crawlability, Inc. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

Ramdan √ BY: ! Omani ! © 2012

إنطلقت الشبكة في 2006/10/17 م - المملكة العربية السعودية - المؤسس / تيسير بن ابراهيم بن محمد ابو طقيقة - الموقع حاصل على شهادة SSL

a.d - i.s.s.w

اختصار الروابط
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009