الشبكة مسجلة لدى وزارة الثقافة و الاعلام


ترقبوا شبكة قبائل الحويطات بحلتها الجديدة و بالنسخة الجديدة المتطورة التي ستظهر بها خلال ايام و ذلك لخدمة اعضائها و زوارها الكرام و ترقبوا تطبيق قبيلة الحويطات المتميز على الاندرويد و الاي او اس

Google


شخصيات من القبيلة في رحمة الله
صورة مرسومة للشيخ / عليان بن رفيع ابو طقيقة يرحمه الله - السعودية
عدد الضغطات : 10,116 الشيخ احمد بن محمد ابو طقيقة يرحمه الله - المملكة العربية السعودية
عدد الضغطات : 3,247 الشيخ ضاحي بن سليمان ابو طقيقه يرحمه الله - المملكة العربية السعودية
عدد الضغطات : 2,960 الشيخ / محمد بن دحيلان اب تايه
عدد الضغطات : 0 المرحوم الشيخ / عودة حسن النجادات يرحمه الله - الاردن
عدد الضغطات : 1,429 المرحوم الشيخ / سلامة ابو مريفة الغنامي
عدد الضغطات : 1 سعادة اللواء / عيادة بن نصر الله الحويطي يرحمه الله - المملكة العربية السعودية
عدد الضغطات : 5,259 الشيخ محمد بن عودة ابو تايه يرحمه الله - الاردن
عدد الضغطات : 3,233 معالي الفريق الركن / مشهور حديثة الجازي يرحمه الله - الاردن - قائد معركة الكرامة التاريخية و قائد ال
عدد الضغطات : 6,196 الاستاذ / سلامة عباس الفحيماني يرحمه الله - السعودية
عدد الضغطات : 2,221
المرحوم باذن الله صالح بن سويلم الفحيماني الحويطي - السعودية
عدد الضغطات : 2,471 الشيخ عواد بن راشد الجوهري يرحمه الله - المملكة العربية السعودية
عدد الضغطات : 53 الشيخ / خلف ابو نوير السليمانيين يرحمه الله - الاردن
عدد الضغطات : 0 معالي الدكتور عبد الله هارون الجازي يرحمه الله - الاردن
عدد الضغطات : 0 سعادة العميد / ابراهيم سمران الحويطي يرحمه الله  - المملكة العربية السعودية
عدد الضغطات : 2,233 سعادة اللواء الركن / كاسب صفوق الجازي يرحمه الله -  الاردن
عدد الضغطات : 0 الشيخ / عون ابو طقيقه يرحمه الله - مصر
عدد الضغطات : 0 الشيخ / سليم بن فريج بن عمرية يرحمه الله - شيخ عشيرة الجرافين من الحويطات - السعودية
عدد الضغطات : 0 الشيخ / عيد بن مرشد الرقابي يرحمه الله / شيخ عشيرة الرقابية -السعودية
عدد الضغطات : 0 الشيخ / محمد فرج الدبر يرحمه الله - شيخ عشيرة الدبور المملكة العربية السعودية
عدد الضغطات : 1,717
خدمات مقدمة من الشبكة لاعضائها
عدد الضغطات : 2,559 مركز جوال قبيلة الحويطات  للمناسبات الاجتماعية - سجل رقمك لتصلك اخبار القبيلة على جوالك
عدد الضغطات : 6,716 مركز ايميلات قبيلة الحويطات  admin@alhowaitat.net سجل لتحصل على ايميلك باسم القبيلة
عدد الضغطات : 5,091 مركز رفع الصور و الملفات الخاص بشبكة الحويطات
عدد الضغطات : 8,176 تابعوا قناة شبكة قبائل الحويطات على اليوتيوب
عدد الضغطات : 1,706
مؤسسة تبوك الحديثة لتقنية المعلومات - براقما - اضغط على الصورة
عدد الضغطات : 321 عدد الضغطات : 322

الإهداءات

العودة   الشبكة العامة لقبائل الحويطات - المنبر الاعلامي و المرجع الرسمي المعتمد > "" المنتديات العامة "" > منتدى المواضيع الاقتصاديـة و البشرية

منتدى المواضيع الاقتصاديـة و البشرية يشمل على المواضيع الاقتصادية و التجارية و الصناعية

ملاحظة: يمنع النسخ لغير اعضاء الشبكة العامة لقبائل الحويطات

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 23-06-18, 06:08 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مؤسس الشبكة
الرتبة:

 

البيانات
التسجيل: Oct 2006
العضوية: 1
المشاركات: 6,147 [+]
بمعدل : 1.34 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 100
الفارس will become famous soon enough الفارس will become famous soon enough

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الفارس غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

المنتدى : منتدى المواضيع الاقتصاديـة و البشرية
افتراضي جعل الباذخين سفراء للنوايا الحسنة

بشرى فيصل السباعي - عكاظ

شغل الناس أخيرا باستنكار الاستعراض المبتذل للباذخين في مواقع التواصل بأكداس أموالهم وممتلكاتهم، وبدون مقارنتها بمرجعية النصوص القيمية النظرية يكفي مقارنة سلوكهم المبتذل هذا بسلوك أغنى أغنياء العالم في مواقع التواصل وتحديدا مؤسس أمازون جيف بيزوس، ومؤسس مايكروسوفت بيل غيتس، ومؤسس فيسبوك مارك زوكربيرغ، فهم لم يستعرضوا يوما بأكداس المال وبالبذخ، فحساباتهم مشغولة بآفاق مشاريعهم وإنجازاتهم وأعمالهم الخيرية، وهم لا يرتدون ملابس ماركات شهيرة إنما ذات الملابس العادية التي يرتديها أهل الطبقة المتوسطة، وهذه المفارقة تبين صحة المثل القائل «كم هو مسكين من لا يملك غير المال»؛ فالذي بنى ثروته من إنجازاته العملية يفخر بإنجازاته العملية، وبالمثل فإنجازات الإنسان في ترقية وتكريس جوهره على المثاليات العليا تتبدى في كون حساباته تبث وسائل وثمار هذا الإنجاز من علوم ومعارف وحكمة وأحداث وأخبار، بينما من ثروته إرث وعطية أو حصلها بطرق غير مشروعة فليس لديه سوى ماله ليفاخر به، أما معنى قوله تعالى (َأَمَّا بِنِعْمَةِ رَبِّكَ فَحَدِّثْ) فهناك فارق جذري وجوهري بين أن يحدث الإنسان الآخرين عن نعمة الله وبين سلوك الاستعراض الفج المبتذل بالبذخ الذي يكون من السطحيين الفارغين؛ فإن يحدّث الإنسان غيره بنعمة الله عليه يقصد به ما يشبه أدبيات التنمية الذاتية التي تعتمد على جمع قصص نجاح وتفوق وامتياز الناس وتغلبهم على الصعوبات والتحديات لتحقيق طموحاتهم، فالاطلاع على قصص تحقق الطموحات يحيي الأمل لدى الناس ويشحذ هممهم ويرفع معنوياتهم ويجعلهم يحسنون الظن بالله ويقربهم من التعلق به سبحانه لجعل المستحيل ممكنا والصعب سهلا في مساعيهم لتحصيل نعم الله، وهذا يجعل حياة الناس الدينية والدنيوية أفضل وأجمل وأكمل، ولا يعني أن يغيظوا الناس ببذخها ليستعلوا بها عليهم كاستعلاء قارون، ويمكن إعادة تأهيل وترشيد هؤلاء المساكين الباذخين المفلسين جوهريا بطريقة هيئات الأمم المتحدة أي بتعيينهم كسفراء للنوايا الحسنة ليستثمروا مكانتهم وتسلط الأضواء عليهم للفت الأنظار إلى القضايا والحالات الإنسانية، وبالفعل من يتابع سير مشاهير الشرق والغرب قبل وبعد تعيينهم كسفراء للنوايا الحسنة يلاحظ حدوث تغير جذري في شخصياتهم جعلهم أكثر نضجا ورشدا وتواضعا، وأخيرا وقفة مع الباذخ؛ فليتصور حاله المحتوم بعد تجرده من جسده وماله وخدمه وحشمه وبيته وممتلكاته وجمهوره، فماذا يبقى له منه؟ أي ما هو مضمون شخصيته الذي سيواجه به الله؟ وما هي إنجازاته التي سيقدمها لله؟ والجواب يجعل الإنسان الجوهري يشعر بالشفقة على الباذخين تماما كما يشعر بالشفقة عند رؤية أهل المجاعة.















عرض البوم صور الفارس   رد مع اقتباس
قديم 23-06-18, 12:05 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مجلس الادارة
الرتبة:

 

البيانات
التسجيل: Jun 2011
العضوية: 12373
المشاركات: 2,311 [+]
بمعدل : 0.81 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 10
نورالدين is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
نورالدين غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : الفارس المنتدى : منتدى المواضيع الاقتصاديـة و البشرية
افتراضي رد: جعل الباذخين سفراء للنوايا الحسنة

تحياتي القلبية و الاخوية سعادة الاستاذ الفارس


على الحضور تشرفت بالاطلاع على موضوعكم















عرض البوم صور نورالدين   رد مع اقتباس
قديم 23-06-18, 06:08 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
الرتبة:

 

البيانات
التسجيل: Jun 2018
العضوية: 17465
المشاركات: 16 [+]
بمعدل : 0.05 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 10
السساهر is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
السساهر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي
 


كاتب الموضوع : الفارس المنتدى : منتدى المواضيع الاقتصاديـة و البشرية
افتراضي رد: جعل الباذخين سفراء للنوايا الحسنة

شكرا لموضوعكم

وتنشرف بان اكون عضو في منتداكم

والمشاركة معكم















عرض البوم صور السساهر   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

دعم فني
استضافة براقما


الساعة الآن 01:00 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.5.2 ©2010, Crawlability, Inc. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

Ramdan √ BY: ! Omani ! © 2012

إنطلقت الشبكة في 2006/10/17 م - المملكة العربية السعودية - المؤسس / تيسير بن ابراهيم بن محمد ابو طقيقة - الموقع حاصل على شهادة SSL

a.d - i.s.s.w

اختصار الروابط
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009