الشبكة مسجلة لدى وزارة الثقافة و الاعلام


المواضيع التي تطرح في الشبكة على مسؤولية كتابها و نخلي مسؤوليتنا عن اي طرح مخالف من الاعضاء فهو يمثل رأي صاحبه . و نرجوا التواصل مع الادارة لحذف اي موضوع مخالف او فيه اساءة بأي شكل كان و ايقاف عضوية كاتبه . و لكثرة المواضيع تحصل احيانا تجاوزات قد لا تلاحظها الادارة . لذا وجب التنويه

Google


خدمات مقدمة من الشبكة لاعضائها
عدد الضغطات : 2,757 مركز جوال قبيلة الحويطات  للمناسبات الاجتماعية - سجل رقمك لتصلك اخبار القبيلة على جوالك
عدد الضغطات : 6,857 مركز ايميلات قبيلة الحويطات  admin@alhowaitat.net سجل لتحصل على ايميلك باسم القبيلة
عدد الضغطات : 5,239 مركز رفع الصور و الملفات الخاص بشبكة الحويطات
عدد الضغطات : 8,332 تابعوا قناة شبكة قبائل الحويطات على اليوتيوب
عدد الضغطات : 1,904
المنصة المتخصصة لتقنية المعلومات - براقما - اضغط على الصورة
عدد الضغطات : 483 عدد الضغطات : 465

الإهداءات

العودة   الشبكة العامة لقبائل الحويطات - المنبر الاعلامي و المرجع الرسمي المعتمد > "" المنتديات العامة "" > منتــدى نبـــــــض الــوطــن الغالــي

منتــدى نبـــــــض الــوطــن الغالــي خاص بكل ما يخص المقالات الخاصة بالوطن و يلامس رفعته و يناقش همومه

ملاحظة: يمنع النسخ لغير اعضاء الشبكة العامة لقبائل الحويطات

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 28-06-18, 08:43 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مجلس الادارة
الرتبة:

 

البيانات
التسجيل: Jun 2011
العضوية: 12373
المشاركات: 2,570 [+]
بمعدل : 0.85 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 10
نورالدين is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
نورالدين غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

المنتدى : منتــدى نبـــــــض الــوطــن الغالــي
افتراضي برعاية خادم الحرمين.. خالد الفيصل يُدشن فعاليات «سوق عكاظ الـ 12» في ا

برعاية خادم الحرمين.. خالد الفيصل يُدشن فعاليات «سوق عكاظ الـ 12» في الطائف

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة





تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز - يحفظه الله - دشن مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز، بحضور الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني رئيس اللجنة الإشرافية العليا لسوق عكاظ، إمس؛ الدورة الثانية عشرة من سوق عكاظ، التي تشرف عليها الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، وتمتد خلال الفترة من 13 إلى 29 شوال 1439هـ، الموافق 27 يونيو إلى 13 يوليو 2018م.

ووصل الأمير خالد الفيصل إلى مقر سوق عكاظ التاريخي بالطائف، الذي تنظمه الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، وكان في استقباله فور وصوله رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني رئيس اللجنة الإشرافية العليا لسوق عكاظ الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز، بحضور الأمير بدر بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز، ووزير الإعلام د. عواد بن صالح العواد، ومدير جامعة الطائف د. حسام بن عبدالوهاب، ووزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة، ووزيرة الثقافة المصرية د. إيناس عبدالدايم، وسفير مملكة البحرين الشقيقة لدى المملكة الشيخ حمود بن عبدالله آل خليفة، وسفير دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة لدى المملكة الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان، ونائبة وزير الآثار في جمهورية مصر العربية د. إلهام صلاح الدين، ورئيس الهيئة المصرية للتنشيط السياحي أحمد حلمي يوسف، وكبار ضيوف سوق عكاظ من الدبلوماسيين والمسؤولين والمثقفين والأدباء والإعلاميين من داخل المملكة وخارجها.

وتعد هذه الدورة من السوق الدورةَ الثانية بعد صدور أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بتولي الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني مسؤولية الإشراف على سوق عكاظ، بالتنسيق الكامل مع إمارة منطقة مكة المكرمة والأجهزة التنفيذية في محافظة الطائف.

وبعد السلام الملكي وتلاوة آيات من القرآن الكريم، عرضت شاشة المسرح كلمات لمستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز، والأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني رئيس اللجنة الإشرافية العليا لسوق عكاظ، أكدا من خلالها أهمية السوق التاريخية، واهتمام قادة هذه البلاد بهذه الحركة الفريدة من نوعها.

إثرَ ذلك تم استعراض الفائزين بجوائز سوق عكاظ في نسخته الـ12، التي تم إعلان نتائجها، وجاءت على النحو الآتي:

جائزة سوق عكاظ الدولية للأدب لهذا العام وفاز بها "ناصر بن سعد الرشيد"، وجائزة سوق عكاظ الدولية للشعر العربي الفصيح وفاز بها "جاسم محمد الصحيح" - السعودية وقيمتها 300,000 ريال، جائزة سوق عكاظ الدولية للسرد العربي "كتابة سيناريو لعمل سردي"، وفاز بها "محمد أحمد محمد الناغي" – مصر وقيمتها 100,000 ريال، وجائزة سوق عكاظ الدولية للخط العربي "فرع التشكيل بالخط"، وفاز بها "عبدالمجيد محمد الأهدل" (المركز الأول) من اليمن وقيمتها 40,000 ريال.

وفي الجائزة نفسها فاز "سعود شاكر خان" (المركز الثاني) – السعودية - 25,000 ريال، و"محمد عبدالله أبو ناجي" (المركز الثالث) - الأردن - 15,000 ريال، وفاز بجائزة سوق عكاظ للفن التشكيلي "ثامر محمد إبراهيم رباط" (المركز الأول) السعودية 50,000 ريال، وفاز "صالح سالم الشهري" (المركز الثاني) السعودية 30,000 ريال، و"رشا محمد صديق" (المركز الثالث) ميانمار 20,000 ريال.

إضافة إلى ذلك فاز بجائزة سوق عكاظ للابتكار "الدكتور فارس بن دباس السويلم" – السعودية 100,000 ريال، وبجائزة سوق عكاظ لريادة الأعمال "ماجد محمد فايز" - السعودية 100,000 ريال.

كما فاز بالمركز الأول في جائزة سوق عكاظ لمسابقة الخط العربي "فرع الأصالة بالخط": "بلال مختار عطية" - مصر، والمركز الثاني فاز به "أحمد عادل محمد أمين" - مصر.

إثر ذلك تشرف الفائزون بجوائز سوق عكاظ بالسلام على أمير منطقة مكة المكرمة في منصة الحفل، وعلى رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني.

عقب ذلك وخلال فقرات الحفل، تم تقديم عمل فني كبير يتضمن لوحات مسرحية وشعرية وغنائية أعدّها الأمير الشاعر بدر بن عبدالمحسن؛ وشارك في تنفيذها عددٌ من كِبار الممثلين منهم راشد الشمراني وفايز المالكي، وكبار المطربين السعوديين، ومن أبرزهم الفنان محمد عبده، تخللها عديد من العروض المسرحية والثقافية، والإنشادية.

وتضمنت فقرات منوّعة ومميّزة في المسرح الرئيس للسوق، تم العمل على تجهيزها بمستوى عالٍ من التنظيم والإخراج، الذي يعتمد على الإمتاع البصري والأداء الحركي والصوتي، ووظفت فيه أحدث التقنيات البصرية والإبداعية، مع التركيز على إبراز البُعد الحضاري الغني، الذي تختزنه هذه البقعة من المملكة، وما زالت تحتفظ بالتعاقب الحضاري الذي كانت مسرحًا له.

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةالأمير خالد الفيصل والأمير بدر بن عبدالمحسن
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةالفائزون بجوائز سوق عكاظ
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةألوان فلكلورية متنوعة
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةالفنان محمد عبده مشاركاً في الأوبريت الغنائي















عرض البوم صور نورالدين   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

دعم فني
استضافة براقما


الساعة الآن 01:26 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.5.2 ©2010, Crawlability, Inc. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

Ramdan √ BY: ! Omani ! © 2012

إنطلقت الشبكة في 2006/10/17 م - المملكة العربية السعودية - المؤسس / تيسير بن ابراهيم بن محمد ابو طقيقة - الموقع حاصل على شهادة SSL

a.d - i.s.s.w

اختصار الروابط
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009