الشبكة مسجلة لدى وزارة الثقافة و الاعلام


المواضيع التي تطرح في الشبكة على مسؤولية كتابها و نخلي مسؤوليتنا عن اي طرح مخالف من الاعضاء فهو يمثل رأي صاحبه . و نرجوا التواصل مع الادارة لحذف اي موضوع مخالف او فيه اساءة بأي شكل كان و ايقاف عضوية كاتبه . و لكثرة المواضيع تحصل احيانا تجاوزات قد لا تلاحظها الادارة . لذا وجب التنويه

Google


خدمات مقدمة من الشبكة لاعضائها
عدد الضغطات : 2,755 مركز جوال قبيلة الحويطات  للمناسبات الاجتماعية - سجل رقمك لتصلك اخبار القبيلة على جوالك
عدد الضغطات : 6,855 مركز ايميلات قبيلة الحويطات  admin@alhowaitat.net سجل لتحصل على ايميلك باسم القبيلة
عدد الضغطات : 5,237 مركز رفع الصور و الملفات الخاص بشبكة الحويطات
عدد الضغطات : 8,330 تابعوا قناة شبكة قبائل الحويطات على اليوتيوب
عدد الضغطات : 1,901
المنصة المتخصصة لتقنية المعلومات - براقما - اضغط على الصورة
عدد الضغطات : 481 عدد الضغطات : 462

الإهداءات

العودة   الشبكة العامة لقبائل الحويطات - المنبر الاعلامي و المرجع الرسمي المعتمد > "" المنتديات العامة "" > منتــدى نبـــــــض الــوطــن الغالــي

منتــدى نبـــــــض الــوطــن الغالــي خاص بكل ما يخص المقالات الخاصة بالوطن و يلامس رفعته و يناقش همومه

ملاحظة: يمنع النسخ لغير اعضاء الشبكة العامة لقبائل الحويطات

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-07-18, 07:25 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مجلس الادارة
الرتبة:

 

البيانات
التسجيل: Jun 2011
العضوية: 12373
المشاركات: 2,570 [+]
بمعدل : 0.85 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 10
نورالدين is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
نورالدين غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

المنتدى : منتــدى نبـــــــض الــوطــن الغالــي
افتراضي تزامناً مع ارتفاع الناتج المحلي.. القطاع الخاص: سائرون في وجهتنا الصحي

تزامناً مع ارتفاع الناتج المحلي.. القطاع الخاص: سائرون في وجهتنا الصحيحة لتحقيق النمو المستقبلي

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة



قال عدد من العاملين في القطاع الخاص، إن القطاع يسير في وجهته الصحيحة كشريك فاعل للقطاع الحكومي لتحقيق الدور المطلوب منه وفق برامج التحول الوطني وتوجهات رؤية المملكة 2030، ويؤكد ذلك ما أظهرته بيانات الهيئة العامة للإحصاء من مساهمة للأنشطة الاقتصادية في نمو القطاع غير النفطي وتحقيق عدد من القطاعات نتائج جيدة كنمو القطاع الصناعي بمعدل 4،6% خلال الربع الأول من هذا العام مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي ونمو قطاع التعدين بمعدل 6،3% خلال نفس الفترة، مما أسهم بشكل كبير في زيادة الناتج المحلي الحقيقي خلال الربع الأول من العام الجاري بنسبة 1.15 في المئة، ليبلغ 647.8 مليار ريال، مقابل 640.4 مليار ريال في الربع الأول من العام الماضي، بزيادة 7.4 مليارات ريال.

وقال عضو اللجنة الصناعية بغرفة تجارة جدة خالد بن عبدالقادر الدقل، لـ"الرياض" إن هذه النتائج الاقتصادية الجيدة التي يبرزها ما تضمنته البيانات المؤكدة حول زيادة الناتج المحلي ونراها تتحقق بشكل متسارع تأكيد قوي على المصداقية في تنفيذ برامج رؤية المملكة 2030 وبرامج التحول الوطني بكل ما تحمله من عمل جاد لتحديد الأولويات وتفعيل الشراكات بين القطاعين الحكومي والأهلي لبناء اقتصاد متنوع وقوي.

وأشار الدقل إلى أن المجتمع الاقتصادي لمس خلال الشهرين الماضيين طلبا مرتفعاً قياساً بما كان عليه الحال خلال الأشهر الماضية وخلال الفترة نفسها من العام المنصرم، ومن المؤكد بأن القطاعي الصناعي مؤهل لتحقيق ما هو مطلوب منه في رؤية المملكة 2030، وسيكون مصدراً يعتمد عليه في تحقيق النمو الاقتصادي المطلوب.

بدوره قال رئيس اللجنة التجارية الوطنية مجلس الغرف السعودية الدكتور سليمان العييري: إن هذه النتائج الجيدة والإيجابية التي طرأت على الناتج المحلي الحقيقي تعكس نجاح البدايات المتخذة ضمن برامج التحول الوطني والتي تمهد للبداية الفعلية لبداية تنفيذ برامج رؤية المملكة 2030، وبالفعل بدء مجتمع الأعمال في مشاهدة نجاحات فعلية على أرض الواقع خصوصاً في قطاعي الصناعة والسياحة واللذان ينتظر إسهامهما بشكل كبير في دعم الناتج المحلي الإجمالي، خصوصا وأن المملكة لديها قوة كبيرة جداً في قطاع الصناعة البتروكيميائية.

وأشار العييري إلى أن نمو بعض القطاعات كتجارة التجزئة والجملة والمنشآت الصغيرة والمتوسطة لازال يشهد بعض التباطؤ نتيجة لتخوف لدى جزء من المتعاملين إضافة إلى ترشيد الإنفاق لدى الأسر، ولكن تشير جميع المعطيات إلى قرب تخطي تلك المرحلة وسيكون لتلك القطاعات خلال فترة وجيزة دورها المأمول بدعم الناتج المحلي كغيرها من القطاعات الاقتصادية الأخرى.

كما أكد أسامة حسن العفالق رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للمقاولين، أن برامج التحول الوطني ورؤية المملكة 2030 لها دور كبير في توحيد التوجهات لدى مختلف القطاعات الاقتصادية، التي أصبحت تعمل بصفة مشتركة باستراتيجية واضحة جعلتنا نرى مثل هذه النتائج الجيدة.

وأشار العفالق إلى أن التوقعات تشير بشكل كبير إلى نهاية التباطؤ الذي شهده قطاع التشييد والبناء خلال الفترة الماضية، مبيناً أن القطاع على أبواب انفراجه كبيرة ستمكنه من الإسهام بشكل كبير في دعم الاقتصاد الوطني.

وبين رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للمقاولين أن الفترة الأولى من العام القادم ينتظرأن تكون موعداً لاستكمال العديد من المشاريع الإنشائية الكبرى وبالتالي انتعاش القطاع الذي يمثل نسبة لا بأس بها من إجمالي الناتج المحلي السعودي، وسيكون للقطاع دوره المطلوب في دعم زيادة الإيرادات الغير نفطية.

يذكر أن التوقعات قوية بشأن استمرار نمو أنشطة وقطاعات اقتصادية أخرى كالخدمات الحكومية والخدمات المالية في ظل وصول نمو الخدمات الحكومية إلى 3،4% خلال الربع الأول من 2018م، ووصول النمو في الخدمات المالية إلى 2،1% خلال نفس الفترة مقارنة 0،8 في الربع الأول من العام 2017م، ويتوقع أن يكون النمو ملموساً بشكل كبير لهذا القطاع بعد إدارج سوق الأسهم السعودي بمؤشرات مورجان ستانلي للأسواق الناشئة وبدء ظهور نجاح مبادرات برنامج تطوير القطاع المالي.

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةخالد الدقل
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةالدكتور سليمان العييري
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةالمهندس أسامة حسن العفالق















عرض البوم صور نورالدين   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

دعم فني
استضافة براقما


الساعة الآن 06:09 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.5.2 ©2010, Crawlability, Inc. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

Ramdan √ BY: ! Omani ! © 2012

إنطلقت الشبكة في 2006/10/17 م - المملكة العربية السعودية - المؤسس / تيسير بن ابراهيم بن محمد ابو طقيقة - الموقع حاصل على شهادة SSL

a.d - i.s.s.w

اختصار الروابط
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009