الشبكة مسجلة لدى وزارة الثقافة و الاعلام


المواضيع التي تطرح في الشبكة على مسؤولية كتابها و نخلي مسؤوليتنا عن اي طرح مخالف من الاعضاء فهو يمثل رأي صاحبه . و نرجوا التواصل مع الادارة لحذف اي موضوع مخالف او فيه اساءة بأي شكل كان و ايقاف عضوية كاتبه . و لكثرة المواضيع تحصل احيانا تجاوزات قد لا تلاحظها الادارة . لذا وجب التنويه

Google



الإهداءات


منتدى المقالات و الاحداث العربية و العالمية للمقالات و الاخبار المنقولة من صحفنا

ملاحظة: يمنع النسخ لغير اعضاء الشبكة العامة لقبائل الحويطات

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 13-07-19, 12:43 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مجلس الادارة
الرتبة:

 

البيانات
التسجيل: Jun 2011
العضوية: 12373
المشاركات: 2,583 [+]
بمعدل : 0.79 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 10
نورالدين is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
نورالدين غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

المنتدى : منتدى المقالات و الاحداث العربية و العالمية
افتراضي الأردن يكافح العمالة الوافدة المخالفة




نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

خبرني - بحث وزير العمل نضال البطاينة ، مع منسق مشاريع منظمة العمل الدولية في الأردن ومدراء المشاريع, واقع قطاع العمل في الأردن والخطط التي تنوي وزارة العمل تنفيذها في المرحلة القادمة .
وأكد البطاينة ان الوزارة بصدد تنفيذ خطط قصيرة ومتوسطة وطويلة المدى بهدف تنظيم سوق العمل الاردني, ونبذل جهودا مكثفة لضبط العمالة الوافدة المخالفة من خلال إجراءات عدة منها إعادة النظر في التعليمات الناظمة لاستقدام واستخدام العمالة الوافدة وزيادة حملات التفتيش على المخالفين وإجراءات إدارية تنظيمية أخرى.
وأشار البطاينة خلال الاجتماع الى لقائه مع مدير عام منظمة العمل الدولية /غاي رايدر في مؤتمر جنيف الذي انعقد الشهر الماضي, حيث تم بحث عدد من الموضوعات ذات العلاقة بقضايا العمل والعمال وسبل التعاون بين الوزارة والمنظمة، وعلى رأس هذه الموضوعات آليات دعم المنظمة للأردن لمعالجة مشكلة البطالة في صفوف الشباب، وسُبل دعم المنظمة للأردن في الإستفادة من كفاءات الشباب الأردني عالميا.
واكد البطاينة ان ملف التشغيل يعتبر أولوية اولى وهامة, وجزء من خطة واستراتيجية وزارة العمل اضافة الى الخطط الحكومية التي تم انجازها وأخرى قيد الإنجاز.
وبين أن الحكومة تبنت تنفيذ مخرجات الاستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية وإيلاء قطاع التدريب والتعليم المهني والتقني أولوية في ظل توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني للحكومة بضرورة الاهتمام برفع مستوى وكفاءة الشباب الأردني بالمسار المهني والتقني والتركيز على التدريب النوعي وليس الكمي المنتهي بالتشغيل؛ وتشبيك الخريجين بفرص العمل المتاحة في السوق المحلي، وبما يسهم في حل مشكلتي الفقر والبطالة.
وأوضح البطاينة للحضور خطة الوزارة لمراجعة منظومة التدريب المهني في الأردن والخطوات المتخذة لهذه الغاية, بما فيها إجراء مراجعة شاملة للخطط التدريبية والتخصصات والمناهج ووسائل التدريب وفق استراتيجية جديدة مبنية على احتياجات السوق, بحيث تسهم البرامج التدريبية التي يقدمها مزودي التدريب في خلق التوازن المطلوب في سوق العمل الذي يعاني من نقص في العديد من المهن الحرفية.
واستعرض آليات تطوير برنامج خدمة وطن, مؤكدا اجراء تغييرات جوهرية وتطوير جذري على البرنامج ومناهجه وربط مخرجاته مع حاجات سوق العمل لغايات التشبيك مع القطاع الخاص, ليكون هذا البرنامج متماشي مع توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني وضمن اولويات الحكومة.
وتطرق الوزير الى أهمية القطاع الزراعي وسبل دعمه بالعمالة الوطنية بعد تدريبها وتوفير الحماية الاجتماعية لها؛ وكذلك آليات إنشاء حضانات في مؤسسات القطاع العام والخاص.
وثمّن البطاينة جهود منظمة العمل الدولية في دعم وتنفيذ العديد من البرامج والمشاريع في الأردن؛ ودعا منسق المشاريع في منظمة العمل الدولية ان يتم مراجعة مختلف المشاريع الحالية والمستقبلية بشكل يتوائم مع الخطط المستقبلية للوزارة.















عرض البوم صور نورالدين   رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:02 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.5.2 ©2010, Crawlability, Inc. TranZ By Almuhajir

إنطلقت الشبكة في 2006/10/17 م - المملكة العربية السعودية - المؤسس / تيسير بن ابراهيم بن محمد ابو طقيقة - الموقع حاصل على شهادة SSL

a.d - i.s.s.w

اختصار الروابط
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009