الشبكة مسجلة لدى وزارة الثقافة و الاعلام


المواضيع التي تطرح في الشبكة على مسؤولية كتابها و نخلي مسؤوليتنا عن اي طرح مخالف من الاعضاء فهو يمثل رأي صاحبه . و نرجوا التواصل مع الادارة لحذف اي موضوع مخالف او فيه اساءة بأي شكل كان و ايقاف عضوية كاتبه . و لكثرة المواضيع تحصل احيانا تجاوزات قد لا تلاحظها الادارة . لذا وجب التنويه

Google



الإهداءات


منتدى المقالات و الاحداث العربية و العالمية للمقالات و الاخبار المنقولة من صحفنا

ملاحظة: يمنع النسخ لغير اعضاء الشبكة العامة لقبائل الحويطات

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 15-07-19, 01:31 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مجلس الادارة
الرتبة:

 

البيانات
التسجيل: Jun 2011
العضوية: 12373
المشاركات: 2,583 [+]
بمعدل : 0.79 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 10
نورالدين is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
نورالدين غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

المنتدى : منتدى المقالات و الاحداث العربية و العالمية
افتراضي عبيدات: واصلوا مقاطعة الالبان




نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

خبرني - قالت حماية المستهلك الأردنية أن أحد مصانع الألبان قام بتزويدها بدراسة حول الكلف الفعلية لتصنيع الكيلو غرام الواحد من اللبن الرايب باستخدام الحليب الطازج. لقد تبين من خلال الارقام التي ظهرت في هذه الدراسة أن السعر العادل الذي يجب أن يباع فيه الكيلو غرام الواحد من اللبن الرايب للمستهلك النهائي وهو 90 قرشا بعد فرض الضريبة لكل كيلوغرام (مرفق طيه الدراسة ). وذلك بافتراض ان الحليب المستخدم في عملية تصنيع اللبن في المصانع الاخرى هو حليب طازج 100%.
وقال د. محمد عبيدات في بيان صحفي اليوم،، أن الدراسة التي تم تزويد حماية المستهلك بها كانت من داخل احد مصانع الالبان والتي تعتبر دليلا واضحا للكلف الحقيقية التي تدخل في عملية تصنيع اللبن الرايب بالإضافة الى أنه يؤكد أن الارقام التي تم ذكرها من قبل بعض مصانع الالبان غير دقيقة وبعيدة كل البعد عن الصحيح، حيث بينت هذه الدراسة أن هذا المصنع يقوم بشراء الحليب الطازج بـ 40 قرشا للكيلو غرام الواحد يضاف اليها كلف الطاقة وثمن العبوات التي يوضع بها اللبن وتكاليف النقل والارضيات واستهلاك المعدات والضريبة المفروضة على هذا القطاع. كما بينت الدراسة ايضاً مقدار الربح الذي يحصل عليه المصنع لكل كيلوغرام وايضا بينت مقدار الربح الذي يحصل عليه تاجر التجزئة الذي يقوم بدوره ببيعه للمستهلك النهائي.
ودعا الدكتور محمد عبيدات المواطنين الى الاستمرار بمقاطعة شراء البان المصانع التي قامت برفع اسعارها خاصة بعد النجاح الكبير الذي حققته هذه الحملة والتي ظهرت نتائجها الايجابية على مواقع التواصل الاجتماعي ومن خلال الاتصالات الهاتفية التي وردت للجمعية وأيضا من خلال المداخلات التلفزيونية والاذاعية التي أظهرت أن المواطنين أصبحوا على قدر عال من الوعي الاستهلاكي وتنامي ثقافة المقاطعة التي تستوجب رفض أي منتج يباع باسعار ظالمة وهو الأمر الذي يؤكد أن أنماط الشراء والاستهلاك لدى الأسر الأردنية قد تغيرت للمزيد من الايجابية بالرغم من تحكم العادات التي كانت تؤثر على نمط حياتهم المعيشية واستبدلوه بثقافة استهلاكية ايجابية بعيدة عن الهدر والاسراف. ذلك أن تغيير النمط الاستهلاكي دفعهم لعدم الانصياع لسلسلة عمليات الاحتكار التي كانت تمارس ضدهم خلال السنوات الماضية وما زال البعض يحاول الاستمرار في ممارسة هذه السلسة من الاحتكارات.
كما نوه د. عبيدات أن الكميات المرتجعة الى مصانع الالبان من مراكز البيع (المولات والبقالات) لا يتم اتلافها وانما تقوم هذه المصانع بمعالجتها بطرق كيمائية وتحويلها الى (شنينة) تباع بأثمان عالية، وهذا دليل أخر يثبت أن هذه المصانع لا تتحمل خسائر فادحة حسب ما يدعون أمام الجهات ذات العلاقة أو في وسائل الاعلام المختلفة.
و جدد د. عبيدات دعوته لربات البيوت الى تصنيع اللبن في المنازل وذلك للتخفيف قدر الامكان من الاعباء المالية والظروف الاقتصادية الصعبة التي يعيشها اغلب المواطنين.















عرض البوم صور نورالدين   رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:04 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.5.2 ©2010, Crawlability, Inc. TranZ By Almuhajir

إنطلقت الشبكة في 2006/10/17 م - المملكة العربية السعودية - المؤسس / تيسير بن ابراهيم بن محمد ابو طقيقة - الموقع حاصل على شهادة SSL

a.d - i.s.s.w

اختصار الروابط
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009