الشبكة مسجلة لدى وزارة الثقافة و الاعلام


المواضيع التي تطرح في الشبكة على مسؤولية كتابها و نخلي مسؤوليتنا عن اي طرح مخالف من الاعضاء فهو يمثل رأي صاحبه . و نرجوا التواصل مع الادارة لحذف اي موضوع مخالف او فيه اساءة بأي شكل كان و ايقاف عضوية كاتبه . و لكثرة المواضيع تحصل احيانا تجاوزات قد لا تلاحظها الادارة . لذا وجب التنويه

Google


خدمات مقدمة من الشبكة لاعضائها
عدد الضغطات : 2,796 مركز جوال قبيلة الحويطات  للمناسبات الاجتماعية - سجل رقمك لتصلك اخبار القبيلة على جوالك
عدد الضغطات : 6,881 مركز ايميلات قبيلة الحويطات  admin@alhowaitat.net سجل لتحصل على ايميلك باسم القبيلة
عدد الضغطات : 5,274 مركز رفع الصور و الملفات الخاص بشبكة الحويطات
عدد الضغطات : 8,360 تابعوا قناة شبكة قبائل الحويطات على اليوتيوب
عدد الضغطات : 1,938
المنصة المتخصصة لتقنية المعلومات - براقما - اضغط على الصورة
عدد الضغطات : 505 عدد الضغطات : 496

الإهداءات

العودة   الشبكة العامة لقبائل الحويطات - المنبر الاعلامي و المرجع الرسمي المعتمد > "" المنتديات العامة "" > منتدى المواضيع الاقتصاديـة و البشرية

منتدى المواضيع الاقتصاديـة و البشرية يشمل على المواضيع الاقتصادية و التجارية و الصناعية

ملاحظة: يمنع النسخ لغير اعضاء الشبكة العامة لقبائل الحويطات

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 20-10-07, 11:42 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
اديبة و شاعرة

 

البيانات
التسجيل: Oct 2006
العضوية: 18
العمر: 39
المشاركات: 128 [+]
بمعدل : 0.03 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 172
نقاط التقييم: 10
الأسيرة is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الأسيرة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

المنتدى : منتدى المواضيع الاقتصاديـة و البشرية
افتراضي تقنية المباني الذكية تغزو الخليج

هل سيأتي اليوم الذي نقيم فيه جميعا في بيوت ذكية تتعرف ساكنيها وتقاوم مغتصبيها، وتيسر لقاطنيها التحكم في كل محتويات المنزل من أجهزة كهربائية وإلكترونية بكبسة زر أو عبر اتصال شبكي؟ إنه حلم تحقق للبعض فعلا من مالكي الوحدات السكنية في المشاريع العقارية الجديدة في منطقتنا الخليجية وبعض البلدان العربية الأخرى، ولايزال يراود الآخرين أمثالنا.

ومع انتشار موضة المباني الذكية في المنطقة الخليجية بالذات -حيث تشير بعض التقديرات إلى ارتفاع استخدام تقنيات المباني الذكية في السعودية إلى 50% في المشروعات الجديدة، وتوجه غالبية المشاريع العقارية الجديدة في الإمارات وقطر والكويت والبحرين نحو هذا النوع من المباني- وجدت شركات الاتصالات والمعلومات في الأمر فرصة ذهبية لتقديم خدمات ذكية جديدة تعظم بها مكاسبها، واشتد التنافس بين هذه الشركات على الفوز بهذه الكعكة الذكية.


وحدة ذكية في "اتصالات"

مؤسسة الإمارات للاتصالات "اتصالات" لم تترك الفرصة تمر دون اغتنامها خاصة في ظل فتح القطاع للمنافسة، ودشنت المؤسسة وحدة خاصة للمباني الذكية "يو تي تي"، (Ubiquitous Telecommunications Technologies U T T) وراحت تروج لخدماتها الذكية في المعارض العقارية المتخصصة وآخرها معرض سيتي سكيب دبي 2007 .

وقال مدير عام وحدة إتصالات العقارية الدكتور أحمد الجروان لـ"الأسواق.نت" إن "اتصالات" كانت سباقة إلى هذا النوع من المباني وطبقته بداية في مبانيها الإدارية في أبوظبي ودبي والشارقة وبقية إمارات الدولة منذ العام 1985، حيث يتم التحكم مركزيا في الأجهزة الإلكترونية والكهربائية وأجهزة التكييف والمصاعد وأجهزة الحريق والإنذار كل هذا يوفر الكثير من الجهد والطاقة.

وقال الجروان إن اتصالات دشنت وحدتها الجديدة "يو تي تي" لتوفير تقنية المنازل الذكية في 2006 لتواكب تطور القطاع العقاري في الدولة ولتوفي كافة الخدمات الذكية للمنازل والمكاتب.


مبان ومدن ذكية

وقال إن الذكاء الإلكتروني يعني التحكم في كل الأجهزة عبر منفذ واحد، مشيرا إلى أن هناك ثلاثة أنواع لخدمات العقارات الذكية توفرها المؤسسة وهي البيوت الذكية والمباني الذكية والمدن الذكية، حيث يتم التحكم المركزي في جميع البيانات والأجهزة الكهربائية والميكانيكية ونظم الآمان في مشروع عقاري معين كما أن عملية الصيانة يشرف عليها فريق واحد، مشيرا إلى ان المؤسسة بدأت تطبق ذلك فعليا في بعض المشاريع الجديدة في أبوظبي. ومشيرا أيضا إلى أن المؤسسة تتعاون مع عدد كبير من موردي التكنولوجيا العالميين.

أما المدير التنفيذي لوحدة المباني الذكية "يو تي تي" المهندس سليم المرزوقي فقد أوضح لـ"الأسواق.نت" أن فكرة المباني الذكية تنتشر حاليا بسرعة كبيرة ولا يكاد يخلو إعلان للشركات المطورة للمشاريع الجديدة من الإشارة إلى أنه مبنى ذكي لأن ذلك يزيد من قيمته ومن الإقبال عليه.


توفير الطاقة والجهد

وقال المرزوفي إن الطفرة العقارية الكبيرة التي تشهدها الدولة تطلبت ابتكار هذه الخدمات الذكية في شكل مبان ومدن ذكية لأن هذا يوفر الطاقة ويخدم البيئة والحياة، "ونحن من جانبنا نحاول أن نساهم في تغيير نمط حياة الناس إلى الأفضل إذ يمكنك الآن بكبسة زر أن تفعل ما تشاء بمنزلك سواء كنت داخله أو خارجه، كما تستطيع أن تبرمج بيتك بالطريقة التي تراها مناسبة لك أو التي لا تشعر الجيران أو الآخرين أنك قد غادرت المنزل فعلا".

وقال المرزوفي إن الفكرة ستنتشر بسرعة مع مشاهدة الناس لهذه التقنيات عمليا لدى أصدقائهم الذين يستخدمونها "وعندها سيتنافسون في الإقامة في مبان ومدن ذكية" .

وحول التنافس بين شركات الاتصالات وتقنيات المعلومات على هذا السوق الواعد قال المرزوقي إن "اتصالات" لا تخشى المنافسة في هذا المجال لما تتمتع به من خبرة ومصداقية ولكنها تركز على الجودة حماية لهذه البيوت الذكية، كما أنها تنافس أيضا عن طريق تقديم خدمات الدعم الفني اللاحق.


مؤتمرات ومعارض للعقارات الذكية

وقد شهدت العديد من المدن الخليجية مؤخرا العديد من الندوات والمؤتمرات المتخصصة في المباني الذكية ومن ذلك الملتقى الأول للمدن الذكية الذي استضافته الرياض في الأسبوع الأول من فبراير/ شباط 2007 بمبادرة من هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات والهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض. كما استضافت الرياض أيضا في الثالث من مارس آذار الماضي الملتقى الأول لمؤتمر بيلكون BuilConn العالمي المختص بتقنيات المباني الذكية أو ما يعرف أيضا باسم المباني الموصولة Connected Buildings، وذلك بمبادرة من القطاع الخاص.

كما نظمت شركة سيسكو سيستمز سلسلة ندوات خاصة لعرض فوائد المباني الذكية يومي 30 و31 مايو أيار 2007 في المملكة العربية السعودية، وذلك ضمن مبادرتها الجديدة تحت عنوان (المباني الذكية).

وشهدت الكويت أول معرض ومنتدى للمباني الذكية قبل عدة أشهر، فيما تعددت المعارض الذكية في دبي، وتستعد أبوظبي لاستضافة معرض بناء مستقبل الخليج بواسطة "باتيمات" والذي من المقرر أن يعقد في الفترة من 20 وحتى 23 إبريل / نيسان 2008 بالاشتراك مع الاتحاد العالمي لمهندسي العمارة.

ويضم المعرض الجديد تحت مظلته أربعة معارض متخصصة بالمباني ذات الأداء العالي، وستركز المعارض الأربعة على أهم المجالات المتعلقة يتشييد المباني الحديثة وهي التحكم بالجو والمواد التي تستخدم في تغطية المباني من الخارج والمباني الذكية.















عرض البوم صور الأسيرة   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

دعم فني
استضافة براقما


الساعة الآن 11:57 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.5.2 ©2010, Crawlability, Inc. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

Ramdan √ BY: ! Omani ! © 2012

إنطلقت الشبكة في 2006/10/17 م - المملكة العربية السعودية - المؤسس / تيسير بن ابراهيم بن محمد ابو طقيقة - الموقع حاصل على شهادة SSL

a.d - i.s.s.w

اختصار الروابط
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009