الشبكة مسجلة لدى وزارة الثقافة و الاعلام


المواضيع التي تطرح في الشبكة على مسؤولية كتابها و نخلي مسؤوليتنا عن اي طرح مخالف من الاعضاء فهو يمثل رأي صاحبه . و نرجوا التواصل مع الادارة لحذف اي موضوع مخالف او فيه اساءة بأي شكل كان و ايقاف عضوية كاتبه . و لكثرة المواضيع تحصل احيانا تجاوزات قد لا تلاحظها الادارة . لذا وجب التنويه

Google



الإهداءات


منتدى المواضيع الصحية و الطبية لكل ماهو مفيد لصحتك و مستجدات الأخبار الصحية

ملاحظة: يمنع النسخ لغير اعضاء الشبكة العامة لقبائل الحويطات

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 24-10-07, 05:56 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو ماسي
الرتبة:

 

البيانات
التسجيل: Nov 2006
العضوية: 201
المشاركات: 1,342 [+]
بمعدل : 0.27 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 300
نقاط التقييم: 10
السيف is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
السيف غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

المنتدى : منتدى المواضيع الصحية و الطبية
افتراضي انجاز لمستشفى الدكتور عبد الرحمن المشاري

مستشفى الدكتور عبدالرحمن المشاري يتسلم
شهادة الاعتراف العالمية بجودة الخدمات الصحية

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


برعاية من معالي وزير الصحة الدكتور حمد بن عبدالله المانع احتفل مستشفى الدكتور عبدالرحمن المشاري بالرياض مساء أمس الأول بحضور وكيل الوزارة الدكتور خالد الرشود وحضور الرئيس العام التنفيذي للمجلس الكندي للاعتراف بجودة الخدمات الصحية السيدة ويندي نيكلن وسفير دولة كندا لدى المملكة السيد رونالد دايفيد سون وعدد من أصحاب المعالي وكبار المسؤولين بمختلف القطاعات الحكومية والصحية بمناسبة حصول مستشفى الدكتور عبدالرحمن المشاري على شهادة الاعتماد الدولية لجودة الخدمات الصحية من المجلس الكندي للخدمات الصحية ليصبح احدى المنشآت الصحية المعترف بها على مستوى دول العالم في جودة الخدمات الصحية.
وقد بدئ الحفل المقام بالمستشفى بالقرآن الكريم ثم كلمة سعادة الدكتور عبدالرحمن المشاري رئيس مجلس إدارة المستشفى قال فيها..


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

كلمة الدكتور المشاري

سعادة الدكتور خالد الرشود - وكيل الوزارة الحاضر نيابة عن معالي وزير الصحة الدكتور حمد المانع..

سعادة السفير الكندي بالمملكة العربية السعودية السيد رونالد دايفدسون

المكرمة الرئيسة التنفيذية للمجلس الكندي لاعتماد الخدمات الصحية.. السيدات والسادة..

"لدي حلم"

بالتأكيد أن تلك العبارة قد مرت على آذانكم كثيراً، انها من الخطبة الخاصة ب/ مارتن لوثر كينج - وأنا أيضاً لدي حلم، وبتوفيق من الله تعالى ثم بمساندة من حكومتنا الرشيدة فقد تحقق هذا الحلم..

منذ (20) عاماً قمت بوضع أساسات هذا المستشفى وعلى مر تلك السنوات رأيتها وهي تنمو وتتطور وتمر بالعديد من التغييرات والتجديدات والتحسينات تقريباً في كل ركن من أركانها وبجميع إداراتها المختلفة.. إلا أنه كان دائماً ما يوجد سؤال يتردد دائماً في بالي، ألا وهو "ماذا بعد؟"..

منذ (20) عاماً قمنا نحن المؤسسين ومعنا طاقم العاملين بوضع رؤية لمؤسستنا، ولم يكن في رؤيتنا إنشاء مؤسسة طبية فقط، بل كانت رؤيتنا تتعدى ذلك بكثير.. ربما كانوا يدعوننا من الحالمين ولكن من نحن جميعاً بدون أحلام..

قد كانت رؤيتنا أن نصبح إحدى المؤسسات الطبية المعروفة والمعترف بها عالمياً، واليوم ها آنذا أقف بينكم يملؤني شعور بالفخر والشكر والعرفان، حيث انني وأخيراً قد اكتملت رؤيتي..

الشكر لكل شخص ساهم في هذا النجاح..

الشكر لكل شخص جعل من ذلك الحلم ممكناً..

الشكر لجميع رؤساء الفرق الطبية ومعاونيهم وجميع أفراد تلك الفرق..

وأخيراً وليس آخراً، شكر خاص لأبنائي.. نائب الرئيس الأستاذ محمد المشاري - ونائبة الرئيس الابنة الدكتورة هديل المشاري - والتي يرجع لها الفضل في الإجابة على السؤال الذي طالما تردد في بالي "ماذا بعد؟"، والتي أوجدت الإجابة لهذا السؤال من خلال اعتراف المجلس الكندي للخدمات الصحية..

السيد/ نيكلن - نيابة عن جميع العاملين بالمستشفى يسرني أن أوجه لكم ولجميع العاملين بالمجلس الكندي للخدمات الصحية جزيل الشكر والعرفان على ما قدموه إلينا من علم ومعرفة خلال رحلة الحصول على شهادة الاعتماد.. وشكر خاص أيضاً لجميع مفتشي المجلس الذين قادونا خلال رحلة الحصول على شهادة الاعتراف والذين تعلمنا من خلالها ومن خلالهم المعنى الحقيقي للعمل الجماعي..

ومن هنا فإنني أود إفادتكم جميعاً بأن رحلتنا لم تنتهِ بعد.. بل إنها قد بدأت الآن، حيث إن الوصول للقمة ليس بصعوبة البقاء عليها..

لذا فعليا جميعاً مواصلة العمل وبذل الجهد لإبقاء مستشفانا دائماً في المقدمة، حيث إن التراجع ليس من ضمن اختياراتنا أبداً، وأن بحثنا الدائب والدائم عن الجودة والخدمات الأفضل سيستمر في المستقبل..

وشكر خاص لمعالي الدكتور حمد المانع - وزير الصحة بالمملكة العربية السعودية على ما يبذله من جهود كان لها الأثر الكبير في توجيه وقيادة ليس مستشفانا فقط بل والقطاع الصحي بالمملكة ككل للحصول على الاعتراف الدولي..


كلمة السفير الكندي

عقب ذلك ألقى سعادة السفير الكندي رونالد دافيدسون لدى المملكة كلمته بهذه المناسبة وقال: إنني مسرور جداً بحضوري احتفال مستشفى الدكتور عبدالرحمن المشاري بالنجاح الذي حققته باستلام شهادة الاعتماد من المجلس الكندي للخدمات الصحية.

يلعب المجلس الكندي للتخصصات الطبية دوراً فعالاً في تقديم الخدمات الصحية والاجتماعية بوجود هيئة خاصة بفحص وتطوير العناية الجيدة والخدمات التي تتيحها لموظفيها.

التحسين الممتاز المستمر هو الحافز المحوري للمشاركة في الاعتماد.. الهيئات التي تطالب بالاعتماد يجب أن تفهم أن هناك دائماً متسعا للتطوير.. ويلتزم موظفو المجلس الكندي للتخصصات الصحية بالتزويد بخدمات عالية الجودة.

لذا بالرغم من أنني أتمنى بأن لن يكون مهما لي أن أستعمل خدمات المستشفى بل المرضى والعملاء هم المستفيدون من الاعتماد.. في المستقبل نيابة عن المرضى أتمنى أن أشكر مستشفى الدكتور عبدالرحمن المشاري وأتمنى أن تكون معهد مركز صحي للمرضى.

إن المجلس الكندي للخدمات الصحية يقوم باعتماد وبتفويض مستشفيات أكثر فأكثر كلها عالمية.. المجلس الكندي للخدمات الصحية أصبح مشهوراً وأصبح جزءا من قطاع الرعاية الصحية السعودية.. إن الاعتماد الذي نشهده اليوم هو إضافة ثمينة إلى حقيبة عمل المجلس الكندي في المملكة العربية السعودية وعلاقة متينة بينهما.. إنني باعتباري السفير الكندي فخور جداً بالمجلس الكندي للخدمات الصحية الذي أصبح مفوضاً لاعتماد عدة مستشفيات رئيسية في المملكة العربية السعودية.

إنني مسرور جداً بتقوية أواصر العلاقة بين بلدينا وذلك بالتطورات السريعة في كل المستويات والحقول المختلفة من العمل، إن قطاع الصحة هو مفتاح المنطقة للمشاركة في مصلحة كلا البلدين المملكة العربية السعودية وكندا.

عندما أتحدث عن العلاقات بين كندا والمملكة العربية السعودية في مجال الصحة فإنني أفتخر وأرحب بذكر الأطباء الذين يتابعون تدريبهم الاختصاصي في كندا من المملكة العربية السعودية أو من أي دولة أخرى.

في عام 1997م كان هناك 196طالباً سعودياً يدرسون الطب، وفي عام 2007م استقبلت كندا 658من المملكة العربية السعودية من الذين يحضرون للزمالة الطبية وأنهم يجدون ترحيباً كاملاً من كندا، ونحن نتشرف باختيارهم للدراسة في كندا ونعتبرهم سفراء للمملكة العربية السعودية وعند عودتهم يصبحون سفراء كندا في المملكة العربية السعودية. ويعتبر طلاب الطب السعوديون ثروة ثمينة في المجال الطبي الذي نقيمه كثيراً ونعتمد عليه لخلق روابط قوية بين السعودية وكندا.

مع تدريب الأطباء السعوديين ونشاطات المجلس الكندي في المملكة العربية السعودية أعتقد بأن لدينا أرضا خصبة لتحسين العلاقات في هذه المنطقة.. الأطباء السعوديون الذين أصبح لديهم مألوف نظام الرعاية الصحية الكندي سيعملون في بيئة مشابهة للبيئة التي تدربوا عليها كما يشجع هذا من تحسين علاقاتنا الثنائية..

شكراً لدعوتي اليوم لحضور هذا الاحتفال المهم كما أتمنى لمستشفى المشاري والمجلس الكندي للخدمات الصحية كل نجاح في علاقاتهم المستقبلية.


كلمة رئيسة المجلس الكندي

عقب ذلك القت الرئيسة التنفيذية للمجلس الكندي للخدمات الصحية السيدة ويندي نيكلن كلمتها حيث قالت: نجتمع اليوم للاحتفال باعتماد مستشفى الدكتور عبدالرحمن وبهذه المناسبة أود تهنئتكم على النجاح الذي حققتموه ومشاركتكم والرضا التام عما أنجزتموه.

إن الاعتماد هو حدث هام وخطوة كبيرة في رحلة وتحسين الجودة وسلامة المريض المتواصلة، ونأمل انكم قد استمتعتم بالزخم والروح الإيجابية التي تنشأ من خلال عملية الاعتماد والفخر الذي يمكن لجميع المرضى وطاقم العمل والمجتمع لمسه لديكم وبإمكاننا هنا فهم المشاعر التي تنتابكم الآن فقد قمنا بتطبيق نظام التدقيق الذي نطلبه من عملائنا على أنفسنا وحصلنا على اعتماد الجمعية الدولية لجودة الرعاية الطبية لثلاث مرات أعوام 1998م، 2002، 2006.ويحسب ISQUA (اسكوا) (فإن ثلث برامج المعايير المستخدمة على مستوى العالم قد تم اتباعها من خلال المجلس الكندي لاعتماد الخدمات الطبية.

يتعاون منفذو الاستبيانات في المجلس الكندي لاعتماد الخدمات الطبية في كندا وجميع أنحاء العالم مع المتخصصين أمثالكم لتعبيد الطريق لانجازات جديدة ووضعكم في منزلة تليق بكم وحدكم وهي منزلة القيادة. وكونكم جزءاً من المجتمع الخاص للمجلس الكندي لاعتماد الخدمات الطبية فأنتم تشكلون جزءاً من شبكة تضم أكثر من 1.000منظمة طبية حول العالم في كندا وأوروبا وأمريكا الوسطى وأمريكا الجنوبية وفي الشرق الأوسط: في المملكة العربية السعودية والكويت والبحرين والإمارات العربية المتحدة وتتقاسم معكم جميع هذه المنظمات الشغف بالالتزام بتقديم الخدمات المميزة ورعاية طبية عالية الجودة.

قد يبدو مبدأ (الالتزام بتقديم خدمات مميزة ورعاية طبية عالية الجودة) بسيطاً لأول وهلة إلا أن السؤال المهم هو كيفية التأكد من أن خدمات الرعاية الطبية عالية الجودة تقدم للمرضى في بيئة آمنة؟ وتعتبر المعلومات المستقاة والاجراءات المتخذة خلال عملية الاعتماد من الوسائل المهمة التي يمكن استعمالها لإجابة هذا السؤال.

ويتمتع المجلس الكندي لاعتماد التخصصات الطبية بخمسين من الخبرة في مجال تحديد أفضل الطرق و أكثرها فعالية لخلق ثقافة تشجيع تحسين الجودة وسلامة المريض ونكاد نجزم بأنه لا يمكن مماثلة ما لدينا من خبرة في هذا المجال فعلى سبيل المثال قام المجلس بإجراء 328استبياناً وتقديم 4009توصيات وتحديد 104من الممارسات الرئيسية وذلك في كندا وحدها عام 2006م.

ونحن نعمل مع المنظمات المختصة التي تقدم مختلف أنواع الرعاية، ابتداءً من الوقاية وحتى اعادة التأهيل، ونتحدى أنفسنا وعملاءنا وأنظمة الرعاية الصحية ليناضل الجميع للقيام بعملية التحسين بصورة متواصلة.

ويقوم المجلس الكندي لاعتماد التخصصات الطبية بتحديد ومكافأة الكفاءة والإبداع في العمليات والممارسات والنتائج باستخدام معايير التفوق المعتمدة، وكما هو معروف فإن عملية الاعتماد لدينا هي عملية صارمة حيث تستخدم كل من عملية تقييم مدى الجاهزية والجلسات التعليمية وعمليات التقييم الذاتية والاستبيان الفورية التي يجريها كبار المختصين في مجال الرعاية الصحية وكذلك توصيات المتابعة المفصلة وذلك لتمكين عملائنا من التعامل مع التغييرات بفعالية وقياس الانجازات بحيادية وتعزيز البرامج.

وبمجرد البدء في تطبيق التوصيات في تقرير الاعتماد والعمل على تعزيز التحسينات التي أجريت سابقاً فإن النتائج المبهرة لاستثمار الوقت والالتزام والمصادر المختلفة في عمليات الاعتماد ستظهر جلية فيما يخص عملية تحسين الجودة وسلامة المريض والممارسات الخاصة بإدارة المخاطر. ومن الفوائد التي سجلها عملاؤنا:

1) التواصل والتعاون بشكل أفضل داخلياً وخارجياً.

2) تشكيل فرق أقوى وزيادة نسبة الاحتفاظ بنفس الطاقم العامل.

3) المحافظة على سلامة المريض والمقيم.

4) تقديم برامج وخدمات موحدة وأكثر شفافية.

5) زيادة مصداقية المنظمة لدى طاقم العمل والمريض والمجتمعات المختلفة.

6) تعزيز أهلية المنظمة لدى الحكومات ووكالات التمويل.

ونحن نتطلع للاستمرار في التعامل معكم ومشاركتكم المعرفة والخبرة لدى المجلس الكندي باعتماد الخدمات الطبية والاستفادة من خبراتكم ونحن نمضي في طريق الاعتماد المثير للاهتمام والمليء بالتحدي والمجزي، وكلنا ثقة بأن المرضى وطاقم العمل في مستشفى الدكتور عبدالرحمن المشاري وجميع سكان الرياض سينتفعون من الالتزام والنجاح الذي حققتموه، ونبارك لكم الاعتماد مجدداً.


كلمة راعي الحفل

عقبها القيت كلمة راعي الحفل معالي وزير الصحة الدكتور حمد المانع القاها نيابة عنه الدكتور خالد بن عبدالمحسن الرشود وكيل الوزارة المساعد للتطوير والقوى العاملة حيث قالت السيدة/ ويندي نيكلن - الرئيس التنفيذي للمجلس الكندي للخدمات الصحية، سعادة سفير دولة كندا، السادة الحضور، يسعدني ان اكون معكم اليوم نيابة عن معالي وزير الصحة الدكتور حمد المانع لحضور تلك المناسبة السعيدة وهي حصول هذا المستشفى العريق على شهادة الاعتراف من المجلس الكندي للخدمات الصحية.

وكما تعرفون فإن مثل تلك الإنجازات لم تكن لتتم دون الدعم والمساندة التي توفرهما حكومتنا ليس فقط للقطاع الصحي الحكومي بل والخاص أيضاً.

إن ذلك الإنجاز الذي نراه الآن هو بمثابة مكسب للقطاع الصحي يجب الحفاظ عليه من أجل الاستمرار في تحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، كما آمل أن تكون تلك الخطوة هي الأولى والتي سيحتذي بها من قبل باقي المستشفيات سواء الخاصة أو الحكومية.

وكما ذكر سعادة السفير الكندي عن التعاون القائم حالياً بين وزارة الصحة السعودية ودولة كندا في المجال الصحي وابتعاث الطلاب ودارسي الطب السعوديين لكندا، فإنني أود أيضاً أن أعبر أننا لا زلنا نتطلع لزيادة هذا التعاون مستقبلاً ليشمل ليس فقط ابتعاث الأطباء بل أيضاً ابتعاث وتدريب الفئات الصحية الأخرى، حيث أن كندا من الدول المتقدمة جداً في المجال الصحي بوجه عام.

وأخيراً فإنه يسعدني بتلك المناسبة أن أقدم الشكر والتهنئة الى مستشفى الدكتور عبدالرحمن المشاري - على ذلك الإنجاز، آملين أن يستمروا في التقدم والازدهار لما فيه الأفضل في مجال تقديم الخدمات الصحية.


كلمة الأستاذ محمد المشاري

وقد نوه نائب رئيس مجلس ادارة مستشفى المشاري الاستاذ محمد بن عبدالرحمن المشاري بهذه المناسبة وقال: إن حصول المستشفى بحمد الله على شهادة الاعتماد الدولية لجودة الخدمات الصحية من المجلس الكندي للخدمات الصحية ليصبح أحد المنشآت الصحية المعترف بها على مستوى دول العالم في جودة الخدمات الصحية ليؤكد مستوى الخدمة الصحية التي يقدمها المستشفى للمرضى والمراجعين بجودة صحية عالمية وبتضافر جهود الإدارة والعاملين بالمستشفى مما يؤكد نوعية هذه الخدمات الصحية بفضل من المولى عز وجل ثم دعم حكومتنا الرشيدة.

وما هو إلا ثمار جهد وعطاء الأسرة الواحدة منسوبي وكوادر المستشفى الأكفاء آملين أن تكون هذه الشهادة حافزاً لبذل المزيد من الجهد للرقي بمستوى الخدمات الصحية وتمثيلها كأنموذج متطور على مستوى المملكة.



التكريم وتسلم الشهادة

وفي نهاية الحفل تسلم الدكتور عبدالرحمن المشاري شهادة الاعتراف الكندية للمستشفى من يد السيدة ويندي نيكلن الرئيسة التنفيذية للمجلس الكندي للخدمات الصحية ثم تسلم رؤساء الفرق الطبية دروعاً تذكارية بهذه المناسبة من الدكتور المشاري وشهادات التقدير.

فقد قدم درع تذكاري لكل من سعادة السفير الكندي وسعادة الرئيسة التنفيذية للمجلس الكندي ولمعالي وزير الصحة الدكتور المانع تسلمه نيابة عنه الدكتور الرشود ولسعادة وكيل الوزارة المساعد لإعداد وتطوير القوى العاملة درع تذكاري كما تلقى الأستاذ محمد المشاري نائب رئيس مجلس الادارة درعاً بهذه المناسبة لجهوده الملموسة في هذا الإنجاز العالمي. ثم توجه الجميع لحفل العشاء المعد لهذه المناسبة.















عرض البوم صور السيف   رد مع اقتباس
قديم 25-10-07, 12:04 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
النخبة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية قــرنــاس

 

البيانات
التسجيل: Feb 2007
العضوية: 485
المشاركات: 1,434 [+]
بمعدل : 0.29 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 307
نقاط التقييم: 10
قــرنــاس is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
قــرنــاس غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : السيف المنتدى : منتدى المواضيع الصحية و الطبية
افتراضي رد: انجاز لمستشفى الدكتور عبد الرحمن الم

شكراً لك السيف على هذا الإهتمام

ولله الحمد لقد تطورت المستشفيات في بلادنا

ولا يحتاج المريض الآن للسفر خارجاً للبحث عن العلاج

وكل هذا بفضل حكومتنا الرشيده

تقبل مروري















عرض البوم صور قــرنــاس   رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:04 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.5.2 ©2010, Crawlability, Inc. TranZ By Almuhajir

إنطلقت الشبكة في 2006/10/17 م - المملكة العربية السعودية - المؤسس / تيسير بن ابراهيم بن محمد ابو طقيقة - الموقع حاصل على شهادة SSL

a.d - i.s.s.w

اختصار الروابط
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009