الشبكة مسجلة لدى وزارة الثقافة و الاعلام


المواضيع التي تطرح في الشبكة على مسؤولية كتابها و نخلي مسؤوليتنا عن اي طرح مخالف من الاعضاء فهو يمثل رأي صاحبه . و نرجوا التواصل مع الادارة لحذف اي موضوع مخالف او فيه اساءة بأي شكل كان و ايقاف عضوية كاتبه . و لكثرة المواضيع تحصل احيانا تجاوزات قد لا تلاحظها الادارة . لذا وجب التنويه

Google


خدمات مقدمة من الشبكة لاعضائها
عدد الضغطات : 2,703 مركز جوال قبيلة الحويطات  للمناسبات الاجتماعية - سجل رقمك لتصلك اخبار القبيلة على جوالك
عدد الضغطات : 6,815 مركز ايميلات قبيلة الحويطات  admin@alhowaitat.net سجل لتحصل على ايميلك باسم القبيلة
عدد الضغطات : 5,191 مركز رفع الصور و الملفات الخاص بشبكة الحويطات
عدد الضغطات : 8,283 تابعوا قناة شبكة قبائل الحويطات على اليوتيوب
عدد الضغطات : 1,851
المنصة المتخصصة لتقنية المعلومات - براقما - اضغط على الصورة
عدد الضغطات : 440 عدد الضغطات : 422

الإهداءات

العودة   الشبكة العامة لقبائل الحويطات - المنبر الاعلامي و المرجع الرسمي المعتمد > "" المنتديات الثقافيـة والأدبية "" > منتدى القصص والروايات

منتدى القصص والروايات ساحة القصص الشعبية والروايات الأدبية

ملاحظة: يمنع النسخ لغير اعضاء الشبكة العامة لقبائل الحويطات

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-11-07, 10:09 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
رئيس مجلس ادارة الشبكة
الرتبة:

 

البيانات
التسجيل: Oct 2006
العضوية: 9
المشاركات: 13,087 [+]
بمعدل : 2.79 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 500
الآتي الأخير is a glorious beacon of light الآتي الأخير is a glorious beacon of light الآتي الأخير is a glorious beacon of light الآتي الأخير is a glorious beacon of light الآتي الأخير is a glorious beacon of light الآتي الأخير is a glorious beacon of light

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الآتي الأخير غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

المنتدى : منتدى القصص والروايات
افتراضي مســــــــــــــــــــــيار

أراد أبو فهد، مقابلة أبو خالد لأمر مهم فقال له سكرتير المكتب: المدير مشغول واكتب له ورقة وسوف نحدد لك موعداً.
كتب خطاباً وأعطاه السكرتير.. ومر يوم ويومان بل اسبوع واسبوعان ولم يتلق رداً..

بعدها ذهب إلى مكتب سعادة المدير وقابله سكرتيره وقال إن سعادته مشغول ويأسف لعدم لقائك ولكن اكتب خطاباً له وسوف نحدد لك موعداً لا نخلفه أبداً... كتب خطاباً ثم ذيله من "أبو فهد".. مدير ادارة كذا بوزارة كذا سابقاً..!!

ومر يوم ويومان بل أسبوع وأسبوعان.. ولم يتلق جواباً.. وفكر المسكين ودبر فهو مضطر لمقابلة المدير نفسه لأن الأمر في يده ولن يتم اتخاذ الإجراء المناسب إلا عن طريقه فهو يخشى أن يدخل موضوعه في دهاليز الأنظمة وأوراق الصادر والوارد وستتداوله اكف المراسلين من إدارة إلى إدارة حتى تبلى المعاملة من كثر الشيل والحط.. والشرح والخط.. وقد ينتهي بها الأمر الى الحفظ في الأرشيف كما هي معاملات الكثيرين مما لا شفعاء ولا وسطاء لهم..

وبحث عن معارف للمدير أو أصدقاء أو أناس "يمونون" عليه وتعب في البحث والتنقيب، والإلحاح في الأسئلة فبعض الذين يعرفونه تنصلوا من تلك المعرفة لأنهم لا يريدون الشفاعة والوساطة، أما بعض أقارب المدير فقد رفضوا، بل لمس منهم ان في أنفسهم شيئاً عليه لأنه لم يحقق رغباتهم، بل تجبر عليهم وتكبر وصار ينظر لهم ربما بازدراء واحتقار ويحاول التبرؤ منهم فهم ليسوا في مستواه الاجتماعي!!

وتشابكت الأمور على أبو فهد.. وفكر في أن ينتظر عند بوابة الدائرة ويتعلق بثياب المدير ويقبل رأسه وينخوه ليحل مشكلته، لكنه وجد في ذلك صعوبة وأن المدير قد لا يلتفت له بل ربما رماه بالجهل وبالذات عندما يركض نحوه أمام الموظفين الخارجين للتو من أعمالهم..

ثم فكر في أن يقف له أمام بيته، أما عند العودة أو عند الذهاب الى العمل، فوجد في ذلك تطفلاً وقلة ذوق وربما آذاه الحارس أو السائق..

فكر في أن يذهب الى المسجد الذي يصلي فيه ثم يجلس الى جانبه ويسايره بعد الصلاة ويسرّ له بحاجته ولكنه قال لنفسه أخشى أن أذهب الى المسجد فلا أجده فهو مشغول وربما لا يستقر بسبب عمله في منزله ومن ثم فقد لا يكون وجوده في المسجد مضموناً ومن الصعب أن أذهب كل يوم وأصلي كل فرض من أجل احتمال العثور عليه..

غير ان فكرة لمعت في رأسه وأراد تنفيذها بسرعة..!!

وفي الصباح كتب معروضاً بالصفة نفسها ووقعها وذيلها بالعبارة التالية: "مدير مكتب مسيار للزواج"، ثم غلف الخطاب واعطاه السكرتير وخرج.. وما كاد يصل باب الدائرة الخارجي حتى رن هاتفه الجوال!! واذ بصوت السكرتير يرحب به ويناديه ويناجيه ويقول ان سعادته ينتظره الآن..!!

عاد فوجد السكرتير عند باب المكتب ثم قاده الى مكتب المدير العام فنهض اليه محيياً مرحباً ومعتذراً عن عدم استقباله في المرات السابقة متعللاً بكثرة المشاغل والالتزامات التي لا تنتهي ثم طلب القهوة والشاي.. وتبسط معه ايما تبسط وقال مسألتك محلولة ولن تخرج من هنا إلا وقد حسم أمرها..

شكره أبو فهد ودعا له بالتوفيق، وأظهر ورعاً متناهياً في سلامة القصد والنية والقلب وقال: هل سوف أذهب الى من سيتخذ الإجراء المطلوب..؟ فقال المدير اعوذ بالله!! تذهب..؟ لا يمكن!! ونادى السكرتير: ياصالح.. اطلب معاملة الشيخ وما هي إلا دقائق حتى اصبحت بين يديه.. وقال مبروك ياشيخ انهينا لك الموضوع.. فرد الشيخ قائلاً: بارك الله فيك.. واخذ يكيل له الدعاء والثناء والمديح. ثم قال المدير: قلت لك مبروك وأريد أن تقول لي "مبروك" أيضاً!! وأظهر أبو فهد شيئاً من الاستغراب والدهشة وقال: مبروك على ماذا..؟ فرد وهو يبتسم ملء شدقيه: على بنت الحلال التي سوف تخطبها لي ان شاء الله.

غض أبو فهد من بصره وطأطأ رأسه وحك طرف أنفه.. وقال اذا عزمت فكل الذي ترغب فيه جاهز..!! ثم تابع مستدركاً: "ولكن أم العيال ما نبي نزعلها". قام المدير من كرسي مكتبه وجلس على الكرسي المحاذي والملاصق لأبي فهد وقال: "أنت ليس لك دخل في أم العيال وأنت لا تعرفها ولا تعرفك ولا هي قريبة لك".. ثم تابع: "وبيني وبينك أم العيال كبرت وأنا مثل ما تشوف عافية وصحة ومركز وفلوس.. ما أبغى حياتي تروح خسارة". حك أبو فهد انفه مرة أخرى، ومسد جبهته ثلاث مرات وقال: مسيار..؟ رد: طبعاً مسيار.. طبعاً مسيار.

حدق أبو فهد فيه جيداً وقال: كل الذي تريد موجود. فاتسعت حدقتا المدير ورفع حاجبيه وقال: كل الذي أريد موجود..؟ قال: نعم موجود. فلدينا أبكار، وثيبات، لدينا صغار وكبار، ومتوسطات. لدينا البيضاء، ولدينا البيضاء المشربة بحمرة. لدينا السمراء، والسمراء المشربة بصفرة، لدينا الطويلة الهيفاء، ولدينا متوسطة القامة. ولدينا القصيرة المحككة. لدينا النحيلة، لدينا ريانة العود، لدينا البدينة الضخمة الجزلة. ولدينا المليحة الضحوك، والغنجاء اللعوب، والمرحة الطروب. فسال لعاب المدير وأخذ يتلمظ ويعض شفته السفلى.. قرب كرسيه حتى تلاقت الركب بالركب وقال: هل لديك صور..؟ انتفض أبو فهد وقال: اعوذ بالله.. حرام هذا ما يجور يارجل..!! هذي أعراض بنات الناس، وأنا لا ألعب وأخاف الله، والذي اعرفهم هم من أجاويد الناس.. ولكن اذا عزمت فسوف أحدد لك موعداً مع من تريد، ومع التي توافق هواك والأمر متروك لك ولها والله الموفق..

ثم نهض أبو خالد يشيعه بنظراته ويكاد يطير فرحاً وبهجة وسروراً.

وفي الليل اتصل أبو خالد وتحدث طويلاً في هذا الموضوع وحدد لأبي فهد مبتغاه بالمواصفات والمقاييس والتفاصيل التي يرغبها مع استعداده لبذل المطلوب مهما علا وارتفع ووضع كل شيء في موضعه التنفيذي تقريباً وحدد اللقاء مع المحظية الأولى.. وتواعدا على أن يذهبا سوية إلى منزل أهلها بعد صلاة العشاء، حيث يذهبان رأساً من مسجد الحي إلى المنزل. فلم يخرج أبو خالد عصر ذلك اليوم وانما أمضى وقته في الدعك والفرك وصبغ الشوارب والسوالف.. وأخذ كامل زينته وأراق كثيراً من الأطياب والروائح، وحمل بشته بين يديه ووضعه إلى جانبه في السيارة، فهو لن يلبسه إلا أمام البيت خوفاً من التسفط والتجعد.. ودخل مع المصلين في المسجد المتفق عليه وكان شارد الذهن طائر اللب محلقاً في سماء الخيال حول صورة المخطوبة ولم يدر ماذا قرأ الإمام ولا كم ركعة ركع أو سجدة سجد.. وراح يعد نفسه ويتخيل حواره معها:

- ما شاء الله ما هذا الجمال وما هذه الأناقة..؟ فتشيح بوجهها عنه قليلاً وقد تورد خداها حياء.

ثم يعيد النظر وهو يقول اللهم صلّ على محمد.. لا.. لا أصدق أن قمراً يسكن بين هذه الحيطان.. تريدين الحقيقة اني أخاف عليك من العين ليس من عين الحاسدين بل من عيني أنا.. فترد عليه بابتسامة خجولة.. فيروق له أن يطوق ببصره سائر جسدها.. يرى خاتماً من الزمرد الأحمر في اصبعها الأوسط.. ثم يكاد يمد يدها فتسحبها.. فيزداد تعلقاً وهياماً.. غير ان تسليم الإمام يقطع تفكيره وأحلامه.. وكانت رائحة سمك وثوم تنبعث من المصلي الذي بجانبه، أسرع فوراً إلى سيارته وراح يرش يديه وثيابه بالعطر خوفاً من زن تعلق تلك الرائحة بملابسه.. وأخذ ينتظر خروج أبو فهد، ولكنه يتلقى اتصالاً هاتفياً من صديقه "أبو سليمان" وهو يقول:

لا تنس موعد الشلة عندي الليلة.. فيرد عليه سريعاً إن شاء الله إن شاء الله.. فيؤكد أبو سليمان.. "وأرجو ان تمر على أبو عبدالله نبي نسمع نكتة".. فيضيق صدره ويقول:

ابشر.. ابشر.. ويستطرد أبو سليمان: "بالمناسبة ترى البلدية مرت المقاول اليوم ووقفت الشغل".. فيصيح "يا أبو سليمان أنا مشغول.. بلدية.. شغل بعدين ياابن الحلال.. في أمان الله. ويغلق الهاتف الجوال".

لم يطق صبراً على الجلوس في السيارة ونزل منتظراً يدور حولها متطلعاً خروج "أبو فهد"، ولكن الرجل لم يخرج، فقال في نفسه: كل هذا سنّة ياأبو فهد..؟ وبينما كان يدور ويقف حول السيارة في قلق وتوتر سمع من جواله صوت رسالة ففتح الجوال فإذا مكتوب:

سعادة المدير يؤسفني عدم المجيء إلى الموعد لأنني تلقيت هذا اليوم أوامر مشددة بإغلاق مكتبي الخاص بالخطب، وأصبحت بلا وظيفة..

المخلص

أبو فهد

مدير مكتب مسيار سابقاً






بقلم د / عبدالله الناصر















عرض البوم صور الآتي الأخير   رد مع اقتباس
قديم 09-11-07, 03:21 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
اديب و شاعر
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حليم

 

البيانات
التسجيل: Jan 2007
العضوية: 440
المشاركات: 1,873 [+]
بمعدل : 0.41 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 342
نقاط التقييم: 10
حليم is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
حليم غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : الآتي الأخير المنتدى : منتدى القصص والروايات
افتراضي رد: مســــــــــــــــــــــيار

غيض من فيض


تحياتي للنقل الهادف



حليم















عرض البوم صور حليم   رد مع اقتباس
قديم 09-11-07, 08:33 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الآمــــيــــن الـــــعـــــامــ
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الشهاب

 

البيانات
التسجيل: Nov 2006
العضوية: 90
المشاركات: 14,602 [+]
بمعدل : 3.12 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 1820
الشهاب has a brilliant future الشهاب has a brilliant future الشهاب has a brilliant future الشهاب has a brilliant future الشهاب has a brilliant future الشهاب has a brilliant future الشهاب has a brilliant future الشهاب has a brilliant future الشهاب has a brilliant future الشهاب has a brilliant future الشهاب has a brilliant future

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الشهاب غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : الآتي الأخير المنتدى : منتدى القصص والروايات
افتراضي رد: مســــــــــــــــــــــيار

شكرا لك اخى لطرح هذا الموضوع





الشهاب















عرض البوم صور الشهاب   رد مع اقتباس
قديم 25-02-08, 10:24 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
سيدة المنتديات العربية
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية مسلمة

 

البيانات
التسجيل: Apr 2007
العضوية: 653
المشاركات: 8,007 [+]
بمعدل : 1.77 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 958
نقاط التقييم: 76
مسلمة will become famous soon enough

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
مسلمة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : الآتي الأخير المنتدى : منتدى القصص والروايات
افتراضي رد: مســــــــــــــــــــــيار



اقتباس:
فكر في أن يذهب الى المسجد الذي يصلي فيه ثم يجلس الى جانبه ويسايره بعد الصلاة ويسرّ له بحاجته ولكنه قال لنفسه أخشى أن أذهب الى المسجد فلا أجده فهو مشغول وربما لا يستقر بسبب عمله في منزله ومن ثم فقد لا يكون وجوده في المسجد مضموناً ومن الصعب أن أذهب كل يوم وأصلي كل فرض من أجل احتمال العثور عليه..
رجل لايمتثل للرجوله بشيء بمجرد تفكيره والكلام الذي قاله بينه وبين نفسه

اخي الاتي الاخير بصراحة اول مرة اقرأ قصة مضحكة ومبكية بنفس الوقت ( شر البلية مايضحك )

والله ان قرأت القصة عدة مرات فهناك يااخي الكثيررررررر من أمثال أبو فهد والكثيررررر من امثال ابو خالد
والمبرر الوحيد له في الزواج ( صحة - مال ) وينسون كل شيء ويعتبرون كل شيء هامش في حياتهم

ابو خالد عندما علم بأنه سيتزوج بهذه السهوله والله كأنه فتح العالم نسي كل شيء ( زوجته - العشرة - أولاده - حياته الماضية كلها - الانسانة التي ضحت بعمرها وشبابها لتقف معه في مشوار الحياة -
صارت في نظره المرأة التي كبرت وانتهت صلاحيتها الا يكبر هو ايضااااا !!!!!!!!

ان قصة ابو خالد ونيته كلها غير صافية والاهم عندما يشرح له ابو فهد عن اشكال النساء وكأنه في محل لبيع الملابس او العفش او أي شيء لاقيمة له
ألهذا وصلنا في التفكير ألهذا وصلت المرأة في نظر هؤلاء بقيمتها هل هي دمية ؟؟!!!! هل هي جماد ؟؟؟!!!!! أم ماذااااااا !!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

مسيار ... مسيار ......... مسيار

حسبي الله ونعم الوكيل ولاحول ولاقوة الابالله العلي العظيم


اشكرك جدااااااااااااا اخي الاتي الاخير تعرف كيف تختار بإتقان موااااضيع تدخل في صميم المجتمع الذي نعيشه ونعاني كثيرااااااا من أمثال هؤلاء الله يبارك فيك ويعطيك العافية ودمت بحفظ الرحمن















عرض البوم صور مسلمة   رد مع اقتباس
قديم 26-02-08, 06:39 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مجلس الادارة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عبدالله الموسي

 

البيانات
التسجيل: Oct 2007
العضوية: 1323
المشاركات: 9,998 [+]
بمعدل : 2.31 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1145
نقاط التقييم: 10
عبدالله الموسي is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
عبدالله الموسي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : الآتي الأخير المنتدى : منتدى القصص والروايات
افتراضي رد: مســــــــــــــــــــــيار

هههههههههههههههههه

والله عرف ابو فهد شلون يدبر عمره،

وانا اعذره بسراحه، وأعتبره ذكي لأنه ما قدر المسكين يخلص معاملاته،

والمشكله ان اشباه ابو خالد موجووودين الآن ويشغلون مناصب كبيره كثيره

ولايخلصون للعالم معاملاتهم الا بوسيط او تبادل مصلحه خاصه،

تحيتي لك الفارس على هذا المقال















عرض البوم صور عبدالله الموسي   رد مع اقتباس
قديم 14-03-08, 02:20 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
كبار الشخصيات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الذيب الشمالي

 

البيانات
التسجيل: Oct 2006
العضوية: 23
العمر: 31
المشاركات: 2,807 [+]
بمعدل : 0.60 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 438
نقاط التقييم: 10
الذيب الشمالي is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الذيب الشمالي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : الآتي الأخير المنتدى : منتدى القصص والروايات
افتراضي رد: مســــــــــــــــــــــيار

شكرا اخي الاتي الاخير
على النقل















عرض البوم صور الذيب الشمالي   رد مع اقتباس
قديم 14-03-08, 02:37 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
النخبة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية almansy

 

البيانات
التسجيل: Jun 2007
العضوية: 911
المشاركات: 2,108 [+]
بمعدل : 0.47 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 360
نقاط التقييم: 10
almansy is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
almansy غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : الآتي الأخير المنتدى : منتدى القصص والروايات
افتراضي رد: مســــــــــــــــــــــيار

اختيار رائع وهادف

ونقل موفق لهموم ومسؤوليات المدراء العرب

شكرا لك اخي الاتي الاخير















عرض البوم صور almansy   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

دعم فني
استضافة براقما


الساعة الآن 05:29 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.5.2 ©2010, Crawlability, Inc. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

Ramdan √ BY: ! Omani ! © 2012

إنطلقت الشبكة في 2006/10/17 م - المملكة العربية السعودية - المؤسس / تيسير بن ابراهيم بن محمد ابو طقيقة - الموقع حاصل على شهادة SSL

a.d - i.s.s.w

اختصار الروابط
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009