الشبكة مسجلة لدى وزارة الثقافة و الاعلام


المواضيع التي تطرح في الشبكة على مسؤولية كتابها و نخلي مسؤوليتنا عن اي طرح مخالف من الاعضاء فهو يمثل رأي صاحبه . و نرجوا التواصل مع الادارة لحذف اي موضوع مخالف او فيه اساءة بأي شكل كان و ايقاف عضوية كاتبه . و لكثرة المواضيع تحصل احيانا تجاوزات قد لا تلاحظها الادارة . لذا وجب التنويه

Google


خدمات مقدمة من الشبكة لاعضائها
عدد الضغطات : 2,690 مركز جوال قبيلة الحويطات  للمناسبات الاجتماعية - سجل رقمك لتصلك اخبار القبيلة على جوالك
عدد الضغطات : 6,804 مركز ايميلات قبيلة الحويطات  admin@alhowaitat.net سجل لتحصل على ايميلك باسم القبيلة
عدد الضغطات : 5,184 مركز رفع الصور و الملفات الخاص بشبكة الحويطات
عدد الضغطات : 8,276 تابعوا قناة شبكة قبائل الحويطات على اليوتيوب
عدد الضغطات : 1,843
المنصة المتخصصة لتقنية المعلومات - براقما - اضغط على الصورة
عدد الضغطات : 430 عدد الضغطات : 411

الإهداءات

العودة   الشبكة العامة لقبائل الحويطات - المنبر الاعلامي و المرجع الرسمي المعتمد > "" المنتديات العامة "" > منتدى المواضيع الاقتصاديـة و البشرية

منتدى المواضيع الاقتصاديـة و البشرية يشمل على المواضيع الاقتصادية و التجارية و الصناعية

ملاحظة: يمنع النسخ لغير اعضاء الشبكة العامة لقبائل الحويطات

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 17-12-07, 02:26 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
رئيس مجلس ادارة الشبكة
الرتبة:

 

البيانات
التسجيل: Oct 2006
العضوية: 9
المشاركات: 13,087 [+]
بمعدل : 2.79 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 500
الآتي الأخير is a glorious beacon of light الآتي الأخير is a glorious beacon of light الآتي الأخير is a glorious beacon of light الآتي الأخير is a glorious beacon of light الآتي الأخير is a glorious beacon of light الآتي الأخير is a glorious beacon of light

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الآتي الأخير غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

المنتدى : منتدى المواضيع الاقتصاديـة و البشرية
افتراضي الضرائب تستعد لغزو دول الخليج

الضرائب تستعد لغزو دول الخليج وتبدأ بـ"المبيعات" في الإمارات


تستعد الدول الخليجية لفرض ضرائب جديدة على المواطنين والوافدين، تبدأ في الإمارات بضريبة المبيعات أو ضريبة القيمة المضافة خلال العام المقبل 2008 كبديل للجمارك التي تم الاتفاق على توحيدها عند معدل 5% في إطار الاتحاد الجمركي الخليجي، وبحسب مسؤول إماراتي رفيع فإن الحملة التعريفية والترويجية للضرائب الجديدة، والتي ستكون بنسبة 3% ستبدأ مطلع العام لإقناع المواطنين بأهمية هذه الضرائب للاقتصاد الوطني وبعدم تأثيرها سلبا عليهم.

الضريبة الجديدة، والتي تمهد لتقبل ثقافة وفكرة الضرائب عموما في المجتمع الخليجي -الذي كان يتفاخر بعدم وجود هذه الضرائب من قبل- هي جزء من سلة توصيات لصندوق النقد الدولي بشأن تطبيق نظام موحد للضرائب غير المباشرة في إطار إصلاح الاقتصادات الخليجية، لتصبح أكثر تنوعا بعيدا عن النفط.


ضرائب على السلع والخدمات

وكانت الأمانة العامة لدول مجلس التعاون الخليجي قد أوكلت لدائرة جمارك دبي قبل عامين إعداد دراسة عن ضريبة القيمة المضافة لتطبيقها على كل دول التعاون، كبديل للرسوم الجمركية الموحدة، والتي شهد تطبيقها في ظل الاتحاد الجمركي العديد من المشكلات الإجرائية، وخصوصا في عمليات التسوية والمقاصة.

ورغم أن الضريبة الجديدة -حسب وصف المسؤولين الخليجيين- هي مجرد بديل للرسوم الجمركية، إلا أن التوقعات تشير إلى أنها لن تقتصر فقط على البضائع المستوردة التي يتم تحصيل رسوم جمركية عليها، بل ستشمل السلع محلية الصنع، كما ستشمل الخدمات الأخرى مثل المطاعم والاتصالات والطرق والكهرباء.. إلخ.

وقال المدير العام لجمارك دبي أحمد بن بطي لـ"الأسواق.نت" إن الدائرة انتهت من وضع الدراسة الأولية بشكل كامل، ويجري الآن وضع التفاصيل العملية لإجراءات التطبيق والأمور التقنية المتعلقة بالتطبيق، مشيرا إلى أن الدائرة لديها فريق متكامل يقوم بهذه المهمة.

وأشار مدير جمارك دبي إلى أنه سيتم الانتهاء تماما من الإجراءات التنفيذية لتطبيق هذه الضريبة منتصف العام المقبل، على أن تكون الإمارات جاهزة للتطبيق في الربع الأخير من 2008.

وحسب بيان للدائرة فقد بدأت جمارك دبي مؤخرا المرحلة الثانية من دراسة اعتماد ضريبة القيمة المضافة، التي "ستشمل إنجاز مختلف الأوجه القانونية، وقاعدة بنيتها التحتية وخصوصا جمع الضريبة".


دفاع عن ضريبة المبيعات

ودافع بن بطي عن الضريبة الجديدة، مؤكدا أنها لن تمثل عبئا جديدا على المستهلكين؛ كونها مجرد بديل للجمارك التي تحصل بالفعل حاليا، مشيرا إلى أنه سيتم تخفيض النسبة إلى 3% فقط بدلا من 5% هي نسبة الجمارك التي تحصل حاليا، كما أن الوعاء الضريبي أو بداية الربط الضريبي ستكون فيما لا يقل عن مليون دولار (الدولار = 3.67 دراهم)، وهذا يعني أنها ستحصل من كبار التجار فقط وليس من الصغار.

كما دافع بن بطي عن فرض الضريبة على السلع محلية الصنع وكذلك الخدمات الأخرى، موضحا أن التصنيع المحلي في منطقة جبل علي أو غيرها من المناطق الصناعية يستهدف التصدير أساسا وليس السوق المحلية، ناهيك عن تدني نسبة التصنيع المحلية في السلع التي ستكون محلا للضريبة، كما أشار إلى أن المطاعم أو شركات المقاولات أو أي مقدم خدمة آخر ممن سيدفعون الضريبة، هم أساسا من مستوردي بعض السلع التي تحصل عليها الضريبة، وبالتالي فإنهم يستردون ما دفعوه من ضرائب من المستهلكين النهائيين.

وقال بن بطي إن الناس يخافون عادة من المجهول؛ لكنهم حين يعرفون الحقيقة فإنهم سيتجاوبون معنا، وسيتقبلون الأمر، مشيرا إلى أن عوائد هذه الضرائب التي رفض الكشف عن حجمها ستذهب أساسا إلى مشروعات البنية التحتية مثل بناء المدارس والمستشفيات والطرق، والتي ستعود بالنفع عموما على الجميع.


تفاوت خليجي في التطبيق

وتوقع بن بطي أن تتفاوت الدول الخليجية في تطبيقها للضريبة الجديدة، موضحا أن الجميع الآن يدرسون الأمر بعناية، مشيرا أيضا إلى أن بدء التطبيق في الإمارات لن يؤثر على المستوى التنافسي للدولة.

وقال بن بطي إن الضريبة الجديدة سيتم تطبيقها بشكل اتحادي على مستوى الدولة ككل، ولكن حصيلتها ستقوم بنسب معينة بين الحكومة الاتحادية والحكومات المحلية، مشيرا إلى أن بداية التحصيل ستتم من خلال جمارك دبي التي تمتلك طاقما فنيا جاهزا لذلك، كما أشار إلى التعاون المستمر مع المنافذ الأخرى داخل الدول ومع الدول الخليجية الأخرى؛ لتيسير تطبيق هذه الضريبة.

وأشار بن بطي إلى أن الدائرة أرسلت العديد من الوفود والمختصين إلى الدول التي تطبق هذه الضريبة لدراسة تجاربها، ومعرفة المعوقات التي واجهتها حتى نبدأ من حيث انتهى الآخرون.


تعويض عائدات الجمارك

وحسب الدراسة التي تجري مناقشتها حاليا في الأمانة العامة لدول التعاون وفي كل دولة على حدة، فإن الضريبة الجديدة تستهدف تعويض الهبوط المتوقع في عائدات الجمارك بسبب انخفاض التعريفة الجمركية نتيجة للتوجهات العالمية والدخول في اتفاقيات التجارة الحرة، وتطبيق بنود اتفاقيات منظمة التجارة العالمية.

وإذا كانت المملكة العربية السعودية أكبر اقتصاد عربي تفرض أنواعا من الضرائب على المقيمين يقابلها الزكاة على المواطنين، وإذا كانت الإمارات ثاني أكبر اقتصاد عربي تتحرك لفرض ضريبة المبيعات، فإن البحرين فرضت فعلا ضريبة الدخل على الأفراد لتمويل إعانات للعاطلين (أو ما يعرف بالتأمين ضد التعطل). ويتم ذلك باستقطاع 1% من دخل العامل، كما يتكفل صندوق العمل بـ1%، والحكومة بـ1%، لصالح صندوق التأمين ضد التعطل. وقد بدأ استقطاع هذه النسبة ابتداء من شهر يونيو/حزيران الماضي. في المقابل يستحق أي مواطن بحريني باحث عن عمل، بشرط أن لا يقل عمره عن 18 عاما، أن يحصل على مبلغ 150 دينارا بحرينيا شهريا إذا كان جامعيا، ومبلغ 120 دينارا بحرينيا إذا لم يكن جامعيا، كما أن دولة الكويت أعلنت مرارا أنها قد تفرض ضريبة دخل على الأفراد.


استكمال الاستعدادات

وشملت المرحلة الثانية التي بدأت في الأول من شهر يونيو/حزيران الماضي استكمال الاستعدادات للتطبيق وتكثيف برامج التوعية بأهمية الضريبة وتنظيم برامج تدريبية لإعداد الكوادر المطلوبة.

فيما تتضمن المرحلة الثالثة والأخيرة عام 2008 دخول نظام الضريبة المضافة حيز التنفيذ، وإنشاء الهيئة الضريبية، وتسجيل المكلفين ومعالجة الإقرارات الضريبية وتأهيل وتدريب موظفي الإدارة الضريبية.

وأشارت ورقة العمل التي أعدتها "جمارك دبي" إلى أن فريق العمل المسؤول عن تطبيق ضريبة القيمة المضافة بالدولة قد انتهى من إنجاز المهام الموكلة إليه طبقا للجدول الزمني المحدد؛ حيث انتهى فريق العمل القانوني من تصميم السياسات العامة لضريبة القيمة المضافة واللوائح التنفيذية للقانون، وكذلك مذكرته الإيضاحية، بينما أنجز فريق العمليات تصميم العمليات والإجراءات الإدارية، ووضع الهيكل التنظيمي ووضع دليل ضريبة القيمة المضافة ونظام التدقيق، وانتهى فريق التقنية المعلوماتية من وضع المتطلبات التفصيلية للنظام الضريبي الجديد، ودراسة العروض المقدمة من شركات التقنية، بينما يواصل فريق الاتصال ونقل المعرفة مع الجهات المعنية وتنظيم ورش العمل والدورات التدريبية.















عرض البوم صور الآتي الأخير   رد مع اقتباس
قديم 29-12-07, 05:17 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مجلس الادارة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عبدالله الموسي

 

البيانات
التسجيل: Oct 2007
العضوية: 1323
المشاركات: 9,998 [+]
بمعدل : 2.31 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1145
نقاط التقييم: 10
عبدالله الموسي is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
عبدالله الموسي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : الآتي الأخير المنتدى : منتدى المواضيع الاقتصاديـة و البشرية
افتراضي رد: الضرائب تستعد لغزو دول الخليج

شكرا على ايضاح الخبر



والله يهدي حكامنا على ماينفع الشعوب




ودمت بود















عرض البوم صور عبدالله الموسي   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

دعم فني
استضافة براقما


الساعة الآن 04:27 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.5.2 ©2010, Crawlability, Inc. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

Ramdan √ BY: ! Omani ! © 2012

إنطلقت الشبكة في 2006/10/17 م - المملكة العربية السعودية - المؤسس / تيسير بن ابراهيم بن محمد ابو طقيقة - الموقع حاصل على شهادة SSL

a.d - i.s.s.w

اختصار الروابط
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009