الشبكة مسجلة لدى وزارة الثقافة و الاعلام


المواضيع التي تطرح في الشبكة على مسؤولية كتابها و نخلي مسؤوليتنا عن اي طرح مخالف من الاعضاء فهو يمثل رأي صاحبه . و نرجوا التواصل مع الادارة لحذف اي موضوع مخالف او فيه اساءة بأي شكل كان و ايقاف عضوية كاتبه . و لكثرة المواضيع تحصل احيانا تجاوزات قد لا تلاحظها الادارة . لذا وجب التنويه

Google


خدمات مقدمة من الشبكة لاعضائها
عدد الضغطات : 2,764 مركز جوال قبيلة الحويطات  للمناسبات الاجتماعية - سجل رقمك لتصلك اخبار القبيلة على جوالك
عدد الضغطات : 6,864 مركز ايميلات قبيلة الحويطات  admin@alhowaitat.net سجل لتحصل على ايميلك باسم القبيلة
عدد الضغطات : 5,250 مركز رفع الصور و الملفات الخاص بشبكة الحويطات
عدد الضغطات : 8,340 تابعوا قناة شبكة قبائل الحويطات على اليوتيوب
عدد الضغطات : 1,912
المنصة المتخصصة لتقنية المعلومات - براقما - اضغط على الصورة
عدد الضغطات : 491 عدد الضغطات : 471

الإهداءات

العودة   الشبكة العامة لقبائل الحويطات - المنبر الاعلامي و المرجع الرسمي المعتمد > "" المنتديات الاسلامية "" > منتدى الإســـلام والعلم والإيـمــان

منتدى الإســـلام والعلم والإيـمــان خاص بالمواضيع الاسلامية و الفتاوى الشرعية و الاحاديث النبوية الشريفة و كل ما يخص المسلم في امور دينه

ملاحظة: يمنع النسخ لغير اعضاء الشبكة العامة لقبائل الحويطات

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-04-08, 03:40 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
النخبة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية صفاء

 

البيانات
التسجيل: Aug 2007
العضوية: 1161
المشاركات: 1,404 [+]
بمعدل : 0.32 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 289
نقاط التقييم: 10
صفاء is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
صفاء غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

المنتدى : منتدى الإســـلام والعلم والإيـمــان
افتراضي مسائل في النقيع .. النبيذ .. الخمر .. الخل

( 5 ) في نقيع الزبيب ونبيذ العنب

( 1 ) حدثنا أبو بكر قال حدثنا عبد الله بن نمير عن فضيل بن غزوان عن عاصم عن زر عن أبي وائل عن عبد الله قال : نبيذ العنب خمر .

( 2 ) حدثنا أبو بكر قال حدثنا أبو أسامة عن عبد الله بن الوليد قال حدثتني ميمونة بنت عبد الرحمن بن معقل أن أباها سئل عن نبيذ نقيع الزبيب فكرهه .

( 3 ) حدثنا أبو بكر قال حدثنا عبد الرحمن بن سليمان عن أشعث عن بكير مولى لعبد الله بن مسعود عن سعيد بن جبير قال : لأن أكون حمارا يستقى علي أحب إلي من أن أشرب نبيذ زبيب معتق .

( 4 ) حدثنا أبو بكر قال حدثنا وكيع عن إسرائيل عن جابر عن أبي جعفر وعامر وعطاء أنهم كرهوا نبيذ العنب .

( 5 ) حدثنا أبو بكر قال حدثنا حفص بن غياث عن ليث عن حرب عن سعيد بن جبير عن ابن عمر أنه سئل عن نقيع الزبيب فقال : الخمر اجتنبوها .

( 6 ) حدثنا أبو بكر قال حدثنا حفص عن أشعث عن بكير عن سعيد بن جبير قال : لأن أكون حمارا يستقى علي أحب إلي من أن أشرب نبيذ زبيب معتق .

( 7 ) حدثنا أبو بكر قال حدثنا حفص بن غياث عن أبي حنيفة عن حماد عن سعيد بن جبير قال : أشرب نبيذ الزبيب المنقع ما دام حلوا عدو اللسان [ ص: 483 ]

( 8 ) حدثنا أبو بكر قال حدثنا أبو معاوية عن الأعمش عن أبي عمر عن ابن عباس قال : { كان رسول الله صلى الله عليه وسلم ينقع له الزبيب فيشربه اليوم والغد وبعد الغد إلا أن يمسي الثالثة * ثم يأمر به فيسقى أو يهراق } .

( 9 ) حدثنا أبو بكر قال حدثنا عفان قال حدثنا عبد الواحد بن صفوان قال : سمعت أبي يحدث عن أمه أنها قالت : كنت أمغث لعثمان الزبيب غدوة فيشربه عشية * وأمغثه عشية فيشربه غدوة * فقال لها عثمان : لعلك تجعلين فيه زهوا * قالت : ربما فعلت * قال * فلا تفعلي .

( 10 ) حدثنا أبو بكر قال حدثنا ابن فضيل عن الأعمش عن موسى بن ظريف عن أبيه قال : كان نبيذ لعلي ينبذ في جرة بيضاء فيشربه .

( 11 ) حدثنا أبو بكر قال حدثنا علي بن مسهر عن الشيباني عن عبد الملك بن نافع قال : قلت لابن عمر : إني أنبذ نبيذ زبيب * فيجيء ناس من أصحابنا فيقذفون فيه التمر * فيفسدونه علي * فكيف ترى ؟ قال : لا بأس به .

( 12 ) حدثنا أبو بكر قال حدثنا وكيع عن سعيد بن عبد الرحمن عن عكرمة في نبيذ العنب * قال : كأن أعلاه حرام وأسفله حرام .

( 13 ) حدثنا أبو بكر قال حدثنا وكيع عن سفيان عن علي بن الأقمر عن إبراهيم قال : لا بأس بنبيذ العصير .

( 14 ) حدثنا أبو بكر قال حدثنا ابن نمير عن حلام بن صالح عن سليك بن مسحل قال : خرج عمر حاجا أو معتمرا فنزل على ماء فدعا بسفرة * فأكل وأكل القوم * ثم دعا بشراب * فأتي بقدح من نبيذ فقال : ادفعه إلى عبد الرحمن بن عوف * فلما شمه رده ثم دفعه إلى سعد بن أبي وقاص * فلما شمه رده * قال : فهاته * فذاقه فقال : يا عجلان يعني غلامه ما هذا ؟ فقال يا أمير المؤمنين * جعلت زبيبا في سقاء ثم علقته ببطن الراحلة وصببت عليه من الماء * قال : ائت بشاهدين على ما تقول * فجاء بشاهدين فشهدا * فقال : أي بني * اغسل سقاءك يلين لنا شرابه * فإن السقاء يغتلم [ ص: 484 ]

( 10 ) حدثنا أبو بكر قال حدثنا أبو خالد الأحمر عن منصور بن حيان عن سعيد بن جبير قال : سأله رجل فقال : تعمد إلى الزبيب فتغسله من غباره ثم تجعله في دن أو في جابية فتدعه في الشتاء شهرين وفي الصيف أقل من ذلك * فقال سعيد : تلك الخمر اجتنبوها















عرض البوم صور صفاء   رد مع اقتباس
قديم 12-04-08, 03:43 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
النخبة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية صفاء

 

البيانات
التسجيل: Aug 2007
العضوية: 1161
المشاركات: 1,404 [+]
بمعدل : 0.32 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 289
نقاط التقييم: 10
صفاء is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
صفاء غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : صفاء المنتدى : منتدى الإســـلام والعلم والإيـمــان
افتراضي رد: مسألة في النقيع .. النبيذ .. الخمر

( 22 ) في الخمر وما جاء فيها .

( 1 ) حدثنا أبو بكر قال حدثنا أبو أسامة عن عبيد الله بن عمر عن نافع عن ابن عمر { أن النبي صلى الله عليه وسلم قال من شرب الخمر في الدنيا لم يشربها في الآخرة إلا أن يتوب } .

( 2 ) حدثنا أبو بكر قال حدثنا محمد بن فضيل عن يزيد عن مجاهد عن عبد الله بن عمرو قال : قال النبي صلى الله عليه وسلم : { من شرب الخمر فجعلها في بطنه لم تقبل له صلاة سبعا * إن مات فيها مات كافرا * فإن أذهبت عقله عن شيء من الفرائض لم تقبل له صلاة أربعين يوما * فإن مات فيها مات كافرا } .

( 3 ) حدثنا أبو بكر قال حدثنا غندر عن شعبة عن يعلى بن عطاء عن حسان بن أبي وجزة عن أبيه عن عبد الله بن عمرو قال : لأن أزني أحب إلي من أن أشرب خمرا * إني إذا شربت الخمر تركت الصلاة * ومن ترك الصلاة فلا دين له .

( 4 ) حدثنا أبو بكر قال حدثنا أبو خالد الأحمر عن العوام بن حوشب عن المسيب بن رافع عن عبد الله بن عمرو قال : معاقر الخمر كعابد اللات والعزى [ ص: 509 ]

( 5 ) حدثنا أبو بكر قال حدثنا محمد بن فضيل عن وائل بن بكر عن أبي بردة عن أبي موسى أنه كان يقول : ما أبالي أشربت الخمر أم عبدت هذه السارية من دون الله .

( 6 ) حدثنا أبو بكر قال حدثنا مبارك عن الأوزاعي عن سليمان بن حبيب أن ابن عمر قال : لو أدخلت إصبعي في خمر ما أحببت أن ترجع إلي .

( 7 ) حدثنا أبو بكر قال حدثنا ابن مبارك عن الأوزاعي عن عروة بن رويم قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : { أول ما نهاني ربي عن شرب الخمر وعبادة الأوثان وملاحاة الرجال } .

( 8 ) حدثنا أبو بكر قال حدثنا محمد بن بشر قال حدثنا مسعر عن أبي عون عن ابن شداد قال : قال ابن عباس : حرمت الخمر بعينها قليلها وكثيرها * السكر من كل شراب .

( 9 ) حدثنا أبو بكر قال حدثنا غندر عن شعبة عن سعد بن إبراهيم عن أبيه أنه سمع عثمان يخطب * فذكر الخمر فقال : هي مجمع الخبائث أو أم الخبائث * ثم أنشأ يحدث عن بني إسرائيل فقال : إن رجلا خير بين أن يقتل صبيا أو يمحو كتابا أو يشرب خمرا * فاختار الخمر فما برح حتى فعلهن كلهن .

( 10 ) حدثنا أبو بكر قال حدثنا معتمر بن سليمان عن ليث عن طلحة عن مسروق قال : " شارب الخمر كعابد الوثن " .

( 11 ) حدثنا أبو بكر قال حدثنا محمد بن سليمان الأصبهاني عن سهيل عن أبيه عن أبي هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : { مدمن الخمر كعابد الوثن } .

( 12 ) حدثنا أبو بكر قال حدثنا يزيد بن هارون عن محمد بن إسحاق عن يحيى بن عباد بن عبد الله بن الزبير عن أبيه قال : كنا عند عائشة * فمر برجل على بابها * فسمعت الصوت فقالت : ما هذا ؟ فقالوا : رجل ضرب في الخمر * قالت سبحان الله * سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : { لا يزني الزاني حين يزني وهو مؤمن * ولا يشرب الخمر حين يشرب وهو مؤمن * فإياكم إياكم } [ ص: 510 ]

( 13 ) حدثنا أبو بكر قال حدثنا يزيد بن هارون عن محمد بن عمرو عن أبي سلمة عن أبي هريرة قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : { لا يزني الزاني حين يزني وهو مؤمن * ولا يسرق حين يسرق وهو مؤمن * ولا يشرب الخمر حين يشرب وهو مؤمن * ولا ينتهب نهبة يرفع الناس إليه أبصارهم وهو مؤمن } .

( 14 ) حدثنا أبو بكر قال حدثنا ابن علية عن ليث عن مدرك عن ابن أبي أوفى قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : { لا يشرب الخمر حين شربها وهو مؤمن } .

( 15 ) حدثنا أبو بكر قال حدثنا أبو أسامة عن عبيد الله عن نافع عن ابن عمر أنه بلغه أن نساء يمتشطن بالخمر * فقال : ألقى الله في رءوسهن الحاصة .

( 16 ) حدثنا أبو بكر قال حدثنا أبو أسامة عن مجالد عن أبي السفر عن امرأته أن عائشة سئلت عن المرأة تمتشط بالعسلة فيها الخمر * فنهت عن ذلك أشد النهي .















عرض البوم صور صفاء   رد مع اقتباس
قديم 12-04-08, 03:43 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
النخبة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية صفاء

 

البيانات
التسجيل: Aug 2007
العضوية: 1161
المشاركات: 1,404 [+]
بمعدل : 0.32 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 289
نقاط التقييم: 10
صفاء is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
صفاء غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : صفاء المنتدى : منتدى الإســـلام والعلم والإيـمــان
افتراضي رد: مسألة في النقيع .. النبيذ .. الخمر

( 17 ) حدثنا أبو بكر قال حدثنا وكيع عن سفيان عن حماد عن إبراهيم عن حذيفة قال : تمتشط بالخمر ؟ لا طيبها الله .

( 18 ) حدثنا أبو بكر قال حدثنا خلف بن خليفة عن أبي هاشم عن نافع قال : كانت لابن عمر نجيبة وإنها مرضت * فوصف لي أن أداويها بالخمر * فداوتها فقلت لابن عمر : إنهم وصفوا لي أن أداويها بالخمر * قال : ففعلت ؟ قلت : لا وقد كنت فعلت * قال : أما إنك لو فعلت لعاقبتك .

( 19 ) حدثنا أبو بكر قال حدثنا محمد بن فضيل عن يزيد عن مجاهد عن عبد الله بن عمرو قال : " لا يدخل الجنة مدمن الخمر ولا عاق ولا منان " .

( 20 ) حدثنا أبو بكر قال حدثنا عبد الرحيم بن سليمان عن يزيد بن أبي زياد عن سالم بن أبي الجعد ومجاهد عن أبي سعيد الخدري قال : { قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : لا يدخل الجنة عاق ولا مدمن خمر ولا منان } [ ص: 511 ]

( 21 ) حدثنا أبو بكر قال حدثنا يحيى بن إسحاق قال أخبرنا يحيى بن أيوب عن عبيد الله بن زحر عن بكر بن سوادة عن قيس بن سعد بن عبادة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : { إن ربي حرم علي الخمر والكوبة والقنين يعني العود * ثم قال : إياكم والغبيراء فإنها ثلث خمر العالم } .

( 22 ) حدثنا أبو بكر قال حدثنا محمد بن بشر قال حدثنا عبد العزيز قال حدثني نافع عن ابن عمر قال : نزل تحريم الخمر وإن بالمدينة خمسة أشربة يدعونها الخمر ما فيها خمر العنب .

( 23 ) حدثنا أبو بكر قال حدثنا علي بن مسهر عن أبي إسحاق الشيباني عن عبد الله بن شداد قال : { لما أسري بالنبي صلى الله عليه وسلم أوتي بدابة حتى أتى بيت المقدس * فأتي بإناءين في واحد خمر * وفي آخر لبن * فأخذ اللبن فقال له جبرائيل : هديت وهديت أمتك } .

( 24 ) حدثنا أبو بكر قال حدثنا مروان بن معاوية عن وائل بن داود التيمي عن إبراهيم التيمي قال : قال الأشعري : لأن أصلي إلى سارية أحب إلي من أن أشرب الخمر .

( 25 ) حدثنا أبو بكر قال حدثنا مروان بن معاوية عن أبي الأشهب عن الحسن قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : { ما يسرني أني شربت إناء من خمر وأني تصدقت بمثله ذهبا } .

( 26 ) حدثنا أبو بكر قال حدثنا ابن إدريس عن ليث عن قيس عن مكحول قال : { أوصى رسول الله صلى الله عليه وسلم بعض أهلي ألا يشرب الخمر * فإن شربها مفتاح كل شر } .

( 27 ) حدثنا أبو بكر قال حدثنا علي بن مسهر عن أبي حيان قال : أخبرني أبو الفرات عن أبي داود قال : كنت عند منبر حذيفة وهو بالمدائن * فحمد الله وأثنى عليه ثم قال : أما بعد فإن بائع الخمر وشاربها سواء [ ص: 512 ]

( 28 ) حدثنا أبو بكر قال حدثنا شبابة قال حدثنا شعبة عن زيد عن خيثمة أنه سمعه يقول : كنت قاعدا عند عبد الله بن عمرو * فذكر الكبائر حتى ذكر الخمر * فكأن رجلا تهاون بها فقال عبد الله بن عمرو : ولا شربها رجل مصبحا إلا ظل مشركا حتى يمسي .

( 29 ) حدثنا أبو بكر قال حدثنا ابن عيينة عن يحيى بن سعيد عن النعمان بن أبي عياش قال : أرسلت إلى عبد الله بن عمر نسأله عن أي الكبائر أكبر ؟ فقال : الخمر * فأعدنا إليه الرسول فقال : الخمر * إنه من شربها لم تقبل له صلاة سبعا * فإن سكر لم تقبل له صلاة أربعين يوما * فإن مات مات فيها ميتة جاهلية .

( 30 ) حدثنا أبو بكر قال حدثنا سعيد بن عبد العزيز عن ربيعة بن يزيد عن ابن الديلمي قال : سألت عبد الله بن عمرو عن شارب الخمر فقال : لا تقبل له صلاة أربعين يوما وأربعين ليلة .

( 31 ) حدثنا أبو بكر قال حدثنا يزيد بن هارون عن هشام عن الحسن في الجب تقع فيه القطرة من الخمر أو الدم * قال : يهراق















عرض البوم صور صفاء   رد مع اقتباس
قديم 12-04-08, 03:44 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
النخبة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية صفاء

 

البيانات
التسجيل: Aug 2007
العضوية: 1161
المشاركات: 1,404 [+]
بمعدل : 0.32 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 289
نقاط التقييم: 10
صفاء is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
صفاء غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : صفاء المنتدى : منتدى الإســـلام والعلم والإيـمــان
افتراضي رد: مسألة في النقيع .. النبيذ .. الخمر

( 24 ) في الخمر تحول خلا

( 1 ) حدثنا أبو بكر قال حدثنا وكيع عن سفيان عن السدي عن يحيى بن عباد عن أنس أن { أبا طلحة سأل النبي صلى الله عليه وسلم عن أيتام ورثوا خمرا أيجعله خلا ؟ فكرهه } .

( 2 ) حدثنا أبو بكر قال حدثنا وكيع عن مثنى بن سعيد قال : شهدت عمر بن عبد العزيز كتب إلى عامله بواسط أن لا تحملوا الخمر من قرية إلى قرية * وما أدركت فاجعله خلا .

( 3 ) حدثنا أبو بكر قال حدثنا ابن أبي ذئب عن الزهري عن القاسم عن أسلم قال : قال : لا بأس بخل وجدته مع أهل الكتاب ما لم تعلم أنهم تعمدوا إفسادها بعدما صارت خمرا .

( 4 ) حدثنا أبو بكر قال حدثنا يحيى بن زكريا بن أبي زائدة عن ابن جريج عن عطاء قال : لا بأس أن يحول الخمر خلا .

http://www.islamweb.net/ver2/library..._no=10&ID=3105















عرض البوم صور صفاء   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

دعم فني
استضافة براقما


الساعة الآن 10:58 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.5.2 ©2010, Crawlability, Inc. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

Ramdan √ BY: ! Omani ! © 2012

إنطلقت الشبكة في 2006/10/17 م - المملكة العربية السعودية - المؤسس / تيسير بن ابراهيم بن محمد ابو طقيقة - الموقع حاصل على شهادة SSL

a.d - i.s.s.w

اختصار الروابط
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009