[align=center]نقول للبلادي
أولا : نتمنى ان تكون بصحه جيده ولعلك تستطيع الجلوس بشكل طبيعي كما يجلس الناس بعد مرور السنين 00
ثانيا : الحويطات هم أعرف من على وجه الأرض بنسب الحويطات ففي حين انك كنت نطفة في صلب اجدادك كان الحويطات يعرفون من هم 00
ثالثا : أقررت مرغما بأننا قبيله ذات بأس وشجاعه واستدليت من خلال ذلك على عراقة نسبنا 00 ثم قمت بنسبنا الي جذام 00 وهذا مالم يقله أحد من رواة وكبار الحويطات فهل انت أعلم بنا منا ؟؟؟
رابعا : كل عاقل يعلم يقينا وحتما بأن ( حويط ) اخبر ابنائه بنسبه ومن هم اجدادهم وحتما ويقينا كذلك قام ابنائه بإخبار ابنائهم عن أصلهم وإلي من ينتسبون ثم الذين يلونهم ثم الذين يلونهم حتى اصبح الخبر متواترا بين القبيله والتواتر لايمكن أن يحدث فيه التواطؤ على الكذب لأنه لايعقل ذلك
ولو لم يكن حويط هو حويط بن جماز ( الشريف ) لوجدنا رويات عند رواة وكبار الحويطات تناقلوها عن اجدادهم تنسب حويط الي أصله الصحيح !!!!
ولكن العجيب والغريب أنك لاتجد أيا من رواة الحويطات وكبارهم ينسبون حويط لغير الاشراف !!!!
فلو سلمنا جدلا بأن حويط جد الحويطات لاينتسب للاشراف لوجدنا رويات أخرى لدى الحويطات تنسب حويط الي أصله الحقيقي بمعنى 00
حتى لو جا شخص من الحويطات ونسب الحويطات ( كذبا ) للاشراف لظلت الرويات الحقيقه التي سمعها الاباء من الاجداد والتي تنسب الحويطات الي نسبهم الحقيقي لظلت موجوده ولذكرت من حين الي حين لكن عندما نعود الي الرويات والي رواة وكبار الحويطات نجدهم متفقين على ان حويط جدهم ينتسب الي الاشراف ولايمكن ان يتواطؤا كلهم على الكذب !!
ومن الرويات المتداوله لدى الحويطات ويعرفها الكثيرمن الحويطات و من بني عطيه مثلا هي قصة القافله التي جاءت من المدينه المنوره وكان معهم طفل صغير مريض اظطر اهله الي يبقوه عن رجل من بني عطيه وكان هو حويط جد الحويطات وقد اخبروا هذا العطوي بأنهم من الاشراف
هذه القصه وان اختلفت في بعض التفاصيل من راوي الي آخر الا انها موجوده ومتداوله بين افراد القبيله وغيرهم وهذا يدل على انها قصه متواتره وحدثت قبل مئات السنين 00 وهذا مانقصده أنه لابد أن تكون هناك رويات تذكر نسب حويط ( الحقيقي ) لدى الحويطات فيما لو كان انتسابه للاشراف غير حقيقي لأن ابناء حويط المباشرين حتما يعلمون الي من ينتسب ابوهم وكذلك اخبروا ابنائهم حتما وابنائهم اخبروا ابنائهم وهكذا
ولكننا عندما ننظر الي واقع رواة وكبار الحويطات فإننا لانجد لديهم نسبا لجدهم حويط لغير الاشراف ولاتوجد لديهم أي رويات أخرى وهذا يقينا خبر متواتر لايمكن التواطؤ فيه على الكذب 00
ومايثيره البلادي وأمثاله ليس حقائق يقدمهاا وإنما هيا شبهات تثار وما أسهل إثارة الشبهات [/align]