الشبكة مسجلة لدى وزارة الثقافة و الاعلام


Google



القرآن الكريم منتدى القرآن يهتم بعلوم القرآن و التفسير و التأويل و أسباب النزول

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-06-11, 05:57 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
شاعر كبير
الرتبة:

 

البيانات
التسجيل: Nov 2007
العضوية: 1402
المشاركات: 942 [+]
بمعدل : 0.14 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 321
نقاط التقييم: 60
فهد الحويطي will become famous soon enough

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
فهد الحويطي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي
 


كاتب الموضوع : عبدالعزيز آل محسن المنتدى : القرآن الكريم
افتراضي رد: لأصحآب العقول فقط ..

اقتباس:
هذا ردك أخوي فهد الحويطي وانا أرفض أن هناك مانسخ ولم يعد موجوداً ...


الله المستعان

كلامك المقتبس اعلاه هو نفس مايقوله الشيعه ضد أهل السنه فبعد ان تورط علمائهم في القول بتحريف القرآن الكريم ولم يعد بإمكانهم رد ما اتفق واجمع عليه علمائهم الأولون لم يعد لديهم الا محاولة اسقاط نفس القول على أهل السنه فأنكروا المنسوخ من القرآن الكريم وكذبوا على عوام الشيعه بأن القول بالتحريف موجود حتى لدى علماء أهل السنه فيأتون بأقوال علماء أهل السنه فيما نسخ لفظه في القرآن وبقي حكمه مثل آية الرجم المنسوخه ( مع انها موجوده حتى لدى الشيعه ) في محاوله منهم لجعل هذا القول موجود لدى عموم المسلمين وذلك لكي لايترك الشيعي دينه من أجل هذا الكفر الصريح الذي جاء به علماءه



قال الإمام أحمد في المسند (5/132): ثنا خلف بن هشام، ثنا حماد بن زيد، عن عاصم بن أبي النجود، عن زر بن حبيش، عن أبي كعب قال: كانت سورة الأحزاب توازي سورة البقرة، فكان فيها: (الشيخ والشيخة إذا زنيا فارجموهما البتة).
إسناده حسن ورجاله معروفون مشهورون، قال ابن حزم في «المحلى» (11/235): «هذا إسناد صحيح كالشمس لا مغمز فيه».


وان شئت ان ابسط لك في موضوع الناسخ والمنسوخ وأتي لك ليس فقط بأقوال علماء أهل السنه في هذا الموضوع بل انا على استعداد لآتيك بأقوال غيرهم من بقية الطوائف وهذا دليل في حد ذاته على تواتر مانسخ لفظا وبقي حكما من القرآن الكريم




والعجيب هو دليلك في رفض المنسوخ فقلت

اقتباس:
لأن الله قال :



ما ننسخ من آية أو ننسها نأت بخير منها أو مثلها ألم تعلم أن
الله على كل شيء قدير





أقول

هذه عليك وليست لك

لأن الله عز وجل يقول

ماننسخ من آية أو ننسها نأت بخير منها

وهذا المعنى واضح جدا وهو

أن الله عز وجل اذا نسخ آية أو أنساها يأت بآية أخرى أحسن منها

فإن كنت مصرا على ان القرآن الكريم لاتوجد فيه آية نسخت بمعنى ( لم تعد موجوده في القرآن الكريم ) فإنه يلزمك أن تأتينا بآية موجود وفي نفس الوقت منسوخه أو ( أنساها الله ) وتبين لنا كيف اعتبرت منسوخه ومنسيه ومع انها منسيه الا ا نها موجوده وما المقصود بكونها منسوخه


لاحظ

ان لجأت الي العم قوقل وبدأت تبحث فيه عن الاجابات فاعلم بان موضوعك قد احترق 00لأنه وبحسب فهمك فإن المسلم ليس بحاجه لأن يذهب لمفسرين ابدا لأن القرآن الكريم واضح تماما ولايحتاج لأكثر من قرائته لفهم جميع آياته

فإن كنت من الطائفه الشيعيه فأخبرنا بذلك وانا على استعداد تام لمناظرتك والإتيان بأقوال كبار علمائك فيما يتعلق بالناسخ والمنسوخ في كتاب الله عز وجل

بانتظارك 00


اقتباس:

ياخي من واجبنا نشر الدين اللإسلامي والتبليغ بآيآت الله عز وجل ليس فقط في بلدك الذي أنت فيه وانما في شتى بقاع الأرض وجملة فاقتلوا المشركين حيث وجدتموهم .. موجهة لجموع المسلمين وليس لمسلم واحد



فهل هم مجتمعون في وقتنا أم متفرقون ..؟؟


وبما ان الايه موجهه لجميع المسلمين فأنت منهم حتما ولذلك يجب عليك تنفيذ أمر الله عز وجل ( حسب فهمك )

ثم



أين ذكر في الايه أنه لايلزمكم التنفيذ وقتل المشركين حتى تكونوا مجتمعين غير متفرقين ؟؟؟ وكيف أخرجت نفسك من هذا الأمر الملزم بما انك مسلم مع أن الله عز وجل قال ( حيث وجدتموهم ) أي في أي مكان وجدتموهم ؟؟



لاحظ



أريد أن يكون دليلك الذي تأتي به من الايه نفسها






بانتظارك 00















عرض البوم صور فهد الحويطي  
قديم 13-06-11, 01:20 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مروّقـ ع ~ الآخر
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عبدالعزيز آل محسن

 

البيانات
التسجيل: Jan 2010
العضوية: 9102
المشاركات: 603 [+]
بمعدل : 0.10 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 255
نقاط التقييم: 12
عبدالعزيز آل محسن is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
عبدالعزيز آل محسن غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي
 


كاتب الموضوع : عبدالعزيز آل محسن المنتدى : القرآن الكريم
افتراضي رد: لأصحآب العقول فقط ..

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فهد الحويطي مشاهدة المشاركة


هذا ردك أخوي فهد الحويطي وانا أرفض أن هناك مانسخ ولم يعد موجوداً ...

القرآن يفسر بالقرآن وبالأحاديث الصحيحه عن النبي صلى الله عليه وسلم والمقصود بالتفسير هو ماقد يجهله عامة الناس ولا يقصد بذلك ان جميع آيات القرآن مجهوله ولايمكن معرفتها الا عن طريق تفسير المفسرين إضافة الي ان الكثير من المسلمين يجهلون بعض الايات المنسوخه رغم كونها لازالت تقرأ في كتاب الله وهناك من الايات مانسخ ولم يعد موجودا في القرآن لذلك ومن باب الإيضاح للمسلمين اهتم العلماء بتفسير القرآن والعيب يا أخي ليس في كون القرآن غامضا ولكن لجهل الكثير من الناس حرص العلماء على ايضاح وتفسير ماقد يجهله عامة الناس من القرآن الكريم مع كونه واضحا جدا

-------------------------

هذا ردك أخوي فهد إنت من رفض أن يكون هناك مانسخ ولم يعد موجود بالقرءآن وعشان كذا اهتم المسلمين بتفسير القرءآن

والله تعالى يقول :

ما ننسخ من آية أو ننسها نأت بخير منها أو مثلها ألم تعلم أن
الله على كل شيء قدير
ماننسخ من آية أو ننسها < ماذا يكون التعويض ؟؟

نأت بخير منها أو مثلها < خير من الآية أو مثل الآية

وأنا أرفض أن يكون هناك مانسخ ولم يعد موجوداً

إنت ياخي لونت الكلمات اللي تبغى ترد عليها باللون الأحمر

وصارت الجملة

وانا أرفض ان يكون هناك مانسخ

وأنا لو تقابلني جملة مثل هذي كان رديت عليها مثل ردك ..

لكن أنا كتبت لك (( وأنا أرفض أن يكون هناك مانسخ ولم يعد موجوداً ))

وهذي الجملة بفصلها عشانك ..

وانا أرفض : يعني لآ أوافقك الرأي في ردك
أن يكون هناك : يعني أن يكون في القرءآن
مانسخ ولم يعد موجودا :
يعني فيه ماهو خير منه أو مثله

ولم أقل أني أرفض أن يكون هناك مانسخ

واقرأ ردك السابق ...

وقل كلامك هذا لك بعد ما تقرأ ردك

.. لأني لم أكن شيعي يوماً ولم آخذ بقول شيعي فكلام الشيعة عادة لآ يتقبله عاقل ..


الله المستعان

كلامك المقتبس اعلاه هو نفس مايقوله الشيعه ضد أهل السنه فبعد ان تورط علمائهم في القول بتحريف القرآن الكريم ولم يعد بإمكانهم رد ما اتفق واجمع عليه علمائهم الأولون لم يعد لديهم الا محاولة اسقاط نفس القول على أهل السنه فأنكروا المنسوخ من القرآن الكريم وكذبوا على عوام الشيعه بأن القول بالتحريف موجود حتى لدى علماء أهل السنه فيأتون بأقوال علماء أهل السنه فيما نسخ لفظه في القرآن وبقي حكمه مثل آية الرجم المنسوخه ( مع انها موجوده حتى لدى الشيعه ) في محاوله منهم لجعل هذا القول موجود لدى عموم المسلمين وذلك لكي لايترك الشيعي دينه من أجل هذا الكفر الصريح الذي جاء به علماءه




قال الإمام أحمد في المسند (5/132): ثنا خلف بن هشام، ثنا حماد بن زيد، عن عاصم بن أبي النجود، عن زر بن حبيش، عن أبي كعب قال: كانت سورة الأحزاب توازي سورة البقرة، فكان فيها: (الشيخ والشيخة إذا زنيا فارجموهما البتة).
إسناده حسن ورجاله معروفون مشهورون، قال ابن حزم في «المحلى» (11/235): «هذا إسناد صحيح كالشمس لا مغمز فيه».


-------------------------------------------------

وان شئت ان ابسط لك في موضوع الناسخ والمنسوخ وأتي لك ليس فقط بأقوال علماء أهل السنه في هذا الموضوع بل انا على استعداد لآتيك بأقوال غيرهم من بقية الطوائف وهذا دليل في حد ذاته على تواتر مانسخ لفظا وبقي حكما من القرآن الكريم




والعجيب هو دليلك في رفض المنسوخ فقلت




أقول

هذه عليك وليست لك

لأن الله عز وجل يقول

ماننسخ من آية أو ننسها نأت بخير منها



وهذا المعنى واضح جدا وهو

أن الله عز وجل اذا نسخ آية أو أنساها يأت بآية أخرى أحسن منها

ردوودك متنااااقضة ( صحصح معي )

فإن كنت مصرا على ان القرآن الكريم لاتوجد فيه آية نسخت بمعنى ( لم تعد موجوده في القرآن الكريم ) فإنه يلزمك أن تأتينا بآية موجود وفي نفس الوقت منسوخه أو ( أنساها الله ) وتبين لنا كيف اعتبرت منسوخه ومنسيه ومع انها منسيه الا ا نها موجوده وما المقصود بكونها منسوخه

أنا من يطلب منك تجيب لي آية

لأن هذا كلامك إنت يافهد اللي رفضت أن تكون هناك آيات نسخت ولم تعد موجودة في قولك (( وهناك من الايات مانسخ ولم يعد موجودا في القرآن لذلك ومن باب الإيضاح للمسلمين اهتم العلماء بتفسير القرآن )) هذا في ردك السابق

وكااان ردي عليييك ((( أنا أرفض أن يكون هناك مانسخ ولم يعد موجوداً )))

ورفضي هذا يلغي قولك

وفي ردك هذا الأخير وافقتني الرأي وإنت ماتدري أساساً إنك موافقني الرأي

ماننسخ من آية أو ننسها نأت بخير منها

قال تعالى :
ما ننسخ من آية أو ننسها نأت بخير منها أو مثلها ألم تعلم أن
الله على كل شيء قدير




وهذا المعنى واضح جدا وهو


أن الله عز وجل اذا نسخ آية أو أنساها يأت بآية أخرى أحسن منها

أو مثلها
طيب هنا ماجبت جديد نفس الكلام اللي قاعد أقوله .. وانت قاعد لي مقعد ومعارضني عليه ورديت عليك ورجعت وافقتني الرأي وانت ماتدري ..


لاحظ

ان لجأت الي العم قوقل وبدأت تبحث فيه عن الاجابات فاعلم بان موضوعك قد احترق 00لأنه وبحسب فهمك فإن المسلم ليس بحاجه لأن يذهب لمفسرين ابدا لأن القرآن الكريم واضح تماما ولايحتاج لأكثر من قرائته لفهم جميع آياته
يعني حلال عليكم وحرام علينا قوقل أنا ما أخذت من قوقل إلا الآيات ورد وآحد كان أسلوبه أفضل من أسلوبي .. لآ ومحتجين علي فيه ..
والردود اللي قابلتني اغلبها من قوقل ..

فإن كنت من الطائفه الشيعيه فأخبرنا بذلك وانا على استعداد تام لمناظرتك والإتيان بأقوال كبار علمائك فيما يتعلق بالناسخ والمنسوخ في كتاب الله عز وجل

بانتظارك 00



والله اللي قال نصراني واللي قال علماني واللي قال شيعي << كلن يغنّي على ليلاه


يااخي انت لك الظاهر وما اخفي عنك من الناس فدع الخلق للخالق


سأكتفي بذلك ... لآ أريد تجاوز النقاط .. ولآ أحد يجلس يدور الزلّة

شكرا لك يا فهد















عرض البوم صور عبدالعزيز آل محسن  
موضوع مغلق


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:30 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

إنطلقت الشبكة في 2006/10/17 م - المملكة العربية السعودية - المؤسس / تيسير بن ابراهيم بن محمد ابو طقيقة - الموقع حاصل على شهادة SSL