صدقت يا أخي الفاضل ..
هذا , ولم يصل جيل التقييم للجامعة .....بعد ..!!!!!!
وفعلاً من أهم العوامل شديدة التّأثير ,, هو ضعف المعلّم ,, وليس اللغة العربيّة وحدها ,, بل جميع المواد الدراسيّة
وأولّها العلوم الدينيّة , وعلى رأسها القرآن ...,,
مارأيك بمعلّمة قرآن تلحن في كلام الله تعالى , والطّالبات يرددن هذا الخطأ ... ولا تقتنع ابتني إلاّ إذا أسمعتها
الآيات بصوت قارئ تحبّه .....!!!!
أشياء , وملاحظات يا أخي , يندى لها جبين اللغة العربيّة ,,
وهناك من تتشدّق أمام الطّالبات بمفردات إنجليزية
وكأن هذا يزيدها رفعة ...!!
حين أشرح مادّة الكيمياء للطّلبات ( أو العلوم ) أشرح باللّغة العربيّة ,, تستغرب الطّالبات في البداية ثمّ يعتدن
ذلك ,, لأنّ لغتنا جميلة , بل رائعة ,, وهي بحر من المفردات لكل العلوم ,,,
وقد كانت إحدى المعلّمات المصريّات تقول لي دائماً : كيمياء بالفصحى طب تجي إزاي دي ؟؟؟؟
وكان ردّي عليها : لغتي عزّتي , ومن وضع علم الكيمياء كتبها وقرأها ودرّسها بها .. فكيف لا أستطيع أنا ..؟؟
الله يرحم حال طلّابنا ,, ويساعد المسؤولين على إيجاد حلول مناسبة .
أخي ـ رفيع الشأن ـ شكرا لك على طرح الموضوع .
دمت بخير .