الشبكة مسجلة لدى وزارة الثقافة و الاعلام


Google



منتــدى نبـــــــض الــوطــن الغالــي خاص بكل ما يخص المقالات الخاصة بالوطن و يلامس رفعته و يناقش همومه

إضافة رد
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 24-01-12, 07:01 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الطبيق
الرتبة:

 

البيانات
التسجيل: Feb 2007
العضوية: 490
المشاركات: 1,691 [+]
بمعدل : 0.25 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 396
نقاط التقييم: 10
أبوعواد is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
أبوعواد غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي
 


المنتدى : منتــدى نبـــــــض الــوطــن الغالــي
افتراضي إدانة الشيخ عائض القرني

بعد أشهر من تقدم المؤلفة بشكوى ضده لدى الجهات المختصة..
إدانة عايض القرني بسرقة كتاب "سلوى العضيدان" والحكم بتغريمه 330 ألف ريال وسحب كتابه المسروق من الأسواق..!



قضايا سعودية: متابعات
ذكرت مصادر إعلامية الإثنين 23-1-2012م أن لجنة حقوق المؤلف بوزارة الإعلام أصدرت حكماً بتغريم الداعية السعودي عائض القرني مبلغ 330 ألف ريال سعودي، في القضية التي تقدمت بها الكاتبة السعودية سلوى العضيدان واتهمته فيها بالاعتداء على حقوقها الفكرية.

ووفقاً لقناة العربية فإن المبلغ يشمل 30 ألفاً للحق العام، و300 ألف تعويضاً للكاتبة العضيدان، في الحكم الذي كانت تتساءل عنه الأوساط الثقافية السعودية، كما شمل الحكم سحب كتاب القرني “لا تيأس” من الأسواق، ومنعه من التداول، ووضعه بشكل رسمي على قائمة المنع حتى لايدخل إلى المملكة.

من جهته علق المحامي عبدالرحمن اللاحم الناشط الحقوقي المعني بحقوق الملكية الفكرية على الحكم بأنه يقدم رسالة إيجابية للناس وأنه عليهم أن لا يتأخروا في التقدم إلى المؤسسات القضائية في حالة الاعتداء على حقوقهم الفكرية، وقال إنه “لا أحد فوق القانون”.

وقال المحامي اللاحم إنه سعيد بالحكم، داعيا المؤسسات القضائية إلى الاهتمام أكثر بقضايا حقوق الملكية الفكرية، خاصة وأنها تهيئ مناخا للإبداع الحقيقي في السعودية.

وحول توقيت تطبيق الحكم، وهل سيطبق فورا؛ قال اللاحم إن “الحكم قابل للاستئناف خلال 60 يوما” .

المصدر
إدانة عايض القرني بسرقة كتاب "سلوى العضيدان" والحكم بتغريمه 330 ألف ريال وسحب كتابه المسروق من الأسواق..!


لا أعلم هل أتعجب أم أحزن أم أم أم ...

هل هو استهداف للعلماء أم هي عثرة وكبوة

لاحول ولاقوة إلا بالله















عرض البوم صور أبوعواد   رد مع اقتباس
قديم 24-01-12, 07:14 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية اصايل بني عطيه

 

البيانات
التسجيل: Dec 2011
العضوية: 13424
المشاركات: 54 [+]
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 173
نقاط التقييم: 10
اصايل بني عطيه is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
اصايل بني عطيه غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي
 


كاتب الموضوع : أبوعواد المنتدى : منتــدى نبـــــــض الــوطــن الغالــي
افتراضي رد: إدانة الشيخ عائض القرني

تتنظر من شيخنا تفنيد الشبهه او قبولها
دمت بخير اخي الكريم















عرض البوم صور اصايل بني عطيه   رد مع اقتباس
قديم 24-01-12, 07:21 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
احمد السليلمي
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الــراقي

 

البيانات
التسجيل: May 2009
العضوية: 7077
المشاركات: 8,229 [+]
بمعدل : 1.38 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1022
نقاط التقييم: 15
الــراقي is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الــراقي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي
 


كاتب الموضوع : أبوعواد المنتدى : منتــدى نبـــــــض الــوطــن الغالــي
افتراضي رد: إدانة الشيخ عائض القرني

ابو عوااااد


انا سمعت ان الشيخ عائض القرني عنده محامي لهذه القضيه ضد هذه الكاتبه والموضوع ليس ادانه الشيخ


بل ادانه الكاتبه وتغريمها هي ووزاره الثقافه والله اعلم















عرض البوم صور الــراقي   رد مع اقتباس
قديم 24-01-12, 07:29 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الطبيق
الرتبة:

 

البيانات
التسجيل: Feb 2007
العضوية: 490
المشاركات: 1,691 [+]
بمعدل : 0.25 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 396
نقاط التقييم: 10
أبوعواد is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
أبوعواد غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي
 


كاتب الموضوع : أبوعواد المنتدى : منتــدى نبـــــــض الــوطــن الغالــي
افتراضي رد: إدانة الشيخ عائض القرني

القضية أخذت وقتا وابعادا كثيرة

وهذا هو الحكم النهائي أخي الراقي

إن كان القصد منها التشهير والإساءة للعلماء ، فنسأل الله أن يفضح كيدهم ويرده في نحورهم















عرض البوم صور أبوعواد   رد مع اقتباس
قديم 24-01-12, 08:41 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
موقوف

 

البيانات
التسجيل: Jan 2009
العضوية: 6331
المشاركات: 3,640 [+]
بمعدل : 0.60 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 10
ابو صلاح is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ابو صلاح غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي
 


كاتب الموضوع : أبوعواد المنتدى : منتــدى نبـــــــض الــوطــن الغالــي
افتراضي رد: إدانة الشيخ عائض القرني

رفع دعوة قضائية فكرة رائع لجلب الإهتمام للكتاب هل هو مخطط (ماركتينق) أم غباء




السلام عليكم




بنات انصحكم بقراءة كتاب ( لا تيأس ) حق عايض القرني جديد 2011





حيل عجبني عن اليأس والقنوط والاحباط

يعطيج دافع وامل ويشجعج ان ماكو شي مستحيل على الله ..كلمات روووعه تلامس القلب والعقل

حيل عجبني صراحه




====================================



والحين نسخت لكم من قوقل عن اليأس والقنوط موضوع حلووووو




اليأسوالقنوط والحزن والتجهم والتشاؤم هذا طبع لبعض النفوس .. وصفات تميل لها بعض الطباع .. كشخص فاقد للأمل .. وقد لا يرى الخير وهو غارق فيه .. ولا يرى الأمل لائحًا .. وهو دائم الشكوى قليل الصبر سريع الجزع .. وهو يطبع من حوله بطابعه السيئ وطالعه النكد.
والمعايش لكتاب الله تعالى لا يجد أن هذه هي الشخصية ولا الحالة النفسية التي يريدها كتاب الله تعالى.
1- فانظر إلى قاعدة عامة ـ وإن كان وردت بخصوص مشكلات شخصية واجتماعية ـ لكنها وردت على وجه العموم والإطلاق: ﴿ سَيَجْعَلُ اللَّهُ بَعْدَ عُسْرٍ يُسْراً[الطلاق: 7].
يعني: إذا سألت الآن وأنت في مأزق:
ماذا سيحدث؟ ستكون الإجابة الربانية هذه الآية: ﴿ سَيَجْعَلُ اللَّهُ بَعْدَ عُسْرٍ يُسْراً ﴾.
وإذا سألت ماذا أنتظر؟ ستكون الإجابة: ﴿ سَيَجْعَلُ اللَّهُ بَعْدَ عُسْرٍ يُسْراً ﴾.
ما هي المرحلة القادمة؟ ﴿ سَيَجْعَلُ اللَّهُ بَعْدَ عُسْرٍ يُسْراً ﴾ .. هكذا بإطلاق ..
سواء أمر مادي ـ كما هو سبب نزول الآية وسياقها ـ أو نفسي ..
ومن تعامل مع ربه هكذا ورجا فيه هذا لا يخيب ربه ظنه أبدًا فهو عند ظن عبده به .. مع أن شأنه تعالى التيسير والتفريج والتنفيث وأن ما يصيبك إما عقوبة لذنب لتطهيرك، مع العفو عن الكثير وإنما تجازى بالأقل، أو رفعًا لدرجات لا تبلغها أعمالك.
راجع كلام ابن القيم في "زاد الميعاد" وتعليقه على مصاب الصحابة في غزوة أُحُد، وكلام شيخ الإسلام على ما قدر من مقتل الحسن والحسين رضي الله عنهما وهما سيدا شباب أهل الجنة، وهى درجة عالية وقد ولدا في عز الإسلام فلم يُبتلوا مع أصحاب رسول الله فى مواجهتهم مع المشركين فقُدّر لهما من المصائب ما يصلان به إلى هذا المقام الرفيع .. رضي الله عنهما وأرضاهما وجمعنا بهم في مستقر رحمته.

* * *
2- وانظر إلى هذه الآية: ﴿ فَإِنَّ مَعَ الْعُسْرِ يُسْراً * إِنَّ مَعَ الْعُسْرِ يُسْراً ﴾ [الشرح: 5 - 6]، فهو عسر مُعرَف .. محفوف بيسرين. فالعسر مكرر والألف واللام الثانية راجعة إلى الألف واللام الأولى (لام العهد) .. وأما اليسر فمنكّر للتعظيم وللتنويع فهو كثير وغير محدد .. هكذا جاءت الآيتان أيضًا كقاعدة وليس أمرًا مؤقتًا ولا خاصًا، ولهذا قال صلى الله عليه وسلم (لن يغلب عسر يسرين) من أجل هذا .

* * *
3- وانظر إلى الآية التي أوردناها سلفًا: ﴿ وَإِن يَمْسَسْكَ اللّهُ بِضُرٍّ فَلاَ كَاشِفَ لَهُ إِلاَّ هُوَ وَإِن يَمْسَسْكَ بِخَيْرٍ فَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدُيرٌ[الأنعام: 17].
فعند الضر ذكر تعالى لنا كشفه يعني: أنه مؤقت ويُنتظر كشفه ﴿ فَلاَ كَاشِفَ لَهُ إِلاَّ هُوَ ﴾, ويُتعبد لله بطلب كشفه وفي هذا جاء: «إن الله يحب عبده الذي يحب الفرج»، «أفضل العبادة انتظار الفرج»..
وأما عند الخير فذكر لنا تعالى وجه استقراره بجملة اسمية فيها عموم قدرته ودوامها: ﴿ وَإِن يَمْسَسْكَ بِخَيْرٍ فَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدُيرٌ ﴾.


* * *
4- وانظر كذلك إلى قوله: ﴿ قَدْ جَعَلَ اللَّهُ لِكُلِّ شَيْءٍ قَدْراً[الطلاق: 3]، فالأمور كلها لها تقدير إلهي .. من ناحية الكتابة والقضاء، ولها قدْر معين في زمانها ورفعها .. وفي هذا جاء: ﴿ كُلَّ يَوْمٍ هُوَ فِي شَأْنٍ ﴾ [الرحمن: 29], قال السلف: يفرج كربًا وينفث همًا ويغفر ذنبًا.
«عن مجاهد عن عبيد بن عمير ﴿ كُلَّ يَوْمٍ هُوَ فِي شَأْنٍ ﴾, قال: من شأنه أن يجيب داعيًا أو يعطي سائلاً أو يفك عانيًا أو يشفي سقيمًا.. وقال ابن أبي نجيح عن مجاهد قال: كل يوم هو يجيب داعيًا ويكشف كربًا ويجيب مضطرًا ويغفر ذنبًا.. وقال قتادة: لا يستغني عنه أهل السموات والأرض يحيي حيًا ويميت ميتًا ويربي صغيرًا ويفك أسيرًا، وهو منتهى حاجات الصالحين وصريخهم ومنتهى شكواهم»([1]).
5- وانظر إلى قوله تعالى: ﴿ مَا يَفْتَحِ اللَّهُ لِلنَّاسِ مِنْ رَحْمَةٍ فَلا مُمْسِكَ لَهَا وَمَا يُمْسِكْ فَلا مُرْسِلَ لَهُ مِنْ بَعْدِهِ[فاطر: 2].
وانظر: ﴿ وَإِنْ يُرِدْكَ بِخَيْرٍ فَلا رَادَّ لِفَضْلِهِ يُصِيبُ بِهِ مَنْ يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ وَهُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ[يونس: 107].
قد يخوفك الشيطان أنه قد لا يدركك فضل الله تعالى لكن الله تعالى يقول لك شيئًا أعظم من هذا كله؛ يقول أن هذا الفضل سيلحقك ويدركك بل لن تستطيع لا أنت ولا غيرك رد فضل الله تعالى عليك أو على غيرك!! فسبحان أرحم الراحمين وله المحامد كلها.

* * *
6- وانظر إلى الأمل وسط الظلام:
﴿ فَلَمَّا تَرَاءى الْجَمْعَانِ قَالَ أَصْحَابُ مُوسَى إِنَّا لَمُدْرَكُونَ* قَالَ كَلَّا إِنَّ مَعِيَ رَبِّي سَيَهْدِينِ * فَأَوْحَيْنَا إِلَى مُوسَى أَنِ اضْرِب بِّعَصَاكَ الْبَحْرَ فَانفَلَقَ فَكَانَ كُلُّ فِرْقٍ كَالطَّوْدِ الْعَظِيمِ * وَأَزْلَفْنَا ثَمَّ الْآخَرِينَ * وَأَنجَيْنَا مُوسَى وَمَن مَّعَهُ أَجْمَعِينَ * ثُمَّ أَغْرَقْنَا الْآخَرِينَ * إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَةً وَمَا كَانَ أَكْثَرُهُم مُّؤْمِنِينَ * وَإِنَّ رَبَّكَ لَهُوَ الْعَزِيزُ الرَّحِيمُ ﴾[الشعراء: 61 - 68].
﴿ قَالَ مُوسَى لِقَوْمِهِ اسْتَعِينُوا بِاللّهِ وَاصْبِرُواْ إِنَّ الأَرْضَ لِلّهِ يُورِثُهَا مَن يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ وَالْعَاقِبَةُ لِلْمُتَّقِينَ * قَالُواْ أُوذِينَا مِن قَبْلِ أَن تَأْتِينَا وَمِن بَعْدِ مَا جِئْتَنَا قَالَ عَسَى رَبُّكُمْ أَن يُهْلِكَ عَدُوَّكُمْ وَيَسْتَخْلِفَكُمْ فِي الأَرْضِ فَيَنظُرَ كَيْفَ تَعْمَلُونَ ﴾ [الأعراف: 128 - 129].
﴿ فَلَمَّا جَاوَزَهُ هُوَ وَالَّذِينَ آمَنُواْ مَعَهُ قَالُواْ لاَ طَاقَةَ لَنَا الْيَوْمَ بِجَالُوتَ وَجُنودِهِ قَالَ الَّذِينَ يَظُنُّونَ أَنَّهُم مُّلاَقُو اللّهِ كَم مِّن فِئَةٍ قَلِيلَةٍ غَلَبَتْ فِئَةً كَثِيرَةً بِإِذْنِ اللّهِ وَاللّهُ مَعَ الصَّابِرِينَ * وَلَمَّا بَرَزُواْ لِجَالُوتَ وَجُنُودِهِ قَالُواْ رَبَّنَا أَفْرِغْ عَلَيْنَا صَبْراً وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا وَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ * فَهَزَمُوهُم بِإِذْنِ اللّهِ وَقَتَلَ دَاوُودُ جَالُوتَ وَآتَاهُ اللّهُ الْمُلْكَ وَالْحِكْمَةَ وَعَلَّمَهُ مِمَّا يَشَاءُ وَلَوْلاَ دَفْعُ اللّهِ النَّاسَ بَعْضَهُمْ بِبَعْضٍ لَّفَسَدَتِ الأَرْضُ وَلَـكِنَّ اللّهَ ذُو فَضْلٍ عَلَى الْعَالَمِينَ * تِلْكَ آيَاتُ اللّهِ نَتْلُوهَا عَلَيْكَ بِالْحَقِّ وَإِنَّكَ لَمِنَ الْمُرْسَلِينَ ﴾ [البقرة: 249 - 252].
وهكذا كان محمد صلى الله عليه وسلم .. البشارة عند الضيق لعلمه أن مع العسر يسران كما قال، ولعلمه أن سيجعل الله بعد عسر يسرًا، ولعلمه أن الله قد جعل لكل شيء قدرًا، ولعلمه بصدق وعد الله تعالى .. وغير ذلك مما أوحى ربه إليه.
ولهذا لما جاءه خبر خيانة قريظة قال الله أكبر فتحت كذا وفتحت كذا، وحدَّث الصحابة عن مجال أكبر بكثير مما هم فيه الآن وعن أفق لم يفكروا فيه وهو كنوز كسرى وقيصر! وهذا مع الوحي تعبد لله تعالى: «قال ابن إسحاق: وحدثت عن سلمان الفارسي أنه قال: ضربت في ناحية من الخندق فغلظت عليّ صخرة ورسول الله صلى الله عليه وسلم قريب مني، فلما رآني أضرب ورأى شدة المكان عليّ نزل فأخذ المعول من يدي فضرب به ضربة لمعت تحت المعول برقة ثم ضرب به ضربة أخرى فلمعت تحته برقة أخرى قال: ثم ضرب به الثالثة فلمعت برقة أخرى قال: قلت: بأبي أنت وأمي يا رسول الله! ما هذا الذي رأيت لمع تحت المعول وأنت تضرب؟ قال: «أوقد رأيت ذلك يا سلمان؟»، قال: قلت: نعم. قال: «أما الأولى فإن الله فتح عليّ باب اليمن وأما الثانية فإن الله فتح عليّ باب الشام والمغرب وأما الثالثة فإن الله فتح عليّ بها المشرق».
قال البيهقي: وهذا الذي ذكره ابن إسحاق قد ذكره موسى ابن عقبة في مغازيه، وذكره أبو الأسود عن عروة في السيرة.
قال عمرو بن عوف: فكنت أنا وسلمان وحذيفة والنعمان بن مقرن وستة من الأنصار في أربعين ذراعًا فحفرنا حتى إذا بلغنا الندى ظهرت لنا صخرة بيضاء مروة، فكسرت حديدنا وشقت علينا، فذهب سلمان إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو في قبة تركية فأخبره عنها فجاء فأخذ المعول من سلمان فضرب الصخرة ضربة صدعها، وبرقت منها برقة أضاءت ما بين لابتيها ـ يعني: المدينة ـ حتى كأنها مصباح في جوف ليل مظلم، فكبر رسول الله صلى الله عليه وسلم تكبير فتح، وكبر المسلمون، ثم ضربها الثانية فكذلك ثم الثالثة فكذلك، وذكر ذلك سلمان والمسلمون لرسول الله صلى الله عليه وسلم وسألوه عن ذلك النور، فقال: «لقد أضاء لي من الأولى قصور الحيرة ومدائن كسرى كأنها أنياب الكلاب فأخبرني جبريل أن أمتي ظاهرة عليها، ومن الثانية أضاءت القصور الحمر من أرض الروم كأنها أنياب الكلاب وأخبرني جبريل أن أمتي ظاهرة عليها، ومن الثالثة أضاءت قصور صنعاء كأنها أنياب الكلاب وأخبرني جبريل أن أمتي ظاهرة عليها فأبشروا»، واستبشر المسلمون وقالوا: الحمد لله موعود صادق.
قال: ولما طلعت الأحزاب قال المؤمنون: ﴿ هَذَا مَا وَعَدَنَا اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَصَدَقَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَمَا زَادَهُمْ إِلَّا إِيمَاناً وَتَسْلِيماً ﴾، وقال المنافقون: يخبركم أنه يبصر من يثرب قصور الحيرة ومدائن كسرى وأنها تفتح لكم وأنتم تحفرون الخندق لا تستطيعون أن تبرزوا!. فنزل فيهم: ﴿ وَإِذْ يَقُولُ الْمُنَافِقُونَ وَالَّذِينَ فِي قُلُوبِهِمْ مَرَضٌ مَا وَعَدَنَا اللَّهُ وَرَسُولُهُ إِلَّا غُرُوراً([2]).

* * *
7- وانظر إلى رجل يقدم في دعائه أسباب ومقدمات تقطع بعكس ما يرجو، ثم يترك هذه المقدمات يأسًا منها وينطلق في رجائه في ربه مستدلاً بسابق عهده مع ربه أنه لم يَشْقَ بدعائه:
﴿ كهيعص * ذِكْرُ رَحْمَةِ رَبِّكَ عَبْدَهُ زَكَرِيَّا * إِذْ نَادَى رَبَّهُ نِدَاء خَفِيّاً * قَالَ رَبِّ إِنِّي وَهَنَ الْعَظْمُ مِنِّي وَاشْتَعَلَ الرَّأْسُ شَيْباً وَلَمْ أَكُن بِدُعَائِكَ رَبِّ شَقِيّاً * وَإِنِّي خِفْتُ الْمَوَالِيَ مِن وَرَائِي وَكَانَتِ امْرَأَتِي عَاقِراً فَهَبْ لِي مِن لَّدُنكَ وَلِيّاً * يَرِثُنِي وَيَرِثُ مِنْ آلِ يَعْقُوبَ وَاجْعَلْهُ رَبِّ رَضِيّاً ﴾ [مريم: 1 - 6]، وقد حدث.
8- وانظر إلى شيخ كبير وزوجه عقيم فبشر بغلام وحفيد وكلاهما صالحان وأنبياء وأئمة هدى ..بل ومنهم ذرية عظيمة وأنبياء:
﴿ فَأَوْجَسَ مِنْهُمْ خِيفَةً قَالُوا لَا تَخَفْ وَبَشَّرُوهُ بِغُلَامٍ عَلِيمٍ * فَأَقْبَلَتِ امْرَأَتُهُ فِي صَرَّةٍ فَصَكَّتْ وَجْهَهَا وَقَالَتْ عَجُوزٌ عَقِيمٌ * قَالُوا كَذَلِك قَالَ رَبُّكِ إِنَّهُ هُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ ﴾ [الذاريات: 28 - 30].
﴿ وَامْرَأَتُهُ قَآئِمَةٌ فَضَحِكَتْ فَبَشَّرْنَاهَا بِإِسْحَاقَ وَمِن وَرَاء إِسْحَاقَ يَعْقُوبَ * قَالَتْ يَا وَيْلَتَى أَأَلِدُ وَأَنَاْ عَجُوزٌ وَهَـذَا بَعْلِي شَيْخاً إِنَّ هَـذَا لَشَيْءٌ عَجِيبٌ * قَالُواْ أَتَعْجَبِينَ مِنْ أَمْرِ اللّهِ رَحْمَتُ اللّهِ وَبَرَكَاتُهُ عَلَيْكُمْ أَهْلَ الْبَيْتِ إِنَّهُ حَمِيدٌ مَّجِيدٌ ﴾ [هود: 71 - 73].
﴿ وَوَهَبْنَا لَهُ إِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ نَافِلَةً وَكُلّاً جَعَلْنَا صَالِحِينَ * وَجَعَلْنَاهُمْ أَئِمَّةً يَهْدُونَ بِأَمْرِنَا وَأَوْحَيْنَا إِلَيْهِمْ فِعْلَ الْخَيْرَاتِ وَإِقَامَ الصَّلَاةِ وَإِيتَاء الزَّكَاةِ وَكَانُوا لَنَا عَابِدِينَ ﴾[الأنبياء: 72 - 73].
* * *
9- وانظر إلى من فقد ابنه .. وبعد زمن يفقد آخر .. وثالثًا يأبي الرجوع .. فكلما زاد البلاء زادت بشارته عكس ما يتوقعه الخلق ..
فعندمـا بـدأ البـلاء بقولهم: ﴿وَجَاؤُواْ أَبَاهُمْ عِشَاء يَبْكُونَ*قَالُواْ يَا أَبَانَا إِنَّا ذَهَبْنَا نَسْتَبِقُ وَتَرَكْنَا يُوسُفَ عِندَ مَتَاعِنَا فَأَكَلَهُ الذِّئْبُ وَمَا أَنتَ بِمُؤْمِنٍ لِّنَا وَلَوْ كُنَّا صَادِقِينَ*وَجَآؤُوا عَلَى قَمِيصِهِ بِدَمٍ كَذِبٍ [يوسف: 16 - 18]، كانت إجابتـه: ﴿فَصَبْرٌ جَمِيلٌ وَاللّهُ الْمُسْتَعَانُ عَلَى مَا تَصِفُونَ[يوسف: 18]..
فلما زاد البلاء بهذه الرسالة: ﴿ قَالَ كَبِيرُهُمْ أَلَمْ تَعْلَمُواْ أَنَّ أَبَاكُمْ قَدْ أَخَذَ عَلَيْكُم مَّوْثِقاً مِّنَ اللّهِ وَمِن قَبْلُ مَا فَرَّطتُمْ فِي يُوسُفَ فَلَنْ أَبْرَحَ الأَرْضَ حَتَّىَ يَأْذَنَ لِي أَبِي أَوْ يَحْكُمَ اللّهُ لِي وَهُوَ خَيْرُ الْحَاكِمِينَ * ارْجِعُواْ إِلَى أَبِيكُمْ فَقُولُواْ يَا أَبَانَا إِنَّ ابْنَكَ سَرَقَ وَمَا شَهِدْنَا إِلاَّ بِمَا عَلِمْنَا وَمَا كُنَّا لِلْغَيْبِ حَافِظِينَ * وَاسْأَلِ الْقَرْيَةَ الَّتِي كُنَّا فِيهَا وَالْعِيْرَ الَّتِي أَقْبَلْنَا فِيهَا وَإِنَّا لَصَادِقُونَ ﴾ [يوسف: 80 - 82]، زادت عبادته وبشارته.
ففي يوسف قال: ﴿ فَصَبْرٌ جَمِيلٌ وَاللَّهُ الْمُسْتَعَانُ عَلَى مَا تَصِفُونَ[يوسف: 18].
وهاهنا زاد مع الصبر حسن الظن: ﴿ فَصَبْرٌ جَمِيلٌ عَسَى اللَّهُ أَنْ يَأْتِيَنِي بِهِمْ جَمِيعاً إِنَّهُ هُوَ الْعَلِيمُ الْحَكِيمُ [يوسف: 83].
بل وعبودية ثالثة: طلب الرجاء والسعي في تحقيقه: ﴿ يَا بَنِيَّ اذْهَبُواْ فَتَحَسَّسُواْ مِن يُوسُفَ وَأَخِيهِ وَلاَ تَيْأَسُواْ مِن رَّوْحِ اللّهِ إِنَّهُ لاَ يَيْأَسُ مِن رَّوْحِ اللّهِ إِلاَّ الْقَوْمُ الْكَافِرُونَ[يوسف: 87].
10- واليائس من ذنبه جعل له نداء كل لحظة: ﴿ قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنفُسِهِمْ لَا تَقْنَطُوا مِن رَّحْمَةِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعاً إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ[الزمر: 53].
وجعل عنوانًا دائمًا بذكر صفات الله: ﴿ حم * تَنزِيلُ الْكِتَابِ مِنَ اللَّهِ الْعَزِيزِ الْعَلِيمِ * غَافِرِ الذَّنبِ وَقَابِلِ التَّوْبِ شَدِيدِ الْعِقَابِ ذِي الطَّوْلِ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ إِلَيْهِ الْمَصِيرُ ﴾[غافر: 1 - 3].
يقول البيضاوي: «وفي توحيد صفة العذاب مغمورة بصفات الرحمة دليل رجحانها([3])».
ويد ربك مبسوطة لنا ليلاً لنتوب مما اجترحنا في نهارنا، ومبسوطة لنا نهارًا لنتوب من جراحات ليلنا .. والله يفرح بعبده التائب .. بل وينادي العاصي من قريب .. فالمعرض عن ربه، ربُه ينتظره ويدعوه .. فكيف بالمقبل عليه؟.
وخزائن ربنا لا تنفذ لا خزائن المال ولا العلم ولا العطاء من ولد ومن مسكن ومن زوجة ..

* * *
11- والله يحب البشارة وقدّرها لعباده: ﴿ أَلا إِنَّ أَوْلِيَاءَ اللَّهِ لا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلا هُمْ يَحْزَنُونَ[يونس: 62]، فهو يعلم تعالى شوق النفوس للبشرى وارتياحها لها([4]) فبشر عباده المؤمنين: ﴿ فَبَشِّرْ عِبَادِ * الَّذِينَ يَسْتَمِعُونَ الْقَوْلَ فَيَتَّبِعُونَ أَحْسَنَهُ ﴾ [الزمر: 17 - 18].
ثم شرعها لعباده وأمر نبيه بها: ﴿ وَإِذَا جَاءَكَ الَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِآياتِنَا فَقُلْ سَلامٌ عَلَيْكُمْ كَتَبَ رَبُّكُمْ عَلَى نَفْسِهِ الرَّحْمَةَ[الأنعام: 54], ووعد الأجر العظيم على بشارة المؤمن وقد روى عن ابن عباس قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «من فاجأ من أخيه المسلم فرحة غفر الله له». قال بن المبارك وهو يحاول إدخال الفرحة على أحد إخوانه بعدما ذكر الحديث: فأحببت أن أفاجئه فرحة على فرحة([5]).
وهكذا كان الصحابة فلما نزلت توبة الثلاثة الذين خلفوا تسابق الصحابة بين من صعد الجبل يبشر أخاه بأعلى صوته ومن انطلق على فرسه لبشرى أخيه، وهذه ليست من فراغ بل هي تربية محمد صلى الله عليه وسلم.
وفي الحديث: «بشروا ولا تنفروا».
وقد أطلْتُ هنا لعموم الداء في أحداث الملمات بالمسلمين وقلة الناصر وكثرة العدو ونفاق الرفيق وانصراف الناس عن ما يصلحهم وكذلك الأحداث الغالبة.
ولهذا يشير شيخ الاسلام عند شرحه لحديث (بدأ الاسلام غريبا وسيعود غريبا كما بدأ فطوبى للغرباء) يقول أن الغربة لا تقتضى النواح والعويل بل تقتضى التمسك بالدين وأن هذا المتمسك بدينه بين المفرّطين سيكون أسعد من غيره لقوله فطوبى للغرباء يعنى فهم أسعد من غيرهم ..
فحتى فى هذا الحال تكون السعادة والتفاؤل والاستبشار بالخير.



=============================

منقول















عرض البوم صور ابو صلاح   رد مع اقتباس
قديم 24-01-12, 08:54 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
شاعر شبكة الحويطات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حسين أبوتايه

 

البيانات
التسجيل: Nov 2010
العضوية: 10934
المشاركات: 1,071 [+]
بمعدل : 0.20 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 289
نقاط التقييم: 10
حسين أبوتايه is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
حسين أبوتايه غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي
 


كاتب الموضوع : أبوعواد المنتدى : منتــدى نبـــــــض الــوطــن الغالــي
افتراضي رد: إدانة الشيخ عائض القرني

بسم الله الرحمن الرحيم
لاأعتقد أن الشيخ عايض القرني وهو الداعيه والرجل اللذي يخشى الله يقوم بهذا العمل
لابد أن هناك لبس بالموضوع ولاسمح الله الله أذا كان هذا الأمر صحيح فأنه صدمه عضيمه
ألى قلوبنا جميعا وقلوب كل من أحب هذا الشيخ الداعيه اللذي له حديث لايمل . نسأل الله
أن يكون مضلوما وليس ضالما لأننا نحبه بالله . تحياتي لصاحب الخبر أخي الغالي أبوعواد















عرض البوم صور حسين أبوتايه   رد مع اقتباس
قديم 24-01-12, 08:54 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مدير الشبكة بالكويت
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية يعقوب العمراني

 

البيانات
التسجيل: Dec 2007
العضوية: 1634
المشاركات: 1,924 [+]
بمعدل : 0.30 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 10
يعقوب العمراني is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
يعقوب العمراني غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي
 


كاتب الموضوع : أبوعواد المنتدى : منتــدى نبـــــــض الــوطــن الغالــي
افتراضي رد: إدانة الشيخ عائض القرني

هذه قضية قديمة اطلعت عليها من سنوات وتقول الكاتبة في تفاصيل القضية انها ربة منزل واخذ تأليف هذا الكتاب اربع سنوات من عمرها اطلعت خلالها على كتب كثيرة ومفيدة تساعدها وتخدمها في تأليفه وبعد الانتهاء منه عرضت ذلك الكتاب الذي لم يكن مطبوع ومنشور بعد على الشيخ عائض القرني لابداء رأيه فيه واضافة تعليقات ونصائح للكاتبة ترفقها في هذا المؤلف ممكن ان تكون مفيدة للقارىء قبل النشر ولكن حسب ادعاءها ان الشيخ عاءض القرني اخذ فكرة الكتاب والف كتاب اخر عنوانه لا تحزن وجله من المواضيع التي اجتهدت بجمعها سلوى العضيدان مما جعلها ان تقوم ببعض الاتصالات والاستفسارات من الشيخ حول هذا الموضوع ولكن لم تجد اجابة الا متأخرا واعترف بالخطأ واعتذرلها وطرحت عليه ايضاان يعتذر في الجراءد الرسمية والاعتراف امام الملاْ بهذا الخطأ الذي استغل جهدها الشخصي وحقها الفكري الا انه رفض ذلك واكتفى بالتعويض المالى مما اضطرها لرفع دعوى عليه حسب ما قرأت والله اعلم .















عرض البوم صور يعقوب العمراني   رد مع اقتباس
قديم 24-01-12, 09:06 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الطبيق
الرتبة:

 

البيانات
التسجيل: Feb 2007
العضوية: 490
المشاركات: 1,691 [+]
بمعدل : 0.25 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 396
نقاط التقييم: 10
أبوعواد is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
أبوعواد غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي
 


كاتب الموضوع : أبوعواد المنتدى : منتــدى نبـــــــض الــوطــن الغالــي
افتراضي رد: إدانة الشيخ عائض القرني

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حسين أبوتايه مشاهدة المشاركة
بسم الله الرحمن الرحيم
لاأعتقد أن الشيخ عايض القرني وهو الداعيه والرجل اللذي يخشى الله يقوم بهذا العمل
لابد أن هناك لبس بالموضوع ولاسمح الله الله أذا كان هذا الأمر صحيح فأنه صدمه عضيمه
ألى قلوبنا جميعا وقلوب كل من أحب هذا الشيخ الداعيه اللذي له حديث لايمل . نسأل الله
أن يكون مضلوما وليس ضالما لأننا نحبه بالله . تحياتي لصاحب الخبر أخي الغالي أبوعواد
الشيخ عايض القرني حفظه الله له مكانة كبيرة عندي خصوصا بعد حضوري لمحاضراته القيمة منذ 8 سنوات تقريبا

له شعبية كبيرة خصوصا عند الشباب لتواضعه الجم وأسلوبه الفذ

وأنا عندما نقلت الخبر لأني متابع لحيثياته من البداية ، وأرجو من الله ألا يخيب ظننا فيه















عرض البوم صور أبوعواد   رد مع اقتباس
قديم 25-01-12, 12:07 AM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عربى الحويطى

 

البيانات
التسجيل: Jun 2008
العضوية: 4720
المشاركات: 13,932 [+]
بمعدل : 2.22 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1631
نقاط التقييم: 299
عربى الحويطى is a jewel in the rough عربى الحويطى is a jewel in the rough عربى الحويطى is a jewel in the rough

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
عربى الحويطى غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي
 


كاتب الموضوع : أبوعواد المنتدى : منتــدى نبـــــــض الــوطــن الغالــي
افتراضي رد: إدانة الشيخ عائض القرني

ابو
صلاح
يعطيك العافيه
واكيد يوجد لمس
بالموضوع















عرض البوم صور عربى الحويطى   رد مع اقتباس
قديم 25-01-12, 01:12 AM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
وأنا أخو عيدهـ
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية فزاع الحويطات

 

البيانات
التسجيل: Oct 2010
العضوية: 10715
العمر: 37
المشاركات: 2,143 [+]
بمعدل : 0.39 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 398
نقاط التقييم: 28
فزاع الحويطات is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
فزاع الحويطات غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي
 


كاتب الموضوع : أبوعواد المنتدى : منتــدى نبـــــــض الــوطــن الغالــي
افتراضي رد: إدانة الشيخ عائض القرني

اقول هذي ودها تطلع على مسمى عائض القرني !!

وحتى لو اخذ من افكارها بدون تشهير تأخذ حقها لانه تعبها لو كان صحيح لا يهضم

والمصلحه غلبت فأحسن تحتسب الاجر والله لايضيع اجرها اذا اخلصت وكتمت

وثانيا شيخنا حفظه الله فلوسه واجده يدفع ويفكونا من الضوضاءه الاعلاميه الزايده

والشيخ عائض القرني حفظه الله اديب وكاتب وعالم وداعيه ومذيع ناجح ومتمكن يقدر يألف كتاب خلال ساعه















عرض البوم صور فزاع الحويطات   رد مع اقتباس
قديم 25-01-12, 01:32 PM   المشاركة رقم: 11
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الطبيق
الرتبة:

 

البيانات
التسجيل: Feb 2007
العضوية: 490
المشاركات: 1,691 [+]
بمعدل : 0.25 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 396
نقاط التقييم: 10
أبوعواد is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
أبوعواد غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي
 


كاتب الموضوع : أبوعواد المنتدى : منتــدى نبـــــــض الــوطــن الغالــي
افتراضي رد: إدانة الشيخ عائض القرني

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فزاع الحويطات مشاهدة المشاركة
اقول هذي ودها تطلع على مسمى عائض القرني !!

وحتى لو اخذ من افكارها بدون تشهير تأخذ حقها لانه تعبها لو كان صحيح لا يهضم

والمصلحه غلبت فأحسن تحتسب الاجر والله لايضيع اجرها اذا اخلصت وكتمت

وثانيا شيخنا حفظه الله فلوسه واجده يدفع ويفكونا من الضوضاءه الاعلاميه الزايده

والشيخ عائض القرني حفظه الله اديب وكاتب وعالم وداعيه ومذيع ناجح ومتمكن يقدر يألف كتاب خلال ساعه

حياك أخوي فزاع

اسمح لي أن اخالفك فيما ذكرت

إذا ثبت أن الكتاب والأفكار ملكيتها ومن تأليفها ، فلها كامل الحق المالي والفكري ويجب على الشيخ عائض أن يبين ذلك ويعتذر إن لزم الأمر

فـ عائض القرني ليس بأفضل من علي بن أبي طالب رضي الله عنه عندما حكم القاضي بدرعه لليهودي ولم يفرق بين أمير المؤمنين وبين اليهودي

تحياتي لك















عرض البوم صور أبوعواد   رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:37 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

إنطلقت الشبكة في 2006/10/17 م - المملكة العربية السعودية - المؤسس / تيسير بن ابراهيم بن محمد ابو طقيقة - الموقع حاصل على شهادة SSL