لو سمحتو تفيدزنا افادكم الله هل عائله بدير وعياش من الحويطات علما بأن جميه انسبنا بطولكرم من الحويطات ( عائله صدوق وابو جراد وجراد )
فجزاكم الله خير لو سمحتو بان احد يفيدنا افاده الله علما بأن جدي لاامي كان اسمه نمر محمد عبد القادر العواديه والمتدوال باننا من حويطات الكرك ولن اريد تأيكد المعلومه من شيوخ الحويطات بفلسطين لو سمحتو وجزاكم الله خيرا
افادة الشيخ/ عبدالمالك ابوجراد حفظه الله ورعاه.........
بالنسبة للحج/نمر محمد عبد القادر العواديه كان رجل معروف وله مكانه وتقدير ورجل فاضل وقد كانت تربطة علاقة اخويه قويه مبنيه على الحب والاحترام والتقدير والجوار مع شيخ عرب الحويطات الشيخ/ نصرالله ابوجراد الحويطات (هذا هو المعروف).
بالنسبه لعائلة (بدير وعياش) الكرام وهل يرجع نسبهم الى قبيلة الحويطات (حويطات فلسطين) فأرجو ان كان لديهم اي وثيقه تشير الى ذلك ارجو تزويدنا بها لأكمال البحث والتحري والوقوف بشكل جلي وقاطع على تأكيد النسب لان هذا الامر يحتاج الى تأصيل وتوثيق قائم على ادله.
وربي يدم المحبه والالفه والاخاء واللحمه بين الجميع على طاعته، ولكم جزيل الشكر والتقدير.
كل ما أعلمه عن عائلتي عائلة عياش ( نسبة الى الجد عياش) ... هوه انا عائلتنا قد تفرعت من حمولة آل حماد الذي أتى هوه و أخوه حامد و عربهم من جنوب إمارة شرقي الأردن الى فلسطين و تحديداً سلواد قضاء رام الله و من حمولة حماد تفرعت عوائل و عشائر صغيرة نزحت وقطنت بسفاريين ( قضاء طولكرم) و ايضاً مدينة طولكرم .. نسب آل حماد كما ورد بمشجر عيال الشريف علوان الذي تم رفعه من قبل الأخ وابن العم العزيز حازم الجازي هوه (حماد بن نصار بن أحمد بن صباح بن مطالق بن سلامة بن إقبال بن علوان بن الشريف حويط(أبو قبائل الحويطات)) .... فلا يصح أن ننسب عائلة عياش مباشرة إلى الحويطات فهي ليست حمولة و لا فخذ و إنما هيه عائلة صغيرة جدا وبالكاد أن تنعرف بطولكرم لذلك يجب عند التعريف بالعائلة أن يكون الأنتقال من الأصغر إلى الأكبر كالأتي : العائلة وهي عائلة عياش ( نسبة إلى الجد عياش الكبير ) ثم ننتقل من العائلة إلى الحمولة الكبيرة وهي حمولة آل حماد ( سلواد-سفاريين-طولكرم) و من الحمولة ننتقل إلى الفخذ وهو ( المطالقة نسبة إلى الشيخ مطالق بن سلامة ) و أتمنى أن أحد يسعدني حتى أقدر أتواصل مع شيوخ الحويطات بالأردن وفلسطين لأستطيع تسوية الموضوع و طرح جميع الإستفسارات عليهم .