الشبكة مسجلة لدى وزارة الثقافة و الاعلام


Google



القرآن الكريم منتدى القرآن يهتم بعلوم القرآن و التفسير و التأويل و أسباب النزول

 
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-06-11, 02:20 AM   المشاركة رقم: 11
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مروّقـ ع ~ الآخر
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عبدالعزيز آل محسن

 

البيانات
التسجيل: Jan 2010
العضوية: 9102
المشاركات: 603 [+]
بمعدل : 0.11 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 251
نقاط التقييم: 12
عبدالعزيز آل محسن is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
عبدالعزيز آل محسن غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي
 


كاتب الموضوع : عبدالعزيز آل محسن المنتدى : القرآن الكريم
افتراضي رد: لأصحآب العقول فقط ..

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المهندس عبدالكريم الفته مشاهدة المشاركة
في إنتظار عودتك بالسلامة إن شاء الله ،،







ولكن قبل أن تكمل ما تبقى ، أرجو أن تتريث عند ما سبق
فأنا أراك لم تجب على سؤالي الأول (توضيح وجه الاستدلال)،،

ودعني أوضح المقصود من سؤالي :

أنا استدللت بالآيتين على أن هناك حاجة للتبيين أو التفسير ،،،
وأنت أوردت آيات أخرى ،، المفروض أني أفهم منها أن فهمي للآيتين خطأ
بدليل (شاهد) في الآيات الأخرى أنت تعتقد أنه يصحح فهمي السابق !!

فهلا وضحت لي الشاهد ؟ ووجه دلالته ؟؟؟

تحياتي


أبو ياسر




وفي نفس السورة (النحل آية 64) :


{ وَمَا أَنْزَلْنَا عَلَيْكَ الْكِتَابَ إِلا لِتُبَيِّنَ لهم الذي اخْتَلَفُوا فِيهِ وَهُدًى وَرَحْمَةً لِقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ }


يا عم أبو ياسر ان شاء الله يكون فهمك صحيح وفهمي صحيح ...

الآية الأولى ( . . وأنزلنا إليك الذكر لتبين للناس مانزل إليهم ..

من الذي أنزل إليه الذكر ...؟ أنزل إلى الرسول صلوات ربي وسلامه عليه
والآية الثانية (وما انزلنا عليك الكتاب إلا لتبين لهم الذي اختلفوا فيه ...



بدايةً الخطاب في الآية الأولى والآية الثانية موجه للرسول صلى الله عليه وسلم و ( إلا لتبين ) ماقال الله هنا إلا لتفسر ولكن قال لتبين (وعلم البيان يختلف عن علم التفسير) .. وليبين لهم الرسول مااختلفوا فيه
وذلك كان في الجاااهلية .. والرسول أرسل إلى الناس كافة .. ولآ يخفى عليك يا عم أبو ياسر كثرة الأحاديث في زماننا .. وارجع إلى رد زرقاء اليمامة وشوفها .. ولتجنب مثل هذه الأحاديث طلبت اثبات من القرءآن وليس من الحديث .. متصوراً أن من سيضع حديث شريف في الموضوع بعد الرفض > سيكون مقتنع فيه ومثبت صحته قبل أن يضعه .. مثل الحديث الشريف الذي وضعته الأخت مشكاة داعية

روى أبو داود عن أبي أمامة -رضي الله عنه- أن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- قال .


"أنا زعيم ببيت في ربض الجنة لمن ترك المراء وإن كان محقا، وببيت في وسط الجنة لمن ترك الكذب وإن كان مازحاً، وببيت في أعلى الجنة لمن حسَّن خُلُقَه " رواه أبو داود، في كتاب: الأدب، باب:في حسن الخلق، رقم الحديث: (4800).الحديث حسنه الالبانى فى صحيح الجامع والسلسله الصحيحة





وقال الله في سورة النساء

( وَمَن يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَتَعَدَّ حُدُودَهُ يُدْخِلْهُ نَارًا خَالِدًا فِيهَا وَلَهُ عَذَابٌ مُّهِينٌ )

وقال في نفس السورة :

(يَا أَيُّهَا الَّذِينَ أُوتُواْ الْكِتَابَ آمِنُواْ بِمَا نَزَّلْنَا مُصَدِّقًا لِّمَا مَعَكُم مِّن قَبْلِ أَن نَّطْمِسَ وُجُوهًا فَنَرُدَّهَا عَلَى أَدْبَارِهَا أَوْ نَلْعَنَهُمْ كَمَا لَعَنَّا أَصْحَابَ السَّبْتِ وَكَانَ أَمْرُ اللَّهِ مَفْعُولاً )
وقال في نفس السورة :

وَمَن يُطِعِ اللَّهَ وَالرَّسُولَ فَأُولَئِكَ مَعَ الَّذِينَ أَنْعَمَ اللَّهُ عَلَيْهِم مِّنَ النَّبِيِّينَ وَالصِّدِّيقِينَ وَالشُّهَدَاء وَالصَّالِحِينَ وَحَسُنَ أُوْلَئِكَ رَفِيقًا




آيات سورة النحل كان الخطاب للرسول .. فالكتاب منزل على الرسول .. والرسول عليه الصلاة والسلام يبين للناس مانزل إليهِ إليهم ويبين لهم ما اختلفوا فيه ..

وآيات سورة النساء .. فيها الخطاب موجه إلى الناس كآفة والآيات فيها أمر بطاعة الله ورسوله وفيها تهديد ووعيد لمن عصى الله ورسوله

الشاهد انه كان الخطاب في سورة النحل موجه للرسول .. اي انه كان في وقت حياة الرسول عليه الصلاة والسلام .. وكآن يبين لأنااااس جاااهلين كل الجهل
وزماننا زمان علم ..وفي وقت حياة الرسول امرهم الله وامرنا بطاعته وطاعة رسوله ..... ورسالة الرسول موجهة الى الناس كافة حتى قيام الساعة
وآيات سورة النحل وسورة النساء موجهة للناس كاافة

اتمنى ان اكون قد اوضحت لك ماكان ظاهراً لي

والله أعلم ..

وأنا لا أدعي بأن عندي فهم كامل للقرءآن .. وإلى الآن لم أفتي بشيء ولم أقل بأن هذا حرام وهذا حلال


ولماذا هذا الضغط كله وكأنني حرفت آية أو حرفت في ديننا ..

أو كأنكم لم تقرأوا ردود زرقاء اليمامة التي لم يعلق عليها أحد ... فلماذا لم يعلق عليها أحد ؟















عرض البوم صور عبدالعزيز آل محسن  
 


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:20 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

إنطلقت الشبكة في 2006/10/17 م - المملكة العربية السعودية - المؤسس / تيسير بن ابراهيم بن محمد ابو طقيقة - الموقع حاصل على شهادة SSL